mtc للاتصالات ستبقي كويتية 100/100

باشا

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2009
المشاركات
160
شركة زين للاتصالات كويتية 100/100 وهي اساس و مستقبل الاستثمار الكريتي الناجح ...

فبيع وحدة زين افريقيا ليست بيع mtc وعلي العكس من ذالك هي انتصار للاستثمار الكويتي ... رقم الظروف . فمن المستحيل ان تقبل الحكومة الكويتية ببيع mtc الشركة الكويتية الاهم لمستثمر اجنبي ولو دفع ما دفع ؟

ولا يعني سكوت الحكومة علي مفاوضات بيع 46 /100 من زين الام فهم يعلمون بلعب الكبار ويعلمون بحركة التصريف اثناء بث الشائعات كما يعلمون حاجة الملاك الرئيسيون للكاش في هذه الاوقات .! ويدلك علي هذا سكوت هيئة الاستثمار علي التوزيعات الاخيره ....... مع انها غير منطقيه !
وسكوت هيئة سوق المال علي ايقاف السهم لمدة 9 ايام من غير وجه حق
وتأكد ان نفس الملاك سيعودون لرفع حصصهم في زين وذالك بعد التخلص من ديونهم الحاليه .



ولا تعتقد ان بيع وحدة زين افريقيا . هي بداية النهايه بالعكس .
فالصفقة كانت ناجحة بكل ا لمقاييس . وخاصة مع استثناء السودان والمغرب .. للمحافظة علي الخط العربي .. وهذا اكبر دليل علي بقاء الفكرة الاساسية للانتشار .

اما نزول سعر السهم فهذا راجع لعدة اسباب .....

1- الازمة العالمية للرهن العقاري . ولم يكن سهم زين هو الخاسر الوحيد فالاسواق الخليجية كلها كانت خاسره لاكثر من 60/100 (تتبع نسبة انخفاض سهم زين بالنسبه للاسهم في السوق الكويتي ) .

2- الرهون البنكية لكبار الملاك .

3- عدم اتخاذ الحكومة اي تدابير اثناء دخول الازمات علي السوق المالي .

4- هلع وخوف صغار المستثمرين وسرعة التخلص من السهم .

( هذا تحليلي للوضع وليس توصية للشراء )
 

ahmadosh

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2010
المشاركات
562
الشركه لم تبع المغرب والسودان ليس بداعي العروبه !! بل لأنها مربحة على عكس البلاد الأخرى

واحتمالات البيع وارده لو كان المبلغ المطروح مجزي

هذه الشخصيات لا تتعامل بالعواطف !!!! بل بالمال والمال فقط
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
يالإخوان .. إنتو وايد متأثرين ب100/100 كوتيه! و بالعروبه!!

يالأخوان ... ولو الحكومه ماتبي غير الكويتيين ... جان ما كان إنباعت الوطنيه للقطريين!! وفيفا للسعوديين!!! ... وكان ما أقرت الحكومه الخصخصه و مبدء المشاركه ألأحنبيه لزيادة ألإنتاج النفطي! مع الأمريكان وألإنجليز ... ومن قبلها إيكويت مع الداو!!

يبه بهالزمن ... ألإقتصاد/السياسي والتنميه ... والمصالح المشتركه وأمن الدول المتبادل هي المحاور ... اللي تحكم ألأمور وترتبها .... وحنا جزء صغير من عالم كبير متداخل ومتشابك!!!!!!

يالإخوان .... تركو عنكم هالسوالف .... اللي عفا عنها الدهر ونساها!!! وماعادت لاتسمن! ولاتغني من جوع!! :)
 

باشا

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2009
المشاركات
160
يالإخوان .. إنتو وايد متأثرين ب100/100 كوتيه! و بالعروبه!!

يالأخوان ... ولو الحكومه ماتبي غير الكويتيين ... جان ما كان إنباعت الوطنيه للقطريين!! وفيفا للسعوديين!!! ... وكان ما أقرت الحكومه الخصخصه و مبدء المشاركه ألأحنبيه لزيادة ألإنتاج النفطي! مع الأمريكان وألإنجليز ... ومن قبلها إيكويت مع الداو!!

يبه بهالزمن ... ألإقتصاد/السياسي والتنميه ... والمصالح المشتركه وأمن الدول المتبادل هي المحاور ... اللي تحكم ألأمور وترتبها .... وحنا جزء صغير من عالم كبير متداخل ومتشابك!!!!!!

يالإخوان .... تركو عنكم هالسوالف .... اللي عفا عنها الدهر ونساها!!! وماعادت لاتسمن! ولاتغني من جوع!! :)

صباح الخير ( حاكم السوق ) وشكرا" للمداخله .

