زياده رواتب العسكرين (مبروك للعسكرين)

الحالة
موضوع مغلق

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,985
الإقامة
الكويت الجهراء
تأكيداً* ‬لانفراد* »‬الشاهد*«.. ‬والقرار بانتظار موافقة الأمير
مجلس الدفاع: 100% ‬زيادة رواتب العسكريين
Wednesday, 09 February 2011
كتب محمد الخلف*:‬
تأكيداً* ‬لما انفردت* »‬الشاهد*« ‬بنشره،* ‬اعتمد مجلس الدفاع الأعلى أمس زيادة العسكريين بنسبة* ‬100٪* ‬،* ‬وذكر مصدر أمني* ‬ان المجلس رفع تقريره النهائي* ‬إلى مجلس الوزراء تمهيداً* ‬لمصادقة سمو الأمير عليه في* ‬مطلع الأسبوع المقبل،* ‬بعد ان وافق المجلس المذكور على التوصية بزيادة العسكريين الخليجيين والبدون بالنسبة نفسها،* ‬وأكد المصدر أن الزيادة ستدخل مع راتب شهر مارس المقبل وتعتبر هذه الزيادة هي* ‬الأعلى*.‬
ومن جهة أخرى،* ‬قالت المصادر ان اللجنة التي* ‬شكلها مجلس الوزراء انتهت من وضع دراسة شاملة تتضمن جميع موظفي* ‬القطاع الحكومي* ‬وبانتظار اعتمادها من قبل مجلس الوزراء*.‬
وتوقع المصدر احالة هذه الزيادات إلى مجلس الأمة لاعتمادها أول مارس المقبل*.‬
ويأتي* ‬ذلك في* ‬محاولة لزيادة رواتب موظفي* ‬الدولة ومساواتهم باخوانهم العسكريين،* ‬وأن* ‬يتم صرف هذه الزيادات مع ميزانية الدولة للسنة المالية الجديدة في* ‬شهر أبريل المقبل*.‬
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,985
الإقامة
الكويت الجهراء
الزيادة تشمل البدون والخليجيين والمهنيين والعقود الخاصة
عبدالهادي العجمي ـ بشرى شعبان ـ سامح عبدالحفيظ ـ رندى مرعي

علمت «الأنباء» من مصادر عسكرية رفيعة ان مجلس الدفاع الأعلى برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد وبحضور نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك اعتمد ظهر أمس زيادة العسكريين على الراتب الأساسي بنسبة 100% بناء على التوصية التي رفعتها اللجنة الرباعية المكونة من الجيش والحرس الوطني والشرطة والإطفاء. ولفتت المصادر إلى ان المجلس رفع اعتماد الزيادة إلى مجلس الوزراء لإقرارها وإصدار مرسوم أميري خاص بها والذي يتوقع أن يصدر مطلع الاسبوع المقبل. وأكدت ما انفردت «الأنباء» بنشره في نوفمبر الماضي من ان زيادة الراتب الأساسي للعسكريين ستشمل العسكريين البدون والخليجيين والمهنيين الوافدين والمعينين على بند العقود الخاصة. إلى ذلك، وبمناسبة الأعياد الوطنية اصدر الشيخ جابر المبارك قرارا بإعفاء ضباط الصف والأفراد المتغيبين عن مقر عملهم قبل تاريخ 1 فبراير بما لا يتجاوز

180 يوما، من العقوبة، على ان يلتحقوا بمقار أعمالهم قبل تاريخ 1 مارس المقبل. من جهته، أعلن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتنمية الشيخ أحمد الفهد ان مجلس الوزراء سيضع اليوم في اجتماعه الذي سيحضره محافظ البنك المركزي التصور النهائي لتمويل خطة التنمية. ولاحقا أضاف الفهد لدى رعايته افتتاح مؤتمر الكويت الأول لذوي الاحتياجات الخاصة: سنعقد مؤتمرا صحافيا قريبا للإعلان عن سلبيات وإيجابيات خطة التنمية للوقوف على جميع المعوقات والعمل على تذليلها «وسنضع النقاط على الحروف».
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,985
الإقامة
الكويت الجهراء
رفع زيادة العسكريين إلى %100


