غلف انفست اول شركة تغادر البورصة

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,372
الإقامة
الكويت الشقيقه
انا الي قااهرني انه اداره السوق لما كاانو يصرفون الاهليه
ليش ما حطو اعلان انه البيع الي يصير او شنو السبب
بس شاااطرين ينصبوون على العالم

هذا يسمونة ذكاء العوضية

باع الكمية على محافظ تابعة حتى البنوك لاتسيل حصتها بالقوة

واذا عادة غلف يرجعون يشترون من المحافظ التابعة

واذا فلست تم بيعها في السوق

وبالحالتين البيع وشراء من السوق

والكمية توزعت بطريقة ذكيه حتى لاتطلع النسب يعني على كذا محفظة

تعددت الاسباب والبوق واحد:)
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
مو بس غلف تغادر
الشركات التي تجاوزت خسائرها المرحلة 75% فأكثر من رأس المال:‏
الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست)‏
شركة المعدات القابضة (المعدات)‏
شركة الشبكة القابضة (الشبكة)‏

وضيف معاهم ابراج و لؤلؤة و المجموعة الدولية للاستثمار و الاهلية القابضةوالصفاة العالمية القابضة و الدولية للاجارة والاستثمار

وطبعا اذا ما تعدل السوق راح نشوف المزيد وخصوصا شركات قطاع الاستثمار
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,372
الإقامة
الكويت الشقيقه
سؤال مهم جداا

غلف انفست راح تستفيد من توزيعات زين قبل الافلاس؟

للعلم عندها صندوقين


الشروق 24% زين

الهدى 8.9% زين الاستثمارات الوطنية 14%

شنو رايك يا اخوان؟؟؟؟

هل تملك هذي النسب بصنااديق والعائد لشركة بشكل مباشر من 170 فلس؟
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
سؤال مهم جداا

غلف انفست راح تستفيد من توزيعات زين قبل الافلاس؟

للعلم عندها صندوقين


الشروق 24% زين

الهدى 8.9% زين الاستثمارات الوطنية 14%

شنو رايك يا اخوان؟؟؟؟

هل تملك هذي النسب بصنااديق والعائد لشركة بشكل مباشر من 170 فلس؟

جم يطلع لهم كاش من التوزيعه
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,372
الإقامة
الكويت الشقيقه

جم يطلع لهم كاش من التوزيعه

مليون دينار شلونك طال عمرك

انا اسئل وانت تسئلني:))

انا ابي اعرف عندها صندوقي وفيها النسب المذكوره

وتوزيع 170فلس توقع يصير شي؟
 

Cozmo

موقوف
التسجيل
11 مارس 2008
المشاركات
5,333
الإقامة
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
وداعا غلف
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
شوف يا مليونير ادخل وشوف الخرده http://www.gulfinvest.com/gi/ar/index.php?option=com_content&task=view&id=22&Itemid=29

غلف انفست تقدم دعم لبطل العالم للمبارزه طارق القلاف
قامت ادارة شركة غلف انفست ممثلة في السيد/ عبد المحسن المشعان مستشار ادارة تطوير الاعمال و السيدة/ ألاء الابراهيم مسئولة التسويق لدى الشركة بتكريم بطل المبارزه طارق القلاف ، و ذلك لحصوله على الميدالية الذهبية في تصفيات نهائي أسيا التي كانت بدعم مسبق من غلف انفستGulfinvest ، و شمل التكريم حضور عدد من الصحافة المحلية و قناة الراي لتغطية هذا التكريم . و تخلل اللقاء اسئلة مابين الاعلام و ادارة الشركة التي أعلنت دعمها الثاني لطارق القلاف في بطولة كأس العالم القادمة في فرنسا نوفمبر الجاري ، كما شكر السيد طارق القلاف ادارة الشركة على هذا الدعم المادي و المعنوي الذي سيسهم في رفع روحه المعنوية مما ينعكس ايجابيا على ادائه و اختتم المؤتمر بكلمة من غلف انفست و بيان مدى أهمية دور المعاقين كجزء لا يتجزأ في المجتمع.


------------------------------------

نبذة عن الشركة الخليجية الدولية للاستثمار
تعتبر الشركة الخليجية الدولية للاستثمار ش.م.ك.م من شركات الاستثمار الرائدة في الكويت حيث تقوم بالتركيز على السوق الكويتي وغيرها من دول مجلس التعاون الخليجي و يقدر رأس المال المدفوع للشركة الخليجية الدولية للاستثمار بـ 19.4 مليون د.ك وهي مدرجة كذلك في السوق الكويتي للأوراق المالية. وتقدم الشركة العديد من الخدمات المالية والاستثمارية ومنها:-

إدارة الأصول / إدارة الصناديق – المحلية ودول مجلس التعاون الخليجي.
إدارة المحافظ والبيوع المستقبلية في السوق الكويتي للأوراق المالية.
الاستثمار في أسهم الشركات.

