التحدى وطلب المناظرة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة فهد123, بتاريخ ‏13 يونيو 2010.

  1. فهد123

    فهد123 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,061
    عدد الإعجابات:
    94
    قال: الإعلان عن تحقيق أرباح عندما يبدأ حقل «سيرام» بالإنتاج مضحك!!


    جمال النفيسي رداً على «بتروغلف»: مستعد للمواجهة والكشف عن عملية تفريغ الشركة من الأصول



    2010/06/12 07:35 م



    جمال النفيسي (Alwatan)







    قال العضو المنتدب السابق في شركة «بتروغلف» ردا على ما جاء على لسان رئيس مجلس الادارة غسان عيسى خلال الجمعية العمومية لـ«بتروغلف» التي عقدت في 2010/5/27 انه بالنسة للتحفظ على براءة ذمة العضو المنتدب فهي ليست بالعملية الصعبة طالما من اختلف معهم يملكون حوالي %52 من الجمعية العمومية فهي صاحبة القرار.
    واضاف في بيان صحافي تسلمت «الوطن» نسخة منه فيما يتعلق بعدم تعاوني مع مجلس الادارة وعدم تقديم تقارير تفصيلية (لا اعرف ما المطلوب منها من تفاصيل) ومحاضر الجلسات تشهد على كل التفاصيل والعقود الموجودة بالشركة والموافقة على ما يطرح واعتماد الميزانيات السنوية والربع سنوية (أين هو الاعتراض؟) وما الدور المناط لكي يكمل المجلس دوره والميزانيات تبين ارتفاع اصول الشركة منذ ان تسلمت ادارتها الى اخر يوم عمل لي و«الميه تكذب الغطاس».
    اما اجتماع مجلس الادارة في 2009/11/15 فكان الغاء منصب «العضو المنتدب» ولم يتطرق الى عدم التعاون ولا في أي اجتماع سابق.
    وحول مبدأ الشفافية قال النفيسي اين كانت الشفافية عندما قمنا بالاعتراض والمطالبة المتكررة باسترجاع مجموعة شركات سوبريور (9.300 ملايين وتحصيل مبالغ بيع شركة كيوك (2.27.000) مصاريف سوبريور (مليون دولار) واسهم طاقات، مضيفا اتمنى ان يتم التوضيح للمساهمين عن علاقتكم مع شركة طاقات ومع كل من نائب الرئيس د.بشير الرشيدي والعضوة هدى البدر والعضوة براء الجناعي والعضو السابق مبارك الجناعي سواء بصورة مباشرة (ملكية أو غير مباشرة).
    وقال ألم يتم توقيع كل عقود الحفارات من خلال فترة ادارتي رغم الازمة المالية العالمية وتدني اسعار النفط الم احفظ حقل سيرام من تخلف السداد «Default» وقيمته «45 مليونا» وتعرف السبب واكبر اعتراف منك بان ما تم من اعمال 2009 وتوقيع عقود سوف تعود على الشركة بالانطلاق في عام 2010 اليس هذا اعتراف بانجازات العضو المنتدب.
    وتابع من كان يقاتل في سبيل تمديد واعادة جدولة المديونية مع CIB؟ مضيفا اما المديونيات على شركة «طاقات» أكثر من «40 مليون دولار» وقد بح صوتنا بالمطالبة والمحاضر حول ذلك.
    وقال من المضحك الاعلان بان الشركة سوف تحقق ارباحا لأنه بدأ الانتاج في حقل سيرام «اندونيسيا» مع العلم ان الحقل ينتج منذ اول يوم اشترينا حصة الشركة فيه %16.5.
    واضاف يشرفنا ان نوضح للمساهمين كافة الحقائق ودور كل طرف فيها ونتساءل اين ذهبت اموال بيع طاقات لحقل كومومبو بعشرة ملايين دولار؟ وعدم تسديد مديونية كيوك لها بدل وضع تخصص ديون مشكوك منها بقيمة «3 ملايين دولار»؟ والمساهم هو خير من يحكم.
    واختتم النفيسي بالقول في النهاية اذا كنتم تعتقدون بانكم بعدم ابراء ذمتي سيتم تشويه سمعتي فانني اعلنها بصراحة انني على الاستعداد للمواجهة علنا والمناظرة على الهواء مباشرة وفي اي وسيلة اعلامية لتوضيح كل الامور وما يحصل للمساهمين وخصوصا من تفريغ اصول الشركات المساهمة الى شركاتكم الخاصة في الفترة الحالية ولتوضيح من هو صاحب الحق ومن هو الباطل وبالامكان الاتصال بنا في اي وقت فلن نهرب ونختبئ في جواخير كبد فمهما كانت الاستفادة من هذه الاعمال ماديا فان الحساب عند رب العباد.










