شروط مزاولة مهنة السمسره للعقارات

rikan

عضو نشط

مفتش تجاري

عضو نشط
عفوآ عزيزي ريكان انا من قام بطرح الموضوع واعوذ بالله من كلمة أنا لذا وجب التنويه والتوضيح لشخصك الكريم تقبل ردي اخي الكريم بصدر رحب

مفتش تجاري

rikan

عضو نشط
العليان:الو
الدلال:هلا بالحبيب...تفضل..
العليان:اخوي حاط اعلان عندك في اراضي بشرق القرين
الدلال:اي اخوي...آمر باي منطقة تبي
العليان:وين عندك..
الدلال:بكل مكان
العليان:انزين في ابوفطيرة شنو عندك
الدلال:عندي سد وبطن وظهر وزوايا بكل القطع
العليان:كم الكمية المعروضة اللي عندك
الدلال:الخير واجد
العليان:ياليت تحدد عشر اراضي ولا مية ولا شكثر
الدلال:ياخوي اقولك الخير واجد شتبي بعدد الاراضي قول اللي تبيه
العليان:انا اسف ياخوي ليش زعلت شنو ممنوع تقول عدد الاراضي..
الدلال:اي ممنوع..انت شنو طلبك
العليان:ابي ارض زاوية بابوفطيرة او الفنيطيس مع ارتداد طيب..على كم؟
الدلال:145 الف ارض ممتازة
العليان: على اي اساس حطيت السعر هذا؟
الدلال:هذا سعر السوق
العليان:منو اللي حدد سعر السوق...هذا سعرك انت وراعي الحلال..عموما اخوي انت عندك كتاب رسمي من وزارة التجارة بمزاولة المهنة وتقييم العقار؟
الدلال: اي نعم عندي
العليان: لوسمحت حط سعر مواصفات العقار...وحط السعر اللي تقول عليه ووقع ودزلي اياه على رقم الفاكس التالي(..........)
الدلال:ليش ادزلك الفاكس
العليان:ياخوي موانت قيمت سعر العقار...وتقول عندك كتاب رسمي من التجارة...خلاص دزلي الكتاب عشان اطمن واجي اشتري منك الارض..
الدلال:انت منو اللي دازك علي
العليان:ياخوي شنو منو دازني عليك...انا ابي اللي يكون بيني وبينك شي رسمي بس مو اكثر ولا اقل.
الدلال:ماراح ادزلك شي وهذي الاسعار اللي عندي تبي تبي ماتبي كيفك..
العليان: اخوي راحت ايام هذي اسعار السوق والاسعار اللي عندي...فيه قرار من وزارة التجارة...
الدلال مقاطعا:ياخوي عندي شغل كلمني بعدين ...باي..
العليان:باي الله معاك بس دير بالك..
الدلال: انشالله السلام..
مكالمة انقلها لكم مع احد الدلالين من كم يوم...واللي اتمناه من اللي يدور ارض او بيت يكون رسمي مع السماسرة والدلالين...عشان يعرفون ان تقييم العقار...موخذوه وارموه...اللي يحدد السعر قوله وين كتاب وزارة التجارة اللي يخولك بتقييم العقار...
شكرا

اخي الكريم مفتش تجاري انا قصدت من عمل هذه المكالمة وعلق عليها

دون معرفة ما هي عملية التقييم وشروطها

ولم اقصد صاحب الموضوع الرئيسي

خالد العليان

عضو نشط
عفوآ عزيزي ريكان انا من قام بطرح الموضوع واعوذ بالله من كلمة أنا لذا وجب التنويه والتوضيح لشخصك الكريم تقبل ردي اخي الكريم بصدر رحب

