انتظار الإعلان عن مؤشر مديري المشتريات 1/6/10 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من *********

الدولار الأمريكي في انتظار الإعلان عن مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي

من المقرر الإعلان اليوم عن مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي الأمريكي ليسيطر على تداول الدولار الامريكي مقابل العملات الأساسية الاخرى. كما من المحتمل أن تكون هناك عدة عوامل أخرى تؤثر على حركة سوق الفوركس اليوم، مثل الإعلان عن معدل التغير في البطالة الألمانية وقرار سعر الفائدة الكندية في الساعة 7:55 بتوقيت جرينتش والساعة 13:00 بتوقيت جرينتش على التوالي. وقد يجد التجار فرص جيدة لدخول السوق بعد الإعلان عن هذه البيانات الهامة.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- المؤشر الأمريكي لمديري المشتريات من مؤسسة ISM يحتل الصدارة اليوم
لم يتغير الدولار كثيرًا مقابل أغلب العملات الأساسية خلال جلسة التداول يوم أمس بسبب تجدد معدلات كره المخاطر. يأتي هذا قبل الإعلان عن التقرير الامريكي الحكومي الأساسي عن أسواق العمل الأمريكية يوم الجمعة من هذا الأسبوع. نتيجة لهذا، انخفض الدولار قليلاً مقابل اليورو، ليدفع باليورو/ دولار إلى مستوى 1.2300. وسلك الدولار السلوك ذاته مقابل الباوند البريطاني وأغلق عند 1.4510. وعلى الرغم من استقرار الاقتصاد الأمريكي، بدأ التجار في التركيز أكثر على العوامل الاقتصادية مثل معدل النمو الاقتصادي وأسعار الفائدة قصيرة المدى. ومن الممكن أن يتسبب هذا التحول الذي يجري الآن في إضعاف ارتفاع الدولار الامريكي في الأشهر القادمة. ومن الجدير بالذكر ان العملة القوية تعتبر شيء هام للاقتصاد الأمريكي لأنها تجذب المستثمرين الأجانب للاستثمار في السندات الامريكية مما يساعد على تمويل العجز القياسي في الموازنة. ولكن نقطة الضعف في ارتفاع العملة هو أن ذلك قد يؤدي إلى التقليل من معدل نمو أرباح الشركات التي لها مبيعات دولية، لأن ارتفاع الدولار يجعل منتجاتها أكثر غلوًا. خلال التداول اليوم سيكون اهم بيان اقتصادي أمريكي هو مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي الصادر عن مؤسسة إدارة الدعم الأمريكية ISM في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. وسوف يوجه التجار المزيد من التركيز اليوم على هذا المؤشر لأنه إذا جاء بقراءة أعلى من التوقعات، فإن هذا د يدعم الدولار على المدى القصير. كما على التجار توجيه تركيز كبير على السوق، حيث ان لديهم فرصة للربح من خلال استخدام التذبذبات السعرية المتوقعة بعد الإعلان عن هذا المؤشر.

اليورو EUR

- اليورو يحافظ على أسعار صرف مستقرة مقابل الدولار
استقر الدولار الامريكي مقابل الدولار يوم الاثنين ولكنه لا يزال تحت الضغط الهبوطي بعد أن خفّضت وكالة فيتش" من تصنيفها الائتماني لأسبانيا، مما أثار مخاوف حول تأذي الاقتصاد العالمي من مشاكل الديون الأوروبية.ومع إغلاق يوم أمس، ارتفع اليورو قليلاً مقابل الدولار الأامريكي، ليدفع بهذا الزوج إلى مستوى 1.2300. وقد شهدت العملة الأوروبية بعض الاتجاه الهبوطي مقابل الباوند عندما فقدت 0 نقطة وأغلق هذا الزوج عند 0.8460.وقد جاء تقليل وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني لأسبانيا بعد أن اتخذت وكالة "ستاندرد آند بور" نفس الاجراء الشهر الماضي، وقال المحللون أن رد فعل أسواق العملة كان محدود لأن هذا الإجراء كان متوقع على نطاق واسع. ولكن يقول العديد من المحللين ان اليورو معرض للمزيد من الخسائر بعد انخفاضه الحاد هذا الشهر، حيث لا تزال المشاكل محيطة بالبنية الأساسية لدول منطقة اليورو، بينما لا تزال الشكوك حول مدى أزمة الديون في المنطقة محاطة بالمستثمرين. كان انخفاض العملة الاوروبية قد سجل نسبة 7.7% مقابل الدولار الأمريكي خلال شهر مايو، ليحقق بذلك الشهر السادس من الانخفاض على التوالي وأكبر نسبة ارتفاع منذ يناير 2009.

