شركة (منا) القابضة تعلن بدء المخططات الاولية لتنفيذ مشروع العياط في مصر

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة m666666, بتاريخ ‏26 مايو 2010.

  1. m666666

    m666666 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 مايو 2006
    المشاركات:
    220
    عدد الإعجابات:
    0
    شركة (منا) القابضة تعلن بدء المخططات الاولية لتنفيذ مشروع العياط في مصر

    الشؤون الإقتصادية 26/05/2010 04:48:00 م



    الكويت - 26 - 5 (كونا) -- قالت شركة (منا) القابضة هنا اليوم ان الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار التي تساهم فيها (منا) تملك ارض مشروع العياط في مصر منذ سنوات مشيرة الى بدء المخططات الاولية للمشروع بالتعاون مع مستشارين دوليين.
    واضافت (منا) في بيان صحافي ردا على ما اثير مؤخرا بشان مشروع العياط الذي تنفذه الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار في محافظة 6 اكتوبر المصرية على مساحة 26 الف فدان انه تم تنفيذ 25 في المئة من مشروع الحزام الاخضر للمشروع على مساحة 8 الاف فدان بناحية الحد الشرقي للمشروع.
    واشار البيان الى ان الشركة المصرية الكويتية تتفاوض حاليا مع الحكومة المصرية حول آلية ايصال المرافق للمشروع مؤكدا ان هناك لغطا كبيرا وسوء فهم بشأن هذا المشروع.
    واكد ان الارض المشار اليها ومساحتها حوالي 26 الف فدان مملوكة للشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار بموجب عقد بيع للشركة من مجلس الوزراء المصري حيث قامت الشركة بتسديد كامل الثمن وحصلت على كافة الموافقات الرسمية من الجهات المختصة ومنها على سبيل المثال القوات المسلحة وادارة المحاجر والهيئة العامة للاثار منذ عام 1998.
    وذكر البيان انه وبناء على ذلك صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 14 لسنة 2004 بشان ملكية الشركة للارض ومعاملة المستثمرين العرب في هذا المشروع نفس المعاملة المقررة للمصريين.
    وافاد بان ملكية الشركة للارض مصانة طبقا لقانون ضمانات وحوافز الاستثمار في مصر رقم 8 لسنة 1997 مشيرا الى ان الشركة انهت اجراءات تملك الارض نهائيا منذ سنوات.
    واوضح ان شركة (منا) مستفيدة من المشروع عبر ملكيتها المباشرة في الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار وملكيتها غير المباشرة عبر شركاتها التابعة والزميلة في رأس مال (المصرية الكويتية) اضافة الى ملكية عدد من الشركات التابعة والزميلة ل(منا القابضة) في الارض المشار اليها.
    وقال البيان ان (المصرية الكويتية) استعانت بمستشارين عالميين لتطوير المشروع وتم الانتهاء من المخططات الاولية اضافة الى تفاوضها حاليا مع الحكومة المصرية على الية انشاء محطات المياه التي تغذي المشروع وتوصيل المرافق.
    واضاف ان مشروعات شركة منا القابضة في مصر تشهد تقدما ايجابيا كما ان المؤشرات الاولية المالية للشركة تشير الى توقع تحقيق ارباح للشركة بنهاية العام الحالي 2010.
    وتعليقا على قيام نائب مصري بتقديم طلب استجواب لرئيس الحكومة المصرية بشأن المشروع اوضح البيان ان تقديم الاستجوابات حق مكفول لنواب البرلمان في مصر ولا يعني بالضرورة ان هناك خللا في التزامات الحكومة بتعاقداتها مع الشركات الاستثمارية.
    يذكر ان شركة منا القابضة هي شركة كويتية مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية وقد تأسست في سبتمبر عام 1991.(النهاية) ا ح ج / ر ف كونا261648 جمت ماي 10

    http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicsite/ArticleDetails.aspx?id=2090049&Language=ar