((((( تثمين الصوابر )))))

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة بوغمازات, بتاريخ ‏11 يونيو 2010.

  1. بوغمازات

    بوغمازات عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2007
    المشاركات:
    2,416
    عدد الإعجابات:
    2
    الحكومة تكلف البلدية تثمين مجمع الصوابر الإسكاني
    علي حسن
    كشفت مصادر مطلعة لـ'الجريدة' أن بلدية الكويت تدرس حالياً نزع ملكية الوحدات السكنية وتثمينها في مجمع الصوابر الإسكاني.
    وأوضحت المصادر أن 'تلك الدراسة جاءت بعد ما وجه نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية وزير الدولة لشؤون الإسكان الشيخ أحمد الفهد كتاباً بـتاريخ 23/5/2010 ويحمل الرقم 679 إلى وزير الأشغال وزير الدولة لشؤون البلدية فاضل صفر بواسطة أمين عام مجلس الوزراء عبداللطيف الروضان، يطلب فيه النظر في نزع ملكية الوحدات السكنية وتثمينها في مجمع الصوابر الإسكاني'.

    وأشارت إلى أن 'ذلك الكتاب استند إلى مجموعة أسباب واعتبارات تفيد بضرورة القيام بتلك الدراسة، منها قدم المبنى وفقده وسائل الأمن والسلامة'.

    وأضافت أن 'وزير البلدية حول الكتاب إلى مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح، الذي حوله بدوره إلى إدارة التنظيم لإبداء الرأي بأسرع وقت ممكن'، مبينة أن 'البلدية تعمل حالياً على إعداد تقرير كامل ومفصل عن ذلك الموضوع'.

    يذكر أن محاولات أجريت عام 2006 لبيع مجمع الصوابر لإحدى الشركات، ولكنها باءت بالفشل بسبب عدم وجود اتحاد ملاك للمجمع وعدم موافقة الأهالي بالإجماع على بيع الشقق، مما جعل الشركة تتراجع عن الشراء، في وقت وصل سعر الشقة الواحدة حينذاك إلى نصف مليون دينار.

    ويضم هذا المجمع، الذي افتتح في منتصف الثمانينيات من القرن الماضي، نحو 524 عائلة كويتية، وتبلغ مساحته 245 ألف متر مربع، ويشتمل على 33 بناية كل واحدة تتكون من ستة طوابق، ويحتوي كل طابق على شقتين، ومساحة الشقة 225 متراً مربعاً.
     
  2. bu-abdullaziz

    bu-abdullaziz عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,777
    عدد الإعجابات:
    0
    ماشاء الله , الله يرزقهم ان شاء الله..
     
  3. ikdla

    ikdla عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 يوليو 2009
    المشاركات:
    1,039
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    راح يصير تعديل عالدستور بسبب هذولي الي طامعين بهالجم غرفه وبالاخير تثمن الحكومه عليهم وعلى كل شخص مستقبلا بقيمه البيت الفعليه اي الي شراها فيه من قبل
    او على سعر السوق في وقت التثمين.


    هالطامعين قبل انسكت عنهم لكن الحين تشوفون شراح يصير "فلم هندي كوميدي مو اكشن" :)
     
  4. بوغمازات

    بوغمازات عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2007
    المشاركات:
    2,416
    عدد الإعجابات:
    2
    
الفهد يعرض 400 ألف لكل شقة في الصوابر بهدف إخلاء المجمع الأحد, 20 يونيو 2010
    بدر الزيد


    علمت «الرؤية» من مصدر حكومي ان نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير التنمية والاسكان الشيخ احمد الفهد قدم عرضاً لسكان مجمع الصوابر تضمن تقديم تعويض تراوح بين 400-350 الف دينار لكل صاحب شقة في المجمع لترك المجمع والبحث عن موقع آخر للسكن.

    وقالت المصادر ان العرض يأتي بهدف تحويل السكن الى استثماري والانتهاء من معاناة المواطنين الكبيرة والطويلة بشأن السكن فيه.

    وكان الفهد قد اعطى المتضررين من حريق إحدى عمارات المجمع مبلغ 3 آلاف دينار، كما عمل على تنفيذ التوجيهات السامية بتأمين سكن بديل لمن احترقت شققهم.
     
  5. المهندس حسين

    المهندس حسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2008
    المشاركات:
    1,360
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكُـــوَيـْــــــتْ
    إشصار على هالموضوع؟ تثمنت الشقق؟
     
  6. روكى الكويتى

    روكى الكويتى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2009
    المشاركات:
    133
    عدد الإعجابات:
    12
    تأجيل>>>كالعاده

    http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=97588
    http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDeta...px?Id=97588كتب عبدالله الشمري:
    استبعدت مصادر اسكانية امكانية الاستمرار في تنفيذ مشروع تعويض اصحاب شقق مجمع الصوابر الاسكاني في الوقت الراهن لأسباب فنية ومالية.
    وتوقعت المصادر في تصريح خاص لـ «الوطن» ان يؤجل الامر برمته الى الموسم القادم الذي سيبدأ في شهر سبتمبر المقبل وذلك بعد اكتشاف ضرورة ملحة الى المزيد من المعلومات الفنية والمالية منها كيفية الاستحقاق لاصحاب الشقق الذين ينتظر تعويضهم لشراء بيوت بديلة في مناطق سكنية اخرى بحيث ترغب الجهات المسؤولة عن الملف التوصل الى معلومات دقيقة حول متوسط اسعار الوحدات السكنية في تلك المناطق المتوقع ان يتجه اليها الذين سيتم تعويضهم بدلا عن استملاك شققهم في الصوابر وهو الامر الذي يحتاج الى بعض الوقت لدراسة الموضوع من ثم اتخاذ قرار نهائي بمقدار مبلغ التعويض الذي سيخصص الى اصحاب الشقق وحتى لا يظلموا وتتعقد القضية برمتها بسبب ذلك.