العقار مو نازل الا بينهههههههههههههار !!!!!!!!!!

لؤلؤة الخيران ...

مع كل احترامي لكاتب الموضوع ...

بس في ناس وايد لا تلومهم ،،، عندهم القدرة الشرائية بشكل متوسط ،،، ولكن البرستيج مالهم ما يسمح لهم ياخذون بأي منطقة ...

ما تشوفه يقول انا موظف كبير ...؟؟؟

تبيه يسكن في القرين وإلا في غرب الجليب ...؟؟

على انه غرب الجليب مناسبة للدخول المتوسطة المحدودة ومنطقة جديدة ومكانها مو بعيد .... وخطوتين من المطار ...

بس اذا كان الشخص لا يستطيع تدبير اموره المالية هاذي اكبر مشكلة ...

والبرستيج مشكلة اكبر ....

الله يعيينا على انفسنا ...​
تحياتي
اذا يبى القرب فى بيان وصباح السالم بيوت دخل محدود ممكن يحصل 110الف لا ومرمم او شقق دوبليكس مطابقة لشروط التسليف ب80الف دينار او بجابر العلى دورين وسرداب بسعر 170الف او الظهر بيت بسعر 80الف او الفردوس يحصل ب110الف وصباح الناصر والعارضية ممكن الاندلس ممكن يصيدله بيت فى المنقف بسعر 160الف (بس البريستيج مايسمح) الله يرزقكم جميعا كل واحد على حسب طلبه

alkald

عضو نشط
اشكر كل من قام بالتعليق من الأخوة ولست بصدد الرد على بعض اصحاب العقار "الله يفرج كربتهم وكربتنا" سؤالي لازال قائم شلون اشتري بيت بالعقيلة مثلا وراتبي 5000 دينار وبعد ازيدك من الشعر بيت ماني ساكن باجار وقاعد عند ابوي !!!!!

الأخ الي يقولي اسكن بالظهر "الله يلعن ابو الوظيفة والمعاش الي مايجيب لي الا بيت بالظهر" اتق الله في نفسك والثاني يقولي بيت بالخالدية والا بعبدالله السالم !!!!

ابي قسيمة 400 متر بالعقيلة بطن وظهر أو راس داخلي بعد !! ماني طماع 3 ادوار وبدون سرداب بعد !! الأخوة الفنتك الي دايما عندهم الحل دبرونا خل نشوف.

جمعت 40 الف وحطيتهم بالبورصة والحين كلهم مايصفون على 13500 الف دينار !!! والحمدلله

يعني بالطول وبالعرض ماكو شراية ياأهل العقار وهذي صرخة لكم الي جاله عرض حليو يفك نفسه قبل لايطيح عقارك او ارضك بجبدك والله جد ياأخوان

bu sale7

عضو نشط
يا خوي عسى الله يرزقك من خيره

لكن انت تناقض نفسك لان فيه ناس مدخولهم ما يجي نص مدخولك وشروا في العقيله والمنقف

وحياتهم طبيعيه الله يهنيهم

وتقبل تحياتي

الحمد لله 1

موقوف
مدخووولك 5 تاتاتاتالاااااااااااااف دينار
شنووو تشتغل
حتي الوزير والعضو ماوصل هلمدخول
امامممممم اكيد عندك عمارة تتتتتتتتا لااا لاا حتي العمارة من الفين لي ثلاث الاف بس لقييييييتها اكيد انت تاجر كبير

ويلاني

عضو نشط
أنا اعجبتي كلمة تورغ ههههههههههههههههههههههه ويقول موظف كبير.

النجدي2007

عضو نشط
وحتي لو بتشتري قسيمة بتاخذدها خرابة يعني ماردك بتاخذ قرض وبترممها من جديد الله يكون بعونك انا نصيحتي لك توفر من راتبك مبلغ وتخلية مقدم للبنك لما تشتري قسيمة بالمستقبل ولاتضيق علي عمرك

alkald

عضو نشط
لازلت بانتظار الحل شلون بشتري ؟

واحد يقول معقوووووولة شخص وزوجته دخلهم 5000 دينار مو قادر يشتري !!يالله ياخوي فيك البركة دبرنا يمكن ماعرف او عليمي.....

المهندس حسين

عضو نشط
السلام عليكم

اللي مدخوله 5000 دينار ومايقدر يشتري أرض و يبنيها ترى المشكلة فيه يمكن مسرف أو يمكن مايقدر يدير أمواله بأسلوب ناجح

لو أفترضت إنك تشتغل من عشر سنوات أكيد 100% كنت تقدر تقتنص الفرصة وتشتري أرض عن طريق التوفير والإلتزام بالصرف المقنن بذلك تكون قد إدخرت وعندك مبلغ نقدي يمكنك من الشراء وهذا اللي لله الحمد أنا سويته حتى بدون الحاجة لراتب الزوجة.

