مشكلة تجديد ترخيص دعاية و اعلان و الشريك خليجي

alalawis

عضو نشط
السلام عليكم
الاخوة و الاخوات الاعزاء
تتمثل مشكلتي اني املك ترخيص شركة دعاية و اعلان (خليجي مع شريك كويتي) و الشركة تعمل و لا زالت منذ 4 سنوات, انتهى الترخيص و ذهبت للتجديد خبروني لازم اجيب موافقة الاعلام للتجديد سالنا في الاعلام قالوا ما يصير التجديد الا في حال اخراج الخليجي من عقد التاسيس للشركة.

اتصلت في اكثر من مكتب من مكاتب تخليص المعاملات اللي يعرف عن الموضوع قال ما يصير اما تبديل النشاط او اخراج الخليجي من الشركة.

طبعا الخليجي (اللي هو انا) هو فعليا صاحب الشركة (يعني في الترخيص مذكور فلان الخليجي و شريكه) فمسالة تطليعه من الشركة اتوقع صعبه خاصة ان الدعاية و الاعلان فرع لشركة تجارة عامة قائمة ايضا.

فما الحلول في رأيكم؟

rahaly

مستشار قانوني
اطلع من الشركة صوريا واكتب بينك وبين الشريكين الاخرين (لازم يدخل واحد مكانك) عقد عند محامي يضمن حقوقك .. وتكون انت المدير المالي والاداري في عقد التأسيس (مدير وليس شريك)

والله اعلم

alalawis

عضو نشط
السلام عليكم
شكرا على الاقتراح لكن لدي استفسارات اذا امكن:

1- في هذه الحالة هل يتغير شيء في الحسابات البنكية حيث حاليا انا المخول في توقيع الشيكات للحسابات البنكية للشركة و للفرع فهل يتغير هذا الوضع

2- في اعتماد التوقيع انا حالي المخول في التوقيع فهل يتغير هذا ايضا

3- هذه العملية تغيير عقد التاسيس كم تأخذ من الوقت؟

4- في حال تم تغيير عقد التاسيس و تجديد الشركة و الفرع هل يمكن بعد ذلك اعادة ادخالي من جديد في الشركة ام انهم سيعيدون طلب الغاء الترخيص مثلا؟

rahaly

مستشار قانوني
اخي الكريم .. قم بتعديل عقد التأسيس على ان تكون انت المدير في عقد التأسيس

ستبقى انت المخول بالتوقيع عن الشركة لدى البنوك وغيرها

موفق

أعلى