في احتفال يقام في أمستردام لإنهاء الصفقة زيــــــن

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
في احتفال يقام في أمستردام لإنهاء الصفقة
بهارتي: تسديد المبالغ المستحقة من صفقة «زين ـ أفريقيا» في 2 أو 3 يونيو المقبل الخميس 27 مايو 2010 - الأنباء



توقعت شركة «بهارتي» اتمام صفقة «زين ـ افريقيا» نهائيا وكل ما يتعلق بالتسويات البنكية وتسديد المبالغ المستحقة من الصفقة في الأسبوع الأول من شهر يونيو القادم.

وجاء عبر النشرة الاخبارية لقناة «انديا تايمز الهندية» حصريا أمس ان «بهارتي» ستشهد اخبارا سارة الأسبوع المقبل، وذلك بسداد التزاماتها المالية نحو شركة زين وإتمام عملية الاستحواذ نهائيا. وأضافت انه سيقام حفل بالمناسبة في امستردام أحد يومي 2 أو3 يونيو يضم مستشارين للبنوك الممولة للصفقة.

وبإتمام عملية الاستحواذ نهائيا الاسبوع القادم ستعمل «بهارتي» محل زين في افريقيا حيث حصلت على الموافقة المبدئية في هذا الخصوص من الكونغو الديموقراطية، و«بهارتي» في انتظار الموافقة النهائية.

هذا وقال مسؤول في «بهارتي» أمس لـ «رويترز» ان الشركة تتوقع ان يتم قريبا اتمام صفقة استحواذ قيمتها 9 مليارات دولار لشراء معظم العمليات الافريقية لشركة زين، مشيرا الى ان عملية الموافقة تحقق تقدما ملموسا.

الجدير بالذكر انه في شهر ابريل الماضي كانت جمهورية الكونغو، ضمن 3 دول افريقية أبدت اعتراضا على الصفقة، قد طلبت مدة 30 يوما لدراسة الموضوع، ويبدو انها قد أوفت بقولها وأبدت موافقتها المبدئية، وكل المؤشرات الحالية تبشر بأخبار سارة لشركة «بهارتي».
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
مصادر لـ cnbc عربية: إغلاق صفقة زين بهارتي الأربعاء


علمت cnbc عربية من مصادر خاصة أنه سيتم اليوم الاربعاء إغلاق صفقة زين بهارتي مع الانتهاء من تحويل رخص النقال في 15 دولة إفريقية إلى الشركة الهندية. وقد أضافت المصادر أن عملية تحويل تسعة مليارات دولار ستبدأ خلال الأسبوع القادم وستحول بهارتي الجزء المتبقي من الصفقة البالغ 700 مليون دولار نهاية العام.

وستعقد شركة زين جمعيتها العمومية يوم الخميس 27 مايو، حيث من المتوقع الإعلان عن توزيع أرباح بقيمة 170 فلس.

وكان متحدث باسم شركة بهارتي ايرتل الهندية، قد قال الاربعاء ان شركته تحقق "تقدما ملموسا" فيما يتعلق بالحصول على الموافقات اللازمة لشراء الاصول الافريقية لشركة زين الكويتية، وتوقع اتمام الصفقة قريبا.
 

Cozmo

موقوف
التسجيل
11 مارس 2008
المشاركات
5,333
الإقامة
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
يا مسهل
 
أعلى