لكن إذا إنت من النوع اللي يسافر كل سنة مرتين أوثلاث وعلى الدرجة الأولى وتقط كم ألف بكل سفرة وماتلبس إلا الماركات وكل كم شهر مبدل تليفونك وماخذلك ساعة بكم ألف دينار وعندك سيارة سبورت غير سيارك الأساسية والكشخة مهيمنة على حياتك أكيد ماتقدر تشتري أرض وتشتكي من الغلاء.. لا ويمكن بعد مقترض و عندك أكثر من كريديت كارد و مفولهم وبعد وسيارتك أقساط!!

أقول هالكلام لأن 5 آلاف دينار مدخول ممتاز ومعاه المفروض الشخص يكون مرتاح ماديا ومايعرف المعاناة إلا أن يكون هو المشكلة وعقليته تساهم في تبذير هالمدخول الممتاز (الكلام عام وليس ضد أي أخ من الأخوان الأفاضل)

الله يرزق الجميع ويبارك لهم في أموالهم لأن البركة أهم من الكثرة والإنسان مسؤول أمام الله عن المال فيما يصرفه والتبذير حرام والتدبير مرغوب ومطلوب وواجب كل إنسان مسؤول.

ديناركو لمتد

عضو نشط
مشاركه

لنفرض انه راتبك 4000 دك على القانون الجديد لازم اقصادك 40%

حسبه بسيطه قصدك 1800 دك يعني قرضك فوق 100 الف وتقول انك داش البورصه اعتقد والله واعلم انك تقدر بالهالمبلغ تشتري ارض في ابوفطيره وتبنيها عن طريق التسليف

ولاكن موحلوه تنشر اخبارك الخاصه في المنتده برايي

والموضوع مايستحق المشاركه وشكرا

عقارى ولهان

عضو نشط
عجيبة هالدنيا الى معاشة قليل مو مرتاح والى معاشة كثير مو مرتاح.....................مايملة فم بنى ادم الا التراب ........سبحان الّلة

haddaq8

عضو نشط
لازلت بانتظار الحل شلون بشتري ؟

واحد يقول معقوووووولة شخص وزوجته دخلهم 5000 دينار مو قادر يشتري !!يالله ياخوي فيك البركة دبرنا يمكن ماعرف او عليمي.....

بسيطة انت و زوجتك دخلكم 5000؟ انت أخذ قرض 70 الف (قسط 600 دينار) و أم العيال تاخذ قرض 70 ألف (قسط 600 دينار) ، و قرض بنك التسليف 70 ألف ، يطلعون 210 آلاف ، أخذلك بيت بالعقيلة بطن و ظهر ، و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و اذا عندك أقساط سيارة بيع سيايركم و أجر شهري من أي شركة و جمع فلوس من باقي معاشاتكم علشان تشترون السيارات اللي تبونها

(5000 - 600 - 600 - 500 تسليف = 3300 صافي الأقساط - 1000 تكلفة معيشة - 400 تأجير سيارتين = 1900 دينار صافي كل شهر ، ما شاء الله تبارك الرحمان ، جمع سنة عندك 20 الف دينار اشتر سيارتين تاهو أو يوكن ، جمع سنة زيادة و ابنيلك حمام سباحة ، :p )

alkald

عضو نشط
شكرا اخوي على هالمقترح ولكن .....

اولا: الزوجة راتبها مايسمح بمبلغ 70 الف

ثانيا: اذا خذيت 70 الف بمقتضى القوانين الجديدة مايسمح لي القانون اني اخذ حتى ثلاجة اقساط.

ثالثا: فرضا اقترضت من صديق ودبرنا قروضنا انا والأهل ودبرت مبلغ البيت بعد الموت
شلون بأثثه واضبطه قبل لا أسكن فيه ومنين

رابعا: اقساطنا الحاليه وهي بس اقساط سيارات شنسوي فيها وفرضا

سددناها او بعناها عشان يفتح لنا وناخذ القرض شلون بشتري سيارات لي وللبيت.

البعض منتقد وعباله متذمر والثاني مادري شيقول الله يعفو عنهم !!

يأخوان انتو أغفلتوا النقطه الأساسية والي دشيت فيها هالمنتدى وهي

العنوان وكلكم دش هنيه عشان العنوان صح...

ياأخوان لكل صاحب لب وعقل ويفهم وعلى الأقل تحليله منطقي

بيعرف صعوبة وتعذر الحصول على السيوله اللازمة لشراء بيت بالكويت في

ظل القوانين الحالية والأسعار المبالغ فيها وانا كل الي سويته اني تبرعت

وكشفت لكم بعض الأمور الخاصة لأسرة كويتية تعتبر من فضل الله مرتاحه ماديا

لادشون بالنيات وسوء الظن يااخوان احنا مو كفار احنا بخير ونعمه ويالله من فضلك والله يديم علينا نعمة الأمن والأمان والرخا واليسر بوطنا واوطان الاسلام جميعا​

خالد العليان

عضو نشط
عجيبة هالدنيا الى معاشة قليل مو مرتاح والى معاشة كثير مو مرتاح.....................مايملة فم بنى ادم الا التراب ........سبحان الّلة

يرجى اختيار الالفاظ المناسبة...الرجل طارح الموضوع للنقاش...اذا ماعندك شي تقوله...الصمت افضل..

