بنك الكويت الدولي الاسلامي.....العقاري سابقا

الرشيدي

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2004
المشاركات
241
[SIZE=4]
من اجل ان تعم الفائدة للجميع وخصوصا اخوتي بالمنتدي الكريم اقول الكل مدعوي لمتابعة تطورات البنك العقاري حاليا والكويت الدولي بعد 30-3-2005

الاخبار ايجابية جدا بموضوع التحول .....الوزان يصرح باكثر من مقام بان البنك ماض بعملية الحول بشكل جدي وسريع ....

البنك استوفي معظم الشروط المطلوبة ......مع اتاحة الفرصة للبنك بان يتصرف بالاستثمارات المتعارضة مع التحول مثل وربة لتامين والمجموعة المالية الكويتية .....

البنك مضغوط منذ اكثر من شهر ........نزل السوق والبنك العقاري/ الدولي متماسك جدا......

المهم بالامر ان رئيس مجلس الادارة يتحدث من منطلق قوة :​
منقول من مجلة المستثمرون .....

واعتبر المتحدث ان عملية التحويل التى سينهيها البنك فى مارس المقبل هى اصعب مراحل العمل ..مشيرا الى ان البنك قد حقق تحويل نحو 76%من قروضه الى تمويل اسلامى ..مؤكدا انه لايمكن ان يتم تحويل جميع الاستثمارات الخاصة بالبنك ( بجرة قلم ) . وشدد على اهمية زيادة رأسمال البنك ليصل الى 75 مليون دينار كويتي خلال الفترة المطلوبة حسب شروط بنك الكويت المركزي قبل عملية التحويل، موضحا ان البنك لا يعانى أي مشاكل بخصوص عمليات التطهير الخاصة برأس المال أو الاستثمارات والقروض مشيرا الى جهود الهيئة الشرعية فى هذا الصدد.

البنك فرصة قبل التحول .....فاذا ماتم التحول فهو من الاسهم المتمناه

البنك يدعوا لمراقبة سهمه بالسوق .......... :confused:

والامر متروك لاصحاب الامر​
[/SIZE]
ليست دعوة للشراء ولكن للمتابعة​
 

الرشيدي

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2004
المشاركات
241
الوزان معزم .....وهو قدها

وتاتي الاخبار :

البنك يرعى المؤتمر الخامس للمؤسسات المالية الإسلامية
الوزان: «العقاري» سيتوسع إقليمياً بعد تحوله إلى إسلامي
ونخطط للمشاركة في تمويل المشروعات غير النفطية
أعلن البنك العقاري عن رعايته ومشاركته في المؤتمر الدولي الخامس للمؤسسات المالية الاسلامية والذي سيعقد في الفترة من 5 الى 6 مارس المقبل بمشاركة محلية واقليمية واسعة للشركات والمؤسسات المالية الاسلامية لمناقشة ادوات الاستثمار في ادارة وتمويل الخدمات والمرافق العامة.

وذكر رئيس مجلس الادارة عبدالوهاب الوزان ان مشاركة البنك العقاري في المؤتمر تعبر عن مرحلة تحول كبيرة في مسار البنك بعد تحوله الى النظام المالي الاسلامي والعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية بعد موافقة البنك المركزي.

وقال الوزان ان ادارة البنك وضعت خطة زمنية واضحة لتحقيق هدف التحول، الا ان هذه الخطة مرهونة ببعض الظروف الخارجة عن ارادتها كالارتباط بجهات خارجية وعملاء البنك وتصفية نشاطه القائم وغير ذلك.

واضاف ان البنك سيقوم بعد تحوله باتخاذ الوسائل كافة للوصول الى العملاء وتيسير حصولهم على خدمات البنك بما فيها افتتاح بنوك ومعارض وغير ذلك مما نراه مناسباً وقتها حسب الأنظمة المنظمة، وممارسة كل ما يحقق مصلحة المودعين والمساهمين وضمن ضوابط بنك الكويت المركزي سواء أكان ذلك بالاستثمار المحلي أو الخارجي وغيره من الأعمال المصرفية.

وأشار الى ان أصول المشاركة الشرعية والمضاربة تقتضي ان يتحمل الشركاء الخسارة، كما يستحقون الربح في حال ظهوره وتحققه، لكن خبرة البنك الكبيرة وتاريخه المتميز في الاستثمار وتحقيق الأرباح وسياسة التحوط هما اللذان يحولان دون حصول خسارة.

سوق واسعة

وقال الوزان: عندما ينضم البنك العقاري الكويتي بحلته الجديدة إلى سوق البنوك التجارية التي تعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية فإنه سيكون أمامه سوق واسعة جدا ومليئة بالفرص الاستثمارية الكبيرة، إذ سيتمكن من دخول الكثير من الأسواق والمجالات التي لم يكن بمقدوره دخولها حيث ينحصر نشاطه الآن في القطاع العقاري فقط، وإذا أضفنا الى ذلك كونه سيكون البنك الاسلامي الثاني أو الثالث في دولة الكويت فإنه سيحظى بمجال واسع من الحركة تمكنه من دخول أسواق عديدة متنوعة، إذ انه سيستفيد من الفرص الاستثمارية التي ستتيحها الحكومة للقطاع الخاص أو التي ستتوافر على مستوى منطقة الخليج العربي بعد استقرار هذه المنطقة برحيل كثير من عناصر التوتر التي كانت موجودة فيها سابقاً، وسيستفيد البنك العقاري من النمو الحاصل في القطاعات غير النفطية في دولة الكويت التي وصل حجم مساهمتها في الاقتصاد الكويتي الى 251 .6 مليارات دينار من الناتج المحلي وبنسبة 2.58% منه.

وتابع: سيعمل البنك بعد تحوله على تقديم كل ما هو متميز وتلبية احتياجات عملائه سواء أكان من البطاقات الائتمانية أو المنتجات والخدمات بأنواعها، كما ان خزائن الأمانات هي إحدى الخدمات المضافة في البنك التي يحرص البنك على توفيرها لعملائه، وقال انه سيتم افتتاح فروع جديدة للبنك في المستقبل القريب لتغطية احتياجات عملائه مراعياً بذلك الانتشار الجغرافي الذي يحقق مصالح عملائه وقد تمت دراسة هذا الأمر دراسة وافية من أجل توسيع شبكة البنك.

كما سيقوم البنك بتمويل الشركات وتقديم التسهيلات التجارية لهم، فهي من الخدمات الأساسية للبنوك وفي ظل التحول سيتم التوسع في هذه الخدمة بصورة أكبر إذ انها كانت مقتصرة على الخدمات العقارية وستقدم بعد التحول لجميع الأنشطة بالكامل.

ولفت الوزان الى ان من منافع التحول الى بنك اسلامي إمكانية البنك توسيع أنشطته وتنويعها، حيث لن يكون عمله متخصصاً في المجال العقاري بل يمكنه الاستثمار في مجالات اخرى والدخول في استثمارات محلية وخارجية سواء أكانت استثمارات مباشرة في صفقات استثمارية.

وقال: وفق هذا كله، فإن البنك العقاري الكويتي يعتبر من البنوك المتميزة في نسب النمو في أرصدته في السنوات الأخيرة، حيث وصل معدل النمو السنوي لودائعه آخر خمس سنوات 22 .10% سنوياً في المعدل، مما يعني انه لو أتيحت له فرصة التوسع في سوق البنوك التقليدية لانعكس ذلك على أدائه بنمو أكبر.

«بنك الكويت الدولي»

أعلن الوزان انه سيتم تغيير اسم البنك العقاري الكويتي الى اسم جديد يعبر عن هويته الجديدة، حيث تقرر ان يكون اسم البنك الجديد هو «بنك الكويت الدولي».

