الانتهاء من الاتحاد الجمركي الخليجي في 2011

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة سيف حسن, بتاريخ ‏1 يونيو 2010.

  1. سيف حسن

    سيف حسن عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2010
    المشاركات:
    15
    عدد الإعجابات:
    0
    أكد وزارء مالية دول مجلس التعاون الخليجي " إن موضوع التحصيل والتوزيع المشترك للحصيلة الجمركية ليس موضوعا شائكا يصعب حله طالما توفرت الإرادة والنية الصادقة للتوصل إلى صيغة توافقية تكون مقبولة لدى جميع الدول الأعضاء ".
    وقال وزير المالية بدولة الكويت رئيس الجلسة مصطفى جاسم الشمالي في كلمته الافتتاحية امس في الاجتماع 84 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بالرياض: إن المحصلة الجمركية لدول المجلس تمثل جزءا يسيرا من إجمالي إيرادات الدول الأعضاء وأنه من السهولة بمكان الاتفاق على توزيعها بأية آلية كانت.
    من جانبه قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية إن مواطني دول المجلس يتطلعون لجني ثمار التكامل الاقتصادي الخليجي وخاصة مايتعلق منها بالاتحاد الجمركي مشيراً إلى أن تلك التطلعات وجدت صدى لدى قادة دول المجلس الذين وجهوا اللجان الوزارية المعنية ببحث أفضل آلية مناسبة تحظى باتفاق الدول الأعضاء لاستكمال متطلبات الاتحاد الجمركي والوصول به إلى الوضع النهائي الذي يمكن المواطنين من زيادة الاستفادة من هذا المنجز مع مطلع العام القادم 2011م. وأضاف إن القادة وجهوا اللجان المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل حركة الشاحنات بين المراكز الجمركية في دول المجلس ووضع الآليات المناسبة لعبورها عبر أراضي الدول الأعضاء بأقصى كفاءة ممكنة.
    http://www.al-madina.com/node/246464