صيد من البورصة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة chocoholik, بتاريخ ‏13 مارس 2005.

  1. chocoholik

    chocoholik عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 فبراير 2005
    المشاركات:
    97
    عدد الإعجابات:
    0
    الأحد 13 مارس 2005
    صيد من البورصة
    إعداد: محمد البغلي
    ــــــــــــــــــــ*
    الكويتية للمال: 19 فلساً بزيادة نسـبـتـهـا 216%
    أعلنت الشركة الكويتية للمال ارتفاع ارباحها في العام الماضي الى 107 ،6 ملايين دينار (ربحية السهم 19 فلساً) من 641، 1 مليون دينار (ربحية السهم 6 فلوس) في 2003 اي ان ربحية السهم زادت 216% العام الماضي.

    وتضمن صافي الربح نتيجة لتطبيق معياري المحاسبة الدولية رقمي 39 و40 ربحاً بمبلغ 369 ،2 مليون دينار.

    ويذكر ان مجلس ادارة الشركة سيجتمع اليوم لاعتماد البيانات المالية والتوصية بتوزيعات الارباح.


    -

    كامكو: دراسة للوطنية للاتصالات في كيفية استغلال الفوائض


    علمت «القبس» ان شركة مشاريع الكويت لإدارة الاصول الاستثمارية «كامكو» بصدد وضع دراسة ترسم خريطة الاستثمارات الخارجية للشركة الوطنية للاتصالات حتى عام 2010 وسط توقعات بأن تحقق الوطنية فوائض مالية من استثماراتها في تونس والجزائر وشمال العراق والمالديف بعد ان وضعت الشركة البنى التحتية خلال العامين الماضيين لمعظم مشروعاتها الخارجية، خصوصا في شمال العراق والجزائر، وبات من الممكن تحقيق ارباح وعوائد مجزية.

    واضاف المصدر ان الدراسة التي تعدها «كامكو» تهدف الى توظيف افضل استثمار ممكن لفوائض الوطنية للاتصالات من خلال زيادة حصصها في شركات اتصالات لا تتعدى ملكيتها الحالية فيها 5 في المائة «بتلكو البحرينية» او التوسع بتأسيس شركات ذات علاقة في الاتصالات والمعلومات، كشركات الانترنت وخدمات النقال واللاسلكي الى جانب شركات اخرى في مجالات الاستشارات والادارة لرخص الهاتف النقال.

    وبين المصدر ان من الافكار التي تشملها الدراسة ايضا التوسع في المنافسة على رخص اقليمية وعالمية في مناطق متوقع نمو خدمات الاتصالات فيها الى جانب عقد تحالفات مع شركات متخصصة في تقنية الشبكات والربط والخدمات الفنية.


    -

    394 ،1 مليون دينار عقد لشركة مملوكة لـ«السفن»


    وقعت شركة الخليج للإنشاءات والاعمال البحرية والمقاولات العامة (شركة مملوكة بالكامل لشركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن) على عقد مع شركة العزيزية المتحدة للتجارة العامة والمقاولات بقيمة 394 ،1 مليون دينار، وذلك من اجل تنفيذ الاعمال البحرية الخاصة بشاطئ فندق المسيلة.


    -

    الـخرسانة: أبراج في دبي


    علمت «القبس» ان شركة صناعات الخرسانة الخلوية تدرس مع مجموعة من المكاتب الهندسية في الكويت والخليج اقامة ابراج مكاتب على ارض تمتلكها الشركة في شارع الشيخ زايد في امارة دبي. وقال مصدر مطلع ان هذه الابراج المتوقع تشييدها في نهاية العام المقبل ستتكون من مكاتب للشركات وقاعات اجتماعات ستطرح للايجار والتملك، مشيرا الى ان تقييم الارض ارتفع خلال عام من 7 الى 16 مليون دينار.

    -

    الاسمنت الأبيض أنتج الأسود


    علمت «القبس» ان شركة رأس الخيمة لصناعة الاسمنت الابيض بدأت في تشغيل خط انتاج الاسمنت الاسود «العادي» ضمن خطة لتوسيع نشاط الشركة في مجال المواد الانشائية في الامارات والخليج.

    وقال مصدر مطلع ان خط الانتاج الجديد سيغطي في المرحلة الاولى نحو 15 في المائة من انتاج الشركة ليرتفع خلال عام الى نحو 40 في المائة، مشيرا الى تنامي الطلب على الاسمنت الاسود في السوق الاماراتي خلال الفترة القادمة بسبب مشاريع الردم والجسور والانشاءات المتوقعة خصوصا في الامارات وقطر.