    منقول جريدة الوطن
     
  2. NEW حاكم السوق

    NEW حاكم السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2010
    المشاركات:
    1,455
    عدد الإعجابات:
    0
    إيييييييييييييييه يالجاملي ......... أضغط .... فهل من مزيد ؟؟؟؟
    لا للبيع .... ونعم للمحاسبه .................. :)
     
  3. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,970
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الصراخ على قدر الالم

    ان شاء الله لي عودة للموضوع
     
  4. مليون دينار

    مليون دينار عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2008
    المشاركات:
    10,043
    عدد الإعجابات:
    1,674
    جمال النفيسي رداً على «بتروغلف»: مستعد للمواجهة والكشف عن عملية تفريغ الشركة من الأصول

    عادي الشركات كلها صار عليها سرقات هي راده على بتروغلف
     
  5. فهد123

    فهد123 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,061
    عدد الإعجابات:
    94
    عندما تتم المشاركة بين المساهم والشركة اول ما تفكر فيه الشركة كيف تأكل أموال المساهم ما تفكر تنمية الاموال ولكن كيفية اكل الاموال بطريقة قانونية شركات باعت الاوهام للمساهمين مره اشترينا الجزيرة الفلانية ومره اشترينا ضفة نهر النيل ومره اشترينا المناطق المحيطة بكاس العالم بافريقيا ومره ابراج مكة ومره نهر الراين ومره الاهرامات ومره القمر ومره ومره ومره وهم بالاساس لا ينظرون الا الى فلوس المساهم المسكين لكن نقول لهم الرازق هو الله سيحاسبكم ولن نسامحكم
     
  6. فهد123

    فهد123 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,061
    عدد الإعجابات:
    94
    من المسؤول هل ادارة البورصة ام ادارة الشركة ام المساهم
     
  7. فهد123

    فهد123 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,061
    عدد الإعجابات:
    94
    من المسؤول يمكن أزمة جزر القمر
     
  8. فهد123

    فهد123 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,061
    عدد الإعجابات:
    94
    العضو جمال النفيسى طلب المناظرة فهل ادارة الشركة ترد وتحدد موعدها ممكن الايام حبلا ننتظر
     
  9. فهد123

    فهد123 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,061
    عدد الإعجابات:
    94
    نريد الحقيقة فقط وهل كلام جمال النفيسى صحيح
     
  10. أبو العتاهيه

    أبو العتاهيه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    113
    عدد الإعجابات:
    1
    السوووق فاشل
    لارقيب ولاحسيب ..
    من أمن العقاب أساء الأدب ..
    مااشبه البورصه بأتحاد كرة القدم ..
     
  11. NEW حاكم السوق

    NEW حاكم السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2010
    المشاركات:
    1,455
    عدد الإعجابات:
    0
    وشحقه المناظره والشو! ....

    خل الشركه (إذا عندها شي؟) تشتكي بالنيابه! وتروح قضيه! وإن طلع النفيسي براءه (بما سيقدمه من أدلة الدفاع؟) .... ذيك الساعه؟ يرجع عليهم بالتعويض ألأدبي والمادي والمدني! هذا غير الحق العام ضد الشركه .... بتهمة البلاغ الكاذب!!

    وإذا طلعت الشركه معاها الحق ..... ذيك الساعه هم يردون على جمال بالتعويض المدني أو الجزائي على اللي سواه .... إن كان كلامهم صحيح ....

    هذا باب القضاء وعلى المتضرر اللجوء أليه .........

    لا للبيع ... نعم للمحاسبه ... :)
     
  12. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,970
    مكان الإقامة:
    الكويت
    النفيسي : "بتروجلف" لديها عقود بـ 138 مليون دولار تحقق عوائد يومية تبلغ 164 الف دولار

    أعلنت الشركة الخليجية للاستثمار البترولي 'بتروغلف' اتمام عملية ادراج اسهم الشركة في سوق دبي المالي أمس. وفي ندوة نظمتها 'بتروغلف' للمستثمرين ورجال الاعمال في دبي قبيل الإدراج، اعلن العضو المنتدب للشركة جمال فهد النفيسي ان 'بتروغلف' لديها عقود تتعلق بأعمال الحفر النفطي بقيمة اجمالية تبلغ 138 مليون دولار اميركي تشكل العوائد اليومية للشركة من اجمالي العقود 164 الف دولار حيث تدير تلك العقود احدى شركات بتروغلف وهي شركة 'الهرم للحفر'.

    وأضاف النفيسي ان لدى شركة سوبريور أبوظبي احدى شركات بتروغلف عقدا في كل من سوريا وأبوظبي تتراوح قيمتها ما بين 18 إلى 20 مليون دولار اميركي وتسعى للدخول في مشاريع اخرى في دول خليجية اخرى. واوضح أن لدى سوبريور عقود مع شركة أدكو الاماراتية وعقود أيضا في سوريا في مجال الخدمات النفطية.

    واستعرض عمليات الشركة التشغيلية في قطاع النفط حيث اوضح انفتاح الشركة على تملك حصص استراتيجية في حقول النفط عبر شركة 'كيوك' المملوكة 'لبتروغلف' ومنها تملكت شركة بتروغلف حاليا 16.5% من حقل سيرام الاندونيسي موضحا ان لدى الشركة شركاء عالميين آخرين في الحقل هي شركة CITIC الصينية و'كوفبيك' الكويتية وهما شركتان حكوميتان.

    وفي الاطار نفسه ذكر النفيسي ان شركة 'كيوك' استحوذت على 50% من حقل كوم امبو في مصر المملوك لشركة 'سنترين' الكندية التي تمتلكها شركة 'دانا غاز'.

    وعن استراتيجية الشركة المستقبلية بين النفيسي للمستثمرين وحشد من رجال الاعمال الذين حضروا الندوة التعريفية في دبي ان لدى بتروغلف خطة لتوسعة اعمالها في مجالات الحفر البري والبحري، وكذلك الدخول في عدد من المناقصات الخدمية المطروحة في مجال النفط والغاز.

    واضاف: كما تعتزم الشركة دخول دول جديدة ابرزها ليبيا والسعودية معلقا انه تم طلب شراء بعض المعدات الحديثة استعدادا لمشاريع في أفريقيا والخليج.. كذلك كشف عن تحرك ناحية السوق الهندي حيث الدخول في مشاريع طاقة ضمن شركات عالمية كبرى.. وأكد ان من أبرز الأنشطة المزمع التوسع والتركيز عليها هي تملك وتأجير معدات الحفر، تقديم خدمات حقول النفط، المتاجرة في النفط ومشتقاته والعمل على تملك حصص في المصافي النفطية ووسائل نقل الغاز.

    المركز المالي

    وتحدث النفيسي خلال الندوة عن اجمالي اصول الشركة قائلا انها قفزت قفزة كبيرة في العام الماضي حيث ارتفعت من 20.3 مليون دينار في 2005 الى 52.3 مليون دينار في عام 2007 وذكر ان حقوق المساهمين بلغت كما في 2006 نحو 23.2 مليون دينار، وأوضح النفيسي ان ارباح الشركة تعتمد على النشاط التشغيلي، مبينا ان ارباح الشركة العام الماضي البالغة 7.016 ملايين دينار لم تتأثر بتطورات سوق الأوراق المالية.. وأكد ان لدى الشركة أصولا واستثمارات نفطية ذات جودة عالية ستدر لها ارباحا قياسية تدريجيا مع الوصول بطاقاتها التشغيلية للدرجات القصوى.

    وذكر ان لدى بتروغلف خطة للتوسع وزيادة الايرادات من خلال التركيز على خدمات جديدة لقطاع النفط والتنفيذ الميداني في الشرق الاوسط والخليج وشمال افريقيا وكذلك تقديم خدمات الهندسة والصيانة التقنية المتخصصة في صناعة النفط والغاز.



    هنا البداية :rolleyes:


    كشفت مصادر استثمارية النقاب عن سعي شركة طاقات القابضة لتملك حصة مؤثرة في الشركة الخليجية للاستثمار البترولي بتروجلف تتراوح بين 25 و %30.

    ومن الجدير بالذكر أن «طاقات» القابضة تملكت أخيرا شركة «كيوك للنفط والبيئة» بالكامل، وذلك بعد أن اشترتها من «بتروجلف»، حيث تعمل «طاقات» حالياً على اعادة هيكلة «كيوك» بالكامل.

    يشار الى أن شركة «كيوك» تملك حقلاً نفطياً في مصر مناصفة مع «دانا غاز» المصرية، حيث يتوقع أن يحقق هذا الحقل عوائد جيدة خلال العام الجاري.





    بدأ يسيل اللعاب :cool:

    توقع العضو المنتدب للشركة الخليجية للاستثمار البترولي (بتروجلف) جمال فهد النفيسي إدراج الشركة في سوق دبي المالي خلال شهر سبتمبر المقبل، مضيفاً أن الشركة حصلت على موافقة هيئة سوق دبي على الإدراج، فيما تنتظر الوقت المناسب لإتمام هذه العملية.
    وأشار النفيسي خلال الجمعية العامة غير العادية (المؤجلة) التي عقدت صباح أمس أن هيئة سوق دبي المالي قد طلبت من "بتروجلف" تحديد الموعد الذي يناسبها للإدراج في السوق، لكن الشركة رأت التريث لحين تحسن أوضاع أسواق المنطقة وهو الأمر الذي تم حالياً بالفعل.

    من جهة أخرى أشار النفيسي أن الشركة تتباحث حالياً مع شركة عالمية لشراء عدد 2ـ3 حفارات بحرية عاملة حالياً، لافتاً إلى أن "بتروجلف" ستعمل على تجديد العقود لهذه الحفارات في حال شرائها بأسعار أفضل.

    وقال ان ملامح الاتفاق النهائي حول هذه الحفارات ستتضح خلال فترة تتراوح بين 3ـ4 أسابيع، وأن تكلفة شراء هذه الحفارات ستتراوح بين 200ـ250 مليون دولار.

    ومضى النفيسي يقول ان الهدف من شراء الحفارات الجديدة سيكون للدخول في مشاريع جديدة في مناطق جغرافية متفرقة في دول الخليج وأسواق مصر والسودان وليبيا.


    وحول المشاريع المستقبلية لبتروجلف في السوق الكويتي قال النفيسي ان شركة سوبريور لأعمال خدمات آبار النفط المملوكة بنسبة %90 لبترو جلف ومقرها أبو ظبي قد تم تسجيلها أخيراً بالسوق الكويتي حيث يجري العمل حالياً على المحاولة للحصول على مشاريع لها في هذا السوق، لا سيما وأن الشركة قامت مؤخراً بالتأهل للدخول في مناقصات والتعاقد على مشاريع في كل من السوق السعودي والسوق الليبي.