تأسست الشركة الخليجية الدولي للاستثمار في عام 1997 سعياً وراء مجموعة واسعة من الأنشطة الاستثمارية في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي وبلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تركز الشركة في الوقت الحاضر بشكل رئيسي على السوق الكويتي، ومع ذلك هنالك خطط على قدم وساق لتوسيع نطاق الأنشطة في بلدان أخرى من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

حققت الشركة الخليجية الدولية للاستثمار نموا ثابتاً وعوائد مجزية لمساهميها. هذا النمو ليس فقط من المتوقع أن يستمر ولكن من المرجح أن يزداد قوةً في المستقبل. تواصل الشركة توسيع آفاقها الاستثمارية وإعادة الهيكلة وإعادة تحديد الأنشطة لزيادة قوتها بصورة أكثر فعالية ومواجهة التحدي المتمثل في تطور البيئة الاستثمارية.

قامت الشركة بتطوير إستراتيجية استثمارية، تعتزم هذه الإستراتيجية إلى تعزيز العوائد من المحافظ الأساسية ومن الأنشطة الاستثمارية الرئيسية. تهدف الإستراتيجية إلى مواصلة التركيز على إدارة الأصول في الكويت، مع إمكانية التوسع الإقليمي في دول مجلس التعاون الخليجي في الوقت المناسب.

----------------------------


المحافظ

إدارة الأصول
بدأ قسم إدارة الأصول عملياته في يونيو 2003. حيث بلغت الأصول المدارة 415 مليون دينار كويتي خلال نهاية عام 2004 وخلال فترة وجيزة مما يعكس جودة أداء القسم. يعمل قسم إدارة الأصول ضمن استراتيجيات مختلفة لزيادة معدل الربح في المحافظ المدارة للعملاء. يقوم القسم حالياً بإدارة المحافظ والصناديق حيث بلغت قيمتها 240 مليون دينار كويتي تقريباً لغاية يونيو 2009. يدير قسم إدارة الأصول فريق من ذوي الخبرة بالإضافة إلى المعرفة المختصة في السوق الكويتي بالإضافة إلى المعرفة العامة والملمة في دول مجلس التعاون الخليجي. تهدف الإدارة إلى توفير أعلى مستوى من الخدمات الاستشارية.
----------------------------
 

الملفات المرفقه:

  • صندوق.png
    صندوق.png
    الحجم: 19.3 KB   المشاهدات: 79
  • صندوق 11.png
    صندوق 11.png
    الحجم: 20.2 KB   المشاهدات: 48

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
مليون دينار شلونك طال عمرك

انا اسئل وانت تسئلني:))

انا ابي اعرف عندها صندوقي وفيها النسب المذكوره

وتوزيع 170فلس توقع يصير شي؟

والله مادري جم يطلع بس ممكن تتصل على عبد المحسن المشعان لان هو رئيس الشركة ممكن يفيدك وهذا رقم الشركة 22419199 :p
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
على ايدك انا ماشفت موضوعك ولا اعرف احد مسؤل انا دخلت على الشركة بنائا على تصاريح المشعان على قناة العربية

ولا اعرف غير المشعان

عندك حل قولي وانا وياك

شوف مكتب المحامي عماد بوراشد
عمارة الهاجري بالديرة
هو المسؤول عن هذه القضايا الخاصة بالاهلية والغلف
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,372
الإقامة
الكويت الشقيقه
بيض الله وجيهكم يا اهل غلف انفست

وسط حالة من القلق بين المتداولين 11/06/2010

غلف انفست: السوق يتكبد المزيد من الخسائر مع شح السيولة وعزوف الشراء والبيع المكثف