2011/02/08 10:55 م


شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 5/0



(Alwatan)










كتب خليفة الفضلي وعبدالله الشمري ومطيران الشامان ومرفت عبدالدايم وحامد السيد ومحمد الهاجري وعبدالعزيز الفضلي وشبيب العجمي وهبة سالم:
اعتمد المجلس الاعلى للدفاع امس زيادة رواتب العسكريين بنسبة %100 من الراتب الاساسي تلبية لتوصية مجلس الامة الذي عرض عليه المشروع بقانون المقدم من مجلس الوزراء أخيرا.
اكد ذلك لـ«الوطن» مصدر في المجلس الاعلى للدفاع عقب اجتماعه امس مشيرا الى ان الزيادة كانت محددة بنسبة %80 غير ان المجلس الاعلى للدفاع وبدفع من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك قرر الاستجابة لتوصية مجلس الامة ورفع النسبة الى %100 مشيرا الى ان هذا القرار سوف يقدم الى مجلس الوزراء لاعتماده الاسبوع المقبل.
يشار الى ان الزيادة كما اقرها امس المجلس الاعلى للدفاع تشمل جميع العسكريين في الجيش والشرطة والحرس الوطني والاطفاء.
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,985
الإقامة
الكويت الجهراء

مئة في المئة للجميع وتشمل الكويتيين والبدون والخليجيين والوافدين مع إضافة العلاوات الدورية على الراتب
زيادة العسكريين تصرف نهاية مارس

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط










| كتب حسين الحربي وعبدالعزيز اليحيوح |

... أخيرا خرجت زيادة العسكريين من على طاولة اجتماع مجلس الدفاع الاعلى، بنسبة مئة في المئة للجميع من كويتيين وبدون وخليجيين ووافدين مع اضافة العلاوات الدورية، واحالتها الى وزارة المالية بصفة الاستعجال، مشروطة بعدم الانتقاص منها تمهيدا لاحالتها على مجلس الوزراء، مع ترجيح صرفها نهاية مارس المقبل.
وعلمت «الراي» من مصادر مطلعة أن هناك مهلة سوف تمنح لمنتسبي الجهات الاربع، وزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني والادارة العامة للاطفاء، من القياديين الذين يتمتعون حاليا بزيادة الراتب الأساسي والامتيازات وسيمهلون بين 3 و6 أشهر لاتخاذ القرار بالتقاعد، لأن القانون لا يسمح بالجمع بين زيادة الراتب الأساسي والامتيازات. وهذا القانون تم وضعه لإعطاء الفرصة للقيادات الوسطى لتبوؤ مراكز القيادات العليا التي ستحال على التقاعد بعد حصولها على الامتيازات.
وقالت مصادر مطلعة ان هناك حلولا بالسماح للقيادات العليا من رتبة لواء وما فوق بجمع الزيادة مع الامتيازات لمنحهم الفرصة لاحالتهم على التقاعد، ما يعطي الفرصة للقيادات الوسطى للحصول على المناصب القيادية.
وكشفت المصادر ان هناك اجتماعا مقبلا للجنة الرباعية لتقديم ضوابط وشروط حول الامتيازات وزيادة الراتب.
 

المعلم فهد

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
544
زيادة العسكريين %100 ولا تشمل البدون والخليجيين

جريدة النهار
وافق المجلس الاعلى للدفاع في اجتماعه امس برئاسة نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد على زيادة رواتب العسكريين من 80 الى 100 في المئة في الداخلية والدفاع والحرس الوطني والاطفاء والمهنيين من الكويتيين، ومن المقرر ان يرفع المجلس توصياته حول هذه الزيادات الى مجلس الوزراء اليوم للمصادقة عليها في جلسته المقبلة،ولم يتطرق المجلس الى ما تردد حول شمول البدون والخليجيين العسكريين بهذه الزيادات.
 

المعلم فهد

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
544
المبارك يعفو عن المتغيبين وإمهالهم حتى أول مارس للعودة إلى عملهم
«الأعلى للدفاع» يعتمد زيادة العسكريين بنسبة 100 %



جريدة الحرية
 كتب سعدون الحبيجان
أكدت مصادر حكومية مطلعة أن المجلس الأعلى للدفاع برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد اعتمد زيادة رواتب العسكريين بنسبة مئة في المئة، أخيراً بعد ان كانت الزيادة المقترحة في وقت سابق تتراوح ما بين 80 و100 في المئة. وقالت المصادر لـ«الحرية» ان المجلس الاعلى قرر خلال اجتماعه أمس ان تكون الزيادة بنسبة 100 في المئة من اجل رفع الاعباء المادية عن كواهل العاملين في القطاعات العسكرية وتقديرا لجهودهم التي يبذلونها في خدمة البلد والدفاع عنه. واشارت المصادر الى ان الاجتماع اقر زيادة العسكريين الكويتيين فقط دون أن يتم التطرق الى البدون والخليجيين الذين أجلت زياداتهم الى اشعار آخر، موضحة أن المجلس الأعلى للدفاع أعد الصيغة النهائية للزيادة تمهيدًا لرفعها إلى مجلس الوزراء اليوم لاعتمادها في جلسته خلال الاسبوع المقبل.
 

بو بـدر

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2009
المشاركات
463
الإقامة
الكويت
ألف مبروك ويستاهلون قبلهم المهندسين باركنا لهم والأن العسكريين نبارك كلهم اخوانا :)
 

المعلم فهد

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
544
المبارك للشمالي: لا مساس بنسبة الـ 100% في زيادات العسكريين

عبدالهادي العجمي
علمت «الأنباء» ان الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء امس الأول شهدت تصميما من النائب الأول ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك على رصد الميزانية الخاصة بزيادات العسكريين بأسرع وقت ممكن، وأكد ضرورة ان تدرج الزيادات على اجتماع مجلس الوزراء الأحد المقبل بعد ان تكون وزارة المالية قد رصدت الميزانية الخاصة بها. وقالت مصادر ذات صلة في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان النــــائب الأول طلـــب خلال الاجتماع ألا تتــضمن توصية وزارة المالية أي مساس بالزيادة التي أقرها مجلس الدفاع الأعلى وهي 100% لجميع العسكريين، وتوقعت المصادر اعتماد مجلس الوزراء الأحد للزيادات ومن ثم رفعها الى صاحب السمو الأمير لصـــدور المرسوم الأميري الخاص بها.
 

المعلم فهد

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
544
هيكلة الجيش قبل احتفالات الأعياد
وزارة المالية قلّصت زيادة العسكريين إلى 70 في المئة





علمت «الراي» أن وزارة المالية قلّصت الى نسبة 70 في المئة زيادة العسكريين المحالة اليها من مجلس الدفاع الأعلى، والتي أقرها في اجتماعه الأخير ورفعها الى الوزارة بصفة الاستعجال مع توصية بعد تخفيضها ليصار الى رفعها الى مجلس الوزراء للموافقة عليها واصدار مرسوم بقانون بها.
وقالت مصادر مطلعة لـ«الراي» ان وزارة المالية اتخذت قرارها استجابة لما تراه من كلفة عالية على المال العام ستترتب على الزيادة.
وعلى صعيد اخر، قالت مصادر مطلعة لـ «الراي» إن النائب الاول لرئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك طلب من رئيس الأركان العامة الفريق أحمد الخالد سرعة انجاز هيكلة الجيش، بعد احالة عدد من القيادات على التقاعد، من ضمنهم آمر القوة البرية اللواء ابراهيم الوسمي، وتحويل رئيس هيئة الخدمات الطبية اللواء زهير رسمي ورئيس هيئة الادارة والقوة البشرية اللواء راشد المشعان الى مستشارين مع شغر منصب معاون رئيس الأركان لهيئة الاستخبارات والأمن.
وكشفت المصادر أن من المتوقع أن يرى اعلان هيكلة الجيش النور قبل احتفالات البلاد بالاعياد الوطنية، موضحة أن النائب الأول طلب سرعة انجاز الهيكل الجديد بعد اقرار الزيادات للعسكريين وحصول قيادات الجيش على امتيازات التقاعد لفتح المجال أمام القيادات الوسطى التي تنتظر اعلان الهيكل حتى تنال فرصتها في المناصب القيادية.
 

المعلم فهد

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
544
نواب عن تقليص زيادة العسكريين: سيكون لنا موقف

بعبارة واحدة اوجز عدد من النواب رؤيتهم الى تقليص زيادة العسكريين من مئة في المئة الى 70 في المئة فحواها «سيكون لنا موقف».
وقال رئيس لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية النائب شعيب المويزري لـ «الراي» ان الخبر المنشور في «الراي» أتى متناقضا مع ما ذكرته الحكومة، واذا كانت المعلومات المتوافرة بشأن تقليص زيادة العسكريين الى 70 في المئة صحيحة «فلا بد من ان نضع أكثر من علامة استفهام على التعهدات الحكومية».
وبين أن «الامر يدعو الى الاستغراب والدهشة. فمن غير المنطقي أن تقول الحكومة مرارا وتكرارا انها مع زيادة العسكريين وتشيع أن الزيادة ستكون على الراتب الأساسي وبنسبة مئة في المئة، وتاليا تخرج مصادر مطلعة لتفيد بان الزيادة قُلّصت الى 70 في المئة بحجة الكلفة العالية على المال العام».
وحذر المويزري «إن صح الخبر فسيكون لنا موقف من التناقضات الحكومية، لأننا لا نقبل التلاعب بمشاعر المواطنين. ونحن في لجنة الداخلية والدفاع سنقول كلمتنا».
وقال مراقب مجلس الأمة النائب الدكتور علي العمير ان «رواتب الموظفين في القطاعات كافة تعاني من خلل، والأمر لا يتوقف على العسكريين فحسب، انما هناك تفاوت ينسحب على الرواتب كافة ولا بد أن تعي الحكومة ذلك وأن تعمل على الوقوف الى جانب المواطن في مواجهة الغلاء المعيشي».
وقال النائب حسين الحريتي ان «الحكومة مطالبة بالوقوف الى جانب المواطن من خلال اقرار الزيادة التي تتوافق مع التضخم وارتفاع مستوى المعيشة والغلاء الفاحش، ولا بد من الاسراع في اصدار المشاريع التي تمكن المواطن من العيش الكريم».
وأكد «نحن ضد تقليص الزيادة، بل نحض على منح الموظفين سواء العسكريين او المدنيين الزيادة التي يستحقونها».
 

Balloons Shop

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
1,377
الإقامة
أسواق القرين
بشاره للمعلمين يقولون في زيادة لكم :)
 

المعلم فهد

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
544
«التأمينات» أكدت عدم تأثرها بزيادة رواتب العسكريين بنسبة مئة في المئة
فيما لا تزال زيادة العسكريين في عنق «الرؤية الضبابية» بين نسبة المئة في المئة او السبعين في المئة، رغم تأكيد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن ميزانيتها لا تتأثر بالزيادة او نسبتها، طالما أن الحكومة هي من يتحملها،وعن توجه وزارة المالية الى تخفيض نسبة زيادة العسكريين من مئة في المئة الى 70 في المئة، لفت المصدر الى أن المؤسسة لا تتدخل في مثل هذا الأمر، وهي تنفذ ما يطلب منها طالما ان الحكومة هي من سيغطي زيادة العسكريين.
 

المعلم فهد

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
544
مجلس الوزراء يقر "زيادة العسكريين" اليوم ويبحث في رفع رواتب من لم تشملهم الكوادر


وقال المصدر ل¯ "السياسة" : إن " مجلس الوزراء سيناقش اليوم عددا من الموضوعات ذات الصبغة الشعبية وعلى رأسها اقرار زيادة العسكريين من منسوبي الجيش والشرطة والحرس الوطني والادارة العامة للاطفاء بنسبة 100 في المئة من الراتب الأساسي,
 

المعلم فهد

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
544
مجلس الوزراء يعتمد غداً زيادة العسكريين


يعتمد مجلس الوزراء توصية المجلس الأعلى للدفاع بزيادة العسكريين الكويتيين ويبحث زيادة البدون والخليجيين.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى