شركة منا القابضه (منا قابضه)

الحالة
موضوع مغلق

Cozmo

موقوف
التسجيل
11 مارس 2008
المشاركات
5,333
الإقامة
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
تجمع المئات من المقيمين المصريين ابناء مركز دار السلام بمحافظة سوهاج وسط صعيد مصر مساء امس الاول بنادي التضامن الرياضي بالفروانية ليلتقوا بعضو مجلس الشعب المصري احمد عبد السلام قورة بحضور محافظ الفروانية الفريق المتقاعد عبد الحميد الحجي والقنصل العام المصري صلاح الوسيمي، وذلك في لقاء بدا وكأنه مؤتمر انتخابي استعدادا لاعادة قورة ترشيح نفسه في عضوية مجلس الشعب بعد عدة اشهر.
وبعد كلمة الترحيب التي ألقاها الوسيمي، مشيداً بتذليل الجهات الحكومية الكويتية اجراءات عقد مثل هذا اللقاء وبالدور المتميز الذي يقوم به محافظ الفروانية في رعاية المواطنين والمقيمين على السواء، قدم قورة امام المئات من ابناء محافظته كشف حساب عن السنوات الاربع الماضية التي مرت منذ ان التقاهم بنادي خيطان واعداً اياهم بتنفيذ برنامجه الانتخابي ان هم انتخبوه واوصلوه الى كرسي البرلمان المصري.
واستهل قورة حديثه بتوجيه الشكر العميق لكل من سمو امير البلاد والرئيس المصري، وقال انه كان في استقبال الرئيس حسني مبارك الثلاثاء الماضي بمطار سوهاج لافتتاح المطار الذي سيخدم 4 ملايين مواطن سوهاجي وسيفتح مجالات الاستثمار في تلك المحافظة التي تحتل وسط الصعيد.

من ماله الخاص
وقال قورة انه وفى بالمشروعات التي وعد بتنفيذها، وان اضطر ان ينفق من ماله الخاص حتى لا ينتظر الدورة الروتينية، فأنشأ مستشفى يعالج 3 الاف مواطن شهرياً واشترى سيارة اسعاف مجهزة واخرى لنقل الموتى و3 اتوبيسات لنقل الطالبات للجامعة والمدارس الثانوية (وهناك 4 مؤسسات اخرى في الطريق).
كما انشأ مشغلا لتدريب 350 فتاة على الحياكة واشغال الابرة، وتبرع بفداني ارض لنقل موقف نقل عام خارج المدينة، وغيرها من المشروعات التي اكد انها موثقة ومدونة على صفحات الانترنت لمن يريد ان يتأكد.

مكتب بالكويت
واضاف عضو مجلس الشعب المصري عبد السلام قورة ان مكتب خدمة ابناء دائرته الانتخابية بالكويت يواصل لقاء اصحاب الطلبات وتذليل احتياجاتهم، واقترح تبرع كل مقيم سوهاجي بدينار في الشهر ان توافق ذلك مع اللوائح والقوانين الكويتية، فإذا ما اجتمع مبلغ من المال اخر العام سيضيف هو عليه مثله من جيبه الخاص لمساعدة المحتاجين من ابناء سوهاج بمصر.
ووعد قورة بالتزامه ببرنامج انتخابي كما فعل في الماضي ان تم ترشيحه مرة اخرى، مؤكدا انه سيطالب بتشغيل خطوط طيران مباشرة من دول الخليج الى محافظة سوهاج دعما لابناء بلدته وللاستثمار فيها.

