رافعة طلاق للضرر ..افيدو الله يجزاكم خير..

الحالة
موضوع مغلق

super90

عضو نشط
السلام عليكم ..اخواني المستشارين اشكركم على هذه الخدمة وانشاءالله في ميزان اعمالكم..

زوجتي رافعة علي قضيتين ..الاولى طلاق للضرر..والثانية قضية عدم انفاق..

انا ماعارف في الشؤون القضائية يعني اول جلسة شنو يكون فيها ؟

شنو الدفوع اللي اقولها ..هي طالبة الطلاق تدعي اني مضطرب نفسيا ..وامنعها من الاختلاط بالاخرين وكلها طبعا غير صحيحة..

والثانية اني ماانفق عليها من تاريخ العقد ..وتاريخ العقد من 2007 وانا مادخلت عليها الا قبل شهرين تقريبا..

القصة الحقيقية هي ..انه حصل خلاف على لبس النقاب قلت لها لبسي نقاب ورفضت بالرغم من اني اشترطت عليها هذا الامر اثناء الخطبة بحضور والديها ووافقا..

واكتشفت انا بعد ان دفعت المهر ان لسانها ثقيل به تاتاه..يعني عندها صعوبة في الكلام..فشلون هذا الامر يفيدني بالقضية..واسف على الاطالة

مشعل المحامي

عضو نشط
بيت المشورة-ش البلاجات- مقابل شوبيز -مدني وتجاري
السلام عليكم اخي الكريم
موضوع الطلاق للضرر انتشر في الاونة الاخيره للاسف وموضوع اثبات الضرر ليس باللامر الهين كل ماعليك فعله باختصار تحضر الجلسة وطلب اجل لللاطلاع والرد وتصوير الملف وبعده بيوم تذهب لذات السكرتير وتصور الملف بالكامل وتجهز مذكره وتقدمها في الجلسه القادمه وتطلب احالة الدعوى للتحقيق وسماع الشهود (الموضوع يحتاج محامي شاطر باللاحوال )
الله يعينك
اذا تبيني اساعدك هم انا حاضر

rahaly

مستشار قانوني
-
اخي الكريم ...
انصحك نصيحة اخ لاخيه .. وليس فقط محام قضى الكثير في المحاكم

المحاكم طريقها طويل .. اطول مما تتصور

وسوف تقضي وقت يمر عليك ثقيلا في المحاكم بنفسية سيئة جدا مما سترى ..

نصيحتي لك .. ان تجعل بينكما واسطة .. وتصلح امورك مع زوجتك .. وان شاء الله اموركما الى خير ... فالامور تؤخذ بالتفاهم وبالاقناع وبالهدوء ..

اما ان تعذر الصلح .. فشرع الله اولى .. فامساك بمعروف او تسريح باحسان ..

فهي تطلب الطلاق ومن المحتمل جدا ان تحصل عليه وبخاصة في المحكمة السنية .. لانها استقرت على ان يكفي الشقاق بين الزوجين ليتم الطلاق

فاقطع النزاع .. اما بالصلح او بتسريح باحسان ان (( استحال )) الصلح .. واشتر راحة بالك

والله يصلح اموركم ان شاء الله

والله اعلم

أم جوري

عضو نشط
القاضي بيحكم لها بالطلاق أكيد والنفقة ما اعتقد لها شي غير المتعة ولها تقريبا سنتين يعني حوالي 1200 دينار غيره مالها شي عندك لا ما عندها عيال مثل ما انا فاهمة .

وسالفة التأتاة هذي ممكن تقول للقاضي انهم أخفوا عنك هالشي بس ما اعتقد بفيد بشي .. ؟
فكلمها بالمعروف بترد ردت ما تبي ترد طلق من نفسك وفك عمرك .. وربي بيعوضك ببنت الحلال اللي تنسيك همك وتكون لك عون في هالدنيا ..
اذا كانت ظالمتك فالله موجود وقول حسبي الله ونعم الوكيل
{ وأفوض أمري الى الله إن الله بصير بالعباد }
{ واصبر وما صبرك الله بالله ولا تحزن عليهم * ولا تكُ في ضيقٍ مما يمكرون * إن الله مع الذين اتقوا *والذين هم محسنون }

الله يعين

عبدالمذرى

عضو نشط
السلام عليكم ..اخواني المستشارين اشكركم على هذه الخدمة وانشاءالله في ميزان اعمالكم..