احب اوضح لك الفكره الاساسية ..... اولا" انا ما اقصد بال 100/100 افتخار بالشركة ترى هذي شركة تجاريه مو منتخب وطني ... وبعدين انا اقصد بالخط العربي الخط التجاري للاتصالات مو القومية العربية
( شرهتك علي اللى فكر فيها بيوم من الايام ).

وبالنسبة لشركة الوطنية . ما هي الشركة الاساسية في الكويت . غير انه جهة واحده تملك فيها اكثر من 51/100 وهذا دليل علي ان الدولة ما كانت نتظر لها كشركة اساسية ومهمة . هذا غير ان سعر البيع كان فرصه وخاصة مع دخول منافس ثالث .

و هي شركة فيفا السعودية وللعلم دخول شركة فيفا هو دخول للمنافسة التجارية فقط لا اكثر ولا اقل .......

الخصخصة ما لها اي شان بالمستثمر الاجنبي ( البيع للحيتان في الكويت ) . واكيد الاجنبي اهو اللي بشقلها لاكن تبقي للحيتان .

وبعدين شنو اقتصاد سياسي ! اذا قصدك سياسة الاقتصاد هذي غير ( بيع الاستثمارات الناجحة ) سياسة .


وبعدين اي تنميه و مصالح مشتركة وامن دول ( تبيع اهم شركة اتصالات للاجانب وبنسبة موثره اكثر من 51/100 واتقول امن دول ) شلون بدير البلد بالاشارات يمكن ليش لا .

اتمنى تكون وصلت الفكره .
 

alenezi.85

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2010
المشاركات
85
الله يعطيك العافيه وبخصوص الوطنيه اغنت ناس واجد تغير وضعهم الاجتماعي
الله يرزقنا معاهم
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
إسمحلي يالباشا ... بس

ترى مثل ما باعت المشاريع وحيدر للقطريين!؟ ... ماكوشي يمنع مؤسسة الخير والعذبي يبيعون نسبة ألأغلبيه وبأكثر من 51% !!!! للسعوديين بفيفا !

وأعتقد أمن الكويت مشترك ومتبادل ومن أمن السعوديه! وترى قصدتها بالإقتصاد السياسي!!! وليس سياسة الإقتصاد! شنو اللي يخليك متأكد يالباشا إن الفيفا غرضها المنافسه التجاريه! وليس جزء من محاور الإقتصاد السياسي! لإرضاء السعوديين بعد دخول القطريين وإستحواذهم على الوطنيه!!!؟؟؟ وإنت عاد الحين يا باشا ... إفهمها ...!!؟؟ والسعوديين بالأخير! ترى مهم بأجانب .. كثر ماهم أكبر الدول بالإتحاد الخليجي وأمن الكويت من أمنهم هم بعد! مثل ما أمنهم من أمنا !!!

وإذا الحكومه بإعتقادك!؟ تدير البلد عن طريق شركات الإتصالات!! فليس هذا بسياسة ألإقتصاد ..؟! فالشبكه الأرضيه والهوائيه ومقاسم نقل المعلومات! وألإتصالات الخارجيه! لاتزال بيد الدوله! ولم تنشأ حتى هيئه أو مؤسسه عامه أو شركه حتى الآن لإدارتها! ناهيك عن تأمينها لديهم!!!؟؟

فتطمن يالباشا ... الحكومه مهم بحاجه للإشارات اليدويه ولا الدخانيه! لإدارة وحفظ أمن البلد ...! والذي هو هاجس ألإخوان السعودييين فبلدهم وهاجسنا حنا بعد بالكويت!! في الوقت الحاضر!!! بالنظر للضرووف اللي تمر فيها منطقة الخليج حاليا والتهديدات اللتي نتعرض لها كدول ألإتحاد الخليجي ....

أتمنى تكون ألأفكار أغلاه ... وصلت ... :)
 

باشا

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2009
المشاركات
160
الاخ حاكم السوق .

خلك معاي شركة الخير ما تملك اكثر من 13 بالميه من الاسهم والخليفة 4 بالميه وين الاقلبيه . . والتحالفات اللي كانو يسولفون عنها وانهم تمكنو من جمع النسبه المطلوبة . هذا من صميم اللعبه اصلا" ..

يا حبيب نسبة هيئة الاستثمار اكثر من 24 بالمية هذا غير نسب التامينات والقصر . وعيك الحسبه من نسبة اسهم الخزينة .

ضف الي هذا مجموعة الشيخ سالم العلي والشركات التابعة الغير معلنة .

اخذ معي هذا السؤال ( فيه بلد بالعالم يملك ثروات مثل الكويت يسمح بتملك الدول الاجنبيه لكامل شركات الاتصال ) افيدك اكثر دخول كيوتل القطرية والاتصالات السعودية هو اكبر دليل علي بقاء زين بيد الدولة وما يحصل الان هو لعبة للكبار .
 

ابوعايض

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2006
المشاركات
1,738
الإقامة
الكويت
اخوي باشا انت تقول بيعة زين افريقيا انتصار للاستثمار الكويتي والواقع يقول انه انتصار
للتجار لان ارباح الصفقه 2 مليار ونصف راح تروح بجيوبهم بالتوزيعات القادمه مثل ما فعلوا بالتوزيعه الحاليه المبالغ فيها وتحميل الشركه الى اصدار صكوك وحرمان الشركه من الارباح لتحقيق طموحاتها الي اشوفه انا سرقت العصر الحديث الكبرى على مرءا من الحكومه*
 

mxxy

عضو مبدع
التسجيل
28 فبراير 2007
المشاركات
2,663
الإقامة
Kuwait
أوافق صاحب الموضوع على طرحه و فكرته .

زين شركة كويتية من صنع كويتي ومن أيدي إلى أيدي كويتية وستبقى كويتية أول شركة اتصالات بالشرق الاوسط وأكبر شركة اتصالات بالعالم قوة وتوسع وأستتراتيجية أستحواذ كبيرة / زين تحملت الكثير من الصعاب وباتت تقاوم تقاوم ومع ان مافي احد وقف معاها ومشاكل إدارية داخل شركة زين ألا أنها من أقوى الشركات والتي هزت السوووق من الاعلى إلى الاسفل ومن الاسفل إلى الاعلى .


أسباب كثيرة لخساير زين وسقوط سهمه كثيرا جدا واهمها نفسية مستثمري زين الي مافيهم صبر / ماكو شركة بالعالم ألا وتكلمت تبي تشتري زين تحسون بالفعل احنا نصنع والناس تشتري سوينه من هالشركة الصغيرة إلى أكبر شركة اتصالات والان هي تتوسع في مصر وإيران اكبر نسبة عملاء في العرب .


بالنسبة للوطنية قبل لا يبيعونها حق قطر كان مخططها قاعد ينزل رغم صعوده بفترة قصيرة جدا وباعوها بربح حق قطر ومازالت موجودة في الكويت والحين اهيا كويتية لكن قطر لهم النسبه الاكبر شلنا بالوطنية الفاشله الي صنعناها بسرعة البرق وبعناها من بعد ولادتها خلي يستانسون فيها :p ، لكن لازم نتم محافظين على كثير من الهيئات والشركات والمؤسسات التي هي من صنع الكويت .

لحد يألف من عنده زين باعت افريقيا ولأن أصلا ماكان فيها أرباح ولأن اصلا مشتركينها يجيبون الفقر وفي ظل الازمات الي وقعت علينه 2008 و2009 قالت زين نبيع هالحصه الراكده وباااعووها وربحوا . (( عيل نسيتو شكانوا يسوون بالمحولات ! نسيتوا شكانوا يقولون عمداء زين في أحد النشرات عن افريقيا كانوا يقولون اصعب شي مر علينه هي افريقيا ، نسيتو شكانت الجرايد تكتب عن مشتركين افريقيا يقولك يدقون مس كوووول ويسكرونه شعب كامل يدق مسكول ويسكره ألعن أخرهم .


إلى الامام يا مستثمري زين زين صعدت اقتصاد الكويت ولأن الكثير يحاول القضاء على زين حتى ينفرد وحده في السوق لكن ما يهزك رييييييح


كل الظروف الي حصلت حق زين من نهاية 2008 حتى منتصف 2010 كان صعب جدا جدا عليها وعدتها وشفطت عليها الحين عاد الامور القادمة سهله جدا على زين وعلى المستثمرين بأذن الله
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
أخوي باشا ... حسبت الإستثمارات الوطنيه ومحافضها والمال ومحافضها والصناعت وملكيتها وباقي الحلفاء؟؟؟؟ تحت مؤسسة الخير ...؟

وبنفس منطقك !! ومنطق الأخ مكسي! كيف للوطنيه أن تكون فاشله!؟ وهي وصلت للعراق والجزائر وإيران وغيره .... وللحين الناس تنعم بأرباحها .... مع إن أغلبيتها للقطريين !!؟

وحضراتكم مكبرين موضوع ألأمن بقطاع ألإتصالات!!!؟؟ وبنفس المنطق المعكوس!؟ فكيف سمحت (إذا كان في خوف) هالدول ألأجنبيه مثل إيران والعراق والمغرب و...و.... لزين (شركه أجنبيه) أو لقطري (أجنبي) وبواسطه شركة إتصالات كويتيه (أجنبيه) بالتحكم بجزء من شبكة إتصالاتها المحليه والعالميه!!؟؟ .... لو حنا نفهم أحسن منهم بأمنهم!!؟؟ ياباشا ؟؟؟

وبالنسبه لما ترى بخصوص وضع الوطنيه وتملك القطريين لها وعلاقتها بماسيحصل لزين!؟ .... حبيبي ....

