موظف بقطاع خاص حاب يستقيل

بدر 25

عضو نشط
السلام عليكم

ياجماعة الخير هذا الأستفسار لصاحبي وأنا أكتب لكم عل وعسي عندكم الحل .

رجال كان موظف حكومه قدم أستقالته وتوظف بقطاع خاص الشركة دخلته دورة مدتها 7 شهور وبالمقابل لا يحق له تقديم أسقالته لمدة سنتين من تاريخ التخرج من الدورة إلا أذا دفع تكاليف الدورة بالكامل .

المهم الرجال الحين خدم عندهم سنه كاملة بعد الدورة و حاب يقدم أستقالته .

السؤال الحين هل يقدر يقدم أسقالته مع أنه ماخدم سنتين من غير مايدفع تكاليف الدورة ؟ وللعلم الرجال خدم سنه كاملة ما بعد الدورة ومدة الدورة كانت 7 شهور ، يعني خدم مدة الدورة بالكامل وفوقها 5 شهور لكن ماكمل سنتين بعد الدورة مثل ماهو مشروط بالعقد فهل يقدر يستقيل منهم عن طريق رفع قضية أو أي شئ ثاني من غير مايدفع تكاليف الدورة
؟

قناص 44

عضو نشط
من وجهة نظري الشخصية لايحق له تقديم استقالته الا في حال دفع تكاليف الدورة
لانه المشكلة انه وقع على العقد اللي نص على اشتراط استيفاء مدة سنتين ( بعد ) الدورة

والعقد شريطة المتعاقدين

هذا من وجهة نظري

ولكم التحية

rahaly

مستشار قانوني
يعتمد على صيغة العقد مع الشركة

اذا وضعت لنا نص هذا الشرط الوارد في العقد نستطيع الاجابه ان شاء الله
فلا نعرف هل مدة الدورة محسوبة من السنتين ام لا

واتوقع انه يجب ان يعمل لديهم سنتين كاملتين ولا يحق له الاستقاله قبلها تحت طائلة التعويض و

والله اعلم

ويلاني

عضو نشط
أتوقع انه يستطيع ترك العمل بأي وقت يشاء حيث ان النص الوارد والذي يلزمه البقاء سنتان هو اساسا مخالف لقانون العمل..مثلا كالاتفاق على ان تكون مكافاه نهايه الخدمه 10 ايام فقط وهو اتفاق مخالف لما جاء بقانون العمل الذي نص على ان تكون مكافة نهايه الخدمة 15 يوم عن كل سنه للخمسة سنوات الاولى.

TomCatQ8

عضو نشط
أخوي هل فعلا شرط البقاء سنتين مخالف لقانون العمل
انا هم خذيت دورة ثم استقلت من الشركة وطالبوني باني اسدد كل المبالغ اللي دفعوها
وللحين قاعد اسدد باقساط شهرية صارلي سنه وباجي سنه

وشكرا

مسـتـثـمـر

عضو نشط
عندي حل

تحاول تناجرهم وتغيب وتتاخر عن الدوام ...... لين يشوفون تسريحك من الدوام انفع لهم ويفنشونك وتكون فكيت رقبتك... اما اذا جيتهم برجولك وقلت ابي استقييل يدفعونك قيمة رسوم 3 متدربين مو بس تدريبك ... لان مثل مافهمت من كلامك مافي مبلغ معين كشرط جزائي

وبالتالي اللي راح تخسره فقط مكافاة نهاية الخدمة مالتك ... وهي اقل تكلفة من دفعك مبلغ الدورة بالكامل مع مايترتب علية من استقالة

والله اعلم

أعلى