ربحي من بداية السنة 12% - للإستفادة يرجى المشاركة

أعزائي المستثمرين والمضاربين :

انا فتحت هالموضوع من كثر ما شفت وسمعت عن ناس خسرانة اكثر من نصف راس مالها في البورصة، وتبون الصراحة بعد ما قرات كثير من المشاركات في مختلف الصفحات، وجدت أن السبب الرئيسي في هذه الخسائر هم المستثمرين أنفسهم، وليس كما يدعي البعض او الكل أن اسباب الخسارة هم الحيتان أو البواقين أو مجالس الإدارات أو صناع السوق أو.....أو...... الخ.

أحد الإخوان في أحد المشاركات يقول ان إدارة الشركة ما تعرف تحافظ على سعر السهم ولازم إدارة البورصة تسائل الإدارة؟؟؟؟؟؟؟؟:eek:

الشباب في صفحة تمويل الخليج يقولون احرق السهم ولا ابيعه بهالأسعار وآخر يقول ابرد الحين على نفسي واشتري بهالأسعار الرخيصة.

يا شباب انا مستثمر صغير ولكني اتبع اسلوب جدا جميل وسوف اقوم بعرضه لكي يستفيد البقية:

أولا في سنة 2009 ولغاية شهر 6 ربحي وصل 45% وفي نهاية السنة وصل ربحي الى 5%
وسبب النزول في الربحية يعود الى أخذ مخاطر كبيرة وذلك لأني كنت ربحان

ثانيا في 2010 انا لغاية الآن مسوي 12 % من بداية السنة.

الطريقة التي أتبعها :

1- إقسم راس مالك الى جزئين للمضاربة (70%) والإستثمار (30%)
2- إقسم الجزء الخاص بالمضاربة الى جزئين 50% أسهم و 50% كاش
3- لا تتزوج أي سهم
4- لا تطلق أي سهم
5- ادرس البيانات المالية لأي شركة ترغب في الإستثمار فيها والعائد عليها
6- للمضاربة بالأسهم ادرس حركة دوران الأسهم وابدأ بالشراء التدريجي اثناء تراجع السوق وابدأ بالبيع عند ارتفاع السوق.
(ملاحظة : اعتقد ان المعظم خسران بسبب قيامهم بعمل عكس ذلك : يشتري والسوق صاعد ويبيع والسوق نازل - يعني يهرول ورا التجار والمحافظ)

7- يجب مراعاة توفر كاش دائما حتى لو كنت متأكد 100% أقول 100% ان السهم صاعد لا تشتري بكل الكاش ودائما حافظ على الكاش

8-اقبل بالقليل ووازن بين الطمع والخوف.

9- حافظ على هدوءك دائما

10-تابع المنتدى واحرص على الإستماع الى الأشخاص الموثوقين في المنتدى

11- تابع الصحف اليومية ولكن بتعقل.

12- ادرس حالة السوق العامة والنقسية جيدا (مثال من متابعة السوق الحالي يتبين أن المعظم أصبح مضارب وأصبح يكتفي بتكة أو اثنتين ويخرج)

13- تابع التحليل الفني ولكن بحذر حيث ان التحليل النفسي يطغى على التحليل الفني.

وفي النهاية أود إعطاء بعض الأمثلة على بعض الأسهم ولكن خايف يقولون عني اطبل للسهم.

ارجو بهذه النبذة البسيطة أن تتقبلوا مروري والدعاء لنا على قد نيتنا، وشكرا

للتذكير فقط

كيدي كاو

عضو نشط
السلام
ممكن تقول لنا شنو السهم اللى ربحة منه من بدايه السنه لي اليوم هذا الربح وممكن تقول لنا كل الاسهم اللى بحفظتك وجم سعر الشراء يا الحبيب
وممكن تقول لنا شنو كانت دراستك عن السهم اللى بحفظتك قبل الدخول على السهم
؟

السلام
ممكن تقول لنا شنو السهم اللى ربحة منه من بدايه السنه لي اليوم هذا الربح وممكن تقول لنا كل الاسهم اللى بحفظتك وجم سعر الشراء يا الحبيب
وممكن تقول لنا شنو كانت دراستك عن السهم اللى بحفظتك قبل الدخول على السهم
؟

وعليكم السلام وشكرا لمروروك.

أولا إذا قرات مشاركتي جيدا تشوف انه 70% من المحفظة للمضاربة - أي لا يوجد سهم واحد حقق هالأرباح بل الكثير من الأسهم

حاليا انا قاعد اجمع شوي شوي في بعض الأسهم وليس عندي اسهم للإستثمار الطويل.

بما انني في الوقت الحالي أضارب فقط تحتاج فقط الى شركات اعلنت ارباح + كمية تداول معقولة + مجموعة قوية + تذبذب سعري معقول

وانا وضعت التذكير الآن لأن السوق فرص وانا اعتقد ان التجميع التدريجي يعتبر فرصة الأن ولكن بتعقل وان شاء الله اذكرك بالقريب العاجل .

وجزاك الله خيرا

اخواني الأعزاء اود ان تستفيدوا فعليا من الموجة الهابطة فعليا وهذه النصيحة فقط لمن يملك الكاش الآن وهذا ما افعله انا الآن والله شاهد على ما اقول:

1- لنفرض مثلا انك تستطيع شراء 100000سهم بالمواصفات المذكورة بالرد السابق.
2- اشتر غدا 10000 فقط من هذا السهم
3- في اليوم الذي يليه هناك احتملان أن يرتفع السهم وتبيعه وتربح أو أن ينزل بشكل مغري، وفي هذه الحالة اشتر 10000 سهم
4- في اليوم الذي يليه اذا ارتفع انت ربحان واذا نزل بشكل مغري اشتر
20000

5- في اليوم الذي يليه اذا ارتفع انت ربحان واذا نزل بشكل مغري اشتر
20000

طبعا اذا وصلت لهذا اليوم أي 4 ايام نزول نحن نتكلم عن نزول 20%

انت لغاية الآن شاري 60000 وفي هذه اللحظة توقف عن الشراء حتى ينزل مرة أخري 20% ثم ابدابالشراء التدريجي.

طبعا اكيد في اخوان راح يقولون لو فرضنا السهم استمر بالنزول؟؟؟؟

ارد واقول يعني كم بينزل 70% ، وهل تتوقعون انه سهم لديه ارباح ونمو في هذه الأرباح ومجموعته قوية ان يستمر في النزول الى ما شاء الله.

طبعا العملية ليست سهلة وتحتاج خبرة للقيام بهذا الشيئ ومعرفة ما المقصود مثلا بالنزول المغري !!!!!!

ولكم الشكر

كيدي كاو

عضو نشط
وعليكم السلام وشكرا لمروروك.

أولا إذا قرات مشاركتي جيدا تشوف انه 70% من المحفظة للمضاربة - أي لا يوجد سهم واحد حقق هالأرباح بل الكثير من الأسهم

حاليا انا قاعد اجمع شوي شوي في بعض الأسهم وليس عندي اسهم للإستثمار الطويل.

بما انني في الوقت الحالي أضارب فقط تحتاج فقط الى شركات اعلنت ارباح + كمية تداول معقولة + مجموعة قوية + تذبذب سعري معقول

وانا وضعت التذكير الآن لأن السوق فرص وانا اعتقد ان التجميع التدريجي يعتبر فرصة الأن ولكن بتعقل وان شاء الله اذكرك بالقريب العاجل .

وجزاك الله خيرا

يا اخوي انا ابي بس سهم واحد حتي لو مضارب في قول لنا متي بضبط وجم مدة المضاربه حدد لنا التاريخ وومدة المضاربه وجم كان الربح
حبيبنا اتمنا تقول لنا عن سهم في محفظتك وشنو السهم اللى لي اليوم تجمع في وربحان منه الله يوفقك وتربح اميه في الاميه قول لنا الاسهم بنتظارك

أعزائي المستثمرين والمضاربين :

انا فتحت هالموضوع من كثر ما شفت وسمعت عن ناس خسرانة اكثر من نصف راس مالها في البورصة، وتبون الصراحة بعد ما قرات كثير من المشاركات في مختلف الصفحات، وجدت أن السبب الرئيسي في هذه الخسائر هم المستثمرين أنفسهم، وليس كما يدعي البعض او الكل أن اسباب الخسارة هم الحيتان أو البواقين أو مجالس الإدارات أو صناع السوق أو.....أو...... الخ.