Golden8

عضو نشط
عطني معاشكم مدة 5 سنوات وبعدها تعال اخذ مفتاح بيتك اللي بالعقيله ببلاش :)

Golden8

عضو نشط
نسيت اقولك ترى راح اكون جارك بعد :)

bu sale7

عضو نشط
يرجى اختيار الالفاظ المناسبة...الرجل طارح الموضوع للنقاش...اذا ماعندك شي تقوله...الصمت افضل..

الاخ خالد العليان مساك الله بالخير

انا وياك ان الواحد يستخدم الالفاظ المناسبه لكن منت شايف ان الموضوع

كله تمثيل لما يقول مدخولي خمس الاف دينار وساكن بيت الوالد يعني

ما يدفع اجار ما يقدر يشتري بيت مناسب انا عن نفسي وضيفتي متواضعه

ومدخولي 2100 والله ان التزاماتي الشهريه الثابته تتعدى ثلثين المدخول

غير المصاريف اليوميه وماجلة البيت للعلم ان عائلتي كبيره حتى لما كنت

ادور اجار اللي عنده دور مو راضي يأجرلي اضطريت اخذ بيت كامل

والله المستعان واتمنى انه تنطرح مواضيع مفيده مو استفزازيه

وسامحني على الاطاله

تحياتي للجميع

alkald

عضو نشط
اشكرك اخوي خالد العليان على الرد على بعض الأخوه المستفزين

واقولك وسع صدرك وماني عاجز عن الرد عليهم لكن ياخوك هذي مو الغاية

ولاياخذونك في معارك جانبية ويبعدونا والاخوه المتابعين عن الموضوع الرئيسي

وارد للسؤال الرئيسي الي يتعامون بعض الأخوه وماعندهم غير التشكيك في صحة الموضوع وانها تمثيلية !!

طيب بارك الله فيك خل اجاريك واقولك انت صح والموضوع كله تمثيلية "صدتني" !

هالحين شنو اخر حلقة من هالتمثيلية الي المفروض ان المشكلة فيها تنحل وشلون تنحل؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

haddaq8

عضو نشط
اشكرك اخوي خالد العليان على الرد على بعض الأخوه المستفزين

واقولك وسع صدرك وماني عاجز عن الرد عليهم لكن ياخوك هذي مو الغاية

ولاياخذونك في معارك جانبية ويبعدونا والاخوه المتابعين عن الموضوع الرئيسي

وارد للسؤال الرئيسي الي يتعامون بعض الأخوه وماعندهم غير التشكيك في صحة الموضوع وانها تمثيلية !!

طيب بارك الله فيك خل اجاريك واقولك انت صح والموضوع كله تمثيلية "صدتني" !

هالحين شنو اخر حلقة من هالتمثيلية الي المفروض ان المشكلة فيها تنحل وشلون تنحل؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

ليش ما تخلي التمثيلية واقعية أكثر ، انت تقول واحد معاشه 5000 و مو موفر شيء ولا مستعد ياخذ قرض على هالمعاش ، هذا مثال ما يساعد على توضيح أي فكرة ، مع احترامي الشديد لك

الأكثر واقعيا المثال الآتي:

معاش الزوج من الطبقة الوسطى العادية 1500 صافي التامينات
معاش الزوجة 1100 دينار صافي التامينات

الزوج محوش 20 الف مني مناك ، من صوب الوالد

الأسرة مقبلة على شراء منزل ، الزوجين يختارون سيارات متواضعة للتوفير

المصاريف الشهرية 600 دينار بدون السكن ، زائد 200 لتأجير سيارتين

القدرة الائتمانية للزوج 55 الف على 15 سنة (40% من المعاش = 600 ناقص 100 دينار للسيارة = القسط 500 دينار)

القدرة الائتمانية للزوجة 35 الف على 15 سنة ( نفس الحسبة ، القسط 350 دينار)

وعلى فكرة بيت التمويل حسبته العقارية أرخص من جذي بعد ، و اذا أجرو سيارات على أساس شهري بدون عقد سنوي ما ينحسب قسط السيارة و يقدرون ياخذون قرض أكبر بوايد.

يبقى لهم 900 دينار يلعبون فيها بعد خصم جميع المصاريف و الأقساط!

55 الف قرض الزوج + 35 الف قرض الزوجة + 20 الف كاش + 70 الف التسليف = 180 الف

يشترون بيت بالعقيلة أو المنقف أو أي منطقة مناسبة

و إذا عايلتهم صغيرة يأجرون دور على ناس و يكونون مرتاحين أكثر

هذا مثال على أسرة من الطبقة الوسطى (جامعيين) و قادرين يشترون بيت اب منطقة زينة و مرتاحين على الآخر و معاشاتهم نص اللي انت تقوله!

إحسبها عدل و توكل على الله

أعلى