مفتش تجاري

اخوي مفتش تجاري...تحياتي
بعض الاخوان معتبرين الموقع معركة داحس والغبرا....
وبعض الاخوان معتبرين انفسهم...المفتون الشرعيون...بالمنتدى العقاري..وسبق وذكرت اننا مللنا من الافتاء...يكفينا فتاوي عدم حرمة الاغاني...وارضاع الكبير...
بعض الاخوان يبثون اخبار غير حقيقية...واشاعات هدفها التأثير على رواد المنتدى...بدون مصادر..وهؤلاء لااناقشهم..ولا ارد على مشاركاتهم...
وهذي اخر الاخبار لك يالحبيب...منقولة من الانباء اليوم:
توقع رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للمقاصة العقارية فيصل الشايع بدء عمل الشركة قبل نهاية العام الحالي، موضحا أن وزارة التجارة أبدت تفهما لوضع الشركة وهناك تعاون بينها وبين مجلس الإدارة باتجاه بدء عملها في أسرع وقت ممكن وذلك لمواجهة المشكلات التي تواجه السوق العقاري التي تتمثل في التدليس والغش في الأسعار وكذلك منع الدخلاء للعمل في مهنة السمسرة.

وقال الشايع في تصريح مقتضب على هامش عمومية الشركة والتي عقدت بنصاب قانوني 90.9% ان مجلس إدارة الشركة التقى وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون الخميس الماضي وطلبنا منه الدفع بالإجراءات اللازمة لصدور قرار من مجلس الوزراء لبدء عمل الشركة، مبينا أن الشركة استكملت جميع الإجراءات الإدارية والقانونية التي تؤهلها للعمل.
شكرا مفتش

المصدر:
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/economy2010.aspx?articleid=115125&zoneid=17

rikan

عضو نشط
اخوي مفتش تجاري...تحياتي
وبعض الاخوان معتبرين انفسهم...المفتون الشرعيون...بالمنتدى العقاري..وسبق وذكرت اننا مللنا من الافتاء...يكفينا فتاوي عدم حرمة الاغاني...وارضاع الكبير...
بعض الاخوان يبثون اخبار غير حقيقية...واشاعات هدفها التأثير على رواد المنتدى...بدون مصادر..وهؤلاء لااناقشهم..ولا ارد على مشاركاتهم...
توقع رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للمقاصة العقارية فيصل الشايع بدء عمل الشركة قبل نهاية العام الحالي، موضحا أن وزارة التجارة أبدت تفهما لوضع الشركة وهناك تعاون بينها وبين مجلس الإدارة باتجاه بدء عملها في أسرع وقت ممكن وذلك لمواجهة المشكلات التي تواجه السوق العقاري التي تتمثل في التدليس والغش في الأسعار وكذلك منع الدخلاء للعمل في مهنة السمسرة.

وقال الشايع في تصريح مقتضب على هامش عمومية الشركة والتي عقدت بنصاب قانوني 90.9% ان مجلس إدارة الشركة التقى وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون الخميس الماضي وطلبنا منه الدفع بالإجراءات اللازمة لصدور قرار من مجلس الوزراء لبدء عمل الشركة، مبينا أن الشركة استكملت جميع الإجراءات الإدارية والقانونية التي تؤهلها للعمل.
شكرا مفتش

المصدر:
http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/templates/economy2010.aspx?articleid=115125&zoneid=17

صار عندك خلط كبير خالد العليان اترك مناقشات الفتاوي لاهلها هم اكفئ

مني ومنك ولا تخلط الفتاوي الدينيه بالمسائل التي تخص العقار وهنا انت

اسمحلي اقولك بانك تهرف بما لا تعرف يا خالد العليان

بعدين اسمحلي يا خالد انا قلت وصلني خبر عن تطبيق القانون على

شركات العقار المحتكره للاراضي وتجار العقار للضريبه وسوف يكون بتاريخ

متقدم قبل الموعد المحدد بالقانون هذا ما وصلني ما العيب في هذا الكلام

وما الضرر منه للاخوه الذين يقراون هذ الخبر هل الضرر بعدم اخذ القرار

للاخوه بالشراء الان والانتظار حتى ياتي القانون بمفعوله المرتقب منه

بتخفيض اسعار الاراضي من يريد ان يشتري الان لن يتاخر بالشراء

اذا فعلا كان محتاج للارض للبناء عليها منزل له ولاابنائه اما من كان يريد

ان يشتري ارض وفلوسه على قده ولايستطيع الشراء بالاسعار الحاليه

فلن يفرق معه الخبر

وسبق ان قلتها بكذا موضوع مشابه اي واحد من الاخوه بالمنتدى هو

سيد قراره وهو من يمتلك الكلمة الفصل بالشراء الان او الانتظار ولست

انا او غيري اصحاب القرار وانا او غيري من نحدد له متى يشتري ومتى

يبيع هذا كلام فاضي يا خالد وعذر واهي بان من ينزل خبر عطل الاخوه

عن القرار بالشراء من عدمه الظاهر انت يا خالد ممن يفتقدون اتخاذ القرار

للاسف اقول لك هذه مشكلتك انت وحدك وليست مشكلت احدا غيرك

القصاص 2

عضو نشط
اخوي مفتش تجاري...تحياتي
وبعض الاخوان معتبرين انفسهم...المفتون الشرعيون...بالمنتدى العقاري..وسبق وذكرت اننا مللنا من الافتاء...يكفينا فتاوي عدم حرمة الاغاني...وارضاع الكبير
...

شكرا مفتش

المصدر:
http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/templates/economy2010.aspx?articleid=115125&zoneid=17

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

لا حول ولا قوة الا بالله العظيم
أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله لي ولكم

الاخ خالد العليان المنتدي عقاري والموضوع موضوع السمسره الله يجزاك خير ليه تدخل الفتاوي وتستهزأ بها علمائنا يجتهدون ويخطئون ويفرض من ينقظ اى فتوى يكون على درجة من العلم الله يصلحك

التفت الى نفسك ولا تسلم نفسك لامور الدنيا وتجعلها تدخلك في حرمات انت في غني عنها يعنى عشان انت لا تستطيع الحصول على ارض طلعت الناس كلهم حرامية واكلهم حرام وكذابين والعياذ بالله

ما هو سرك يا خالد العليان لماذا تشك بكل من حولك وتجعله كذاب او تستهزأ به اذا كان يخالفك الرأي وهل انت في حياتك اليومية خارج الكمبيوتر تشك بكل شئ
اهتدي بالله ولا يوجد اى انسان يستطيع ان يضر انسان الا ان يكون الله سبحانه وتعالي يريد ذلك

انت تسب وتقذف الاعضاء وتتهمهم بكلمات غير لائقة مثل دلال وشريطي وكتكوت ومناديب حتى انه يوم من الايام شكيت فيني بان اكون دلال وجعلتنى احلف بالله العظيم

يا خالد العليان الله سبحانه وتعالى يعلم ما بنيات الناس ولا دخل لك انت في ذلك دع الخلق للخالق يا خالد وللاسف الاخ مفتش تجاري قريبك دخلته في نفس دوامة الشك التى تشكو انت منها والعياذ بالله
ليس نصح الناس كما تدعي وليس فعل الخير للناس كما تدعي ابدء بنفسك اصلح امرك وبعدها ابدء بغيرك اذا كنت تريد الخير
في موضوع اتحدي الدلالوه وغيره تهاجم الناس كانهم يملكون الارض كلها امرك محير وتتهم الناس بفعلك وتنعتهم بكلمات لا يرضي الله سبحانه وتعالى ان تنعت اخ لك بالاسلام بها والغريب في الامر الاخ الفهلوى يثبت مواضيعك وهي ليست على صواب اى العد التنازلى اليوم نحن في شهر يوليو واين الاستطلاعات واين الدراسات التى درستها لم اري لها اى شي في الواقع
ولك مشاركة تقول فيها انك تحترم التحليل الفني لانك تعمل بالسوق الكويتي للاسهم ما تعرف عن التحليل الفني وهل ما نريد لتحليل العقار بمدة طويله الى اخر السنه تحليل فني ام تحليل اساسي كما تعرف انت
وحتى التحليل الفني او الاساسي ما هو الا قارئ لطرق تم سلكها في السابق ويتنبأ بطريقين امه الصعود او النزول يعني مثلا انه اقولك بروح الصباحية تجيب لى خريطة وتقول تسلك هذا الطريق يوصلك الصباحية ولكنك لا تعلم ما يجري بالطريق من حوادث او غيره ولست افتى مثلك انه مجتاز دورات بالتحليل الفني

خالد ارجوك لا اطلب منك ان تغير نهجك او قناعتك بل اطلب منك ان تغير اسلوبك وهدى هدى يا ابن اخي

مفتش تجاري

عضو نشط

الاخ خالد العليان المنتدي عقاري والموضوع موضوع السمسره الله يجزاك خير ليه تدخل الفتاوي وتستهزأ بها علمائنا يجتهدون ويخطئون ويفرض من ينقظ اى فتوى يكون على درجة من العلم الله يصلحك

التفت الى نفسك ولا تسلم نفسك لامور الدنيا وتجعلها تدخلك في حرمات انت في غني عنها يعنى عشان انت لا تستطيع الحصول على ارض طلعت الناس كلهم حرامية واكلهم حرام وكذابين والعياذ بالله

ما هو سرك يا خالد العليان لماذا تشك بكل من حولك وتجعله كذاب او تستهزأ به اذا كان يخالفك الرأي وهل انت في حياتك اليومية خارج الكمبيوتر تشك بكل شئ
اهتدي بالله ولا يوجد اى انسان يستطيع ان يضر انسان الا ان يكون الله سبحانه وتعالي يريد ذلك

انت تسب وتقذف الاعضاء وتتهمهم بكلمات غير لائقة مثل دلال وشريطي وكتكوت ومناديب حتى انه يوم من الايام شكيت فيني بان اكون دلال وجعلتنى احلف بالله العظيم

يا خالد العليان الله سبحانه وتعالى يعلم ما بنيات الناس ولا دخل لك انت في ذلك دع الخلق للخالق يا خالد وللاسف الاخ مفتش تجاري قريبك دخلته في نفس دوامة الشك التى تشكو انت منها والعياذ بالله
ليس نصح الناس كما تدعي وليس فعل الخير للناس كما تدعي ابدء بنفسك اصلح امرك وبعدها ابدء بغيرك اذا كنت تريد الخير
في موضوع اتحدي الدلالوه وغيره تهاجم الناس كانهم يملكون الارض كلها امرك محير وتتهم الناس بفعلك وتنعتهم بكلمات لا يرضي الله سبحانه وتعالى ان تنعت اخ لك بالاسلام بها والغريب في الامر الاخ الفهلوى يثبت مواضيعك وهي ليست على صواب اى العد التنازلى اليوم نحن في شهر يوليو واين الاستطلاعات واين الدراسات التى درستها لم اري لها اى شي في الواقع
ولك مشاركة تقول فيها انك تحترم التحليل الفني لانك تعمل بالسوق الكويتي للاسهم ما تعرف عن التحليل الفني وهل ما نريد لتحليل العقار بمدة طويله الى اخر السنه تحليل فني ام تحليل اساسي كما تعرف انت
وحتى التحليل الفني او الاساسي ما هو الا قارئ لطرق تم سلكها في السابق ويتنبأ بطريقين امه الصعود او النزول يعني مثلا انه اقولك بروح الصباحية تجيب لى خريطة وتقول تسلك هذا الطريق يوصلك الصباحية ولكنك لا تعلم ما يجري بالطريق من حوادث او غيره ولست افتى مثلك انه مجتاز دورات بالتحليل الفني

خالد ارجوك لا اطلب منك ان تغير نهجك او قناعتك بل اطلب منك ان تغير اسلوبك وهدى هدى يا ابن اخي

عفوآ اخي القصاص منو قالك انه احنا قرايب لاني لاحظت هالشغله اكثر من مره ولا تربطني بالاخ خالد العليان اي صلة قرابه لذا وجب التنويه والتوضيح لك اخي الكريم او سواء لأي عضو آخر مع خالص الشكر والتقدير

وانا حددتها لك بالاحمر

خالد العليان

عضو نشط

مرحبا القصاص...
اولا: المهن التي ذكرتها وارددها من وقت لاخر وهي( دلال وشريطي ومناديب) هي مهن محترمة...ولاتعتبر سبة او تشهير كما تذكر..اما كتكوت هو من خلق الباري عز وجل..
ثانيا: اترك الدين لاهله...انت رجال توك جاي من العمرة...والوطن العربي والاسلامي لايتداولون هذا الوقت الا الفتاوي التي صدرت مؤخرا حول ارضاع الكبير واباحة الغناء..عدم متابعتك للاوضاع العربية...مشكلتك...مومشكلتي..
للاستزادة يرجى مراجعة الرابط التالي:
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/524AD215-FD9E-432E-AA0F-D503DF2F9F34.htm
ومراجعة الرابط التالي:
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/524AD215-FD9E-432E-AA0F-D503DF2F9F34.htm
وهذه المواضيع شغلت الرأي العام الاسلامي والعربي منذ فترة طويلة..اتمنى الرسالة وصلت..
ثالثا:مفتش تجاري ليس قريبي...و اعتبره اخا لي بالدين..يقول الامام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه...(الناس صنفان: إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق)...ومفتش تجاري اخوي في الدين ونظيري بالخلق...
رابعا:سبب تثبيت مواضيعي من قبل المشرف المحترم...هذا قراره ويفعل مايراه مناسبا...وقسما بالله اني لااعرفه ولايعرفني...واشكره مع بقية الاخوان المشرفين...على ادارتهم الرائعة للمنتدى...وهم لايحتاجون الى ثنائي..
خامسا: واختم الرد فيها...انت ذكرت:
حتى انه يوم من الايام شكيت فيني بان اكون دلال وجعلتنى احلف بالله العظيم ...(انتهى الاقتباس)
انا جعلتك تقسم..(وإنه لقسم لو تعلمون عظيم)
الموضوع المطروح كان للتذكير:
عشان نكون واقعيين..بسألك سؤال..منو المستفيد من ارتفاع العقار؟الاجابة هناك 3اصناف وهم:
1-الشريطي الدلال والمكاتب العقارية...نسبة البيع تدش بجيبه وكل مازاد سعر العقار زادت النسبة.
2-التاجر...اتوقع عارفين السبب...الاراضي ماخذها بملاليم على قولة اخواننا المصريين...ويبيعها بالملايين...
3- اصحاب الاراضي من المواطنين...يمكن شروا للمضاربة على الاراضي...او شروا بوقت الغلا وتوهقوا ويهمهم ان اسعار الاراضي ترتفع..
واذا تقسملي عبر الموقع بالله العظيم انك موواحد من الثلاثة اللي فوق...اقسملك بالله اني راح انزلك موضوع خاص بالمنتدى اقول فيه خالد العليان يعتذر من القصاص...وانت اقسمت..واللي يهمني القسم الثالث..وكان قسمك...كالتالي:
اقسم بالله العظيم انى مو من اصحاب الاراضي المواطنين اللى شروا للمضاربة وقت الغلا او وقت النزول وتوهقت في اى شي والله بيني وبينك يا خالد العليان...

وانت طلعت من اصحاب الاراضي يالقصاص...

القصاص 2

عضو نشط
عفوآ اخي القصاص منو قالك انه احنا قرايب لاني لاحظت هالشغله اكثر من مره ولا تربطني بالاخ خالد العليان اي صلة قرابه لذا وجب التنويه والتوضيح لك اخي الكريم او سواء لأي عضو آخر مع خالص الشكر والتقدير

وانا حددتها لك بالاحمر

انه قريت لك في موضوع من فترة انك تقوله يا بو النسب ولكن اعتقد انى غلطان وفهمت خطأ او يكون شخص اخر الذي كتب الجمله فاعتذر لك يا اخ بو عمر جل من لا يخطأ واستغفر الله لى ولكم اخوك بو مزيد

القصاص 2

عضو نشط
مرحبا القصاص...
اولا: المهن التي ذكرتها وارددها من وقت لاخر وهي( دلال وشريطي ومناديب) هي مهن محترمة...ولاتعتبر سبة او تشهير كما تذكر..اما كتكوت هو من خلق الباري عز وجل..
ثانيا: اترك الدين لاهله...انت رجال توك جاي من العمرة...والوطن العربي والاسلامي لايتداولون هذا الوقت الا الفتاوي التي صدرت مؤخرا حول ارضاع الكبير واباحة الغناء..عدم متابعتك للاوضاع العربية...مشكلتك...مومشكلتي..
للاستزادة يرجى مراجعة الرابط التالي:
http://www.aljazeera.net/nr/exeres/524ad215-fd9e-432e-aa0f-d503df2f9f34.htm
ومراجعة الرابط التالي:
http://www.aljazeera.net/nr/exeres/524ad215-fd9e-432e-aa0f-d503df2f9f34.htm
وهذه المواضيع شغلت الرأي العام الاسلامي والعربي منذ فترة طويلة..اتمنى الرسالة وصلت..
ثالثا:مفتش تجاري ليس قريبي...و اعتبره اخا لي بالدين..يقول الامام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه...(الناس صنفان: إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق)...ومفتش تجاري اخوي في الدين ونظيري بالخلق...
رابعا:سبب تثبيت مواضيعي من قبل المشرف المحترم...هذا قراره ويفعل مايراه مناسبا...وقسما بالله اني لااعرفه ولايعرفني...واشكره مع بقية الاخوان المشرفين...على ادارتهم الرائعة للمنتدى...وهم لايحتاجون الى ثنائي..
خامسا: واختم الرد فيها...انت ذكرت:
حتى انه يوم من الايام شكيت فيني بان اكون دلال وجعلتنى احلف بالله العظيم ...(انتهى الاقتباس)
انا جعلتك تقسم..(وإنه لقسم لو تعلمون عظيم)
الموضوع المطروح كان للتذكير:
عشان نكون واقعيين..بسألك سؤال..منو المستفيد من ارتفاع العقار؟الاجابة هناك 3اصناف وهم:
1-الشريطي الدلال والمكاتب العقارية...نسبة البيع تدش بجيبه وكل مازاد سعر العقار زادت النسبة.
2-التاجر...اتوقع عارفين السبب...الاراضي ماخذها بملاليم على قولة اخواننا المصريين...ويبيعها بالملايين...
3- اصحاب الاراضي من المواطنين...يمكن شروا للمضاربة على الاراضي...او شروا بوقت الغلا وتوهقوا ويهمهم ان اسعار الاراضي ترتفع..
واذا تقسملي عبر الموقع بالله العظيم انك موواحد من الثلاثة اللي فوق...اقسملك بالله اني راح انزلك موضوع خاص بالمنتدى اقول فيه خالد العليان يعتذر من القصاص...وانت اقسمت..واللي يهمني القسم الثالث..وكان قسمك...كالتالي:
اقسم بالله العظيم انى مو من اصحاب الاراضي المواطنين اللى شروا للمضاربة وقت الغلا او وقت النزول وتوهقت في اى شي والله بيني وبينك يا خالد العليان...

الاخ خالد العليان الحمدالله رب العالمين اولا واخرا

يقول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم
«ومن أظلم ممن افترى على الله الكذب ليضل الناس بغير علم ان الله لا يهدي القوم الظالمين»

صدق الله العظيم
اخ خالد العليان انظر متى انا قلت في مشاركتى لا املك ارض واقسمت بالله وانظر الى تاريخ المشاركة التى قلت بها اننى شريت ارض ولا تتهم يا خالد العليان بالكذب وشكرا

zaid__77

عضو نشط
السلام عليكم ....

القسم الثالث..وكان قسمك...كالتالي:
اقسم بالله العظيم انى مو من اصحاب الاراضي المواطنين اللى شروا للمضاربة وقت الغلا او وقت النزول وتوهقت في اى شي والله بيني وبينك يا خالد العليان...[/COLOR]

أؤيدك عزيزي من هذا الإقتباس .... بأن أخونا بالله من الأصحاب الأراضي ... وإن كان من أصحاب الأراض الله يزيدة من خيرة ....

والسبب تظليل القصاص في هذه الروابط ....

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=242293

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=235064

وبالتحديد هذا الرابط

ماعلاقة المشاركة رقم 2 بالموضوع ؟؟؟؟؟ رد صاحب الموضوع ليس له علاقة بالموضوع ... أنظروا يا أخوان :confused:

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=235068

يقول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم
«ومن أظلم ممن افترى على الله الكذب ليضل الناس بغير علم ان الله لا يهدي القوم الظالمين»

الحمدلله لله أنك تعرف الله قصاص .......

سبحان الله اللى ماشرى عقار يستذبح بالمعلومات والتقارير وكلام الفقه والتشكيك علشان يساهم فى نزول العقار واللى عنده عقار يستذبح بالمعلومات والتقارير الايجابية علشان يرتفع السوق ويبيع وعلى بالهم الدلال لى زاد العقار عن قيمته عشرة الاف بتزيد عمولته وبتصير ثروة. حبيبى انت معاه الرزق على الله وارضى بنصيبك ولاتطالع غيرك ومد ريلك على قد لحافك واللى الله رازقه خل يقول الحمدالله ويتمنى الخير حق اللى حواليه

الـعـنـزي

عضو نشط
تسلم يمناك اخوي مفتش تجاري على هالمجهودات الجبارة

بصراحه كفيت ووفيت ودايما ماتقصر وانا من متابعي مواضيعك طرحك بالمواضيع هادف دائما

اتمنى من الله ان يجعلها في ميزان حسناتك

احب اضيف ملاحظة بسيطه اخوي مفتش لو يتم تطبيق قوانين السمسمرة بحذافيرها لرأينا اسعار الحقيقية واهم جزئين بالشروط صاحب الملك لايحق له العرض الا في مكتب سمسار واحد فقط والجزء الثاني اخوي اي شخص يسوم العقار يكتب اسمه ويوقع ويلتزم بالسوم لمدة خمس ايام اهني تنحل مشكلة الاسعار المشبوهة

اكرر اخوي مفتش تجاري الله يجزاك الف الف الف خير على ماتقدمة من طرح بناء

تقبل تحياتي
اخوك
فارس العنزي

تسلم يمناك اخوي مفتش تجاري على هالمجهودات الجبارة

بصراحه كفيت ووفيت ودايما ماتقصر وانا من متابعي مواضيعك طرحك بالمواضيع هادف دائما

اتمنى من الله ان يجعلها في ميزان حسناتك

احب اضيف ملاحظة بسيطه اخوي مفتش لو يتم تطبيق قوانين السمسمرة بحذافيرها لرأينا اسعار الحقيقية واهم جزئين بالشروط صاحب الملك لايحق له العرض الا في مكتب سمسار واحد فقط والجزء الثاني اخوي اي شخص يسوم العقار يكتب اسمه ويوقع ويلتزم بالسوم لمدة خمس ايام اهني تنحل مشكلة الاسعار المشبوهة

اكرر اخوي مفتش تجاري الله يجزاك الف الف الف خير على ماتقدمة من طرح بناء

تقبل تحياتي
اخوك
فارس العنزي
كلام مضبوط

يا جماعة الخير صلوا على النبي عليه الصلاة والسلام

بعض الأخوان الله يهداهم عندهم لبس في الموضوع ، في فرق بين الدلال والسمسار وبين مقيم العقار ، السمسار وسيط بين البائع والمشتري وحسب الشروط التي ذكرها الأخ مفتش تجاري يستطيع السمسار بعد سنوات من الخبره و و و غيره من الشروط أن يقدم على وظيفة مقيم عقاري .

مقيم العقارات وجد أصلا واعتمدته الدولة لتقييم العقارات وخاصة التي تحتاجها الوزارات لشرائها أو لبيعها ( أملاك الدولة ) ومثل شئون القصر عندهم مقيمين عقاريين لتقييم عقارات القصر إذا أرادوا بيعها وغيره .

بالنسبة للسمسار وقولة والله السمسار وده يزيد السعر علشان العمولة .. أقوله من واقع خبره هذا الكلام غلط السمسار يهتم في البيعة ويهمه أن يكون السعر معقول حتى يستطيع أن يبيع ويأخذ عمولته والي حاصل اللحين أغلب أصحاب العقارات طماعيين وزادوا بالأسعار ووقف السوق والناس مو قادره تشتري وأغلب مكاتب العقار سكروا والي بقا في الغالب ينطر ثلاث او اربع او حتى ستة شهور على امل ان تجيه بيعة يعوض فيها خسارته .

وأنا ما أبرأ بعض المكاتب لهم دخل باللي حاصل بالسوق ولكل قاعده شواذ

على طاري العمولة والله العظيم حلفت وأنا صائم أني غالبا ما أتنازل عن حقي بالعمولة بس علشان تتم البيعة او لمعرفة اذكر واحد شرا عن طريقي بقيمة ١٩٠ ألف يعني عمولتي ١٪ ١٩٠٠ دينار وقالي قبل ماتتم البيعة ترى بعطيك ١٠٠٠ دينار فقط لاغير يعني قط ٩٠٠ دينار وقلتله ماشي مو مشكلة وواحد ثاني عمولتي ١٨٥٠ ومن كثر مايتردد علي صار بيني وبينه معرفة ووالله إني تنازلت عنها كاملة وقلتله هذي عانية للبيت ولكنه جزاه الله خير بعد فتره من شرائه للبيت جاني وعطاني ١٥٠٠ دينار ومرة هم جاني واحد من الربع وقالي في قسيمة بفهد الأحمد ببدل طلبي معاه بمبلغ وقدره ويقول أنت تعرف بالعقار وأبيك تروح معاي قلتله أتابع معاك من بعيد لاني اعرف صاحب المكتب وما ابي اذا شافني معاه ينحرج مني ولكن صاحبي اصر اني اروح معاه ورحت واتفقنا على كل شي وتم البدل وعمولة البدل معروفة ٥٠٠ دينار على البايع و ٥٠٠ دينار على المشتري ( المتنازل عن الأرض والمستفيد ) وانا مالي شغل بالعمولة لاني جاي بصفتي صاحب الي بيشتري ( يبدل ) مو كصفتي صاحب مكتب ومن مشيت الاخوان في المكتب ماكلموني بشي وقالوا لصاحبي مدام انك صاحب فلان ترانا متنازلين عن عمولتنا منك طبعا علشاني ومن غير ما اطلب منهم جزاهم الله خير كتبت هذا الكلام علشان ابين لكم انها اذا خليت خربت وخاصة اذا كان صاحب المكتب كويتي ومباشر عمله بنفسه غالبهم يستحون وصادقين

والله ياجماعة العمولة ماتهمني الي يهمني سمعتي وسمعة مكتبي وفي غيري واجد ولله الحمد*

PRINCEQ1Q1

موقوف

almellyarder

عضو نشط
تقبل الله طاعتكم وصيامكم
كل عام وانتم بخير
عيدكم مبارك
أخوكم / الملياردير

سلام عليكم ..

فيه فرق بين عمل : السمسار والمكتب العقار ؟

كلاهما واحد لا فرق بينهما ياعزيزي

السمسار ومكتب العقار هم وسطاء بين البائع والمشتري

كلاهما واحد لا فرق بينهما ياعزيزي

السمسار ومكتب العقار هم وسطاء بين البائع والمشتري

كيب شلون أنا سالت واحد يقولي جيب هلأوراق وتقدر تفتح مكتب عقار .!! مثل شهادة بنكية + عقد اجار ووصل أجار وشهادة الثانوية العامة , يعني ماذكر فيه هالشروك إلي ذكرت بأول الموضوع مثل شهادة الخبره وسجل المقيمين ومدري شنو ..!!

أعلى