شركة رابطة الكويت والخليج للنقل ( الرابطة )

الحالة
موضوع مغلق

خالد7

عضو نشط
يااخواني افيدوني انا اشتريت الرابطه ب182 وماادري ابيعه ولا اخليه
والله محتار وماادري وين اتجاه السهم

RHODIUM

عضو نشط
يااخواني افيدوني انا اشتريت الرابطه ب182 وماادري ابيعه ولا اخليه
والله محتار وماادري وين اتجاه السهم

وانا بعد معك في الدردور
ما لنا الا الصبر
والله يعين ان شاء الله

RHODIUM

عضو نشط
السهم يخرع وانا طاب عليه وما ادري شسالفه

الله قادر على كل شئ
وتفائل بالخير ان شاء الله تجده
والله يوفقك
ولا تنسى ان لنا اخوان شارين السهم من فوووق
بس الله كريم ان شاء الله الفرج قريب

خالد7

عضو نشط
الله قادر على كل شئ
وتفائل بالخير ان شاء الله تجده
والله يوفقك
ولا تنسى ان لنا اخوان شارين السهم من فوووق
بس الله كريم ان شاء الله الفرج قريب

الله يعين اللي شاريه من فوق
اليوم حد ادنى
شكله رايح تحت اكثر

Winchester SX3

عضو مميز
مساء الخير

مرفق ( هنا ) توقعي للسهم بناء على طلب العضو ( كوزمو بوبدر ) وهو بتاريخ 25-7-2010 بصفحه نقاشيه جانبيه للأسف لم أنقلها هنا قبل التداول :(

ولله الحمد ارتد من 172 وهو التوقع الأولي

اتوقع غدا ارتداد من 162 بسبب كونها نقطه مقاومه + متوسط 25 يوم

بحال كسر 162 انتظار 144 يكون أفضل

غدا ارفق شارت توضيحي ان شاء الله

وجهة نظر قابله للخطأ قبل الصحه
والشراء والبيع يتحمله الشخص نفسه
والله أعلم

RHODIUM

عضو نشط
الصراحة انا اليوم تابعت مقابلة دشتي على قناة العربية
ما ادري حاشني احساس ان السهم وراه شئ في الخفي!!
عاد هل الشئ الخفي هو خبر ايجابي او سلبي للسهم،،
احساسي يقول الخبر ايجابي :p
لكن يا اخواني هذا الاحساس قابل للخطأ وهو احساس شخصي بحت
وليس دعوة لا للبيع او شراء السهم
وشكرا للجميع

Trillion

عضو مميز
دشتي لـ «الأنباء»: أتوقع إلغاء العقد وتقديم عروض جديدة من المتنافسين

الخميس 29 يوليو 2010 - الأنباء

توقع رئيس مجلس ادارة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل د.علي دشتي ان يتم الغاء عقد المورد الرئيسي من قبل الجانب الأميركي، وان يتم تقديم مستندات وعروض جديدة للجيش الأميركي من قبل الشركات الثلاث المتنافسة على العقد وهي شركة انهام وing وkgl.

وأوضح د.دشتي في حوار خاص لـ «الأنباء» انه عقب اعادة التقييم لهذه العروض ستتم اعادة ترسية جديدة لعقد المورد الرئيسي، غير انه لم يحدد وقتا محددا لذلك، ملمحا ان يتم حسم الامر سريعا.

وقال د.دشتي ان الجيش الأميركي من حقه الغاء العقود من جانب واحد مع دفع الحد الاعلى للجهة الموقعة معه، لافتا الى انه في حالة عقد المورد الرئيسي فإن الجيش الأميركي بإمكانه دفع الحد الاعلى في هذا العقد وهو 8 ملايين دولار.

صعوبة التكهن

واضاف انه يصعب التكهن بما ستؤول اليه الاوضاع في حال تم الغاء العقد.