أحد الإخوان في أحد المشاركات يقول ان إدارة الشركة ما تعرف تحافظ على سعر السهم ولازم إدارة البورصة تسائل الإدارة؟؟؟؟؟؟؟؟:eek:

الشباب في صفحة تمويل الخليج يقولون احرق السهم ولا ابيعه بهالأسعار وآخر يقول ابرد الحين على نفسي واشتري بهالأسعار الرخيصة.

يا شباب انا مستثمر صغير ولكني اتبع اسلوب جدا جميل وسوف اقوم بعرضه لكي يستفيد البقية:

أولا في سنة 2009 ولغاية شهر 6 ربحي وصل 45% وفي نهاية السنة وصل ربحي الى 5%
وسبب النزول في الربحية يعود الى أخذ مخاطر كبيرة وذلك لأني كنت ربحان

ثانيا في 2010 انا لغاية الآن مسوي 12 % من بداية السنة.

الطريقة التي أتبعها :

1- إقسم راس مالك الى جزئين للمضاربة (70%) والإستثمار (30%)
2- إقسم الجزء الخاص بالمضاربة الى جزئين 50% أسهم و 50% كاش
3- لا تتزوج أي سهم
4- لا تطلق أي سهم
5- ادرس البيانات المالية لأي شركة ترغب في الإستثمار فيها والعائد عليها
6- للمضاربة بالأسهم ادرس حركة دوران الأسهم وابدأ بالشراء التدريجي اثناء تراجع السوق وابدأ بالبيع عند ارتفاع السوق.
(ملاحظة : اعتقد ان المعظم خسران بسبب قيامهم بعمل عكس ذلك : يشتري والسوق صاعد ويبيع والسوق نازل - يعني يهرول ورا التجار والمحافظ)

7- يجب مراعاة توفر كاش دائما حتى لو كنت متأكد 100% أقول 100% ان السهم صاعد لا تشتري بكل الكاش ودائما حافظ على الكاش

8-اقبل بالقليل ووازن بين الطمع والخوف.

9- حافظ على هدوءك دائما

10-تابع المنتدى واحرص على الإستماع الى الأشخاص الموثوقين في المنتدى

11- تابع الصحف اليومية ولكن بتعقل.

12- ادرس حالة السوق العامة والنقسية جيدا (مثال من متابعة السوق الحالي يتبين أن المعظم أصبح مضارب وأصبح يكتفي بتكة أو اثنتين ويخرج)

13- تابع التحليل الفني ولكن بحذر حيث ان التحليل النفسي يطغى على التحليل الفني.

وفي النهاية أود إعطاء بعض الأمثلة على بعض الأسهم ولكن خايف يقولون عني اطبل للسهم.

ارجو بهذه النبذة البسيطة أن تتقبلوا مروري والدعاء لنا على قد نيتنا، وشكرا

للتذكير يا إخوان وراح اعطيكم بعض الملاحظات
والذكي يفهم

بشهر 7/2009 نزل المؤشر من 8370 الى 7368 ثم ارتد الى 7958 في شهر 8/2009

في شهر 9-2009 ارتد المؤشر من 7958 الى 7680 ثم ارتد الى 7897 في نفس الشهر

في شهر 10-2009 ارتد المؤشر من 7897 الى 7785 ثم ارتد الى 7882 في نفس الشهر

في شهر 11-2009 ارتد المؤشر من 7882 الى 6705 ثم ارتد الى 7112 في شهر 12/2009

في شهر 1-2010 ارتد المؤشر من 7112 الى 6890 ثم ارتد الى 7440 في شهر 2/2010

في شهر 5-2010 ارتد المؤشر من 7440 الى 6976 ثم ارتد الى 7142 في نفس الشهر.

moawed

عضو نشط
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شلووووووووووووووووووووووووووووووووووونككككككككككككككككككككككككم

ابو عبادي

عضو نشط
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شلووووووووووووووووووووووووووووووووووونككككككككككككككككككككككككم

شلونه قبل ربحان 12 في المية اكيد الحين خسران 50 في المية

أعلى