الين الياباني JPY

- تداول تجار الين بالقرب من أدنى مستوى أسبوعي مقابل الدولار
كان تداول الين الياباني بالقرب من ادنى مستوى لها خلال ما يزيد عن أسبوع مقابل الدولار، حيث كان ارتفاع أسعار الأسهم سبب في ارتفاع الطلب على الأصول ذات العوائد المرتفعة بعد أن ترك الحزب الديمقراطي الياباني حكومة ائتلافية. وبعد ارتفاعها مقابل أغلب العملات الأساسية هذا الشهر بسبب أزمة الائتمان الاوروبية التي دفعت بالمستثمرين إلى الأصول الآمنة، انخفضت العملة اليابانية في وقت مبكر يوم أمس بعد أن أظهرت نتيجة الاقتراع في اليابان أن أكثر من نصف المصوتين في البلاد أبدوا رغبتهم في استقالة رئيس الوزراء الياباني "يوكو هاتومايا". وبشكل عام، انخفض الين الياباني بمقدار 70 نقطة تقريبًا مقابل الدولار وكوّن الدولار/ ين قمة عند مستوى 91.48. كما شهد الين الياباني اتجاه هبوطي مقابل اليورو والباوند أيضًا. ومع نهاية اليوم، تمكن الين من تصحيح بعض ما تكبده من خسائر.

النفط الخام Crude oil

- ارتداد النفط الخام فوق مستوى 75 دولار للبرميل
ارتفع النفط الخام فوق مستوى 75 دولار للبرميل بعد انخفاض الدولار قليلاً مقابل اليورو، مما يدعم جاذبية السلع كتغطية من التضخم. ويتم تسعير النفط الخام بالدولار مثل السلع الأخرى، وبالتالي عندما تضعف العملة الأمريكية، تصبح السلع أكثر رخصًا للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى. وقد انخفض النفط يوم 28 مايو بعد أن قررت وكالة "فيتش" تخفيض التصنيف الائتماني لأسبانيا مما دفع اليورو للأسفل. سوف يتم الاعلان يوم غد من أمريكا التي تعتبر أكبر مستهلك للطاقة في الوقت الحالي، ومن المحتمل أن يظهر في هذا التقرير تباطؤ النشاط الصناعي للمرة الاولى خلال 3 أشهر.

التحليل الفني

اليورو/ دولار الامريكي EUR/USD
يتحرك هذا الزوج بشيء من التماسك منذ ان سجل ادنى مستوى له عند 1.2150 الأسبوع الماضي. وبالتالي ارتفع هذا الزوج مقتربًا من القناة السعرية الهبوطية التي تشكلت على الرسم البياني اليومي. ومع اقتراب اليورو/ دولار من الحد العلوي من القناة، من الممكن الاستعداد للبيع. قد يكون البيع عند خط الاتجاه من أفضل الطرق للدخول في تداول السوق اليوم.

الجنية الاسترليني/ الدولار الامريكي GBP/USD
يقترب هذا الزوج من خط الاتجاه المنحدر في الاتجاه الهبوطي على الرسم البياني اليومي، والذي بدأ في آخر شهر أبريل. ويتصادف هذا الخط أيضًا مع المتوسط المتحرك البسيط لعشرين يوم. وقد يكون هذا هو الوقت المناسب للدخول بيع مع استهداف المستوى الادنى للموجة السعرية على الرسم البياني اليومي عند 1.4230.

الدولارالامريكي/ الين الياباني USD/JPY
يختبر هذا الزوج في الوقت الحالي مستوى المقاومة الواقع عند 91.30 علىالرسم البياني اليومي. ويقترب هذا المستوى من خط المتوسط المتحرك لعشرين يوم مما قد يجعل من هذه المقاومة أكثر قوة. وقد يجد التجار من هذا المستوى سعر جيد للدخول في بيع هذا الزوج.

الدولارالامريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF
يظهر على الرسم البياني للأربع ساعات نموذج من مثلث تنازلي والذي بدأ عند أعلى مستوى من الموجة السعرية على نفس الرسم البياني. ونظرًا لاتجاه الاتجاه السابق لهذا النموذج كان اتجاه صعودي، يمكننا توقع اختراق هذا الزوج للنموذج المتماسك والخروج منه لاستئناف الاتجاه الصعودي.

التوصية اليومية

الذهب Gold
من الممكن ان نشهد استئناف الاتجاه الصعودي على الرسم البياني اليومي عن طريق رسم خط سرة منحدر من خط الاتجاه المنحدر صعودًا على المدى الطويل. وقد توقف السعر مؤقتًا عند مستوى المقاومة 1217.50، والذي قد يؤدي اختراقه إلى ارتفاع السعر إلى 1225. وق تكون هذه فرصة جيدة للدخول شراء على الذهب.

افتح حساب تجريبي
 
أعلى