زوجتي رافعة علي قضيتين ..الاولى طلاق للضرر..والثانية قضية عدم انفاق..

انا ماعارف في الشؤون القضائية يعني اول جلسة شنو يكون فيها ؟

شنو الدفوع اللي اقولها ..هي طالبة الطلاق تدعي اني مضطرب نفسيا ..وامنعها من الاختلاط بالاخرين وكلها طبعا غير صحيحة..

والثانية اني ماانفق عليها من تاريخ العقد ..وتاريخ العقد من 2007 وانا مادخلت عليها الا قبل شهرين تقريبا..

القصة الحقيقية هي ..انه حصل خلاف على لبس النقاب قلت لها لبسي نقاب ورفضت بالرغم من اني اشترطت عليها هذا الامر اثناء الخطبة بحضور والديها ووافقا..

واكتشفت انا بعد ان دفعت المهر ان لسانها ثقيل به تاتاه..يعني عندها صعوبة في الكلام..فشلون هذا الامر يفيدني بالقضية..واسف على الاطالة

اخوى نصيحه لك دام من اولها ظلم وتقول انك مضطرب نفسين

فراقها خير لك وراح تتذكر نصيحتى لك مع مرور الوقت خذها نصيحه من واحد ماتعرفه

وادرى ان بعض الناس يقولون الشخص هذا يأمر بالقطيعه حشى لله العظيم انى عكس ذلك ولكن البدايه واضحه والطريق معتم ومظلم قدامه يأنه يطلق او يصير مطيع ويمشى على اوامرها

super90

عضو نشط
جزاكم الله خير جميعا..لكن ياخوان هي ماتبي ترد وقاعد تطلع هالاشياء عشان تتطلق..انا عاملتها ااحسن معاملة..والله يشهد..انا ابي اسال اول جلسة شنو اسوي؟..واشكثر تطول القضية.؟..واشلون اقدر اني اقنع القاضي ان مايحكملها بنقة وعدة..افيدوني جزاكم الله الف خير..

عبدالمذرى

عضو نشط
جزاكم الله خير جميعا..لكن ياخوان هي ماتبي ترد وقاعد تطلع هالاشياء عشان تتطلق..انا عاملتها ااحسن معاملة..والله يشهد..انا ابي اسال اول جلسة شنو اسوي؟..واشكثر تطول القضية.؟..واشلون اقدر اني اقنع القاضي ان مايحكملها بنقة وعدة..افيدوني جزاكم الله الف خير..

قول للقاضى مابى اطلق

وابى مهرى الى دفعته اذا عزمت على الطلاق وتتنازل عن جميع حقوقها

وانت انتبه اطلق وقوله رافض الطلاق وراح يسئلها القاضى اتنازلين عن حقوقج وترجعين له المهر

اذا رفضت يرفض القاضى دعواها لانها لو تفتدى نفسها بأى شى تملكه

yas10ser

عضو نشط
قول للقاضى مابى اطلق

وابى مهرى الى دفعته اذا عزمت على الطلاق وتتنازل عن جميع حقوقها

وانت انتبه اطلق وقوله رافض الطلاق وراح يسئلها القاضى اتنازلين عن حقوقج وترجعين له المهر

اذا رفضت يرفض القاضى دعواها لانها لو تفتدى نفسها بأى شى تملكه

كلام اخوي عبدالمذرى عدل
اذا اهيا مصممه على الطلاق خلها اهيا تطلب وتتنازل عن حقوقها لان اذا انت طلقت راح يروح عليك المهر اللي دفعته وغيره من الحقوق

super90

عضو نشط
بارك الله فيكم ..بس هي راح تقول مثلا حق القاضي مايصرف علي اشلون ارجع له؟

شيل و مشي

عضو نشط
اقنعها واقنع اهلها على المخالعة يعني المخالعة تختصر عليك طريق المحاكم ولويتها
بس تأكد بالمخالعة تتنازل كل شي عشان ما تكون حجة ضدك بتطالب بشي مو من حقها تدري الحريم يدورون الزلة ويرفعون قضايا كيدية
يعني على سبيل المثال انا الزوجة فلانة تنازلت عن النفقة الزوجية المتأخرة ونفقة العدة والمتعة بمقابل مبلغ كذا اذا هم طمعانين بحفنة من الدنانير او انها تتنازل عن المهر اذا عافتك بالمرة وتبي الفكة

