شباب متى ترجع جدولة القروض

NEW حاكم السوق

عضو نشط
حرام ... أستغفرالله ... وقالها أخونا ونشستر ... سوالف البنوك بالناس! إطلع الشيب بالياهل !!!
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم ..

Winchester SX3

عضو مميز
,والله كلامك يالونشستر يعور القلب .... 21سنه وجذيه! هذي لاصارت 40 شتبي تسوي؟

بس للأسف هذه هي السياسه ألإستهلاكيه اللي يبون الكويتيين يظلون عليها ... لتنتفخ جيوب البنوك بهالفوائد وغيره ....! حسبي الله ونعم الوكيل

بس ترى العيب فبنا ... لومحد يرضى بهالسوالف ... جان البنوك تعلمت وغيرت سوالفها وجمبزتها هذي مع السذج منا ....

إتصدق يالونشستر .... في ماده بالقانون! عاد مايحضرني وين ماره علي ... بس بما معناه ... بأن لايجوز منح الشخص! قرض! والدائن عارف بعدم قدرته عالوفاء ... ويعاقب الدائن!؟

تصور ... وشوف جماعتنا البنوك والمصارف شيسوون بخلق الله!؟

مشكلة أخوانا .. مايعرفون شنو اللي لهم واللي عليهم !!!!

وبسأل أخونا فريح الكوح ... وين هذي الماده !!؟؟ فرابط ثقافه قانونيه ورجعلك فيها

ويقولون محد طقها على ايدها موحرام هذي عمرها 21 وعليها قرض

:confused::(

بلاك ماشفت عن الي اقترضت وشرت هدوم (ملابس) بــ 7 آلاف؟:mad:
والي خذا 5 آلاف وشخطهم كازينو فندق ....... ::verymad::

واحد من الربع عطوه انذار لأنه رفض يعطي معاملة قرض لواحد عمره 18 سنه ومعاه كفيل بسبب أن هالياهل يبي يشتري بورش تيربو :confused:::verymad::

تفضل صاحبنا خذا انذار عشان يحمي مستقبل الولد وآخر شي الولد استقال من وظيفته وبعد 6 شهور ياينا الكفيل يقول شسوي !!!! دبس الكفيل بالقرض

تبي اقول زيادة ولا لأ؟

بذمتك هذول كفو اسقاط قروض؟؟
انا باللي شفته اقولك نسبة الناس الي صج محتاجه القرض 30% فقط
والباجي سمهم ما شئت

الازمة الحقيقية هي الازمة الداخليه ( المحليه)

والمركزي يطالب البنوك اخذ مخصصات لكن البنوك موقادرة وراها مساهمين شلون تستقطع من الارباح

الشركات كثيرة المتعثرة والافراد ايضااا

والمركزي رمى الكرة في ملعب البنوك

والبنوك كل يوم اجتماع نبي نشوف شنو راح تسوي البنوك

Q8One

عضو نشط
بذمتك هذول كفو اسقاط قروض؟؟
انا باللي شفته اقولك نسبة الناس الي صج محتاجه القرض 30% فقط
والباجي سمهم ما شئت

قلبي انا شغال نفس شغلتك حاليا :rolleyes:

اضيق خلقك زياده ؟ .. الحين الناس شغالة بموضوع "الدخل الثاني" .. يعني فلان ماخذ الـ40% مالته كامله ويبي يشتري بورش ولا رينج شلون ؟؟ يقعد جذي بدون سيارة ؟؟ شنو يقولون عنه الناس !!!

الحل بسيط طبعا اييب ورقة من أي شركة أو مؤسسة ويسجل فيها انه يتقاضى الراتب الفلاني منها علشان يطلع من سالفة نسبة المركزي ويقدر يشتري سيارته ويعيش حياة سعيدة :)

مشكلة الكويتيين ما يتوبون مو كافي تقريبا نص راتبك قاعدين ياخذونه البنك تقعد تلعب على القانون بعد علشان تاخذ زيادة !! الله يهديهم

Winchester SX3

عضو مميز
قلبي انا شغال نفس شغلتك حاليا :rolleyes:

اضيق خلقك زياده ؟ .. الحين الناس شغالة بموضوع "الدخل الثاني" .. يعني فلان ماخذ الـ40% مالته كامله ويبي يشتري بورش ولا رينج شلون ؟؟ يقعد جذي بدون سيارة ؟؟ شنو يقولون عنه الناس !!!

الحل بسيط طبعا اييب ورقة من أي شركة أو مؤسسة ويسجل فيها انه يتقاضى الراتب الفلاني منها علشان يطلع من سالفة نسبة المركزي ويقدر يشتري سيارته ويعيش حياة سعيدة :)

مشكلة الكويتيين ما يتوبون مو كافي تقريبا نص راتبك قاعدين ياخذونه البنك تقعد تلعب على القانون بعد علشان تاخذ زيادة !! الله يهديهم

الله يوفقك يالغالي بوظيفتك
وانا لله الحمد استقلت منها من 2008 وافتكيت :d لا تارقيت ولاحنه ورنه

انت قلتها وانا اقولها للأسف البعض مايتعلمون !! تقوله ثور يقولك حلبه!!
والي بالأحمر لو الله يفكنا منه الديره بخير

mxxy

عضو مبدع

للتوضيح فقط .. بنك الخليج لا يسوي لا جدوله ولا يحول مديونيه

انا عميل عندهم والاسبوع اللي طاف مراجعهم بخصوص هالمسأله .

للتوضيح فقط .. بنك الخليج لا يسوي لا جدوله ولا يحول مديونيه

انا عميل عندهم والاسبوع اللي طاف مراجعهم بخصوص هالمسأله .

إذا كنت انت عميل عندهم فآنه ممكن أكون اقرب لهم منك !!!! ، في عندنا واحد عنده مديونية جديدة في البنك الوطني تقريبا بحدود الـ 33% من راتبه يعني باقيله 7 % يقدر ياخذهم عليهم قرض ... وطبعا البنك الوطني لا يسوي إعادة جدولة ولا يعطي قرض للمقترض اساسا ألا لو كان عميل جديد جدا مع ضمانات كبيرة وبفترة لا تعدي 5 سنوات عموما فالعميل راح البنك الخليج قالوله أحنا نعطيك لي 15 سنة حلو هذا يعتبر ان البنك الخليج ما تحرك وسوه نفس باقي البنوك وهذي النقطه الاولى لكن بنك الخليج ما يشتري مديونية لكن في ظرف من الظورف البنك الخليج ما عنده مانع ان يحول مديونية أو يعيد جدولة مقترض لظروف معينه طبعا مو نفس اول يعني سهاله لكن بنفس الوقت فهو جدام التجاري او الوطني والبنوك الاخرى الي من نفس نظامهم .... ،،،،،، انه مادري ليش رفضوا معاملتك يمكن لأن حرجه شوي لكن في عندنا معامله مشت ومن فترة قريبه غير سالفة الي يبي يحول من الوطني ..... لكن في معاملات اخرى مرفوضه ومن خلال الكووووووووووووووول سنتر !!!! يعني حلالي حلالي مفرووضه مثل ما انت تقوول ........ البنك التجاري مخصصاات ماليه اهب اهب كله مخصصات ماليه .......... البنك الوطني والتجاري مطبقين قرارات البنك المركزي بحذاافيرها وطبعا كان الاهلي معاهم لكن الاهلي تدين :p ،،،

إذن الي عنده بعض المعاملات في البنك الخليج ممكن يتساهلون معاه لو كانت معاملته سهله وتوصل 15 سنة للأقتراض

الوطني مافي تساهل وبالكاد يعطون قرض للجديد بفترة لا تتعدى 5 سنوات وبقسط عالي طبعا ، ويعيدون جدولة لكن يعني بظروف خاصه وما نقول واسطه

التجاري نفس الوطني لكن التجاري مو فاضي حق احد كلش مشاكل بمجلس الاداره بوق وما بووق وبدون ما اخاف اقولها و مخصصات ماليه لتصدي للأزمات الجايه

ماكو شي بالدنيا اسمه البنوك ما يعطون قروض او ما يشترون مديونية وإلخ لكن لو قلنا ان اول لو كان الملف الــ LOAN كان حجمه 10000 كيلو بايت .... الحين ملف القروض بالكاد يصل إلى 200 كيلو بايت . والوضع الحالي نقول عنه ان بالفعل لا جدولة ولا قروض ولا شراء مديونية

على فكرة نعرف واحد معاشه 1600 وماعنده قروض ، ماخذ قرض ب 5 آلا دينار على سنتين وهوه في بنك الخليج وبعدين طلب 8 آلاف يبي سيارة على 4 سنوات وهم عطوووووه وكل هذا صار خلال فترة لا تزيد عن 3 شهور الاخيرة تدرون الحين شصار :) معاشة الاخير الي نزل حاجزين عليه بالكامل وعطوووه 300 دينار يتسلى فيهم لووووووووووووووووول ويلا تعال حل مشكلته ياعمي لخبطه بلخبطه والله محنا عارفين شسالفة وليش كل هالخبطه البنوك قامت تتجاوز والبنك المركزي قام يضع شروط تعجيزية على كل شي والطق من كل صوووب . الله يفرج هم الازمه

خلوونه من هالفقاااره لووووووووووووووول تعالو حق المشاريع العقارية وخاصتا قريبة الاجل ... روحو شووفو الحين شلون استحواذات وشراء للمشاريع يروح التاجر عند بنك وطبعا هذا مو عميل عادي يدش عندهم يبي تموويل بدل ما ياخذ تمووووووووووووووووووووووويل البنك يقوله (((( نبي نشتري منك المشروع كله وانت اطلع بره من السالفة ))) عبط عبط تبون مثال قوي جدا جدا ((( مشروع صباح الاحمد المالي العالمي الي الحين واقف صارله فترة بفضل الازمه وعدم القدرة على التمويل صاحب المشروع راح وقالوله شرايك ندش معاك شريك رسمي وهذا البنك الوطني ومادري إذا صار اتفاق الحين أو لأ ))

مشروع بوابة الكويت الي تتجاوز قيمته 180 مليون دولار هم احد البنوك دشت فيه كشريك رسمي والحين بعد توقف قاعدين يشتغلون فييه

يبه هذي كويت صل على النبي كل شي عندنا غييير حتى درجة الحرارة لوول

مراكشي

عضو جديد
اخوى قرار البنك المركزى عشان اغيرونه يبيله ست اشهر من تاريخه

NEW حاكم السوق

عضو نشط
شهالحاله .. بس كافي يالأخوان ....
والله يعين ويحفظ هالديره وأهلها ... ولاجول ولاقوة إلا بالله

mxxy

عضو مبدع
اخوى قرار البنك المركزى عشان اغيرونه يبيله ست اشهر من تاريخه

اهوه القرار صارله فترة لا تقل عن 3 اشهر على ما اعتقد ... وبعدين مو شرط انهم يعدلون القرار ... انه بعتقادي بعتقادي ان مو بس لسبب واحد اهمه وقفوا ( القروض - إعادة الجدولة - شراء مديونية )

هو بالضبط لأكثر من سبب واحد خنقول 3 او 4 اسباب الصراحه من حقهم المركزي بالكويت يسون جذي احسن من ما يطيح الفاس بررراس لكن عاد الناس تره في عندهم ألتزامات عقارية ومصروفات والي مخطط على الاسهم ولي عنده اقساط متأخرة ...

عموما اهيا سنة 2009 خلفت الاخطاء إلى 2010 فهل 2011 راح يطلع لنا مولود جديد حلو ولا راح يطلع لنا مولود شيطاااااااان ويطفرنا
!!! شنو توقعاتكم يا خبراء الاسهم والعقار !!! والمصارف :rolleyes:

أعلى