اقتصادي كويتي يطالب بتشجيع الاستثمار الاجنبي لتنشيط السوق العقاري

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
اقتصادي كويتي يطالب بتشجيع الاستثمار الاجنبي لتنشيط السوق العقاري

الشؤون الإقتصادية 19/06/2010 01:35:00 م



الكويت - 19 - 6 (كونا) -- طالب اقتصادي كويتي بتشجيع الاستثمار الاجنبي من اجل تنشيط السوق العقاري في البلاد لاسيما العقار التجاري مشيرا الى ان الطلب على العقار التجاري انخفض خلال العامين الماضيين باكثر من 30 في المئة.
وقال رئيس مجلس الادارة في الشركة الكويتية التخصصية للاستشارات العقارية محمد سلطان في تصريح صحافي ان عدد البنايات التجارية الشاهقة و ناطحات السحاب قد ارتفع كثيرا في الكويت خلال السنوات القليلة الماضية ووصل الى 55 ناطحة سحاب وبناية يتجاوز عدد طوابقها الي 15 طابقا مبينا ان اغلب هذه البنايات قيد التنفيذ او في مرحلة التاجير.
وتوقع ان تواجه الشركات المطورة للمشاريع العقارية مشكلة في تسويق المساحات التجارية خلال النصف الثاني من 2010 نظرا لان اغلب المشاريع العملاقة سترى النور في ذلك التوقيت وسيكون من المرجح ان تلعب شركات التسويق دورا كبيرا في تلك المرحلة من خلال العروض او الاسعار.
وقال ان السوق العقاري الكويتي مازال صامدا امام التحديات التي من شانها ان تؤثر على قطاع يعتبر من اهم القطاعات الحيوية في البلاد وذلك رغم التراجع الملحوظ سواء في عمليات البيع او الشراء خلال النصف الاول من العام الحالي.
ورجح سلطان ان تحمل المرحلة المقبلة الكثير من التعقيدات في القطاع رغم محاولات الحكومة تعديل المسار للقطاع ممثلة في وزارة التجارة والصناعة بتشكيل لجنة تختص بدراسة تنظيم السوق وتطويره.
واكد سلطان ان ابرز التحديات التي تواجه العقار التجاري تتمثل في ضخامة المعروض من ناطحات السحاب الجديدة قيد التنفيذ معتبرا ان هذه الناطحات تمثل نقلة نوعية في تاريخ الكويت المعماري لكن سيكون على مطوري تلك الابراج البحث عن مستاجرين من شركات وافراد.
واكد سلطان ان مساحات كثيرة من الامتار المربعة تضاف الى المعروض حاليا في العقار التجاري بينما زيادة الطلب لا تتجاوز 50 الف متر سنويا مؤكدا ان استيعاب المعروض الجديد من المستحيل ان يتحقق من دون تشجيع الاستثمار الاجنبي. (النهاية) ا ح ج / ب ش ر كونا191335 جمت يون 10



 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير

Abdulla990

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2007
المشاركات
447
كلامه ذكرني بالجماعة:
[YOUTUBE]<object width="640" height="385"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/9owyYU3NQuI&color1=0xb1b1b1&color2=0xd0d0d0&hl=en_US&feature=player_embedded&fs=1"></param><param name="allowFullScreen" value="true"></param><param name="allowScriptAccess" value="always"></param><embed src="http://www.youtube.com/v/9owyYU3NQuI&color1=0xb1b1b1&color2=0xd0d0d0&hl=en_US&feature=player_embedded&fs=1" type="application/x-shockwave-flash" allowfullscreen="true" allowScriptAccess="always" width="640" height="385"></embed></object>[/YOUTUBE]
 
أعلى