الأصل هو الإباحة

قال عبدالوهاب الوزان انه ليس بالضرورة تغيير الخدمات الحالية التي يقدمها البنك العقاري بعد تحوله الى بنك اسلامي «فالاصل في المعاملات الاباحة ما لم يأت دليل على حرمتها، وسنقوم على تحويلها لتعمل وفق شروط ومواصفات العمل المصرفي الاسلامي ثم تقديمها للعملاء بحلة اسلامية جديدة، وستخضع العمليات المصرفية في البنك الجديد الى الاعراف المصرفية والعلمية وضوابط بنك الكويت المركزي وقرارات هيئة الفتوى والتشريع الشرعية للبنك».

فترات تمويل تنافسية

أكد الوزان ان البنك العقاري سيعمل على تقديم خدماته التمويلية لفترات تمويل تنافسية تتناسب مع احتياجات العملاء وستكون خدماته التمويلية في مستوى السوق من حيث حجم التمويل ومدة التمويل.

واضاف: سيعمل البنك بعد تحوله على تنفيذ استراتيجية مدروسة ومتميزة تعتمد على تطوير منتجات وخدمات تلبي احتياجات العملاء بكافة شرائحهم، وبمستوى مرتفع من جودة الخدمة والانظمة التي تهدف الى رضا العملاء عن البنك وستقدم بصورة متميزة تتناسب مع عملائنا المتميزين.


منقول من جريدة القبس ......
 

محمد2000

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2005
المشاركات
1,004
الإقامة
الــQ8ــكــويــت
اللة يعطيك العافة اخــــــــــــــــــــــــــونا الرشيدي
مجهود تشكر علية
تحيـــــــاتي لك
 

كويتي

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2003
المشاركات
123
انا معاك ميه بالميه
ولكن تو الناس يبيله شهر
 

الرشيدي

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2004
المشاركات
241
انا معاك مثل ماانت معي

اخي الفاضل ....البنك تم تاسيس سعره علي570في هذة الفترة

وبخصوص الشهر انا اتفق معك علية وازيد كذلك بامر ان التحول مرتبط بالاسهم المنحة التي اقرها مجلس الادارة حتي تكتمل شروط التحول وزيادة راس المال.........

اما الانتظار فهو متروك لك وللاخوة الافاضل وامر البيع والشراء كذلك انتم احرار به......

لكن مااردت الانتباه الية هو متابعة السهم ودراسته جيدا ........


والبنك سوف يتم تحويلة( والعلم عندها) باخر شهر مارس وللعلم فان جميع العقبات يقوم مجلس الادارة علي حلها اول باول .............والاخبار مطمنه بهذا الشأن ....

علي فكرة السهم يمر بمرحلة تجميع وضغط عجيب غريب انت فاهم شنو تجميع ..............يعني الانتقال الي نطاق سعري جديد باي لحظة ...


والله الموفق ومقسم الارزاق​
 

الرشيدي

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2004
المشاركات
241
العقاري وتحاليل متنوعة

تعليقات تقنية كما في الأحد 20 فبراير 2005
المدى القصير: مستوى سعر السهم فوق المتوسط السريع. الاتجاه العام لسعر السهم للمدى القصير لأعلى. هناك تفاؤل كبير، حيث أن المتوسط السريع فوق المتوسط البطيء، وكلا المتوسطان في صعود وكذلك اتجاه السعر للمدى الطويل لأعلى. ارتفع السعر إلى مستوى قياسي جديد للمدى القصير.
المدى الطويل: مستوى سعر السهم صعد فوق المتوسط البطيء. الاتجاه العام لسعر السهم للمدى الطويل تغير لأعلى.
مؤشر بولينغر: يشير إلى أن شراء السهم في السوق قد بولغ فيه وهو الآن مرشح للتغيير. مع ذلك قد يستمر الصعود لفترة قبل أن يعتدل. حجم التداول زاد مع ارتفاع السعر إلى المستوى القياسي الجديد، مما يشير إلى دعم ورضا السوق واحتمال استمرار الارتفاع.
مؤشر أي دي أكس : بدأ يصعد مما يشير إلى أن اتجاه السوق الحالي الصاعد آخذ بالقوة وقد يستمر.
مؤشر ستوكاستك: المؤشر قد أعطى مؤخراً إشارة لشراء السهم.
السقف أو المقاومة التقريبية : عند مستوى 585.7 فلس
القاع أو الدعم التقريبي : عند مستوى 543.1 فلس

