ثغرة في قانون رسوم الاراضي تعطل تطبيقة لمدة طويلة

Bu Yousef

عضو نشط
الأخ بو يوسف الضاهر معلوماتك عن التسجل العقاري ضئيلة.
اعداد الأحصائيات ليست بهذة السهولة اعطيك مثال واحد على صعوبة تنفيذ الأحصائية.
انفترض ان بويوسف شرا ارض , الوثيقة راح تصدر لك انك شاري ارض فضاء بالمنطقة الفلانية بالمساحة الفلانية.
رحت انت وبنيت عليها بيت وسكنت فية.
التسجيل العقاري عند الأستعلام عن قسيمتك راح يبين ان قسيمتك ارض فضاء مع العلم انك بانيها وساكن فيها.
يتم تغيير وثيقتك من ارض فضاء الى بيت لما تبيع البيت وطلع شهادة اوصاف فية وتكون الوثيقة الجديدة وثيقة لبيت.
انزين السؤل هو كم واحد شاري قسية وبانيها وساكن فيها و وثيقتة عند التسجيل العقاري لا تزال ارض؟؟؟؟؟
الشي الثاني وهي الوكالات العقارية و ما ادراك ما الوكالات. الحديث طويل والحكومة والمجلس لو كانو جادين وقادرين على تطبيق القانون كانو طبقوه من 1994 وبعدين اللي مادفع من 1994 يوم كان المتر بنصف دينار هل راح يطبق ويدفع الحين يوم المتر ب 10 دنانير
للأسف هذة القوانين لدغدغة مشاعر الشارع واللعب على الذقون وهي للتطبيل لا للتطبيق
ودمتم

الظاهر يا أخي العزيز أنك أنت اللي مو مطلع كفاية على مواد القانون مو أنا اللي ما عندي فكرة أو بكلمتك اللي تحاول تستفزني فيها (معلوماتك ضئيلة). لأن الرد على كلامك كله مذكور في المادة السابعة والمادة الثامنة والمادة السابعة عشر. والأخ الكريم "كنز المعرفة" جزاه الله خير قام مشكورا بعرضها كلها في موضوعه "لاتوجد ثغرات في القانون". عموما لن أرد على محاولتك الاستهانه بكلامي ومعلوماتي لأن هذا مو من مستواي والله يسامحك.

ودي اربح

عضو نشط
يعطيك العافية على نقل المعلومة اللى الكثير يجهلها
وسيف مجرب يا يا ابوفلجه

ودي اربح

عضو نشط
سؤال الاخوان هل ينطبق قانون الضريبة علي اراضي الصديق والمسيلة الانة الخدمات من كهرباء وماء مكتملة ؟

هلا بالغالي كنج

ابو فلجه يقول الهاتف بعد والمناطق اللى ذكرتها ما فيها هواتف طال عمرك :)

ديناركو لمتد

عضو نشط
هلا بالغالي كنج

ابو فلجه يقول الهاتف بعد والمناطق اللى ذكرتها ما فيها هواتف طال عمرك :)

عزيزي ودي اربح بياخذون منك ضريبه بياخذون منك ضريبه هههههههههه

الا في حاله وحده اذا غسلت ايدك بصابون بو رغوه هههههههههههههه

ابوفلجة

عضو نشط
الظاهر يا أخي العزيز أنك أنت اللي مو مطلع كفاية على مواد القانون مو أنا اللي ما عندي فكرة أو بكلمتك اللي تحاول تستفزني فيها (معلوماتك ضئيلة). لأن الرد على كلامك كله مذكور في المادة السابعة والمادة الثامنة والمادة السابعة عشر. والأخ الكريم "كنز المعرفة" جزاه الله خير قام مشكورا بعرضها كلها في موضوعه "لاتوجد ثغرات في القانون". عموما لن أرد على محاولتك الاستهانه بكلامي ومعلوماتي لأن هذا مو من مستواي والله يسامحك.

الأخ بويوسف انا لم اقصد الأسائة لك او اي واحد و مو عيب او استفزاز ان تكون معلوماتي او معلوماتك ضئيلة في موضوع معين.
الغرض من كلامي اثراء الموضوع والأستفادة للجميع.

ودي اربح

عضو نشط
صبحكم الله بالخير جميعا

يا الربع قانون الضريبة للي يملك 5000 م هل هو ظالم ؟

تصدقون يا الربع انه اشوف انه القانون مو ظالم التاجريعنى شنو يبي التاجراحسن من جذية ؟؟؟؟

اذا قلنه التاجر عندة بحد اقصي

5000م تقسيم 400م = 12.5
يعنى يقدر يملك 12,5 ارض باسمه بروحه من غير ضرايب واذا قلنه التاجر حط باسم زوجته مثلا هم 5000 م ونقول نفس الحسبه

5000م تقسيم 400م = 12.5يعنى يقدر يملك التاجر 25 ارض سكنية بمساحة 400 م

وما نبي نحسب عيالة او غيره مشكلة الرقم
عدد القسايم اشوفه مو هين ويقولون التجار مظلومين وله اشرايكم يا الربع

الله يعين المواطن الفقير واللى على قد حاله واللى موهق نفسه بقروض حق سيارات وغيره

Q8masa

عضو نشط
صبحكم الله بالخير جميعا

يا الربع قانون الضريبة للي يملك 5000 م هل هو ظالم ؟

تصدقون يا الربع انه اشوف انه القانون مو ظالم التاجريعنى شنو يبي التاجراحسن من جذية ؟؟؟؟

اذا قلنه التاجر عندة بحد اقصي

5000م تقسيم 400م = 12.5
يعنى يقدر يملك 12,5 ارض باسمه بروحه من غير ضرايب واذا قلنه التاجر حط باسم زوجته مثلا هم 5000 م ونقول نفس الحسبه

5000م تقسيم 400م = 12.5يعنى يقدر يملك التاجر 25 ارض سكنية بمساحة 400 م

وما نبي نحسب عيالة او غيره مشكلة الرقم
عدد القسايم اشوفه مو هين ويقولون التجار مظلومين وله اشرايكم يا الربع

الله يعين المواطن الفقير واللى على قد حاله واللى موهق نفسه بقروض حق سيارات وغيره

مشكلة الاحتكار مو بالتاجر هذا ,, والتاجر الي بيوزع العقار بسم عياله ومرته

عشان يتهرب من الضريبه هذا ما ياثر بسعر العقار

المشكله الرئيسيه بالشركات والبنوك

يعني الشركات لو رفعو العقار بيرتفع ولو نزلو العقار بينزل العقار

اكيد الشركات ما تبي تدفع دينار واحد ضريبه بهالحاله بتنزل السعر ولاهمها لا هالتاجر ولاغيره

واذا نزلت الشركات السعر , فهالتاجر وغيره بينزلونه اجباري الا اذا كان مو ناوي يبيع

واذا انت بتحسبها على التاجر الي عنده اراضي ويبي يوزعها على اهله

لا تنسى الي يتاجرون بارض او ارضين او ثلاث ما يكملون 1500 متر

ولاعبين لعب ومنتهزين فرصة ارتفاع العقار .

قانون الضريبه موضوع للي عندهم اراضي على 30 و 40 و50 الف متر ومحتكرينها

أعلى