الحضور يؤكد
القبس التقت بمجموعة من الحضور وناقشتهم حول ما جاء في كلمة عضو مجلس الشعب، فأكد عبد العاطي احمد حسين (عامل في شركة خاصة) ان الرجل لا يدعي وانه من عائلة كبيرة في سوهاج وقد تبرع بالفعل بأموال طائلة لخدمة ابناء مركز دار السلام بسوهاج. وقال احمد فتحي (مدرب قيادة سيارات): لم يتكلم النائب عن مشروعات خيرية اخرى كثيرة قدمها كمد المساجد بالاثاث والمفروشات والتبرع للجمعيات الخيرية، بينما اضاف عبد القادر احمد حسن (شركة خاصة للسيارات): للنائب احمد عبد السلام قورة مكتب في الشركة التي انشأها مع شركائه بالكويت، يستقبل من يتعذر حاله من السوهاجيين ويوفر لهم العمل والاقامة القانونية ان لزم الامر، وكذلك شهد كرم فتحي محمد حسن وسامي السيد بوزارة الصحة مؤكدين انه لو كان كل نواب الشعب المصري مثل هذا النائب لاختفت المشاكل من مصر.


المصدر : http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=609386
 

Cozmo

موقوف
التسجيل
11 مارس 2008
المشاركات
5,333
الإقامة
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
الله يبارك بحياتك
نتمنى نشوف احد الي كانوا يتكلمون بالشينه عن منا يطلع الحين يقولنا رايه
 

Cozmo

موقوف
التسجيل
11 مارس 2008
المشاركات
5,333
الإقامة
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
اوامر البيع لي الحين ممتازه تعتبر ماكو خوف
 

Cozmo

موقوف
التسجيل
11 مارس 2008
المشاركات
5,333
الإقامة
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
راح يعدل ان شاء الله
لولا التخوف بس من نزول السوق كانت البدايه قويه في الاوامر
 
التسجيل
5 يونيو 2008
المشاركات
1,029
شكله السوق مو مساعد اليوم اخاف رايحيين حد ادنى بعد


كل يوم والتاني طالعنا واحد ديروا بالكم السوق دمار والحذر الحذر

طبعا كل الاسهم بتروح حد ادنى حتى لو كان في نية ترتفع بس اولاد المحافظ الماجورين شو نسوي فيهم




لا حول ولا قوة الا بالله
 

_WB_

عضو نشط
التسجيل
27 أغسطس 2007
المشاركات
82
13:10:41] تداول سهم شركة منا القابضة بدون ارباح اعتبارا من يوم غدا
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعيه العمومية العادية وغير العادية
لشركة منا القابضة قد انعقدت يوم الاثنين الموافق 31-5-2010 واقرت الجمعيه
العمومية ما يلي :‏
ِ1- توزيع اسهم منحه بنسبة 10% من راس المال المدفوع (10اسهم لكل 100 سهم )‏
وذلك عن السنه المالية المنتهية في 31-12-2009 للمساهمين المسجيلين بسجلات ‏
الشركة بتاريخ انعقاد الجمعيه العمومية .‏
كما تم انتخاب عضو جديد مكمل لمجس الادارة بدلا من العضو المستقيل ‏
السيد - احمد علي الخضري ‏
وعليه سيتم تداول سهم الشركة بدون ارباح اعتبارا من يوم الثلاثء الموافق
ِ1-6-2010‏
 

LUVKUW

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2006
المشاركات
264
الإقامة
دوله الخير الكويت
كتب طارق عرابي:
قالت رئيس مجلس ادارة شركة منا القابضة سميحة سعود الحميضي ان الشركة تمكنت من تحقيق سنة أخرى من الانجازات التي تأتي استكمالاً لما حققته في السنوات السابقة وفق تطبيق استراتيجية واضحة في اتباع سياسة استثمارية انتقائية واختيار الاستثمارات المميزة والتركيز على التنوع والتوزيع الجغرافي والقطاعي لأصول واستثمارات حيث ارتفعت حقوق الملكية بنسبة %254 العام الماضي.
وأشارت في كلمتها أمام الجمعية العامة العادية وغير العادية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت %88.9 ان «منا القابضة» تعاملت مع الأزمة المالية بحكمة شديدة لتفادي الآثار السلبية، فضلاً عن اتباعها سياسة الحيطة والحذر في تقييم أصولها واستثماراتها والتطبيق الصارم للسياسة الاستثمارية وادارة المخاطر، الأمر الذي كان له الأثر الايجابي على نتائج أعمال الشركة خلال العام المنتهي في 31 ديسمبر 2009 حيث حققت أرباحا بقيمة 7.1 ملايين دينار وبواقع 13.99 فلساً للسهم.