أنت ترى الكوب نصف فارغ! وأنا أراه نصف مليء!!!! بينما هو نفس الكوب وبه نفس كمية الماء!!؟
 

mxxy

عضو مبدع
التسجيل
28 فبراير 2007
المشاركات
2,663
الإقامة
Kuwait
بخصوص كلمة الفاشلة !

عزيزي شركة الوطنية الرائدة في تقديم الاتصالات هي ليش بالفاشله بمعنى الكلمة وليس بقليله إلى هذا الحد سواء الوطنية أو غيرها من الشركات الاتصالات العربية وخاصتا العربية ! لكن مقارنة مع شركة زين والشركات الاخرى فهي أسوء من ذلك وتستحق كلمة الفشل لا نريد الدخول بالتفاصيل المتعلقة بالتكلنوجيا والاستحواذ وإلخ ...

وإذا صادف ان شركة الوطنية اخذت ارباح لا باس بها وخاصتا في ظل الازمه الماليه 2009 فهذا لا يعطيها الــ + .

ولكن أنا أعيد وأقول زين كويتية وتمسكوا بزين أكثر والي صار حق زين في الفترات السابقة كان صعب جدا لكن القادم سيكون مريح وسهل على الجميع وأرد على الجميع من هنا وهناك تفائلوا بهذه الشركة وقوتها وهي بإيدي آمنه لأنها كبرت على هذا وشركة قوية لكن هم محتاجه تعافي السوق اكثر ومحتاجه الي يوقف معاها ، مع العلم لا حكومة الكويت في الكويت تدعم زين بل قامت بإضرارها لأكثر من مره ولا في السعودية تدعم زين لا مشتركينها ولا مستثمرينها ولا حتى القطاع الاتصال بشكل عام مع هذا زين ما زالت الاقوى تكنلوجيا ... استثماريا ... عالميا ... وأي خطأ من داخل الاداره عندهم على طول يقدم الورقتين عند مجلس الادرة !!!!!!!

لكن اوافقك الراي ايضا بخصوص أنت ترى الكوب نصف فارغ! وأنا أراه نصف مليء!!!! بينما هو نفس الكوب وبه نفس كمية الماء!!؟

وهم احب اقولك ان قطاع الاتصال الاهم والحمدلله احنا نمتلكه وبقوه وقطاع البنكي مهم جدا واحنا نمتلكه بقوه لذلك رسالتي حق نفسي وحق المستثمرين الثانين لا تحاتون وبسكم تشاؤم في سهم زين مع ان الاغلبيه يعرفون شنو معنى سهم زين لكن المزيد ..


والله يكون في عون الجميع وعون السووق
 
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
2,914
الإقامة
محافظة الفروانيه
تسائل من يملك الوطنيه للاتصالات كويتل من يملك كويتل شركة كويتل للاستثمار من يملك كويتل للا ستثمار؟؟؟؟؟؟؟؟
السؤال الثاني كم مطلوبات المشاريع قبل الصفقه وكم مطلوباتها بعدها وكم قيمة الصفقه ؟؟

جواب السؤالين يوضح الكثير ممايدور
 

AL-mutairi

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2007
المشاركات
846
الإقامة
حاره كل من أيدو إيلو !!
الله يعطيك العافيه اخوي باشا ع الموضوع

أعجبني الموضوع و الردود الواعيه عليه


شكرًا لـ الجميع
 

باشا

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2009
المشاركات
160
للتوضيح يا اخوان انا لما اقول 100/100 مو بالقصد افتخار بالشركة او انتسابها للدولة

القصد من التركيز علي بقاء الشركة كويتية بيد الحكومة حتي لو كانت بيد التجار .

انا ااكد ان البيعة شبة مستحيلة وما يحصل هو حركة طبيعية للبيع والشراء داخل السوق .

ركز معاي بمجرد الاعلان عن بيع الشركة ( كم سهم بالسوق يتفاعل ) انا اعتقد ان شركة زين لها ارتباط في اكثر من 43 شركة وبنك وصندوق .

تبي النصيحة (بيع بالارتفاع واشتر بالنزول ) ترى الوضع مطول علي هالحال (صاعد ونازل ) لا تطمع بالصعود للرقم اللي هم يحطونة ترى التصريف راح يكون اقل بكثير ........

وبعدين انا ودي يدخل مستثمر اجنبي علي السهم علشان ابيع بالعالي لاكن الحقيقة ماكو اجنبي ماكو شي السهم باقي بيد الحيتان وبرعاية حكومية
والشكر للجميع
 
أعلى