السكنية تتشدد مع المقيمين خارج الكويت وتطلب شهادات ابنائهم شرط التخصيص

CENTRALBANK

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2005
المشاركات
1,656
أعدادهم بضعة آلاف ويوسّطون نواباً للتجاوز على القانون
«السكنية» تتشدّد مع المقيمين خارج الكويت: شهادات دراسية محلية للأبناء شرط... لالتصغير الخط **|** **|**
|كتب طلال الشمري|

بدأت المؤسسة العامة للرعاية السكنية حاليا بالتشدّد في ما يتعلق بالموافقة على تخصيص الوحدات او القسائم السكنية للمواطنين المقيمين خارج الكويت.
وكشف مصدر مطلع النقاب لـ «الراي» ان المؤسسة شرعت منذ الاشهر القليلة الماضية باشتراط وجود شهادات دراسية وكشف بالدرجات الفصلية لأبناء المواطن في المدارس المحلية لاثبات صحة تواجده واسرته داخل الكويت حتى تتم الموافقة على التخصيص له.
وذكر المصدر نفسه، ان العديد من الطلبات جوبه بالرفض حتى مع تدخل بعض النواب للوساطة وطلبت المؤسسة من اصحابها ضرورة احضار كشف الدرجات الفصلية من المدارس المحلية.
وأضاف ان بعض المواطنين حاولوا التلاعب بالشهادات الدراسية لابنائهم، اذ ان مواطنا احضر من احدى المناطق التعليمية شهادة دراسية لابنه البالغ من العمر 24 عاما وهو يدرس في المرحلة الابتدائية، فطلب منه احضار كشف الدرجات الفصلية فتهرب ولم يحضر للمراجعة وحاول ادخال وساطة نيابية للموافقة على أمره لكنه جوبه بالرفض في نهاية المطاف.
وقدر المصدر اعداد المواطنين المقيمين خارج الكويت ولديهم طلبات اسكانية ببضعة آلاف، مؤكدا ان التشدد حاليا ومنع وساطات النواب سيفضيان إلى التقليل من حجم المشكلة الاسكانية واعطاء المستحقين فعليا الرعاية السكنية بدلا منهم.
واعترف المصدر بوجود تساهل مع بعض هؤلاء خلال السنوات الماضية ادى إلى تأجير قسائمهم السكنية والعودة إلى الاقامة خارج الكويت، ومزاحمة اصحاب الطلبات ممن هم في حاجة فعلية للرعاية السكنية.
وفي الموضوع نفسه، كشف المصدر النقاب ايضا عن وجود 4823 مواطنا لم يحدّثوا بياناتهم ولديهم طلبات ولم يراجعوا المؤسسة البتة او يتقدموا للتخصيص، مؤكدا ان بعضهم لديه طلب منذ عام 1985 ولم يحضر إلى الآن.
وعن الإجراءات التي سيتم اتخاذها حيال هؤلاء قال المصدر ان توجها ساد خلال السنوات الماضية لإلغاء طلباتهم دون جدوى.
وأضاف ان دخول المؤسسة نظام «المكننة» سيؤدي إلى توافر المعلومات عنهم من الجهات والوزارات الحكومية الاخرى، داعيا إلى طي هذا الملف واصدار قرار بالغاء ملفاتهم من سجل المؤسسة للتقليل من حجم الطلبات المتراكمة.
تعليق على المقال
 

يوسفاني

موقوف
التسجيل
30 يوليو 2007
المشاركات
232
بارك الله فيهم خل يخلون البيوت حق مستحقينها مو للي يأجرها و يعيش خارج البلاد
 

am7

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2006
المشاركات
617
إجراء ممتاز
بس تو الناس

شفطوا مدينة سعد ما خلوا لنا حنا يالجهراوية الا كم بيت حكومة قلقين
 
أعلى