الاسكانية تعترف:200%نسبة الزيادة الخيالية وسببت عزوفا عن شراء الاراضي

خالد العليان

عضو نشط
موضوع مطروح للرد على بعض المناديب والكتاكيت...
المؤسسة العامة للرعاية السكنية قالت ان سبب زيادة عدد الطلبات الاسكانية الى 90 الف تقريبا يعود سببه الى الزيادة الخيالية على اسعار الاراضي في الكويت الامر الذي فضل المواطن ان ينتظر بيت الحكومة..
بمعنى ان المواطنين ليسوا وحدهم المتضررين من ارتفاع سعر الاراضي بل الدولة ايضا..تصريح الرعاية الاسكانية يقول بالحرف الواحد:
ارتفاع أسعار أراضي القطاع الخاص وبنسبة خيالية، حيث ارتفعت بنسبة تزيد على 200% مما اضطر المواطنين إلى العزوف عن الشراء والتقدم بطلب رعاية سكنية من المؤسسة، فبينما كان يتم إلغاء ما يتراوح بين 1500 إلى 2000 طلب سنوياً من الطلبات المقدمة للمؤسسة وذلك حتى عام 2003 نظراً لقيام أصحابها بشراء بيوت أو قسائم سكنية من القطاع الخاص (كانت قيمة القسيمة السكنية لا تتجاوز 70000 دينار في ذلك الوقت) مما كان يقلص عدد الطلبات المتراكمة، فإن عدد طلبات الرعاية السكنية التي تلغى حالياً شيء لا يذكر.
هذا رد رسمي واضح وصريح حول وجود عزوف كبير عن شراء الاراضي في الكويت...والبيوع الوهمية واضحة وصريحة لايهام الشعب الكويتي بان وضع العقاري ممتاز ولاغبار عليه...
وسلامتكم

مفتش تجاري

عضو نشط
حديد يالعليان وتشكر على طرح الموضوع والله يهنيك وينولك اللي في بالك
تقبل مروري

zidantheking

عضو نشط
كلام واقعي

تتوقع اذا ردت اسعار 2005 ( مابي ارد بعيد و تزيد الكروت الحمر ) جم طلب من ال 90 الف راح يختفي ؟؟؟

am7

عضو نشط
انا أقترح يوزعون أراضي منح نفس السعودية

بدون 70 ألف
المواطن ياخذ قرض تمويلي اسلامي و يبني بيته
جذي يبني دور واحد على قد حاجته فقط لأنه مو خايف على مستقبل عياله

حتى الإيجار يطيح و الشقه اللي ب 300 تصير ب 100 دينار
بس هني في مشكله , شيسوي بيت التمويل و المؤسسات التجارية الأخرى بعماراتهم و عقاراتهم و هو مؤسسة مهمه بالدوله و أهم من المواطن نفسه :)
هذة هي نقطة التحول , قرار حكومي يسبقه تسييل بيت التمويل و مؤسسات تجارية أخرى لأصولهم العقارية طبعا ( ما يبون بيت التمويل يخسر :) ) بعدين انهيار بأسعار العقارات
هذا السيناريو محتمل جدا حدوثه

الناس صاروا يخافون على مستقبل عيالهم , لو يسمحون ببناء 6 أدوار جان بنوا 6 أدوار

والله أعلم , الله يقسم اللي فيه الخير​

خالد العليان

عضو نشط
اخوي مفتش تجاري مواضيعي تتشرف بمرورك..
انا اسعد بمشاركاتك ومشاركة بعض الزملاء اللي يبردون الجبد..
البعض تحطله قانون صادر بمرسوم يقولولك...مافي تطبيق للقوانين...
تحطله تقرير من وزارة العدل...ياخذ اللي يبيه و(يطنش)اللي مايبيه..
تحطله تحليل فني...يقولولك مانعترف بالتحاليل الفنية..
الحين حطينا لهم تصريح رسمي من الجهة اللي توفر بيوت للمواطنين...وتقول ياجماعة الاراضي مرتفعة بشكل خيالي..يعني الارض اللي سعرها المنطقي 70الف صار سعرها 210الاف...
اذا بعد هذا الاعتراف الصريح من قبل الهيئة العامة للرعاية السكنية...يروح الواحد ويحرق فلوسه حرق..مااقول الا كل من عقله براسه ويعرف خلاصه..
شكرا على المرور

