الهاجري: المقاصة العقارية تباشر عملها قبل نهاية العام

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة القصاص 2, بتاريخ ‏30 مايو 2010.

  1. القصاص 2

    القصاص 2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    1,704
    عدد الإعجابات:
    0
    محمد الهاجري
    أوضح محمد عبدالله الهاجري رئيس مجلس ادارة اتحاد سماسرة العقار أنه بالرغم من التقلبات الاقتصادية التي تحدث بالكويت والعالم فإن الاستثمار بالعقار هو الملاذ الآمن والأنسب والمضمون.
    وقال الهاجري ان المقاصة العقارية سيقوم المسؤولون فيها ببذل الجهد لبدء العمل فيها قبل نهاية العام الحالي، بعد ان تم وضع النظم واللوائح. وتقدمنا باقتراح هدفه زيادة دخل الشركة في المرحلة الاولى من عملها يقضي بدخول المقاصة في جميع المناقصات والمزايدات العقارية الحكومية وغير الحكومية لتقوم بتنفيذها والاستفادة من خبرات الشركة لتكون هي المسؤولة عن التقييم العقاري.
    أما فيما يتعلق بانشاء مقر ومبنى منفصل لاتحاد السماسرة، فبين الهاجري ان اتصالات قائمة بيننا وبين الجهات المعنية في هذا الشأن، من اجل الحصول على قطعة ارض مناسبة وفي مكان مناسب.
    اما فيما يتعلق بشروط وزارة التجارة بخصوص المتقدمين للحصول على دفتر سمسرة ان يكون حاصلا على ثانوية عامة، فقد تقدم الاتحاد بشكوى ضد هذا القرار للجنة الشكاوى بمجلس الامة وحدد لنا موعدا وحضرنا وطلبنا الغاء هذا القرار لان السمسار يجب ان يجيد القراءة والكتابة، ورأى ان هذا الشرط تعسفي. وتساءل: هل يجوز ان يكون مواطن كويتي خدم الدولة 30 عاما يحرم من الحصول على ترخيص لمزاولة مهنة السمسرة، كما اوضح ان المتقدمين للترشح لعضوية مجلس الامة لا يطلب منهم هذا الشرط وهم المسؤولون عن التشريع والرقابة للدولة. وأوضح ان المواطن يرغب في الحصول على الترخيص لتحسين وضعه المعيشي، ولا يطلب ان يكون عالما ذريا. واعرب الهاجري عن شكره للجنة الشكاوى بمجلس الامة على اهتمامها بهذا الموضوع.

    http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=609477&date=30052010