و حول اعتراض kgl على ترسية العقد على أنهام قال ان الشركة استندت في اعتراضها الى بعض الحقائق منها عدم وجود أي كيان للشركة الفائزة في الكويت غير شركة ورقية برأسمال 10 آلاف دينار، فضلا عن عدم قدرة الشركة على استيفاء الشروط الأساسية للأمن والسلامة وخاصة أن الشركة تستخدم مخزنا في منطقة الري بجوار أكبر مجمع تجاري في الكويت، بالاضافة الى ان الشركة تعتمد اعتمادا كليا على شركات أخرى لاستيفاء الشروط الأساسية للعقد وهو ما يعرض المشروع للخطر.

التقدم بالتظلم

ولفت دشتي الى ان kgl تقدمت بتظلم إلى ديوان المحاسبة الأميركي gao بعد إعلان أحد أفرع وكالة الدفاع اللوجستية الأميركية (dla) عن ترسية عقد المورد الرئيسي على الشركة المنافسة، وانه خلال الثلاثة أشهر السابقة قدمت الشركة مجموعة مستندات لـ gao توضح فيها عدم التزام الشركة الفائزة بشروط المناقصة.

وذكر د.دشتي ان إجراءات ترسية مناقصات الجيش الأميركي والحكومة الأميركية دقيقة ومفصلة ويجب أخذ الحيطة في تفسيرها في معظم الأوقات، حيث تقوم الجهة أو الوكالة المعنية بالاعلان عن نيتها بطرح المناقصة والجهة التي ستطرح المناقصة، والرد على استفسارات المقاولين، اضافة الى ان هذه الجهة تستقبل العروض من المقاولين ثم تبدأ عملية تقييم العروض، ثم ترسية وتوقيع العقود مع المقاول الفائز، وبعد الترسية وتوقيع العقد فان للمقاول الخاسر الحق في تقديم تظلم إلى ديوان المحاسبة الأميركي (gao) وهي جهة مستقلة وتابعة للكونغرس الأميركي، وعلى ديوان المحاسبة خلال 100 يوم قبول أو رفض هذا التظلم، مشيرا الى انه في حال قبول التظلم يتم إخطار الجهة أو الوكالة بهذا القرار قبل صدورها في بعض الأحيان، وللجهة الحق في تصحيح الخطأ في الترسية إن أرادت قبل إصدار ديوان المحاسبة (gao) لقراره النهائي، مبينا انه في هذه الحالة يتم صرف النظر عن التظلم لأن الجهة أو الوكالة المعنية في صدد تصحيح الخطأ في الترسية وبعد تصحيح عملية الترسية، يحق للمقاول الخاسر أيضا التظلم لديوان المحاسبة (gao).

وأوضح دشتي انه يحق للجهة أو الوكالة رفض قرارات الـ gao ولكن هذا الامر قليل الحدوث ويؤدي إلى مساءلات سياسية من قبل الكونغرس الأميركي، وهذه هي الإجراءات العامة لتقديم مناقصات الجهات الحكومية الأميركية.

وقال: خسارتنا لعقد المورد الرئيسي (pv) في حال ثبوتها لن يكون أول ولا آخر عقد كبير نخسره.. وبالكويت نقول عبارة «خيرها بغيرها».

العقود المحلية

وعلى صعيد العقود الحكومية المحلية افاد دشتي بأن الشركة فازت بعقود منذ بداية العام الحالي بقيمة 60 مليون دينار وان الشركة تستهدف الوصول الى الحصول على عقود تصل قيمتها الى 100 مليون دينار، مشيرا الى ان الشركة تقدمت خلال الشهرين الماضيين بعروض لعدد من المناقصات في المجال اللوجستي، معربا عن امله في ان يحالف الشركة الحظ في هذه المناقصات.

وبخصوص عقد الهيفي قال د.دشتي ان الشركة تقدمت بالفعل منذ ايام بعرضها لهذا العقد وانه من المتوقع ان تتم ترسيته على أكثر من شركة وليس شركة واحدة، لافتا الى ان هناك نحو 7 شركات عالمية واقليمية ومحلية تنافس عليه.

خطة التنمية

وحول خطة التنمية واستعدادات الشركة لها قال دشتي ان الشركة لا تهتم بمجرد الفوز بالعقود اللوجستية بقدر ما تهتم بالفوز بالعقود التي تحقق من وراءها عوائد جيدة، وبالتالي فإن استراتيجية الشركة هي التركيز على الخدمات اللوجستية كالنقل والتخزين والموانئ، وان الشركة تحدث اسطولها بشكل دائم وانه في حال الفوز بعقود من مشروعات خطة التنمية فإنه بإمكان الشركة تزويد اسطولها بما يتناسب مع الاوضاع المستقبلية.

مشروعات الشركة

وحول مشروعات الشركة في المنطقة قال د.دشتي: ان هناك عددا من المشاريع قيد الدراسة أقربها في العراق وقطر والامارات من خلال مناقصات لوجستية سيتم طرحها، لافتا الى ان تاريخ شركة رابطة الكويت والخليج يرجع إلى أكثر من 50 سنة ونشاطها يتركز في الكويت ودول الخليج والعراق ومصر والسودان وتعتمد الشركة بشكل أساسي على أعمالها في الكويت.

rahaly

مستشار قانوني
والله شي يضحك
ما عرفنا منو الصاج فيهم
انعام يقولون الاعتراض رفض
ودشتي يقول لم يبت فيه

هالايام مفروض نصدق دشتي
لان ادارة البورصة ما ترحم
فما يقدر يقول معلومة غير صحيحة

شخصيا ... اعتقد ان الشركة فعلا امامها مستقبل ومشاريع وسعر السهم يعتبر مقبول

بس مشكلة اصحاب الشركة انفسهم يضاربون بالسهم يعني ما تقدر تعرف وين ممكن يودون السهم

مجرد راي شخصي

RHODIUM

عضو نشط
والله شي يضحك
ما عرفنا منو الصاج فيهم
ودشتي يقول لم يبت فيه

هالايام مفروض نصدق دشتي

بس مشكلة اصحاب الشركة انفسهم يضاربون بالسهم يعني ما تقدر تعرف وين ممكن يودون السهم

مجرد راي شخصي

احسنت يالغالي
بس انا اقول حك اخواني لا يستعجلون في شراء السهم الان
حتى تتضح الامور
لان الصراحة انا شاري السهم من فوق والحين شوفوا السهم وين نزل
الله كريم
ويوفق الجميع

al7boob_77

عضو نشط
اعزائي واخواني ......

خلونا انقول الشركه اخسرت الاعترااااااض المقدم منها ... اهي بالاساس خسرانه المناقصه .... واعتقد والمفروض هالشي ما ياثر بالسهم حيل لانه اخذ تاثيره من زمان وانتهينا منه
... طيب الخبر الجديد والحلو انهم تقدموا بالايام اللى فاتت الى عقد المناقصه الجديد رقم 7 وصرح فيها الدكتور دشتي وان شاء الله حظهم بالعقد الجديد يكون قوي حيل ....
واخيرا اهو مصرح انه من بداية هذي السنه وحتى اليوم الشركه اخذت مناقصات داخليه بحدود ال 60 مليون دينار ... يعني شركه شغاله تمام ومستقبلها ان شاء الله طيب

بس اللى حاصل انه في ناس تبي تضارب بالسهم وتبي تربح :)

المهذب جداً

عضو مميز
أداء جيد للرابطة و التنظيف و مبرد

أكثر الأسهم هالأيام

شكل إتجاه هالمجموعة للأعلى و الأهدف حول :

التنظيف : 220 فلس

الرابطة : 210 فلوس

مبرد : 106 فلوس

Winchester SX3

عضو مميز
مساء الخير

مرفق ( هنا ) توقعي للسهم بناء على طلب العضو ( كوزمو بوبدر ) وهو بتاريخ 25-7-2010 بصفحه نقاشيه جانبيه للأسف لم أنقلها هنا قبل التداول :(

ولله الحمد ارتد من 172 وهو التوقع الأولي

اتوقع غدا ارتداد من 162 بسبب كونها نقطه مقاومه + متوسط 25 يوم

بحال كسر 162 انتظار 144 يكون أفضل

غدا ارفق شارت توضيحي ان شاء الله

وجهة نظر قابله للخطأ قبل الصحه
والشراء والبيع يتحمله الشخص نفسه
والله أعلم

السهم ارتد من 160

ان شاء الله أحد استفاد

والـ 172 احتمال كبير تحولها لمقاومه

تمنياتي بالتوفيق للجميع

سلام

adventurer

عضو نشط
والله شي يضحك
ما عرفنا منو الصاج فيهم
ودشتي يقول لم يبت فيه

هالايام مفروض نصدق دشتي

مجرد راي شخصي

الله بالخير اخوي رحالي
انا مكانك اصدق انهام! مو دشتي
انهام شركة من تحالف اردني-امريكي-سعودي داشه السوق الكويتي بقوه و عندهم علاقات مباشره مع الحكومه الامريكيه

اذا قالوا شي صدقهم اهم لا دشتي و لا عيال سلطان

RHODIUM

عضو نشط
السهم ارتد من 160

ان شاء الله أحد استفاد

والـ 172 احتمال كبير تحولها لمقاومه

تمنياتي بالتوفيق للجميع

سلام

السلام
الصراحة ما عندي حظ في السهم
بعتة 164 ف
على ساس اخذة ب 160 او اقل بس مالي نصيب
علما اني شاري السهم ب 184 ف
الحمد لله على كل حال :eek:

Winchester SX3

عضو مميز
السلام
الصراحة ما عندي حظ في السهم
بعتة 164 ف
على ساس اخذة ب 160 او اقل بس مالي نصيب
علما اني شاري السهم ب 184 ف
الحمد لله على كل حال :eek:

الحمدالله على كل حال اولا واخيرا

والله يعوضك ويرزقك من حيث لا تحتسب

RHODIUM

عضو نشط
الحمدالله على كل حال اولا واخيرا

والله يعوضك ويرزقك من حيث لا تحتسب

هذه الدعوة عندي اهم من الربح من البورصة
وشكرا لك يالغالي
وربي يوفقك ويرزقك ان شاء الله

rahaly

مستشار قانوني
الله بالخير اخوي رحالي
انا مكانك اصدق انهام! مو دشتي
انهام شركة من تحالف اردني-امريكي-سعودي داشه السوق الكويتي بقوه و عندهم علاقات مباشره مع الحكومه الامريكيه

اذا قالوا شي صدقهم اهم لا دشتي و لا عيال سلطان

لالالا ياخوي لا تفهم غلط
دشتي لو يقولي الشمس طالعة الحين ما اصدقه وانا شايفها بعيني

انا قصدت جزئية واحدة

الرابطة ما تقدر تقول كلام غير صحيح بخصوص قبول طلبهم عند الامريكان لانهم يتعرضون للمسائلة من ادارة البورصة
وتعرف تشدد البورصة هالايام مع الشركات

والله اعلم

Cha3bar

عضو متميز
لالالا ياخوي لا تفهم غلط
دشتي لو يقولي الشمس طالعة الحين ما اصدقه وانا شايفها بعيني

انا قصدت جزئية واحدة

الرابطة ما تقدر تقول كلام غير صحيح بخصوص قبول طلبهم عند الامريكان لانهم يتعرضون للمسائلة من ادارة البورصة
وتعرف تشدد البورصة هالايام مع الشركات

والله اعلم

السلام عليكم أخوي بونواف :)

خذها مني، إدارة الرابطة غير صادقة بخصوص نتيجة إعتراضها على عقد المورد الرئيسي، القضية حسمت وإنتهى الأمر فيما يخص فوز أنهام ...

أما عن إحتمالية إيقاف أو إعادة طرح العقد فهو أمر وارد ولكن في الوقت الحالي فإحتمالية حصول هذا الأمر محدد بأسباب معينه فقط مثل تخلف أنهام عن تنفيذها للعقد أو قصور في تنفيذ أوامره وحتى الآن أنهام لم تبدأ بالتنفيذ ومن ما إطلعت عليه فإن أول أمر تنفيذي لأنهام سيكون توفير خدمات في عيد الشكر القادم

ابوسعد£

عضو نشط
ياجمااااااااااعه اخبار شي

سكتم بكتم

الحالة
موضوع مغلق
أعلى