خبر إيفا الأكيد (بإذن الله)

bader

عضو
قامت إيفا ببيع أرض في جنوب أفريقيا بقيمة 2 مليار دولار. سوف يصدر بيان رسمي من الشركة لتوضيح الأمر قريبا.

kwthms

عضو نشط
الف الف مبروك
تأكدين لما ذكرناه
خبر وعقد بالطريق
كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير

الادهم

عضو نشط
bader قال:
قامت إيفا ببيع أرض في جنوب أفريقيا بقيمة 2 مليار دولار. سوف يصدر بيان رسمي من الشركة لتوضيح الأمر قريبا.

الاخ بدر هل انت متاكد من هذا الخبر .. خوفك يكون اشاعه

khaledah

عضو نشط
الله يبشرك بالجنة قولوا اميين والسامعيين
ام ناصر

سوق المناخ

عضو نشط
على تداول اليوم شكل الخبر مو صحيح الاقفال 1440 والتصريف على 1520 كان واضح :(

khaledah

عضو نشط
اخ بدر منو مصدرك؟؟
الشركة تنفي؟
ام ناصر

bader

عضو
يا إخوان هذه ليست المرة الأولى التي نكتب فيها في هذا المنتدى و الحمدالله مشاركاتنا تشهد لنا إننا نتحرى الدقة قبل أن ننشر أي خبر.
أما فيما يخص الخبر هذا فقد وصلتنا معلومات على لسان صالح السلمي أن الشركة قد باعت أرضا في جنوب أفريقيا بهذه القيمة نظرا لارتفاع قيمة الأراضي في جنوب أفريقيا بعد حصولها على حق تنظيم كأس العالم لسنة 2010. صالح السلمي عاد و نفى الخبر (رغم أن مصادر قوية داخل الشركة لا تزال تؤكده بشدة) إلا أنه أكد أن الشركة قد قامت بإطفاء خسائر الربع الثالث (55 فلس) بالكامل عن طريق مشاريع خارجية.

أنا أعتذر إن كنت قد تسببت بأي إزعاج لأحد من الإخوان ولكن إذا لم تستطع أن تثق بكلام نائب رئيس مجلس إدارة الشركة فمن الأفضل ألا تستثمر بالشركة أساسا.

البواردي

عضو نشط
مشكور اخوي بدر

السلام عليكم
مشكور اخوي بدر على هذي المعلومه حتى لو كانت نسبة صحتها ضعيفه

وهذا الشي المتوقع ان ايفا لها حركه قويه في القريب العاجل لانها نايمه صارلها فتره واذا صارلها اي ارتفاع او نزول فهذي عادة البحر .... والبحر غدار

المهم ان يصدق هذا الخبر ان شاء الله واذا هذا الخبر صحيح ابشرو بكنافه :)
واذا مو صحيح ننطر ان شاء الله

تفاءلوا خير بإيفـــــــــا
ودمتم

khaledah

عضو نشط
فعلا يعطيك العافية وما قصرت على نقل المعلومة بس اصحاب الشركات شياطيين والله ما يعرفون اهل ولا نسب المهم مصلحتهم

ولا تواخذنا لان البحر هاذي عادته مد وجزر ويا كثر جزره ولما الكل يمل ويقط بخسارة يجمع اغلب الاسهم ويرفع السهم
بس منو ذيك الساعة مستفيد غيره؟ سمها انانية سمها اللي تسميها بس هالسنة الكل مستحلفله يا احنا يا البحر؟
وبيع بخسارة يحلم
ام ناصر

الديحاني

عضو نشط
يا شباب في احد صاحي يصدق هالكلام

شنو بايعين ارض 2 مليار ماكو شغل والا الارض الي شروها طلع فيها الماس ياشباب في مثل يقولك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا اصدق انهم يطلعون 30 ولا 100 مليون لكن 2 مليار قويه ودي اصدق ههههههههههههههههه

البواردي

عضو نشط
صدق ليش ما تصدق

السلام عليكم
الديحاني العزيز اهديك اطيب التحايا
اخوي ليش ما تصدق الـ2 مليار هذا عقار وعادي يصير ليش لأ وانت ما تدري شنو الارض اللي بايعينها يجوز انها ارض كبيره جداً وموقعها حساس والله اعلم ....
اخوي هذا الخبر لي الحين مو اكيد بس ان شاء الله يكون صحيح وانا ما اقول هذا الكلام لان عندي اسهم في شركات البحر بس لان صارلهم فتره مو متحركين ولا في شي ...
عموماً اليوم الكلام بفلوس بكره يصير ابلاش