المؤشرات المالية

وكشفت الحميضي عن ان مؤشر نسبة اجمالي الديون طويلة الأجل الى ان الموجودات بلغ %34 بانخفاض وقدره %10 عن العام السابق وهو مؤشر يبين انخفاض المخاطر التمويلية وزيادة مقدرة الشركة على السداد في الأجل الطويل للمطلوبات طويلة الأجل، كما ان مؤشر نسبة الديون طويلة الأجل لحقوق الملكية بلغت نسبة %61 بانخفاض وقدره %200 عن العام السابق، فيما بلغ مؤشر ربحية السم نحو 13.99 فلساً للسهم.

أسواق جديدة

على صعيد آخر أكدت الحميضي على ان «منا القابضة» ستسعى الى دخول أسواق جديدة عبر تحالفات وخطط استحواذ واقتناص فرص استثمارية وفق دراسات لاتجاهات السوق والمخاطر والوضع الاقتصادي والسياسي، وكذلك التنويع القطاعي بما في ذلك التوجه الى قطاع الخدمات والاستثمار في القطاع الزراعي والتوسع في التطوير العقاري مع التركيز على ادارة المخاطر والحوكمة وتفعيل دور البحوث والدراسات في دعم اتخاذ القرار.
وأضافت ان الشركة نجحت خلال السنوات القليلة الماضية في تنمية حجم أصولها بشكل كبير حيث تتراوح قيمتها الحالية ما بين 280 الى 290 مليون دينار، وهي موزعة على قطاعات مختلفة وفي مناطق متفرقة وعبر عدد كبير من الشركات التابعة والزميلة.

إدراجات

وذكرت ان «منا القابضة» تسعى لتحقيق هدفها بالادراج في عدد من الأسواق الاقليمية وخصوصا البورصة المصرية وسوق دبي لمواكبة توسعاتها في المنطقة، والمساعدة على جذب المزيد من المستثمرين اليها وفق القواعد المتعارف عليها في مختلف الأسواق.

مشروع العياط

وتطرقت الحميضي الى مشروع العياط في مصر، فقالت ان شركة منا تستفيد من هذا المشروع عبر ملكيتها المباشرة في رأسمال الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار (المالكة للمشروع) وملكيتها غير المباشرة عبر شركاتها التابعة والزميلة في «المصرية الكويتية» اضافة الى ملكية عدد من الشركات التابعة والزميلة لـ«منا القابضة» في الأرض المشار اليها.
وجددت الحميضي التأكيد على ان أرض المشروع ومساحتها نحو 26 ألف فدان مملوكة للشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار بموجب عقد بيع من مجلس الوزراء المصري، حيث قامت الشركة بتسديد كامل الثمن وحصلت على كافة الموافقات الرسمية من الجهات المختصة، وبناءً على ذلك صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 14 لسنة 2004، بشأن ملكية الشركة للأرض ومعاملة المستثمرين العرب في هذا المشروع نفس المعاملة المقررة للمصريين، علما بأن ملكية المصرية-الكويتية للأرض مصانة طبقا لقانون ضمانات وحوافز الاستثمار في مصر رقم 8 لسنة 1997، كما ان «المصرية الكويتية» نفذت بالفعل %25 من مشروع الحزام الأخضر المحيط بالمشروع من الجهة الشرقية ومساحته 8 آلاف فدان.

