البنتاغون لن يتعاقد مع شركات لها استثمارات فى ايران

التسجيل
21 يونيو 2009
المشاركات
599
العربية:الكونجرس الأمريكى يمنع البنتاغون من التعاقد مع شركات لها استثمارات فى أيران
 

tarek_most

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2009
المشاركات
398
الإقامة
مصر
هذا ما كان يجب ان نفهمه من فترة طويلة حتى بدون تصريح من امريكا

وقف التعامل و الحذر من الشركات المرتبطة مع ايران بمشاريع او حتى ارتباط نفسى او مذهبى حتى لا تكون طابور خامس بالنسبة للامريكان و الا تكون آداة ضغط على الامريكان


ارجو من الاخوان ان يضعوا هذا التصريح نصب اعينهم حتى لا يقعوا فى اى فخ

---------------------------------------------------------

بالتوفيق للجميع
 

Cozmo

موقوف
التسجيل
11 مارس 2008
المشاركات
5,333
الإقامة
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
يلله تمام
هذي الازمه اليديده
يعني باجر ما راح ناكل خبز ايراني ولا آش ونخي
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
يعني الرابطه مستحيل تحصل فلس من العقود الامريكيه
 

مشاريع

موقوف
التسجيل
6 يونيو 2009
المشاركات
518
الإقامة
دبي . حاليا بالكويت
تركوا عنكم الكلام الفاضي الأمريكان يدورون الشركة المناسبة وإذا جذي ما عطوا المخازن عقود بالعراق لأنهم جناعات يا جماعه هذا مو تفكير الأمريكان هذا تفكيرنا
 

albostan

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,444
الإقامة
الكويت
يا جماعه كبروا مخكم شوي و تركوا عنكم هل الإشاعات ما ذبح سوقنا غير هالإشاعات إللي تضر ما تفيد
 

راعى الجحلا

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2010
المشاركات
741
الإقامة
الكويت اهى دارنا
فؤاد دشتي: «التنظيف» تدرس المساهمة بحصة %40 في مشروع بايران تكلفته 65 مليون يورو
الوطن الكويتية الاحد 26 يوليو 2009 8:28 ص





أكد أن الشركة «مليئة» وإجمالي مديونياتها 24 مليون دينار ووفرت الدعم المالي لـ«كي جي ال للخدمات العامة»

قال رئيس مجلس الادارة في الشركة الوطنية للتنظيف فؤاد دشتي أن الشركة وفرت الدعم المالي اللازم لشركتها المملوكه لها بنسبة %90 والتي تحمل اسم شركة كي جي ال للخدمات العامة التي تعد بمثابة احد أذرعة «التنظيف» للمشاركة في المناقصات الخارجية وتعزيز حضورها في السوق المحلي.


وأوضح دشتي لـ «الوطن» أن «التنظيف» تدرس المساهمة بحصة %40 في مشروع لتوليد الكهرباء والتخلص من النفايات وتحويل بعض المخلفات الى سماد صالح للاستهلاك في ايران بالتحالف مع شركة ايرانية كبرى فيما تبلغ تكلفة المشروع 65 مليون يورو مشيرا الى أن قيمة عقود الشركة الجارية تبلغ نحو 85 مليون دينار متوقعا نمو عقودها الخارجية وليست المحلية خلال العام الجاري وفيما يلي التفاصيل:


* بتاريخ 2008/12/31 قامت «التنظيف» بالاستحواذ على شركة كي جي ال للخدمات العامة (ش.م.ك.م) بموجب عقد اتفاق بين الشركة الام ومالكي اسهم شركة كي جي ال للخدمات العامة (ش.م.ك.م) لكن تقرير مراقبي الحسابات كشف وجود عجز في حقوق الملكية وفي رأس مالها العامل.. فهل وفرت «التنظيف» الدعم المادي لها؟


- نعم.. تم توفير الدعم المادي لها، ويجب العودة الى البدايات لكي نفهم القصة برمتها، ففي اطار عمليات الاستحواذ التي قامت بها الشركة، زادت الشركة ملكيتها في شركة «كي جي ال للخدمات العامة» وتمت الزيادة بحيث اصبحت الشركة تملك ما نسبته %90 منها بهدف تعزيز التواجد المحلي لشركة «التنظيف» وزيادة فرص فوزها بالمناقصات الخارجية في كل من قطر والبحرين وابوظبي.


وكنا قد وقعنا في وقت مسبق هذه الاتفاقية مع شركة كي جي ال الأم الا ان عوامل ظهور الازمة في نهاية 2008 بالاضافة للاضرابات التي قامت بها عمالة النظافة كانت على وشك ان تحول دون اتمام الاتفاقية الا اننا تمكنا من زيادة حصتنا في الشركة، وقمنا بدعم الشركة من الناحية المالية.




مناقصات مرتقبة


* ما هي المناقصات التي تقدمت لها «التنظيف» وتترقب الاعلان عن نتائجها حالياً؟


- اداء شركة «كي جي ال» للخدمات العامة التابعة لـ «التنظيف» جيد من حيث المشاركة في حزمة من المناقصات فلديها عدد من المناقصات الخارجية والداخلية ومنها لصالح شركة البترول الوطنية الكويتية واخرى مع وزارة الداخلية بالاضافة لبعض الوزارات الاخرى والهيئة العامة للزراعة.


بالنسبة لـ«التنظيف» فنحن مشاركون في عدد من المناقصات نترقب نتائجها حاليا ونتوقع ان نحوز على احداها كنا قد شاركنا بها لصالح جامعة الكويت تصل قيمتها الى نحو 1.3 مليون دينار، ونحن الان في مرحلة ترقب لظهور ترسية المناقصة.


كذلك نركز حاليا على المشاركة في المناقصات المتعلقة بالمشاريع الخارجية في منطقة الخليج كتلك المطروحة في منطقة العين وابوظبي في الامارات بالاضافة الى البحرين وسلطنة عمان، فخدماتنا لاتقتصر على توفير عمليات التنظيف فحسب وانما نشارك ايضا في تنظيف ومعالجة المخلفات الصناعية والتي تشكل خطرا على البيئة.


وهناك مشروع جديد ندرس المشاركة فيه بالتعاون مع احدى كبرى الشركات الايرانية المتخصصة في توليد الكهرباء باستخدام المخلفات المنزلية علما ان هذا المشروع بنظام الـb.o.t والذي فازت به الشركة الايرانية مؤخرا وطلبت منا التحالف معها كـشريك نظرا للخبرة التي تتمتع بها «التنظيف» في هذا المجال، ونحن لانزال في طور البحث والتنسيق للمشروع الذي تبلغ تكلفته 65 مليون يورو ومدته 20 سنة، وعملنا سيتركز على ادارة المشروع لصالح الشركة الايرانية، وتبلغ نسبتنا فيه %40 و%60 المتبقية هي من نصيب الشركة الايرانية، علما ان الحكومة الايرانية ستقوم بشراء الكهرباء من هذه الشركة لمدة 20 سنة المقبلة مع الموافقة على الزيادة بسعر الكهرباء بنسبة %5 في كل سنة.


هدف الحكومة الايرانية الرئيسي من دعم المشروع المحافظة على البيئة، بحيث انها مهتمة جدا بالحفاظ على الاراضي الزراعية، فالمشروع سيكون بمثابة باب للتخلص من النفايات وتحويل بعض المخلفات الى سماد صالح للاستهلاك، بالاضافة الى توليد الكهرباء.


نقوم حاليا بالتفاوض مع البنوك المحلية لتمويل المشروع فكما نعلم منذ حدوث الازمة اصبح من الصعب الحصول على القروض التمويلية خاصة وان المشروع مقره ايران الامر الذي يجعل العديد من البنوك المحلية متخوفة من تمويله.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
عندها مشاريع بايران ؟؟؟

وأوضحت ذات المصادر ان الكلفة المبدئية لهذا المصنع تبلغ نحو 4 ملايين دولار وان حصة الشركة الوطنية للتنظيف فيه تبلغ نحو 80 في المئة في حين ان حصة الشريك الإيراني في المصنع تبلغ نحو 15 في المئة.

من جهة اخرى اضافت المصادر ان الشركة الوطنية للتنظيف تجرى حاليا بعض المفاوضات للحصول على مناقصات جديدة في الكويت ومنطقة الخليج العربي خصوصا في قطر وذلك بعد فوزها اخيراً بمناقصتين جديدتين في الكويت اضافة الى تنفيذها لبعض المشاريع في كل من إيران بكلفة تبلغ 70 مليون دولار وأبوظبي بكلفة تبلغ 120 مليون درهم, ومشروعا آخر في قطر بكلفة 250 مليون ريال قطري.
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
مشكور على النقل
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
يعني الكافيار والفستق الإيراني ممنوع في واشنطن دي سي
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
أعلى