تقرير بخصوص السوق الكويتي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏11 مارس 2005.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    صباح الخير
    هذا التقرير عن طريق كونا بخصوص السوق الكويتي والله يوفقكم يارب











    عن كونا







    تقارير .. الارتياح والثقة تسود اوساط المتعاملين في سوق الكويت للاوراق المالية

    اقتصاد/كويت/بورصة/ارتياح
    تقارير .. الارتياح والثقة تسود اوساط المتعاملين في سوق الكويت للاوراق

    المالية الكويت - 11 - 3 (كونا) -- اشارت تقارير اقتصادية متخصصة الى ان الارتياح والثقة سادا بين اوساط المتعاملين في سوق الاوراق المالية بعد تحقيق المؤشر ارقاما قياسية في نهاية تعاملات الاسبوع الحالي وتجاوزه حاجز السبعة الاف نقطة مسجلا 7189 نقطة.

    وتطرق تقرير شركة الاستثمارات الوطنية الى الانباء التى تواردت عن دخول سيولة محلية وخليجية جديدة الى السوق تسعى للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي لا زالت سانحة.

    واضاف التقرير ان التسريبات اليومية عن عقد او قرب عقد صفقات وعقود بمبالغ كبيرة لصالح بعض الشركات المدرجة خلق جو من الارتياح العام لدى عموم المستثمرين عن قوة ومتانة السوق.

    وتوقع التقرير ان يستمر السوق بالصعود ولكن "بوتيرة اخف" بشرط ثبات العوامل الايجابية ومنها اسعار الفائدة واستقرار اسعار النفط وتزايد الانفاق الراسمالي.

    واوضح تقرير الاستثمارات الوطنية ان اصداء الصفقة العملاقة التى ابرمتها شركة المخازن العمومية مؤخرا مع الجيش الامريكي بقيمة تتجاوز ثلاثة مليار دينار لا تزال هي المحرك الرئيسي للسوق في الفترة الحالية.

    من جانبه قال تقرير شركة بيان للاستثمار ان القيمة الراسمالية للسوق تخطت حاجز 24 مليار دينار للمرة الاولى مع ادراج شركة (سوليدير) اللبنانية في السوق بدءا من يوم الثلاثاء الماضي.

    واشار التقرير في هذا الاطار الى الشركات التى اعلنت ارباحها حتى الان والبالغ 96 شركة اجمالي ارباحها 45ر1 مليار دينار بزيادة 8ر23 في المائة عن عام 2003 حيث بلغ متوسط هامش التوزيعات 5ر58 في المائة.

    يذكر ان مؤشر سوق الاوراق المالية كان قد تجاوز حاجز 7000 نقطة يوم الثلاثاء الماضي وبلغت قيمة التداول 197 ميلو دينار وهي الاعلى في تاريخ السوق.

    من ناحيته اشار تقرير الشال الاقتصادي الى ان عدد الشركات التى ارتفعت اسعارها خلال الاسبوع الحالي بلغ 25 شركة مقارنة بعشرين شركة في الاسبوع الماضي بينما انخفضت اسعار 7 شركات فقط مقارنة مع 13 شركة واستقرت اسعار 10 شركات.

    واوضح التقرير ان قطاع الاستثمار احتل المركز الاول من حيث قيمة التداول بقيمة 2ر207 مليون دينار تلاه قطاع الخدمات بحوالي 173 مليون دينار ثم قطاع العقار 8ر130 مليون دينار .

    (النهاية)
     
  2. bo yousef

    bo yousef عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    47
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور يا nablees8 على هذا التقرير
     
  3. bo yousef

    bo yousef عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    47
    عدد الإعجابات:
    0
    اسف nabeels8