«البورصة» تعتزم إلزام الشركات المدرجة بالافصاح عن انكشافها على أزمة «اليورو»

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
عبر الاعلان المباشر في البورصة او تضمينها في بيانات النصف الأول


«البورصة» تعتزم إلزام الشركات المدرجة بالافصاح عن انكشافها على أزمة «اليورو»




2010/05/29 09:04 م

كتب جمال رمضان:

قالت مصادر مطلعة لـ «الوطن» ان ادارة سوق الكويت للأوراق المالية تعتزم اصدار قرار يفرض على جميع الشركات المدرجة الافصاح عن تأثرها بأزمة اليونان وتأثر استثماراتها بالتراجع الحاد في أسعار اليورو نتيجة ازمة الديون الأوروبية وذلك على غرار ما حدث منذ أشهر حين ألزمت البورصة الشركات المدرجة بالاعلان عن انكشافاتها على أزمة دبي.
وقالت المصادر ان ادارة البورصة تدرس خيارين هما اما ان تلزم الشركات بالافصاح مباشرة عن تاثر أصولها اذا كانت طويلة الأجل او متوسطة بالاهتزاز الذي حدث في الأسواق الأوروبية وما نجم عنه من تأرجح في قيم تلك الأصول المقيمة باليورو والخيار الثاني هو الزام ادارات تلك الشركات بتضمين بياناتها المالية للنصف الأول بأية بيانات ومعلومات عن تأثر أصولها بالأزمة.
وأكدت المصادر ان ادارة السوق عليها الزام الشركات المدرجة بالشفافية في الافصاح عن انكشافاتها في حال حدوث اي ازمات من شأنها ان تؤثر في البيانات المالية أو أسعارها.
وأضافت انه على الرغم من ان الشركات المدرجة في البورصة تتميز استثماراتها في الأسواق الأوروبية بأنها طويلة ومتوسطة الأجل وهو ما يرجح نتيجة الأزمة الأوروبية بشدة الا ان البورصة حريصة على ترسيخ مبدأ الشفافية ومن حق المتداول ان يكون ملما بكافة التطورات التي تطرأ على الأسهم في السوق.
 
أعلى