«الدار»: اتفاق على الجوانب التجارية للوثائق المطلوبة لبدء تنفيذ خطة الهيكلة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏23 مايو 2010.

  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    تجري ترجمتها إلى العربية لعرضها على اللجان الشرعية
    «الدار»: اتفاق على الجوانب التجارية للوثائق المطلوبة لبدء تنفيذ خطة الهيكلة

    [​IMG]
    عدنان المسلم


    أعلنت شركة دار الاستثمار أنه تم الاتفاق مع المستشارين واللجنة التنسيقية- اللجنة التي تمثل البنوك ومستثمري شركة دار الاستثمار- على جميع الجوانب التجارية للوثائق المطلوبة للبدء في تنفيذ خطة إعادة الهيكلة التوافقية.
    وأوضحت الشركة أنه يجري حاليا العمل على قدم وساق على ترجمة جميع الوثائق المتعلقة بخطة إعادة الهيكلة إلى اللغة العربية لعرضها على اللجان الشرعية في كل من شركة دار الاستثمار و«مورغان ستانلي» Morgan Stanley- المستشار المالي للجنة التنسيقية- بالإضافة الى عرضها على اللجان الشرعية لدى مجموعتها البنكية. وبمجرد أن يتم وضعها بالصورة النهائية، فإنه من المتوقع أن يتم عرض الوثائق على المحاكم الكويتية بهدف الإسراع في تنفيذ خطة إعادة الهيكلة علاوة على موافقتها المعلقة خلال الأشهر القليلة المقبلة. وكجزء من عملية المراجعة ستقدم شركة «إرنست أند يونغ» Ernst & Young، والتي تم تعيينها أخيراً من قبل بنك الكويت المركزي، بتقديم رأيها بخصوص عملية إعادة الهيكلة الى البنك المركزي.
    والجدير ذكره، أن شركة دار الاستثمار تقوم حاليا بوضع اللمسات الأخيرة لعملها السنوات الخمس المقبلة والميزانية المقترحة والتي تندرج تحت بنود خطة إعادة الهيكلة، حيث تنص بنودها على تسديد كافة الالتزامات المالية. وستتم مناقشة الأعمال والمشاريع والميزانية المقترحة مع اللجنة التنسيقية في اجتماع يعقد بمدينة دبي في 24 مايو الجاري.
    وقال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة دار الاستثمار عدنان المسلم «إن عملنا في إعادة الهيكلة المالية يشهد تقدما ملحوظا، في ظل العمل الدؤوب والتعاون الايجابي بيننا وبين أعضاء اللجنة التنسيقية. ومع توثيق جميع المستندات المطلوبة سنكون على أتم الاستعداد لاستكمال تنفيذ خطة إعادة الهيكلة ذاتها والتي تلقت تأييد أكثر من 80 في المئة من البنوك والمستثمرين. كلنا ثقة بأن خطة إعادة الهيكلة المالية هي السبيل في تسديد كافة الالتزامات المالية المتأخرة، وكذلك تعظيم قيمة محفظة الشركة على المدى البعيد بما يعود بالفائدة على المستثمرين والبنوك والمساهمين».

    3 جهات نافست «أرنست ويونغ»
    على استشارات هيكلة «الدار»

    كتب رضا السناري

    قالت مصادر مطلعة ان 4 جهات على الأقل كانت قد ترشحت إلى بنك الكويت المركزي لتولى المهام الاستشارية المتعقلة بطلب إعادة هيكلة شركة دار الاستثمار تحت مظلة «قانون الاستقرار»، وهي «مورغان ستانلي» و«ستاندرد تشارتر» و«ريتشارد برازرز» و«ارنست اند يونغ». علما بان «المركزي» ابلغ «الدار» في وقت سابق انه اختار «ارنست اند يونغ» لتولي مهمة تقييم وضع الشركة تمهيدا لاقرار استفادتها من قانون تعزيز الاستقرار المالي من عدمه.
     
  2. شمس العصر

    شمس العصر موقوف

    التسجيل:
    ‏27 يوليو 2008
    المشاركات:
    772
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبة
    بتوفيق انشالله لكم ياهل الدار
    خبر يفرح