......................هذا تحليل سابق
 

الملفات المرفقه:

  • العقاري.gif
    العقاري.gif
    الحجم: 11.3 KB   المشاهدات: 139
  • العقاري2.gif
    العقاري2.gif
    الحجم: 34.6 KB   المشاهدات: 132

الرشيدي

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2004
المشاركات
241
متابعة .....

متابعة للتجميع ..........
 

الملفات المرفقه:

  • KREB_1-3-2005.gif
    الحجم: 32 KB   المشاهدات: 530

منصور خان

عضو نشط
التسجيل
19 نوفمبر 2004
المشاركات
129
هناك خبر رسمي صدر علي لسان رئيس مجلس ادارة البنك العقاري ( عبدالوهاب الوزان )


27/11/2004 : تحول البنك العقاري إلى العمل الاسلامي
صرح رئيس مجلس إدارة البنك العقاري عبدالوهاب محمد الوزان أن البنك قد أنجز الكثير من إجراءات العمل طبقا لأحكام الشريعة الاسلامية متوقعا عدم انجاز باقي الاجراءات خلال الفترة المحدد والتي تنتهي في نهاية شهر مارس المقبل.


هذا الخبر رسمي وماخوذ من موقع www.occkw.com
يمكنكم الرجوع الي الموقع السابق والتاكد بانفسكم من هذا الخبر

يعني مو اكيد ان يتم تحول البنك العقاري الي اسلامي قريبا
 

الرشيدي

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2004
المشاركات
241
الخبر قديم

[FONT=Arial Narrow]
اخي الفاضل منصور خان .........

اسعدالله ايامك

الخبر كما ذكرت انت قديم امت الاخبار التي تم ايرادها في الموضوع اخبار طازجة جدا والخبر الثاني المذكور هو صادر بالامس وليس ب27-11

المهم ان موضوع التحول باذن الله شبة محسوم ولم يتبقي سوي توزيع الارباح وخصوصا المنح للاستيفاء للشروط بالكامل

واشكرك علي التواصل الجميل​
[/FONT]
 

imate

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2005
المشاركات
435
الرشيدي قال:
[FONT=Arial Narrow]
اخي الفاضل منصور خان .........

اسعدالله ايامك

الخبر كما ذكرت انت قديم امت الاخبار التي تم ايرادها في الموضوع اخبار طازجة جدا والخبر الثاني المذكور هو صادر بالامس وليس ب27-11

المهم ان موضوع التحول باذن الله شبة محسوم ولم يتبقي سوي توزيع الارباح وخصوصا المنح للاستيفاء للشروط بالكامل

واشكرك علي التواصل الجميل​
[/FONT]


Optimistic view
:D
 

الرشيدي

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2004
المشاركات
241
بيع الملكيات

منصور خان قال:
اخي الرشيدي
تحية طيبة وبعد
انا بصراحة لست من متابعين اخبار البنك العقاري
لكن الي اعرفة ان هناك اشياء يجب ان يقوم بها البنك حتي يتحول الي اسلامي ومنها
يجب بيع كامل حصته من شركة وربة للتامين
= = = = = = المجموعة المالية
وعلي حد علمي انه وحتي كتابه هذة الرساله لم نسمع او لم نقرا ما يفيد بان البنك قد تخلص من تلك الشركتين والتي هم شرط اساسي لتحوله الي اسلامي