قال تقرير غلف انفست عن اداء سوق الكويت للاوراق المالية للاسبوع المنتهي في 10 يونيو 2010 ان المؤشر شهد انخفاضا في جميع مؤشراته الرئيسية حيث انخفض المؤشر السعري بواقع 93.7- نقطة وبنسبة 1.39- في المئة كما انخفض المؤشر الوزني بواقع 4.80- نقطة وبنسبة 1.17- في المئة.
وذلك لعوامل عدة أهمها, استمرار شح السيولة والعزوف عن الشراء وعمليات البيع المكثفة والضغط على معظم الأسهم وخصوصا الأسهم القيادية والتشغيلية ما أدى إلى انخفاض مؤشرات السوق الرئيسية. كما كان للاحتقان السياسي وعودة التأزيم بين المجلس والحكومة بعد قيام عدد من النواب بتقديم استجوابات إلى رئيس مجلس الوزراء في بداية الأسبوع الأثر السلبي على السوق وسط حالة من القلق من قبل المستثمرين, بالإضافة إلى استمرار انخفاض الأسواق العالمية وخصوصا الأسواق الأوروبية بسبب أزمة ديون أوروبا وتأثيرها على اليورو وأسعار النفط مما كان له الأثر السلبي على أسواق المنطقة وسوق الكويت للأوراق المالية. وعلى الرغم من عودة أسهم شركة زين إلى التداول بعد استلام الشركة مبلغ صفقة زين أفريقيا وإتمام توزيع الأرباح النقدية على المساهمين, وإلغاء استجواب رئيس مجلس الوزراء إلا أن السوق فشل في التجاوب مع هذه المحفزات الايجابية.
وتصدر قطاع البنوك أعلى تداول بنسبة 26.2 في المئة من إجمالي القيمة المتداولة للأسبوع حيث شهد سهم بيتك تداولا ب¯ 9.7 مليون سهم بقيمة 9.5 مليون د.ك, وأيضا شهد سهم وطني تداولا ب¯ 7.7 مليون سهم بقيمة 9.1 مليون د.ك, وحل قطاع الخدمات ثانيا بنسبة 24.8 في المئة وذلك بسبب التداول على سهم زين حيث تداول ب¯ 12.9 مليون سهم بقيمة 14.7 مليون د.ك, وشهد سهم أجيليتي تداولا ب¯ 15.1 مليون سهم بقيمة 6.6 مليون د.ك, ولقد حل قطاع الاستثمار ثالثا بنسبة 19.3 في المئة وذلك بسبب التداول على سهم مشاريع حيث تداول ب¯ 16.7 مليون سهم بقيمة 5.8 مليون د.ك, وشهد سهم الساحل تداولا ملحوظا حيث تداول ب¯ 26 مليون سهم بقيمة 3.7 مليون د.ك.
 

حبيب

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2007
المشاركات
630
الفال لغلف ترد لتداول باجر ترد المستثمرون لتداول بعد ثلاث شهور من التوقف
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
رفض البنوك رسملة غلف إنفست يضعها على طريق الإفلاس



كشفت مصادر مطلعة لـ'الجريدة' أن البنوك الدائنة لـ'غلف إنفست' لم تصل إلى اتفاق بشأن المقترح الذي تقدمت به الشركة حول تحويل المديونية إلى جزء من رأس المال الجديد لها 'عملية رسملة'، مضيفةً أن البنوك قررت عدم الموافقة على هذا الاقتراح خصوصاً أنها قامت بالفعل باستقطاع جزء من أرباحها السابقة كمخصصات لهذه المديونية، وبالتالي فإنها غير مستعدة للدخول في مفاوضات طويلة قد لا تأتي ثمارها المستهدفة من البنوك نفسها.
وقامت بنوك 'التجاري' و'الأهلي' و'بيتك' بالإضافة إلى 'شعاع كابيتال' الإماراتية الضمانة لقرض الشركة من بنك أبوظبي التجاري بعقد اجتماعات خلال الفترة الماضية مع مسؤولي الشركة، للتفاوض بشأن خيار تحويل قروض الشركة إلى مساهمات في زيادة رأسمالها الجديد كي لا تتعرض لقرار التصفية والإفلاس،
وأوضحت 'غلف إنفست' من خلالها أن نسبة الزيادة ستكون، بحسب الخسائر التي تعرضت لها والتي أدت إلى تآكل رأس المال بالكامل بالإضافة إلى 24 مليون دينار أخرى، أي أن رأسمال الشركة الحالي هو 24 مليون دينار 'بالسالب'، 48 مليون دينار، وكانت الشركة تأمل أن توافق البنوك على هذا الاقتراح، نظراً لأنه الأنسب لمستقبلها واستمرارية أنشطتها.
وبعد قرار البنوك، لم يعد أمام الشركة من خيارات سوى الإفلاس أو مواجهة الدعاوى القضائية المرفوعة ضدها من قبل البنوك الدائنة نفسها، وتؤكد المصادر أن الخيار الثاني وهو التوجه إلى القضاء سيصعب كثيراً على الشركة، نظراً لعدم وجود أصول كافية تغطي حجم القروض والخسائر التي تكبدتها الشركة، وبالتالي اللجوء إلى خيار التصفية والإفلاس،
علماً بأن 'المركزي' حذّر 'غلف إنفست' بأنه' قد قرر منح الشركة مهلة 3 أشهر من تاريخ إرسال الكتاب إليها ‏لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتصويب أوضاعها المالية بإطفاء الخسائر المتراكمة‏ بالكامل، بالإضافة إلى توفير رأسمال جديد لا يقل عن 15 مليون دينار، وذلك بالدعوة بصفة فورية إلى عقد جمعية عامة غير عادية لاتخاذ ‏القرارات اللازمة في هذا الخصوص، آخذاً في الاعتبار الوضع المالي للشركة، ‏كما في تاريخ انعقاد الجمعية العامة'.
وقامت بدورها الشركة بإعلان تعيينها مستشاراً مالياً لدراسة الخيارات المتاحة للشركة الأم، لإعادة هيكلة حقوق الملكية.‏
وبناء على توصيات المستشار، شرعت الشركة في اتخاذ الترتيبات التالية لتسوية الوضع وهي:
ــــ مناقشة المقرضين الحاليين لتحويل أجزاء من القروض إلى أسهم ملكية في ‏الشركة، بالإضافة الى إعادة جدولة المبالغ المتبقية من القروض لفترات مقبلة مع تجميد مدفوعات الفائدة فترات أخرى.‏
ــــ استكشاف الخيارات لتسوية أجزاء من القروض المستحقة للبنوك عن طريق تحويل الأصول المتوافرة لدى الشركة.‏
ــــ مناقشة المساهمين الحاليين لضخ رأسمال إضافي لإعادة تمويل حصة المجموعة ‏في ضوء الوضع المالي الحالي.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
ستاندارد آند بورز: غلف إنفست تتعرض لمخاطر كبيرة