صج المخالعة بتكون نقطة سودة عليك باجر يعني ما تقدر تتزوج لان اغلب الاهالي ما يزوجون واحد مخالع لانهم يحسبون الغلط منه بس شي احسن من ولا واشتري راحتك باغلى ثمن والله يوفقك

super90

عضو نشط
اقنعها واقنع اهلها على المخالعة يعني المخالعة تختصر عليك طريق المحاكم ولويتها
بس تأكد بالمخالعة تتنازل كل شي عشان ما تكون حجة ضدك بتطالب بشي مو من حقها تدري الحريم يدورون الزلة ويرفعون قضايا كيدية
يعني على سبيل المثال انا الزوجة فلانة تنازلت عن النفقة الزوجية المتأخرة ونفقة العدة والمتعة بمقابل مبلغ كذا اذا هم طمعانين بحفنة من الدنانير او انها تتنازل عن المهر اذا عافتك بالمرة وتبي الفكة

صج المخالعة بتكون نقطة سودة عليك باجر يعني ما تقدر تتزوج لان اغلب الاهالي ما يزوجون واحد مخالع لانهم يحسبون الغلط منه بس شي احسن من ولا واشتري راحتك باغلى ثمن والله يوفقك

شكرا اخوي بس هي رافعة طلاق للضرر عشان ماتبي تخالع..يعني ماتبي تدفعلي

وقالولها ان القاضي يطلقج يطلقج ..حتى اذا مافي ضرر واضح عليج من الزوج..

الحـــوت

موقوف
-
اخي الكريم ...
انصحك نصيحة اخ لاخيه .. وليس فقط محام قضى الكثير في المحاكم

المحاكم طريقها طويل .. اطول مما تتصور

وسوف تقضي وقت يمر عليك ثقيلا في المحاكم بنفسية سيئة جدا مما سترى ..

نصيحتي لك .. ان تجعل بينكما واسطة .. وتصلح امورك مع زوجتك .. وان شاء الله اموركما الى خير ... فالامور تؤخذ بالتفاهم وبالاقناع وبالهدوء ..

اما ان تعذر الصلح .. فشرع الله اولى .. فامساك بمعروف او تسريح باحسان ..

فهي تطلب الطلاق ومن المحتمل جدا ان تحصل عليه وبخاصة في المحكمة السنية .. لانها استقرت على ان يكفي الشقاق بين الزوجين ليتم الطلاق

فاقطع النزاع .. اما بالصلح او بتسريح باحسان ان (( استحال )) الصلح .. واشتر راحة بالك

والله يصلح اموركم ان شاء الله

والله اعلم

اخوي الفاضل اسمع هذا الكلام لاغير
هذا الكلام اللي يجمد على الشارب
واسأل مجرب
"وسوف تقضي وقت يمر عليك ثقيلا في المحاكم بنفسية سيئة جدا مما سترى "
لاسمح الله وحالك بصير حال اللي توه بدششونه للعملية الجراحية يعني بتطلع روحك كل يوم وترد تدش جسدك

rahaly

مستشار قانوني
اخي الكريم

اذا كانت طالبة طلاق للضرر .. يجب ان تثبت الضرر ...
المحكمة تحيلها للمحكمين ثم محكم مرجح .. واذا ثبت الخطأ بحقها قد تطلق ولكن بدون حقوق واذا الخطأ منك .. تطلك ويقضى لها بالحقوق .. عليها اثبات الضرر وعليك نفيه بحسب مجريات القضية التي لا يمكن شرحها هنا

يغلق الموضوع لاستيفاء الرد

موفق

الحالة
موضوع مغلق
أعلى