اذا عندك اخبار عن تخلص البنك عن هلشركتين ممكن تفيدنا الله يرحم والديك؟
لان بصراحة انا ودي اشتري هذا السهم بس خايف من سالفه عدم تحوله الي اسلامي في الوقت المحدد وبالتالي اجمد فلوسي
وشاكرلك علي تواصلك

منصورخان .........استاذي

استاذي العزيز لقد كتبت في اول الموضوع عن مصير الملكيات وان البنك المركزي قد قام باعطاء فترة سماح لمدة سنتين بعد التحول لبيع الملكيات وبخصوص هذة الملكيات فابلغك ان البنك قد تقدم في مسار بيعها بشكل كبير
مما يعزز فرصة التحول

اخي انا لم اجزم بامر التحول نهائيا ولكن انقل وقائع مبشرة وبشكل كبير في موضوع التحول ولو افترضنا ان البنك يريد بيع هذة الملكيات باعتقادك يعجز عن بيع استثمارات مدرة للارباح مثل وربة والمجموعة المالية ......؟

امر التحول متروك للبنك المكزي ومدعم من اللجنة الشرعية التي تم تعينها منذ زمن طويل ......هذة دعوة للتفاؤل كما يريد انا اخنا imate...​
 

الرشيدي

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2004
المشاركات
241
العقاري من جديد......

[
SIZE=5]العقاري من جديد


عقاري الاقفال: 590
التداول:7,490,000
الصفقات: 211
القيمة:4,363,050

السهم للمتابعة
[/SIZE]
 

المساااافر

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2004
المشاركات
79
السلام عليكم ياشباب شنهو احسن انتظر الي وقت الاكتتاب او شراء السهم الان ومشكورين
 

الرشيدي

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2004
المشاركات
241
لا يوجد اكتتاب

اخي القاضل اسعد الله ايامك

لايوجد اكتتاب لاسهم العقاري لان الاكتتاب قد تم قبل 4اشهر تقريبا وكان محصور بالملاك
 

بوخمسين

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2005
المشاركات
1,170
أعلن البنك العقاري أن اجتماع الجمعية العمومية العاديه وغير العاديه سوف


يكون في يوم الاثنين الموافق 21 \3 \2005



وشكرااااااااااا



أخوكم :: بوخمسين
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
بوخمسين قال:
أعلن البنك العقاري أن اجتماع الجمعية العمومية العاديه وغير العاديه سوف


يكون في يوم الاثنين الموافق 21 \3 \2005



وشكرااااااااااا



أخوكم :: بوخمسين




اخوي بوخمسين


حياك الله مع اخوانك اعضاء المؤشرنت




الفهلوي
 

Decency

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2005
المشاركات
171
يا ليت ان امكن ان يتم تزويد المنتدى بجدول اعمال الجمعيه لمن يتمكن من ذلك حتى تعم الفائده, مع التأكيد على خبر التحول للبنك ومدى التزامه وامكانيته بالالتزام بالتاريخ المحدد وهو الشهر القادم
 

Decency

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2005
المشاركات
171
للتذكير فقط,
الجمعيه العموميه يوم الاثنين 21/3/2005 والتوزيعه 18% نقدي و12% منحه مع قرب تحوله الى اسلامي حسب مهلة المركزي (ابريل 2005) مع تأكيد المسؤولين بالبنك على اتمام اغلب المراحل للتحول لكن لم يكن هناك تصريح واضح عن مدى التزامهم بالوقت المحدد وهو الشهر القادم.

السعر الحالي 570 فلس يرى البعض انه رخيص مع قرب التحول لاسلامي خصوصا ان معامل الربحيه للتمويل (في حدود 20 قبل التفسيخ) اعلى من كل البنوك الاخرى دون استثناء التي تتراوح ما بين 10 و13
 
أعلى