تحليل أداء البورصة في أسبوع

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة chocoholik, بتاريخ ‏5 مارس 2005.

  1. chocoholik

    chocoholik عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 فبراير 2005
    المشاركات:
    97
    عدد الإعجابات:
    0
    القبس-السبت 24 مارس 2005
    تحليل الاستثمارات الوطنية:
    أداء البورصة في أسبوع
    المؤشر يؤسس على مستوى فوق 6500 نقطة
    الاستثمارات الوطنية: العوامل الإيجابية تتعزز بقيمة التداول اليومي
    لفتت شركة الاستثمارات الوطنية إلى استمرار تأثر سوق الكويت للأوراق المالية ايجابا بصدى صفقة المخازن العمومية مع الجيش الأميركي. وجاء في التحليل الذي تجريه «الاستثمارات الوطنية» لأداء البورصة:

    واصل سوق الكويت مكاسبه السوقية على مستوى جميع الأصعدة، حيث ارتفعت المتغيرات العامة، وكذلك الحال بالنسبة للمؤشرات العامة واستطاع المؤشر السعري ان يؤسس على مستويات 6500 نقطة وما فوق، وهو ما يشير الى توجه المؤشر الى مستويات ارفع بعد ان كسر حاجز المقاومة النفسي 6500.

    على الرغم من ان عدد أيام تداول الأسبوع الماضي كانت ثلاثة أيام فقط، الا ان نتيجة واصداء صفقة المخازن ما زالت هي العامل الأساسي المحرك لمجريات التداول، خصوصا ان الكثير من الشركات مرتبطة مع شركة المخازن العمومية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة علاوة على ايجابية العوامل الأخرى، ومما يطمئن في عمليات التداول هو حجم القيمة اليومية للتداول وهو احد أهم المؤشرات على مستوى اتجاهات المستثمرين ومدى رغبتهم سواء بالبيع أو الشراء.

    ويؤمل ان يواصل السوق ارتفاعه بالاسبوع المقبل، ولكن بوتيرة أقل مع عمليات جني أرباح للأسهم التي وصلت مستويات سعرية قياسية لم تشهدها من قبل، لذا يجب توخي الحذر عند الدخول في أي عمليات تداول.