أسهم وصفقات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة chocoholik, بتاريخ ‏5 مارس 2005.

  1. chocoholik

    chocoholik عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 فبراير 2005
    المشاركات:
    97
    عدد الإعجابات:
    0
    الوطن-السبت 5/3/2005
    أسهم وصفقات أسمنت الفجيرة تشغل مصنعها الجديد
    كتب سعود سلطان: كشف مصدر مطلع في شركة اسمنت الفجيرة ان الشركة تستعد حاليا وخلال الشهر الجاري تحديداً تشغيل مصنعها الجديد الذي تم بناؤه مؤخرا.
    وارجع المصدر الغرض من انشاء المصنع الجديد إلى زيادة الطاقة الانتاجية والناتج عن تنامي طلبات التوريد، الامر الذي سينعكس ايجابا على اداء الشركة وارتفاع عوائدها المالية خلال العام الجاري مقارنة بأرباح العام الماضي.
    هذا الى جانب ادراج اسهم الفجيرة واسمنت أم القيوين خلال النصف الثاني من العام الجاري في بورصة الامارات.


    استثمارات اللبنانية العقارية

    توقع مصدر مقرب من الشركة اللبنانية العقارية تحقيق الشركة لارباح قياسية جراء محفظتها السوقية التي تستثمر في اسهم المخازن والاتصالات المتنقلة واستفادتها الكبيرة من الارتفاعات القياسية التي شهدها السهمان مؤخرا علما بأن رأسمال اللبنانية العقارية يتوزع بالاستثمار بالمحفظة المملوكة لها في سوق المال الكويتي وبملكياتها للمجمعين في بيروت.

    تجميع اسهم «المال»

    اطراف مقربة من شركة المال الكويتية تقوم بالشراء الاستراتيجي لاسهم الشركة وذلك توقعا منهم لقرب الاعلان عن ارباح ممتازة تم تحقيقها خلال العام الماضي مقارنة بسعرها السوقي الذي يتداول بأقل من سعره الحقيقي.

    عقد «للمواشي» في البحرين

    بعد ان أبرمت شركة المواشي الكويتية عقدا في قطر الاسبوع الماضي تعتزم الشركة خلال الايام القليلة القادمة الاعلان عن توقيع عقد اخر في مملكة البحرين، الجدير بالذكر ان ا لشركة حصلت على موافقة مجلس الوزراء على طلب الشركة تحرير اسعار اللحوم وتقديم الدعم المعنوي لها. الامر الذي سينعكس ايجابا على اداء الشركة من حيث عوائدها المالية.

    عام العقود لـ «الرابطة»

    مصدر مقرب من شركة الرابطة للنقل يؤكد ان العام الجاري هو عام ابرام العقود للشركة حيث بدأت الشركة عامها بإبرام عقد ميناء عدن ومن المنتظر ان يتم توقيع عقد اخر قريبا في اسبانيا اضافة الى بعض العقود التي يتم التفاوض عليها.

    المركز المالي وأرباح قياسية

    توقع محلل مالي اعلان شركة المركز المالي عن ارباح قياسية تم تحقيقها وذلك نظرا لملكيتها الكبيرة في اسهم شركة المخازن البالغة بحدود 20 مليون سهم والاستفادة من ارتفاع سعر السهم بعد ابرامه العقد الاخير.

    بوبيان تجني أرباح «ايكويت»

    أكد مصدر مطلع في شركة بوبيان للبتروكيماويات ان الشركة تستعد حاليا لاستلام ارباح تقدر بـ67 مليون دينار كويتي وذلك نظير ارباح نسبتها البالغة 9% في شركة ايكويت عن العام الماضي علما بأن ارباح هذا العام لشركة بوبيان ستكون قياسية مقارنة بالاعوام السابقة وذلك بعد بيع ما نسبته 1% من حصتها المملوكة في ايكويت.