مشاريع مصر

وأوضحت الحميضي ان مشروعات الشركة تشهد تقدما ايجابيا ومن بينها مشروع منا مول في مصر الذي تنفذه الشركة بتكلفة مليار جنية مصري، والمشروع عبارة عن مول تجاري وفندق خمسة نجوم ومكاتب ومحلات تجارية على مساحة 73 ألف متر مربع بطريق مصر اسكندرية الصحراوي حيث تم توقيع عقد استشارات هندسية وعقد ادارة هندسية كما تم أخيرا توقيع عقد توفير حصة من التمويل المطلوب لتنفيذ المشروع الذي يحظى باقبال واضح من قبل المستثمرين ولاسيما من قبل عدد من الشركات العالمية التي تقدمت لادارة مشروع الفندق وشركات عالمية أخرى متخصصة في تجارة التجزئة تقدمت لمشروع المول التجاري.
وذكرت الحميضي ان المجموعة الدولية للمشاريع العقارية (شركة زميلة لمنا القابضة) بصدد تسليم جزء من وحدات المرحلة الأولي لمشروع دريم فارمز في مصر والتي تضم 450 فيلا مزودة بخدمات مختلفة من حمامات سباحة ومناطق خضراء وبحيرات وغيرها من الخدمات.
وأشارت الى ان الشركة انتهت من تنفيذ وتأجير وتسليم ما يقرب من 5000 متر مربع في مجمع منا مول بمنطقة الشويخ الصناعية وهو يتكون من محلات تجارية وحرفية كما تم الانتهاء من انجاز مجمع المنطقة الحرة.

تخارجات

وذكرت الحميضي ان الشركة قامت بالتخارج من شركتين تابعتين، فريم الانشائية للتجارة العامة والمقاولات والمدن الانشائية للتجارة العامة والمقاولات بتكلفة اجمالية 3.1 مليون دينار وذلك ضمن استراتيجيتها الاستثمارية وتمكنت من تحقيق أرباح صافية قدرها 2.49 مليون دينار مع العلم بان تلك الأرباح سوف تدرج ضمن نتائج الربع الثاني للعام المالي 2010.
يذكر ان الجمعية العمومية العادية لشركة منا القابضة صادقت على جميع بنود جدول الأعمال كما فوضت مجلس الادارة بشراء أسهم الشركة بما لا يتجاوز نسبة %10 من عدد أسهم رأس المال المصدرة لمدة ثمانية عشر شهراً، كما وافقت على اقتراح مجلس الادارة على بيع شركة مجموعة المدن الانشائية للتجارة العامة والمقاولات التابعة لشركة منا القابضة الى شركة ستيلكو العالمية القابضة مقابل مبلغ اجمالى 1.9 مليون دينار، وبيع شركة فريم الانشائية للتجارة العامة والمقاولات التابعة لشركة منا القابضة الى شركة ستيلكو العالمية القابضة مقابل مبلغ اجمالى 1.17 مليون دينار، كذلك تم انتخاب أحمد علي الخضري عضوا جديدا مكملا لمجلس الادارة بدلاً من العضو المستقيل.
ومن جهتها أقرت العمومية العادية وغير العادية للشركة توزيع أسهم منحة بواقع %10 وتعديل النظام الأساسي للشركة وزيادة رأس المال ليصبح 66 مليون دينار.



4 تحفظات لوزارة التجارة

قدمت وزارة التجارة والصناعة 4 تحفظات أمام الجمعية العامة لشركة منا القابضة، وتركت أمر هذه التحفظات للجمعية العامة التي أقرت بنود الاعمال كلها دون الوقوف عند تحفظات الوزارة والتي كانت على النحو التالي: -1 تحفظت وزارة التجارة والصناعة على عدم تسجيل أسهم الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار باسم شركة منا القابضة خصوصاً تلك التي دخلت في زيادة راسمالها كأسهم عينية بمبلغ كبير يؤثر في رأسمالها بتبادل لاسقاط جزء من حساب الدائنين.
-2 تحفظت على تقييم أصول الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار على أساس عدم وجود موجودات ومطلوبات على الشركة واعتمادها على الأرض المملوكة لتلك الشركة، أي ليس تقييماً شاملاً.
-3 تحفظت على أسهم الشركة المصرية الكويتية لاصلاح الأراضي والثروة السمكية الغير مسجلة باسم شركة منا القابضة.
-4 تحفظت على جميع عمليات البيع والشراء للأراضي المصرية بعقود بيع وشراء ابتدائية وليست موثقة، كما أنها حققت أرباحاً غير محققة من التغيير في القيمة العادلة لتلك الاستثمارات.
 