الجلمود

عضو نشط
موضوع مطروح للرد على بعض المناديب والكتاكيت...
المؤسسة العامة للرعاية السكنية قالت ان سبب زيادة عدد الطلبات الاسكانية الى 90 الف تقريبا يعود سببه الى الزيادة الخيالية على اسعار الاراضي في الكويت الامر الذي فضل المواطن ان ينتظر بيت الحكومة..
بمعنى ان المواطنين ليسوا وحدهم المتضررين من ارتفاع سعر الاراضي بل الدولة ايضا..تصريح الرعاية الاسكانية يقول بالحرف الواحد:
ارتفاع أسعار أراضي القطاع الخاص وبنسبة خيالية، حيث ارتفعت بنسبة تزيد على 200% مما اضطر المواطنين إلى العزوف عن الشراء والتقدم بطلب رعاية سكنية من المؤسسة، فبينما كان يتم إلغاء ما يتراوح بين 1500 إلى 2000 طلب سنوياً من الطلبات المقدمة للمؤسسة وذلك حتى عام 2003 نظراً لقيام أصحابها بشراء بيوت أو قسائم سكنية من القطاع الخاص (كانت قيمة القسيمة السكنية لا تتجاوز 70000 دينار في ذلك الوقت) مما كان يقلص عدد الطلبات المتراكمة، فإن عدد طلبات الرعاية السكنية التي تلغى حالياً شيء لا يذكر.
هذا رد رسمي واضح وصريح حول وجود عزوف كبير عن شراء الاراضي في الكويت...والبيوع الوهمية واضحة وصريحة لايهام الشعب الكويتي بان وضع العقاري ممتاز ولاغبار عليه...
وسلامتكم
تسلم الايد اللي اكتبت هالموضوع --------------------- يعجبني طرحك اخوي خالد العليان فانت لاتكتب ماتكتب لتساهم في احباط اصحاب الطلبات ويتجهون للشراء او البدل باسعار خيالية لتستفيد مثل بعض الاخوان الاعضاء في المنتدى للاسف -------------- فتجدهم يكتبون ويحاربون بشتى الطرق لكي يستفيدو اما من بيع اراضيهم او تبديلها بمبلغ خيالي اوالاستفاده من العموله اذا كانو من اصحاب المكاتب ولكن ولله الحمد انهم قله في هذا المنتدى ----------------------- استمر اخوي خالد فقد افرحتنا كثيرا واوجعتهم اكثر

مفتش تجاري

عضو نشط
وتأكيدآ لموضوع الاخ خالد العليان ومن واقع وظيفتي في وزارة التجاره والصناعه وهي الجهة المختصه في اصدار دفاتر الدلاله للمكاتب العقاريه تشير الاحصائيات من خلال هذه الدفاتر وعقود البيع المسجله عليها في خلال ال 6 شهور الماضيه ليس فيها اي بيع يذكر وذلك لانه السوق فيه عزوف كبير عن شراء الاراضي او البيوت او القسائم الجاهزه واللي يحب يتاكد لا يراجع موقع وزارة العدل بل عليه مراجعة ادارة العقارات في وزارة التجاره والصناعه في مجمع الوزارات وهناك يقدر يشوف بعينه حركة البيع اللي تقريبآ شبه متوقفه بسبب زيادة الاسعار الى مبالغ خياليه ومغايره لارض الواقع لما تقابله من قوانين قد بدات بالتحرك بالفعل في الفتره الاخيره ومنها قانون 8 و 9 وحكم المحكمه الدستوريه الذي جاء لمصلحة المواطن الراغب بشراء ارض او مسكن بسعر معقول ومنطقي ومني الى كل مكاتب العقار باظهار نسخ البيع الموجوده للمواطن الراغب في الشراء ليتم التأكيد على حركة البيع اللتي يدعيها اصحاب مكاتب العقار هذا ان وجدت في دفاترهم الخاصه بمزوالة مهنة بيع وشراء الاراضي
والى صاحب الموضوع واللي عموم المشاركين تقبلو مروري

مفتش تجاري

عضو نشط
شنسوي بعد يا مفتش

الكل يبي بيته بسومه 2007

عزيزي زيدان اصبر وصدقني بتضحك ضحك على اسعار العقار اخر السنه وهذا كله بفضل الله سبحانه وتعالى بس انت عليك الصبر والصبر اخره فرج وما تضييج الا وتنفرج بقدرة الله

q8_king1

عضو نشط
نسبة المواطنين الكويتين الي مايقدر يشتري بيت توصل لي حد 80 % وكلة بسبب الارتفاع الجنوني والغير مبرر الاراضي انشالله بحلول عام 2015 راح تنحل القضية الاسكانية وشرط المدن الجديدة راح تكون احسن من اراضي التجار من ناحية الارتداد والمواقع والخدمات

engineer76

عضو نشط
ندري في ارتفاع في أسعار الاراضي والبيوت السكنية بشكل مبالغ فيه
لكن مع ذلك في بيع وشراء بهذي الاسعار بدليل كشف السجل العقاري
تبي تقول في عزوف عن الشراء من اصحاب الطلبات الاسكانيه
طيب موفي ايضا ندرة المعروض من القسائم والبيوت. وهذي يوازيها طلب اكثر من المستثمرين واللي حالتهم المادية زينة,
شتبي الكتاكيت يردون عليك
يعني يقولك البيت هذا سعره وحقة فيه كلام ماخوذ خيره
الزيادة مستمرة في الاسعار وتتناسب تناسب طردي مع الزمن, الا في حالة واحدة فقط يتم توزيع جميع القسائم حسب الخطة الاسكانية على المخطط ويسمحون لملاكها ببيعها واستبدالها بنفس الوقت

مفتش تجاري

عضو نشط
اختلف معاك عزيزي المهندس وكشف السجل العقاري هذا غير صحيح وليس دقيق وفي لعب بالكشف ولو بتلاحظ شوف لؤلؤة الخيران وهذا اكبر دليل على الحركات الوهميه يعني معقوله في اسبوع واحد فقط باعت هالكم من الاراضي والبالغ عددها 23 قطعة ارض بمختلف المساحات مقارنة مع عدد الاراضي اللي انباعت في الديره سواء بوفطيره ولا الفنطاس ولا غيرهم من المناطق هل يعقل هالكلام وكلهم في نفس الاسبوع والحكايه واضحه وضوح الشمس في الكشف واللي اقصده كم عدد الاراضي في نفس الكشف اللي انباعت داخل الديره وصار يعني الضرب على المناطق الحدوديه وكل هذا تم في اسبوع واحد ارجو تقبل تحليلي الشخصي برحابة صدر مع خالص شكري للجميع ولا زال الموضوع قابل لاستيعاب المزيد من الآراء

ملاجظه طبعآ انا اتكلم عن اخر كشف صدر يعني الاخير

آي فون

عضو نشط
خالد العليان الله يعطيك العافيه ادري ليش البعظ يهاجمك انت مكسر مجاديفهم والعقار واظح راح ينزل البورصه منهار واسهم العقار بالحظيظ حتى السهم الواحد ما تشتري في عصير سانكست المعروف والناس الي تعرف بالتحليل الفني بعد انهيار البورصه ينهار العقار بس مو على طول ياخذله وقت0
وبعدين بيت شارع واحد حكومي فوق 100 الف يعني وين بيوصل 150 الف الواظح ان العقار يمر في نزول متوقع والي حالين مساعده على الثبات المؤقت نزول الفايده .

engineer76

عضو نشط
اخي المفتش
معقولة كشف التسجيل العقاري فيه تضليل او تزوير؟؟؟؟؟
طيب اذا انت شاك في كشف السجل الاسبوع الماضي
الكشوفات من سنة 2009 الى 2010 ايضا فيها تدليس
المشكلة اننا نبي نقنع نفسنا بأي طريقة ان العقار سعره نازل
وهذا مو صحيح ,, الى الآن لم تتطرأ اي تغيرات تساهم في
انخفاض العقار,,,,,
اعجبني موضوع واحد من الاعضاء مصور 10 الاف دينار عمولة
لأي واحد يحصلة ارض ابو فطيرة بقيمة 90 الف ,,
ما تقولي يا اخي مفتش شصار عليه حصل شي ؟؟؟؟
انا اعرف ناس معرفة شخصية خذو بيوت بسعد العبدلله
بأسعار من 220 الى 240 الف دينار ,,, شرايك بالاسعار؟؟

انا واحد من الناس بدلت طلبي وصار عندي بيت ولله الحمد
لكن والله العظيم ودي العقار ينزل لأن عندي 5 من اخواني
ناطرين طلباتهم ماعندهم بيوت للحين

انا اشوف الى الآن العقار طاير مع توقع استمرار الارتفاع ل5 سنوات على الأقل
اما اذا كنتو تبون انسوي حمله ودعايه ان العقار نازل ولا احد يشتري ومن السوالف هذي عشان العقار يطيح هذا موضوع ثاني
ولو اعتقد ان هاالكلام هذا يجيب نتيجه كان انا اول واحد معاكم

