البنك المركزي الكوري الجنوبي يتدخل لحماية عملة البلاد

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بدجت, بتاريخ ‏25 مايو 2010.

  1. بدجت

    بدجت عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,151
    عدد الإعجابات:
    23
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أرقام 25/05/2010

    تدخل البنك المركزي الكوري الجنوبي في الأسواق اليوم الثلاثاء من أجل حماية عملة البلاد"الوون" بعد أن شهدت هبوطاً حاداً على خلفية تصاعد التوتر بين "سيؤول" و"بيونج يانج".

    و ارتفع الدولار بشكل واضح أمام "الوون" الكوري إلى 1270 وون خلال تعاملات اليوم، لكن سرعان ما هبط إلى 1250 وون بعد تدخل البنك المركزي الكوري وقيامه ببيع الدولار .

    وكانت العلاقات بين كوريا الجنوبية ونظيرتها الشمالية قد تدهورت خلال الفترة الحالية، بعد صدور تقرير يفيد بغرق سفينة كوريا الجنوبية وطاقمها المكون 46 بحاراً يوم السادس والعشرين من مارس/آذار الماضي على إثر إطلاق طوربيد –تعتقد كوريا الجنوبية أنه كوري شمالي-، حيث تطالب"سيؤول" حكومة "بيونج يانج" بتقديم اعتذار رسمي عن الحادث.

    يذكر أن هذا التوتر بين الكوريتين إضافةً إلى مشاكل الديون السيادية الأوروبية تدفع الأسواق العالمية نحو مزيد من التخبط والهبوط، وهو الأمر الذي دفع "الوون" الكوري إلى التراجع أمام الدولار بشكل قوي جراء عمليات البيع المحمومة التي يقوم بها المستثمرون الأجانب للأسهم الكورية تخوفاً مع قيام حرب بين الكوريتين.
     
  2. SAM7

    SAM7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    723
    عدد الإعجابات:
    23
    لا تخاف حتى عندنا فيه رجال وفيه فزعه ....... بكره يطلع الشمالي بتصريح عاجل يرجع الثقة للإقتصاد ويرفع المؤشر 500 نقطة أخضر .