واذا ما تبي تستثمر فلوس بهالشركه لا تستثمرهم

والله الموفق

bader

عضو
الديحاني قال:
شنو بايعين ارض 2 مليار ماكو شغل والا الارض الي شروها طلع فيها الماس ياشباب في مثل يقولك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا اصدق انهم يطلعون 30 ولا 100 مليون لكن 2 مليار قويه ودي اصدق ههههههههههههههههه

IFA's joint venture partner, Moreland Developments, has developed more than 10 million square metres of land (1 000 hectares), worth more than US $1.5 billion, over the past 10 years.

الريان

عضو مميز
بالنسبة للاخ علموني

ارجوا ان تكون لبق بكلامك ولا تستهزء بالاخبار مهمن كانت اما ان نتاقشها بعقلانية او فلا تقبلها والمنتدى مكان للحوار والنقاش وليس مكان للتشمت على الاخوه لقد قمنا بالغاء مشاركت من غير ان نرسل رساله اليك اما بالنسبة للاخ بدر فاشكرك لنقل الخبر وايضا اعتذر لحذف مشاركته التي كان فيها رد على علموني

علموني ان كانت الارض 2 مليار ولا 10 مليار السوال المفروض ينطرح يا اخي الكريم

كم نسبة ايفا من هذه الارض
هل هذه الارض تابعه لاموال تديرها ايفا

وايضا كم كان سعر الشراء الاصلي

اما الرقم فلا يوجد غريب علي الرقم اذا انكشفت هذه الاسئلة باجوبة واضحه

لكن اذا كان هناك ربح يجب رد السعر الي ضعف او ضعفين بالكثير اي مليارين دولار يكون سعر الشراء الاصلي مابين 500 مليون دولار الي مليار ونص سعر الشراء الاصلي
اي مايعادل تقريبا مابين 150 مليون دينار الي 450 مليون دينار هل شركة ايفا قادره على شراء ارض بهذا القدر ام ان شركة ايفا فازت يعقد بنظام البوت وارادة بيع هذا المشروع هناك تساؤلات كثيره يجب ان يتم توضيحها

(وبالاخير النقاش والحوار وسيلة لغاية هدفها التقدم والتطور والوصول الي فكرة سليمة واستثمار ناجح )
ابو ريم

علمونى

عضو نشط
(يا سيد بوريم وكلمة ( سيد ) هنا لانك اصبحت قاضى فى هذا المنتدي
تحكم على من تشاء وتوافق اهواء من تشاء
المشاركه التى يجب عليك حذفها هى المشاركه التى تودى الى تخسير
العالم اموالهم التى تعبوا وشقوا من اجلها المشاركه التى تخسر الناس

زينة الحياة الدنيا
بدون مصدر او كلام موثوق فيه
اسمحلى ان اقول لك انك تساعد وتشجع ان يكون هذا المنتدى ارض خصبه للاشاعات والمهاترات البعيده كل البعد عن الحق والحقيقه.
والمعلومه التى عندى تختلف اختلاف كلى عن التحريض لخسارة الناس .
ال2مليار او هذا العقد ما هو الا دخول ايفا كمستشار لتحالف من 3شركا ت للمشاركه ببناء وتجهيز مرافق فى ج افريقيا والمناقصه تقديمها بعد 6 اشهر وقيمة عقدها من 500-2مليار!!!!(مرافق خاصه لكاس العالم 2010) وليس كما يقال وتشجع عليه انت

الريان

عضو مميز
علمونى قال:
(يا سيد بوريم وكلمة ( سيد ) هنا لانك اصبحت قاضى فى هذا المنتدي
تحكم على من تشاء وتوافق اهواء من تشاء
المشاركه التى يجب عليك حذفها هى المشاركه التى تودى الى تخسير
العالم اموالهم التى تعبوا وشقوا من اجلها المشاركه التى تخسر الناس

زينة الحياة الدنيا
بدون مصدر او كلام موثوق فيه
اسمحلى ان اقول لك انك تساعد وتشجع ان يكون هذا المنتدى ارض خصبه للاشاعات والمهاترات البعيده كل البعد عن الحق والحقيقه.
والمعلومه التى عندى تختلف اختلاف كلى عن التحريض لخسارة الناس .
ال2مليار او هذا العقد ما هو الا دخول ايفا كمستشار لتحالف من 3 دول للمشاركه ببناء وتجهيز مرافق فى ج افريقيا والمناقصه تقديمها بعد 6 اشهر وقيمة عقدها من 500-2مليار!!!!(مرافق خاصه لكاس العالم 2010) وليس كما يقال وتشجع عليه انت

