لكل من خسر بالبورصة

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
السلام عليم ورحمة الله وبلركاته:

بسم الله الرحمن الرحيم

وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ

أولا :أحب أن أوضح الخساره اللتي يتكفل بها الله سبحانه ليست خساره
والدليل أن الله سبحانه ذكر في الايه البلاء وأفضل خلق الله الانبياء والله إبتلاهم والبلاء عند الله دليل المحبه والله يقول في الايه
وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ من هم الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ)

الخساره ليست نقص الاموال والثمرات والانفس لانه هذا أمر الله أتي أتي لايغيره شي وأمره إذا أراد كن فيكن ولاكن الخساره الحقيقيه الإعتراض على أمر الله وعدم الرضا لانك لاقبلت ولا أمولك رجعت لك فقط خسرت رضا ربك
الربح الحقيقي :فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِين َ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا

قال الرسول صلى الله عليه وسلم
من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا، ومن
كل ضيق مخرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب .
فضائل الاستغفار

أنه طاعة لله عز وجل
أنه سبب لمغفرة الذنوب: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً )
نزول الأمطار: ( يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً )
الإمداد بالأموال والبنين: ( وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ )
دخول الجنات : ( وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ )
زيادة القوة بكل معانيها : ( وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ )
المتاع الحسن : ( يُمَتِّعْكُم مَّتَاعاً حَسَناً )
دفع البلاء : ( وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ )
وهو سبب لايتاء كل ذي فضل فضله: ( وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ
[/size]
 

ابوحمزه

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
875
السلام عليم ورحمة الله وبلركاته:

بسم الله الرحمن الرحيم

وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ

أولا :أحب أن أوضح الخساره اللتي يتكفل بها الله سبحانه ليست خساره
والدليل أن الله سبحانه ذكر في الايه البلاء وأفضل خلق الله الانبياء والله إبتلاهم والبلاء عند الله دليل المحبه والله يقول في الايه
وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ من هم الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ)

الخساره ليست نقص الاموال والثمرات والانفس لانه هذا أمر الله أتي أتي لايغيره شي وأمره إذا أراد كن فيكن ولاكن الخساره الحقيقيه الإعتراض على أمر الله وعدم الرضا لانك لاقبلت ولا أمولك رجعت لك فقط خسرت رضا ربك
الربح الحقيقي :فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِين َ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا

قال الرسول صلى الله عليه وسلم
من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا، ومن
كل ضيق مخرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب .
فضائل الاستغفار

أنه طاعة لله عز وجل
أنه سبب لمغفرة الذنوب: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً )
نزول الأمطار: ( يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً )
الإمداد بالأموال والبنين: ( وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ )
دخول الجنات : ( وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ )
زيادة القوة بكل معانيها : ( وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ )
المتاع الحسن : ( يُمَتِّعْكُم مَّتَاعاً حَسَناً )
دفع البلاء : ( وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ )
وهو سبب لايتاء كل ذي فضل فضله: ( وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ
[/size]

جزاك الله خير

ألا بذكر الله تطمئن القلوب
 

الوانيت1

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2007
المشاركات
323
الى كل مهموم !!


--------------------------------------------------------------------------------

كن عن همومك مُعرضا....وكلِ الأمور إلى القضا


وانعم بطول سلامةٍ.... تُسليك عمّا قد مضى


فلرُبما اتسع المضيق.... ولرُبما ضاق الفضا


ولرُبّ أمرٍ مُسخطٍ.... لك في عواقبهِ رضا


اللهُ يفعل مايشاء.... فلا تكن مُتعرضا





"ماأصاب أحدا قطّ هم ولاحزن فقال: اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن
أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدلٌ فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي


إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحا


فقيل: يارسول الله أفلا نتعلمها؟. فقال:بلى، ينبغي لكل من سمعها أن يتعلمها"






أخرجه أبو حاتم وابن حبان في صحيحه بمثله.




" ينبغي لكل من سمعها أن يتعلمها"


فاحفظوها عن ظهر قلب...واذكروها كلما حزن القلب


اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد
......................................





هل تحس بضيق في صدرك






إقرأ هذه الأسطر






يعيش الإنسان في هذه الحياة صراعاً مع مشاقها ومتاعبها، قال تعالى: (لقد خلقنا الإنسان في كبد).

وضيق الصدر أمر لا يسلم منه أحد من الناس، لكنهم يختلفون في تعاملهم معه، فمنهم من يستسلم له، ومنهم من يأخذ بالأسباب التي تعين على زوال همه، وشرح صدره.

ونذكر لكم بعضاَ من هذه الأسباب:





1. قوة التوحيد. وهو أعظم الأسباب وذلك بأن يعتقد العبد اعتقاداً جازماً أن الله وحده هو الذي يجلب النفع ويدفع الضر، لا راد لقضائه، يعطي من يشاء بفضله، ويبتلي من يشاء بعدله.



2. حسن الظن بالله. بأن تستشعر أن الله سيفرج همك، فإنه متى ما أحسن العبد ظنه بربه فتح الله عليه بركاته من حيث لا يحتسب. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلمقال الله تعالى أنا عند ظن عبدي بي، إن ظن خيراً فله، وإن ظن شراً فله) رواه أحمد وابن حبان.




3. كثرة الدعاء. يا من ضاق صدره وتكدر خاطره، ارفع أكف الضراعة إلى مولاك، وبث شكواك وحزنك إليه، واذرف الدمع بين يديه، وتيقن بأن الله سيجيب دعاءك، فالأمر كله بيده، ولماذا تشكي همومك للناس وتطلب منهم العون؟ وتنسى من بيده كل شيء!!





4. المبادرة إلى ترك المعاصي. فالذنوب سبب لضيق الصدر، وهي باب عظيم ترد منه المصائب على العبد، (وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير). وتذكر قوله تعالى: (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب).




5. المحافظة على الفرائض والإكثار من النوافل. ورد في الحديث القدسي: ( وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته: كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه) رواه البخاري.




6. ذكر الله عز وجل. فالمداومة على أذكار الصباح والمساء، وسائر أنواع الذكر، سبب لحفظ العبد من شر شياطين الجن والإنس ووساوسهم، والذكر سبب لطمأنينة القلب، (الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب)





يا صاحب الهم إن الهم منفرج = أبشر بخير فإن الفـارِج الله

اليأس يَقْطَع أحيانا بصاحِبِه = لا تيأسَنّ فإن الكـــافي الله

الله يحدث بعد العُسْر مَيسرة = لا تجزعنّ فإن الصَّـانِع الله
وإذا بُلِيتَ فَثِقْ بالله وارضَ به = إن الذي يَكْشِف البلوى هو الله
والله ما لَك غير اللهِ مِن أحَدٍ = فَحَسْبُك الله .. في كلٍّ لكَ الله









(مما قرأت)
 

الوانيت1

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2007
المشاركات
323

الوانيت1

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2007
المشاركات
323

aclient

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
2,465
الإقامة
الكويت
بارك الله فيك
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
واستعينوا بالصبر

‏قال تعالى: [واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين] (البقرة 45) للصلاة الفضل الأكبر في تفريج هموم النفس، وتفريح القلب وتقويته وفي شرح الصدر لما فيها من اتصال القلب بالله عز وجل، فهي خير الأعمال كما قال صـلى الله عليه وسلم فيما رواه ابن ماجة والحاكم عن ثوبان رضي الله عنه " واعلموا أن خير أعمالكم الصلاة وللوقوف بين يدي الله في الصلاة أسرار عظيمة في جلب الصحة والعافية، قال جل وعلا [ إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، ولذكر الله أكبر، والله يعلم ما تصنعون ] (العنكبوت 45) ، والصلاة هي الشفاء الأكيد للنفس، فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان إذا حزن من أمر فزع إلى الصلاة، كما أنها علاج فعال للجسم أيضا، فقد روى ابن ماجة من حديث مجاهد عن أبي هريرة قال: " رآني رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا نائم أشكو من وجع بطني، فقال لي: يا أبا هريرة، أيوجعك بطنك ؟ قلت: نعم يا رسول الله، قال: قم فصل، فإن في الصلاة شفاء إن الصلاة عملية حيوية ترتفع بأداء وظائف الإنسان النفسية والبدنية إلى أعلى مرتبة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما رواه أحمد: " إنما مثل الصلاة كمثل نهر عذب غمر بباب أحدكم يقتحم فيه كل يوم خمس مرات فهل يبقى من درنه شيء؟.. الحديث"، فالصلاة بحق نموذج نوراني يؤكد عظمة المنهج القرآني لهذا
!
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
جزاك الله ألف خير على هالمشاركه طيبه

في ميزان حسناتك ان شاءالله

تحياتي
 

Shadow123

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
916
الإقامة
كويتي وأفتخر
السلام عليكم
يوم تربح ويوم تخسر هذي من امور الدنيا والربح الحقيقي هي الفوز في الجنه جنات الفردوس الاعلى وهذا هو المحك والله يهدينا ويهدي الجميع .
 

بروفو

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2010
المشاركات
478
جزاكم الله خير
 

أحمـــــــد

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
1,309
بارك الله فيك

وجزاك الله خير
 

مفتاح

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2005
المشاركات
663
الإقامة
الكويت
جزاك الله خير على الموضوع
لي وجهة نظر تختلف عنك كليا ... قد اكون مخطئ 100% أو مصيب 100%
وجهة نظري
الحمد لله نؤمن بالقضاء والقدر .... واللي اهو وقوع مصيبة على الشخص .. كاحتراق منزل - سيارة أو فقدانة ولد
بمعني أوضح شي حصل غصب عنة ولا يستطيع التدخل لتغير الأمر
أما الخسارة بسوق المال ليست بمصيبة كما تتصورها أو كما تقصد
أقولك شلون .....
الموت : لاتستطيع اعادة ولو جزء بسيط من الميت
الأسهم : تستطيع الخروج وقت المصيبة بأقل خسائر
شخص شاري سهم بدينار .... نزل السهم 900 فلس يعني خسارة 10% ماباع ونزل والسهم قاعد ينزل ولا باع ليما صار سهمه أقل من 100 فلس
فهذا اعتبرة جهل بسوق المال
هذا رأيئ للخسران والموضوع
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
جزاك الله خير على الموضوع
لي وجهة نظر تختلف عنك كليا ... قد اكون مخطئ 100% أو مصيب 100%
وجهة نظري
الحمد لله نؤمن بالقضاء والقدر .... واللي اهو وقوع مصيبة على الشخص .. كاحتراق منزل - سيارة أو فقدانة ولد
بمعني أوضح شي حصل غصب عنة ولا يستطيع التدخل لتغير الأمر
أما الخسارة بسوق المال ليست بمصيبة كما تتصورها أو كما تقصد
أقولك شلون .....
الموت : لاتستطيع اعادة ولو جزء بسيط من الميت
الأسهم : تستطيع الخروج وقت المصيبة بأقل خسائر
شخص شاري سهم بدينار .... نزل السهم 900 فلس يعني خسارة 10% ماباع ونزل والسهم قاعد ينزل ولا باع ليما صار سهمه أقل من 100 فلس
فهذا اعتبرة جهل بسوق المال
هذا رأيئ للخسران والموضوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
كلي إحترام لك ولي وجهت نظرك
أختلافي معك وإذا كان عندك سهم ليس عليه تداول أو تعرضه بالحد الادنى ثلاث أيام ولايباع أو تشتري شركه ثم يتم توقيفها فترة سنه أو أكثر كما هو حاصل لشركة الدار والشبكه والامثله كثيره ولايمكن حصرها
 
التسجيل
12 أبريل 2010
المشاركات
641
الإقامة
السعوديه بلدي
الله يجزاك خير
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أسأل الله العظيم أن يعوضنا بخير ماعنده ويرزقنا بحلاله إنه هو الوهاب وأن يعوض أخواننا في تمويل خليج إنه قادر على ذلك
 
أعلى