    ومضى يقول ان الشركة تعمل أيضاً على دراسة الكثير من الفرص الاستثمارية وتقييمها وذلك بهدف التوسع في مجالات نفطية أخرى كالخدمات النفطية وخزانات النفط والنقل.

    وفي رده على سؤال حول نشاط الشركة في السوق السوداني قال النفيسي ان شركة طاقات القابضة التابعة للشركة قامت أخيراً بتوقيع مذكرة تفاهم مع الحكومة السودانية حول العديد من المشاريع النفطية المستقبلية، لكنه أكد في ذات الوقت على أن الشركة لم تبحث حتى الآن أي مشروع جديد في ذلك السوق.


    وكانت الجمعية العامة غير العادية (المؤجلة) لشركة بتروجلف وافقت أمس على زيادة رأسمال الشركة من 12.2 مليون إلى 14.6 مليون دينار عن طريق توزيع أسهم منحة مجانية بواقع%20، كما وافقت على تعديل المادة (6) من عقد التأسيس والمادة (5) من النظام الأساسي الخاصتين برأسمال الشركة.
     
  13. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,970
    مكان الإقامة:
    الكويت
    هنا انطلقت الشراره

    أبلغت مصادر مقربة من الشركة الخليجية للاستثمار البترولي "بتروجلف" أن هناك نية لدى مجلس ادارة الشركة لرفع توصية للجمعية العامة التي ستعقد قريباً بزيادة رأسمال الشركة لدعم توسعات المشاريع النفطية المستقبلية التي ستدخلها شركة بتروجلف خلال السنة الجديدة والسنوات اللاحقة.

    وقالت المصادر أن زيادة رأس المال ستخصص بسعر مغر للمساهمين الحاليين المسجلين بسجلات الشركة، لا سيما وأن احدى الشركات الأجنبية قد عرضت الدخول كشريك استراتيجي لتملك حصة في شركة بتروجلف، وهو الأمر الذي قد يوافق عليه مجلس الادارة بشرط أن يكون السعر الذي تعرضه تلك الشركة مغرياً ويحقق المزيد من العوائد للشركة.

    على ذات الصعيد علمت "الوطن" أن نية مجلس ادارة بتروجلف تتجه حالياً لتوزيع نحو 70 فلساً نقداً عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007، خاصة وأن أرباح الشركة عن هذا العام كانت قياسية
    .
     
  14. فهد123

    فهد123 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,061
    عدد الإعجابات:
    94
    عندما يتفاعل مشرفنا بالموضوع يثريه ويضع النقاط على الحروف ونحن نقول له شكرا على التفاعل ولمعرفة الحقيقة فقط
     
  15. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,970
    مكان الإقامة:
    الكويت

    الرد باللون الاحمر

    ولولا قانون النشر لبيّنت لكم كل ما هو خافي في الشركه
    ::verymad::
     
  16. adventurer

    adventurer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يناير 2009
    المشاركات:
    4,262
    عدد الإعجابات:
    0
    كفيت و وفيت بو سلمان.....
    و نصيحه اخو, لا توضح اكثر, المكتوب باين من عنوانه ;)


    و فيه خير النفيسي خل يرد على ملاحظاتك :eek:
    حزتها ان بغيت.... طلع المستخبي و بط الحربه
    بس الحين لا تكشف كل اوراقك ;)

    عساك ذخر
     
  17. NEW حاكم السوق

    NEW حاكم السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2010
    المشاركات:
    1,455
    عدد الإعجابات:
    0
    عدل كلام أدفنتشرر ... مشرفنا العزيز .... تصبر ولاتكشف ورقك ...!؟ :)
    ونعم للمحاسبه .... ولأي من كان!؟ ولتعرف الناس حقيقة اللي قاعد يصير ....

    وللمساهمين الصغار ذيك الساعه حق العوده بالتعويض على من أساء للشركه ولهم! سواء من ألأعضاء بالمجلس أو من المساهمين الكبار

    :)