لا يقصون عليكم اذا ارتفعت الفايده ارتفع السوق

الناقد2

عضو نشط
انا اتوقع المؤشر الوحيد لارتفاع البورصه هو ارتفاع الفايده في البنوك وكان نزول الفايده متعمد ولهم اهداف في البورصه

الحناوي

عضو نشط
انا اتوقع المؤشر الوحيد لارتفاع البورصه هو ارتفاع الفايده في البنوك وكان نزول الفايده متعمد ولهم اهداف في البورصه

هذا شئ مستحيل ومخالف لجميع النظريات الاقتصاديه هناك تناسب عكسي بين الفائده وسوق الاسهم اي ارتفاع الفائده يقابله نزول السوق

أحمـــــــد

عضو نشط
نزول الفائدة هو كثرة الأموال وهذا شي يساعد البورصة على الصعود

لكن المشكلة في نول البورصة أسباب أخرى لا تخص نزول الفائدة

فوزى بو احمد

عضو نشط

نعم كلامك صحيح مية بالمية

الناقد2

عضو نشط
هذا شئ مستحيل ومخالف لجميع النظريات الاقتصاديه هناك تناسب عكسي بين الفائده وسوق الاسهم اي ارتفاع الفائده يقابله نزول السوق

هذا كان في السابق صحيح قبل الازمه العالميه اللي هزت العالم والتي هزت بورصتنا معاها وانا اعارضك تماما في الوقت الحالي وطبعا كانت خطة الحكومه او الاقتصادين لحل مشكله البورصه .
كانت الخطه هي تنزيل الفايده من البنوك فيرى المستثمر انا الفايده في البنوك غير مجديه فسحبت الناس اموالهم من البنوك وركضه على الاسهم فكان حسب اعتقادهم انهم سوف تضخ الاموال في البورصه ومن ناحيه اخرى يرى الناس قلة الفائده على القروض فتشجع الناس على القروض وضخها في السوق اما للشراء او التبريد على السهم . ويهذه الطريقه حسب اعتقادهم طبعا للحل انهم نفعوا البنوك بالفائده وايضا نفعوا الشركات بالشراء للاسهم وهي طبعا خطه فاشله ويبون الحل من الناس المساكين اللي طاحوا بين جشع المجاميع في البورصه

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
هذا كان في السابق صحيح قبل الازمه العالميه اللي هزت العالم والتي هزت بورصتنا معاها وانا اعارضك تماما في الوقت الحالي وطبعا كانت خطة الحكومه او الاقتصادين لحل مشكله البورصه .
كانت الخطه هي تنزيل الفايده من البنوك فيرى المستثمر انا الفايده في البنوك غير مجديه فسحبت الناس اموالهم من البنوك وركضه على الاسهم فكان حسب اعتقادهم انهم سوف تضخ الاموال في البورصه ومن ناحيه اخرى يرى الناس قلة الفائده على القروض فتشجع الناس على القروض وضخها في السوق اما للشراء او التبريد على السهم . ويهذه الطريقه حسب اعتقادهم طبعا للحل انهم نفعوا البنوك بالفائده وايضا نفعوا الشركات بالشراء للاسهم وهي طبعا خطه فاشله ويبون الحل من الناس المساكين اللي طاحوا بين جشع المجاميع في البورصه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلام الاخ الحناوي هو الصحيح

اما نظرية المؤامره بتنزيل البورصه عشان الصغار يضخون سيولتهم بالسوق

ما ادري شلون فكرت فيها :confused:

تنزيل الفائدة مرتبطه بالتضخم للمحافظه على نمو الاقتصاد وعدم انكماشه

وتنشيطه وخلال السنتين الاخيرتين صدقني آخر شيء يفكرون فيه هو البورصه

الفائده عندنا مرتبطه بشكل او بآخر بالفائدة على الدولار صحيح ان الكويت غيرت الى سلة عملات لكن الدولار يمثل ما نسبته 80% منها :confused:

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
توقعاتي
قبل نهاية الربع الثالث من هذا العام
سيتم تخفيض الفائدة
بواقع نصف نقطة على ابعد تقدير

رجل المال

عضو نشط
نظريا نزول الفايده تفيد سوق الأسهم والعقار ايضا ولكن عمليا ارتفاع الفايدة افيد لسوق الأسهم والعقار بحيث صغار المستثمرين ان اقترضوا لدخول سوق اللاسهم او العقار يكون العائد من التجارة اقل من نسبة الفايده الي راح يدفعها للبنك والنتيجه تعسر في دفع القرض وشفط التجار الجشعين مبالغ القروض من صغار المستثمرين وبنفس الوقت التضخم ( ارتفاع الأسهم+ارتفاع الأراضي) المفتعل من التجار علشان تقترض بأعلى سقف وتتعثر بالسداد وتكره شيئ اسمه تجارة

اعتقد وصلة الفكرة وعرفنا ارتفاع وانخفاض الفائدة من الناحية النظرية والعملية والأختلاف بينهم
والسلام ختام

آي فون

عضو نشط
حبيبي الفايده نزولها عشان يقترظ الفقير بالفايده القليله عشان السيوله دش البورصه وتحرك العقار وتدعمه عن النزول ومتي مارفعو الفايده ينزل العقار وتنزل البورصه .

المؤشراتي2

عضو نشط
يقول بعض المراقبين ان التضخم ارتفع في الاشهر السابقه

والبنك المركزي يبحث رفع الفائدة لمواجهة الظاهره حتى لا تتكرر سالفة استشراء القروض والمضاربات العقارية

R-W-H

عضو نشط

انا اشوف العنوان في تناقض مع كلامك :confused:

الناقد2

عضو نشط
ياخوان كل الكلام اللي قلتوه صحيح ولكن واضح البخل والتطنيش الحكومي في اللي قاعد يصير في البورصه وانتم او اكثركم كان يتكلم عن قواعد كان معمول فيها وخاصة كلما زاد العقار تاثرت البورصه والعكس صحيح ولكن هالمره الوضع مختلف جعلوها مثل المربع بخل وتطنيش حكومي + قلة رقابه وعدم اهتمام برلماني + سلبية رقابة السوق + جشع التجار الذي لايرحم . وصغار المستثمرين الصغار راحوا بالرجلين ولالقوا حتى من يعزيهم على المصاب الجلل . بختصار بخل بالماده من جانبهم ويبون الحل من المساكين والله يعينك يامسكين

الناقد2

عضو نشط
انا اشوف العنوان في تناقض مع كلامك :confused:

العنوان صحيح غير واضح او التعبير ما وضح المقصد والمقصود في العنوان ان اذا ارتفعت الفائده في البنوك راح او سوف ترتفع البورصه . والايام ان شاء الله خير دليل

أعلى