اخي الكريم

اول مشكور على كلمة سيد

ثاني لمك اقل باني قاضي اخي الكريم انت تستهزء بالمشاركة وانا لم اتطرق بالموضوع وانما ابداءت راي بهذا الاعلان

اخي الكريم لو كان هذا ردك من البداية لم الغيت مشاركتك

مارايك لو تكتب موضوع وياتي واحد من بعدك ويقول هذي اخر نكته لان هذا الاكلام يجرح مشاعر اي شخص فانت شخص نك لك الاحترام لكن يجب ان تحترم الناس كما تحب ان يحترموك وايضا بالنسبة للمصداقية للخبر وعدم مصداقيته الرجل ينقل كلام وقاعد نسئلة مدى مصداقية الكلام وقاعد يقولك ينفون وياكدون يعني الخبر الي الان مو رسمي لم يقل رسمي

وبالنسبة للموضوع ومصداقته فهي ترجع الي صلب الموضوع وليس الي مشاركتك التي هي لب السبب والتي اعتبرها كان في سببها اساءة الي الاخ بدر

فاخي الكريم تقبل النقد كما تتقبل المدح وتقبل الخسارة كما تتقبل الربح

واعلم اخي من لم يحسب الجانب السلبي قبل الايجابي فقد خسر وهذا موجود اصلا في شرعنا الترغيب والترهيب
اذا ذكرت الايجاب يجب ان تذكر السلب

يعني اذا ذكرت الجنة يجب ان تذكر النار
اذا ذكرت اجر المصلي يجب ان تذكر اجر تارك الصلاة عمدا
وغيرها من الامور الشريعية التي من يطبقها على حياته سوف يرى نتائجه امام عينيه فانت دخلت سوق ومنتدى والاسم يدل عليه منتدى وهو مكان للحوار والنقاش للوصول الي الفكر الواضح والغاية التي نحن بهدفها دخلنا السوق وليس اسماء فاني

kwthms

عضو نشط
هذا المتوقع بالقريب العاجل لايفا ( استشارات)

الريان

عضو مميز
الاخ افتتاح في منتدى النوادي ذكر اليوم ان هناك عقد بقيمة مليار ونص دولار قريب من ايفا ومرشح ايضا للفوز به لما تملك من مميزات وحظوظ طيبة للفوز بهذا العقد وان شاء الله تفوز فيه

مبروك لملاك السهم وباذن الله يصدق الخبر

ابوعريب

عضو نشط
قيمته 5 ،1 مليار دولار ويخصص 49% لشركاء استراتيجيين
تحالف كويتي يقترب من الفوز بمشروع واجهة دبي البحرية
كتب المحرر الاقتصادي:

علمت «القبس» ان تحالفا يضم مجموعة شركات كويتية مدرجة وغير مدرجة في البورصة بين قطاعي الاستثمار والعقار بات قريبا من الفوز بمشروع تطوير وادارة واجهة دبي البحرية الذي تصل قيمته الاجمالية الى نحو مليار ونصف المليار دولار اميركي ويتوقع الاعلان عنه في غضون شهرين وهو بنظام B.o.t.

وقال مصدر مطلع ان التحالف الكويتي حصل على وعود من القائمين على مشروع الواجهة البحرية في دبي ان يدخل ضمن حصة الـ49 في المائة المخصصة لعدد من المستثمرين المختارين في حين ستمتلك شركة نخيل الاماراتية نسبة 51 في المائة من المشروع الذي يقع على 81 مليون متر مربع ويضم اكثر من 250 مجمعا ومشروعا استثماريا في اطار مخطط رئيسي شامل.

وبيّن ان دراسات مشروع الواجهة البحرية في دبي اوضحت ان العائد على الاستثمار سنويا يبلغ 24 في المائة، كما يحق للشركاء المساهمة في شركات التمويل الخاصة بالمشروع الذي يمكن ان يطرح في المستقبل كشركة مساهمة عامة، حيث يفوق حجم المشروع مساحة جزيرة باربادوس او مساحة مدينة مثل لندن او باريس، ويحتاج الى شركاء لديهم خبرة جيدة في مجالات السياحة والفنادق والانشطة الترفيهية.

أعلى