BARKAWI

عضو مميز
التسجيل
4 مارس 2009
المشاركات
3,203
4 تحفظات لوزارة التجارة

قدمت وزارة التجارة والصناعة 4 تحفظات أمام الجمعية العامة لشركة منا القابضة، وتركت أمر هذه التحفظات للجمعية العامة التي أقرت بنود الاعمال كلها دون الوقوف عند تحفظات الوزارة والتي كانت على النحو التالي
-1 تحفظت وزارة التجارة والصناعة على عدم تسجيل أسهم الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار باسم شركة منا القابضة خصوصاً تلك التي دخلت في زيادة راسمالها كأسهم عينية بمبلغ كبير يؤثر في رأسمالها بتبادل لاسقاط جزء من حساب الدائنين.
-2 تحفظت على تقييم أصول الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار على أساس عدم وجود موجودات ومطلوبات على الشركة واعتمادها على الأرض المملوكة لتلك الشركة، أي ليس تقييماً شاملاً.
-3 تحفظت على أسهم الشركة المصرية الكويتية لاصلاح الأراضي والثروة السمكية الغير مسجلة باسم شركة منا القابضة.
-4 تحفظت على جميع عمليات البيع والشراء للأراضي المصرية بعقود بيع وشراء ابتدائية وليست موثقة، كما أنها حققت أرباحاً غير محققة من التغيير في القيمة العادلة لتلك الاستثمارات


هني اللعب!!
 

طنش تعش

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2009
المشاركات
1,188
الإقامة
الكويت
إغلاق أمس تقسيم أسهم المنحه الموزعه 10% = سعر إفتتاح اليوم
182 / 1.10 = 166


مشكور أخوي فهود ....

10% يعني لكل 20 ألف سهم 2000 سهم
على فكره إنزلت أسهم المنحه بالحساب ...
:)
 

fah00d

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2008
المشاركات
1,228
الإقامة
وزارة الماليـــه
مبروك الصعود .. السهم غلط وقاعد يصلح غلطته :p تستاهلون

وين انزلت اخوي طنش تعش؟ وين المفروض ينزلونها؟

الأسهم تنزل في حساب التداول .. يعني اذا كنت تملك 20000 .. الحين تملك 22000 سهـم .. طبعا ما تنباع الا بالكسور الألفين الزيادة أو انك تشتري بالكسور زيادة وتسويهم وحدة.
 

طنش تعش

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2009
المشاركات
1,188
الإقامة
الكويت
وين انزلت اخوي طنش تعش؟ وين المفروض ينزلونها؟
جاوب عني أخوي فهود تحت :)

مبروك الصعود .. السهم غلط وقاعد يصلح غلطته :p تستاهلون
عالأقل اللي يغلط ويعتذر أحسن من اللي يغلط ويكمل غلطته :)


الأسهم تنزل في حساب التداول .. يعني اذا كنت تملك 20000 .. الحين تملك 22000 سهـم .. طبعا ما تنباع الا بالكسور الألفين الزيادة أو انك تشتري بالكسور زيادة وتسويهم وحدة.

تسلم ياخوي فهود على خدمة إخوانك بالمنتدى الرائع :)
 

moded

عضو نشط
التسجيل
7 فبراير 2010
المشاركات
66
مناقابضه= سهم قيادي مبروكين الارتفاع وانشاالله 194 اسهم المنحه نخليه تبريد وناخذمن الكسور والله يوفق الجميع الي شراء اليوم اسعار خياليه بس السوق يخوف
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى