المركزي لـ«البنوك»: الأزمة لم تنته فالزموا الحذر.. واختبارات الضغط وفقاً للسيناريو ال

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
اجتمع مع مديري المخاطر في البنوك «التقليدية» أمس و«الإسلامية» لاحقاً


المركزي لـ«البنوك»: الأزمة لم تنته فالزموا الحذر.. واختبارات الضغط وفقاً للسيناريو الأسوأ


كتب جمال رمضان:
علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان بنك الكويت المركزي اجتمع أمس مع مديري ادارات المخاطر في البنوك التقليدية بينما سيواصل اجتماعه مع البنوك الاسلامية في وقت لاحق واصدر عدة تعليمات جديدة خلال الاجتماع تتعلق باختبارات الضغط وأثار الأزمة المالية العالمية وتداعياتها خاصة ما يجري في أوروبا وآخر المستجدات على الساحة المصرفية والعالمية.
وكشفت المصادر ان بنك الكويت المركزي سيواصل اجتماعه مع عدد آخر من مديرين المخاطر حيث فضل المركزي ان تكون اجتماعاته مع مديري المخاطر على مرحلتين الاولى للبنوك التقليدية والاخرى للاسلامية.
وطلب المركزي من البنوك الكويتية التي تقوم بإعداد اختبارات الضغط عن النصف الاول من العام الجاري تقوم بتزويده بنتائج تلك الاختبارات خلال عشرة ايام عمل بعد 30 يونيو.
واضافت ان تعليمات البنك المركزي لمديري المخاطر تصب في عدة نقاط اهمها ان تكون اختبارات الضغط معدة على اساس السيناريو الاسوأ وليست الاقل خطورة او متوسطة السوء اضافة الى ان تكون تلك الاختبارات شاملة وعامة ووفق الظروف الراهنة التي تبدو على سطح الاسواق العالمية.
واكدت المصادر ان بنك الكويت المركزي طلب من البنوك ان يستمروا في التزام التحوط واتباع سياسة مصرفية حذرة مؤكدا لهم ان الازمة لم تنته وتداعياتها مازالت قائمة ولذا يجب ان تكون اختبارات الضغط المقبلة وفق أسوأ السيناريوهات.
وبينت المصادر ان المركزي شدد على البنوك ان تفيده اولا باول عن اية انكشافات على السوق الاوروبي او اية انكشافات خارجية سواء كانت متعلقة بمنطقة اليورو او غيرها من الاسواق ومن جانبها طالبت ادارات المناطق بالاستقلالية في اتخاذ القرارات.
وعلى صعيد متصل يجتمع محافظ بنك الكويت المركزي مع رؤساء مجالس ادارات البنوك الاحد المقبل لمناقشة قضايا عالقة تتعلق بالامور الراهنة وخطة التنمية ومساهمة البنوك فيها وآلية التمويل للشركات والمؤسسات المساهمة في تنفيذها.
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
دام هذا كلام محافظ البنك المركزي أجل في بطنه علم والله يستر من تاليها
 

saeed

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2002
المشاركات
520
هناك ثلاث بنوك خليجيه منهم واحد كويتى متضررين من نزول اليورو لديهم اصول مقيمه باليورو وسيوله وهذا راح يبين بالربع الثانى
 

ابو عبادي

عضو نشط
التسجيل
3 أبريل 2010
المشاركات
383
نسمع عن ازمه عالميه لكن ما نشوفها على ارض الواقع كل ما تبي تشتري شي ولا سعر غلا من قبل حتى السيارات الي من امريكي واليابان كل سنه تزيد
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
أتمنى يجي اليوم اللي يكون فيه المواطن الكويتي على علم إقتصادي ودراية وحرص معتدل ويبتعد عن البذخ والسرف والكماليات والإتكالية لأن هذه القيم تساعد المواطن إما أن يكون فعالا منتجاً ومدبرا ًواعياً أو كسولا مسرفا ومديونا متذمراً حتى الموت

نحن في نعمة وعلينا الحمد والشكر وحسن التدبير وبعد الأفق والنظرة بعيدة الأمد
 

ابوسارونه

عضو مميز
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
2,447
الله يستــــــــــــــــــــــــــــــــــر ,, كلام جهه بهذا الثقل .. يعني امور كثيره وحسابات كبرى
 
أعلى