مع اطيب التمنيات لجميع الاخوان

مفتش تجاري

عضو نشط
دقق في الكشف وراح تعرف انه هذا الكلام صح واللي حاصل كله بيع وهمي وتبادل بين التجار واتحدى الكل انه يجيب لي 5 اشخاص شرو اراضي في الفتره الاخيره بهالاسعار ما في صدقني ارجع لدفتر العقود الخاص بالدلال او اصحاب المكاتب العقاريه لانه ما في بيعه مسجله فيه وكل دفاتر الدلاله جديده ومعاهم من سنتين ولما الحين ما خلص منه عشر عقود بعكس لما كان البيع حامي وايام الرخص كان مكتب العقار يراجع وزارة التجاره عشان يستلم دفتر دلاله جديد كل 3 شهور واعتقد اني وضحت بما فيه الكفايه

خالد العليان

عضو نشط
دقق في الكشف وراح تعرف انه هذا الكلام صح واللي حاصل كله بيع وهمي وتبادل بين التجار واتحدى الكل انه يجيب لي 5 اشخاص شرو اراضي في الفتره الاخيره بهالاسعار ما في صدقني ارجع لدفتر العقود الخاص بالدلال او اصحاب المكاتب العقاريه لانه ما في بيعه مسجله فيه وكل دفاتر الدلاله جديده ومعاهم من سنتين ولما الحين ما خلص منه عشر عقود بعكس لما كان البيع حامي وايام الرخص كان مكتب العقار يراجع وزارة التجاره عشان يستلم دفتر دلاله جديد كل 3 شهور واعتقد اني وضحت بما فيه الكفايه

هلا بالحبيب مفتش تجاري...
ياخوي صدقني قاعد تضيع وقتك..مع الاسف النقاش مع بعض اخوانا واعزائنا في المنتدى هو نقاش بيزنطي...ماراح يخلص..
انا اذا اجابل كل واحد فيهم...اكنسل شغلي ورزقتي عشان ارد عليهم ومع الاسف يدخاونك في نقاش غير علمي...يضيع وقتهم ووقتنا ووقت رواد المنتدى الاعزاء..وبعضهم هذي وظيفته وبالتالي ماعنده مشكلة لو يقضي النهار باكمله يتابع المنتدى...بس احنا بجد عندنا مشكلة...ماعندنا وقت..
الحين انت رجل موظف ... وشايف بعينك...بس مع ذلك يناشبونك..وهم على فكرة منظمين جدا وبينهم ترتيب خطير في كيفية الردود...واحييهم على هذا التنظيم..بس كنت اتمنى يكون هدفهم خدمة المساكين من امثالي اللي يدورون بيت العمر..
انا بجد قررت ارد فقط على المشاركات اللي تستحق الرد..
عموما صديقي..انت طارح موضوع وحلو...وعندي مقترح..
ياجماعة...الجميع من اعضاء ورواد المنتدى وماشالله عليكم انتوا بالآلاف...اللي يشتري ارض ياليت يثبت بالدليل انه اشتراها..ويحط وثيقة الشراء مع السعر والاعتماد الرسمي...عشان نشوف السعر الموجود مطابق لكشف وزارة العدل ام لا..
وغير هالحجي مهايط ماله داعي..لان نبي نتاكد اللي قاعد يصير بيوع وهمية ولا حقيقية..
شكرا مفتش على الموضوع الحلو..

مفتش تجاري

عضو نشط
هلا بالحبيب العليان وانا اول واحد مستعد اني اجيب نسخ من هالعقود واعرضها بالمنتدى وما عندي اي مانع من هالشي وذلك لتبيان الحقائق على ارض الواقع حتى يتسنى للكل المعرفه والاطلاع على هذه الاشياء المهمه واشكرك جزيل الشكر على سعة صدرك يا العليان وسعة بالك في الردود على جميع الاعضاء تقبل مروري اخي خالد

خالد العليان

عضو نشط
اخوي مفتش تجاري..
مرورك وسام فخر اعتز فيه...
وعسى ربي يوفقك على طرحك الراقي اللي يخدم اخواننا...
وكفو والله ...

engineer76

عضو نشط
اخي العليان واخي المفتش
عسا الله يديم المحبة وأنسجام الآراء بينكم
وانشا الله ربي يرزقك البيوت الشيوخ

أعلى