خفضت مؤسسة التصنيف الائتماني 'ستاندارد آند بورز' في تقرير التصنيف الائتماني للشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف إنفست) إلى (bb-/b) من (bbb-/a-3)، وذلك وفقاً للآثار السلبية المترتبة على تقديرات الائتمان طويل الأجل في الشركة.
وأوضحت الوكالة في تقريرها، أن مسألة الخفض تعكس وجهة نظرها بخصوص الوضع التمويلي للشركة، الذي مازال يميل نحو أدوات التمويل قصيرة الأجل، وهو ما يُعرض الشركة من وجهة نظرنا ووفقاً للنتائج لمخاطر السيولة وإعادة التمويل.
وذكر التقرير أن حجم استثمارات 'غلف إنفست' في الأوراق المالية بنهاية العام الماضي بلغ حوالي 1.6 مليار دولار، موزعة بنحو 860 مليون دولار لاتفاقات إعادة الشراء، بالإضافة إلى حوالي 720 مليون دولار خاصة بالسندات.
ويقول محمد داماك مُحلل الائتمان في 'ستاندارد آند بورز': 'في رأينا أن الهيكل التمويلي في غلف إنفست يكشف عن تعرضها لمخاطر كبيرة جراء إعادة التمويل، وذلك وفقاً لظروف السوق الحالية'، موضحاً أن التخفيف الجزئي من هذه المخاطر - حسب دراستنا للشركة - سيتأتى من الأموال التي تمتلكها في شكل أصول سائلة والبالغة نحو المليار دولار، والتي من الممكن أن توفي هذه الالتزامات. إضافة إلى ذلك، أن الشركة أعلنت أنها تمتلك محفظة كبيرة من سندات الاستثمار، التي يمكن من خلالها توفير التمويل
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,372
الإقامة
الكويت الشقيقه
خبر يناقض الثاني

يعني الزبدة افلاس ولا شنو طولت وهي قصيرة


ولا شرايك مليون دينار
 
التسجيل
9 فبراير 2009
المشاركات
760
الخبر الاول ان قول على غلف السلام
والخبر الثاني يعطيك امل والشركه مقزرينها تحاليل الظاهر بيفتحون مختبر لتحليل السوق
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,372
الإقامة
الكويت الشقيقه
الجرايد وحده ضد وحده مع

ماعرفنا شي ولا فهمنى شي

والكلام اللي طلع كله جرايد للحين ماطلع شي رسمي نبي نشوف

واذا فلاس رسمي اتمنى يطلع لنا شي

كيبورد طاوله كرسي المشعان
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,372
الإقامة
الكويت الشقيقه
صراحه مستغرب من هالجرايد

مره يقلون وافقت بنوك على تحويل ديونها الي اسهم والبنوك الاخرى تلمس جدية الملاك

ونفس الجريدة


تقول بعد فتره رفضت البنوك عرض غلف انفست تحويل الدوين الي اسهم


:) الجرايد والمتنفذين والهوامير وادارة السوق في طريق واحد

كلهم ضد صغار المستثمرين

تابع التوقيع
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى