شكاوى التجار والصناعيين على "المخازن"

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة chocoholik, بتاريخ ‏1 مارس 2005.

  1. chocoholik

    chocoholik عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 فبراير 2005
    المشاركات:
    97
    عدد الإعجابات:
    0
    جريدة السياسة
    الثلاثاء 01/03/2005:
    شكاوى التجار والصناعيين عقب تولي الشركة

    لعقدها مع الجمارك وفقا لنظام الـ B.O.T

    الغانم: استدعينا "المخازن" لبحث

    أسباب زيادة أسعار الخدمات الجمركية



    كتب - الأمير يسري وأمل عاطف:

    كشف مدير عام الادارة العامة للجمارك ابراهيم الغانم عن استدعائه لشركة المخازن العمومية اليوم او غدا لبحث الرسوم الجديدة »رسوم التفتيش الجمركي« بواقع 20 دينارا لكل شاحنة التي استحدثتها الشركة على البضائع الواردة عقب توليها مشروع تطوير وتشغيل وصيانة الخدمات المساندة للعمل الجمركي في مرافق الادارة العامة للجمارك والتي دفعت عدداً كبيراً من التجار والصناعيين الى الشكوى شفاهة وكتابة لدى الغانم خلال الايام القليلة الماضية.
    واوضح الغانم انه تم رفع مذكرة بتفاصيل الامر الى وزير التجارة والصناعة مشيرا الى ان الاجتماع الذي سيجمع الجمارك والمخازن العمومية سيوضح الصورة من جميع الوجوه بعد الاستماع لوجهة نظر الشركة ومسبباتها.
    واقر الغانم بان الشركة لم تخطر »الجمارك« بالتغييرات التي طرأت على الرسوم منذ استلامها العمل الجمركي بناء على عقدها الموقع مع الجمارك وفقا لنظام ال¯B.O.T لكنه رفض في ذات الوقت اعتبار ان الشركة ارتكبت مخالفة على اساس ان تولي ادارة الخدمات المساندة للعمل الجمركي »على ضخامته« من قبل القطاع الخاص هو امر جديد على البلد بشكل قد يؤدي الى وجود ثغرات او ملاحظات تستوجب المعالجة السريعة.
    وذكر الغانم ان »الجمارك« ستدرس جميع الرسوم الحالية او المستحدثة ومقارنتها بأسعار الفترة التي سبقت تولي الشركة للعمل الجمركي لافتا الى انه في الامكان اعادة جدولتها مجددا.