استقالة من شركة خاصة

ندى2010

عضو جديد
انا موظفة بشركة خاصة منذ اربع سنوات
أريد الاستقالة من الشركة فتحدثت بالموضوع مع مدير شؤون الموظفين ومساعد المدير العام. فكان ردهم أن استقالتي الآن ستلغي سفري واجازتي الموافق عليها (مدتها 12 يوم), وكانت اجازتي بعد شهر ونصف من تاريخ تحدثي معهم. فكان ردي انني أريد أنا أسافر ولكن عليهم أن يعتبروا أني مستقيلة ويتصرفوا على هذا الاساس واني على استعداد للبدء بتسليم عملي فورا, وحتى الرجوع من السفر واكمال تسليمي للعمل اذا احتاج الامر لذلك. ولكن هذا كله لم يكن موثق رسميا, لان توثيقه رسميا يعني الغاء سفري
حدث هذا كله قبل 20 يوما ولم يتخذوا أي اجراء وعندما سألتهم مرة أخرى هددوا بمنعي من السفر
حاليا أريد أن أتوقف عن العمل بعد شهر من رجوعي من السفر وأتوقع أني سأواجه مشاكل لانهم يريدون ابقائي ثلاثة أشهر بعد اجازتي. ولا أستطيع الايفاء بهذه المدة لاني التزمت بالالتحاق بعمل آخر.
ما الحل لهذه المشكلة. هل أستطيع طبقا لقانون العمل الجديد اعطاؤهم راتبي عن الفترة المتبقية من الانذار (شهرين) واذا كان هذا الخيار متاحا كيف أعرضه عليهم قانونيا ومن دون أي مشاكل لان شركتي مشهورة بالتعنت في توقيع براءات الذمة والتنازل عن الاقامات
عقد عملي غير محدد وراتبي أستلمه شهريا
أرجو مساعدتي بالحلول القانونية المجربة لمثل هذه الحالات وشكرا

rahaly

مستشار قانوني
اختي الكريمة - ما عندك مشكلة قانونية
بل مشكلة اجرائية

يعني لا تريدين اتخاذ اجراء قانوني عشان الشركة ما يزعلون - صح ؟
طيب - وبدون الاجراء القانوني - تقعين في مشكلة اثبات الحق

هم لا يستطيعون منعك من السفر

المفروض - تقدمين استقالتك - ومدام مستعده تخسرين راتب - يعني ما عندك مشكلة

نصيحتي قدمي استقالتك واذكري انك مضطره للسفر
وقصة حساب مستحقاتك موضوع لاحق - وبالمناسبة انت تستحقين راتب اجازة عن المدة التي عملت بها دون تقاضي اجازة - يعني ما تروح عليك الاجازة

واتوقع انك ستواجهين مشكلة استلام كتاب الاستقالة
يفترض ان يستلموه بتوقيع والا فاعلان عن طريق المحكمة
يمكن ان ترسلي لهم بالبريد المسجل اضافة الى الايميل الرسمي للشركة كاثبات اضافي

والله اعلم

ندى2010

عضو جديد
شكرا لك أخي على الرد السريع وجعله الله في ميزان حسناتك
بكل صراحة لا أريد أن أغامر باجازتي لانهم لا يستطيعون منعي ولكنهم يستطيعون تعطيلي ومماطلتي وربما رفع قضية تغيب خلال سفري
مستعدة أن أداوم شهرا كاملا بعد رجوعي من السفر وبعد ذلك أريد نقل أوراقي لشركة أخرى, لا مانع لدي من اتخاذ اجراء قانوني ولكن ليس قبل سفري
وماذا عن القانون الجديد الملزم بالدوام لمدة 3 شهور, هل أستطيع تعويضهم براتبي عن الفترة المتبقية من الثلاث شهور

Winchester SX3

عضو مميز
سافري ودزي كتاب مؤرخ بإستقالتج مع واحد من أهلج وقوليله يخلي السكرتير يوقع بالاستلام عشان اثبات انهم استلموها
وكتبي انه قرار نهائي عشان ما يماطلون او يرفضونها
سويتها بالبنك :) عطيتهم 1-0
وكان القانون انك تعمل 15 يوم من تاريخ الاستقاله وانا بمصر :) رديت آخر يوم خذيت أغراضي وسلمت عليهم وكان الله غفور رحيم
وعطوني رصيدي الباقي من الاجازات فلوس :)

شهالقانون الي لازم اداوم 3 شهور؟ يديد علي هذا !!

فريح الكوح

عضو نشط
اثبتي استقالتج بالشؤون وبعدين سافري .

ندى2010

عضو جديد
أرجو الرد على هذا السؤال فقط
هل أستطيع تعويض الشركة براتبي عن المدة المتبقية من فترة 3 شهور انذار؟
يعني ان أعطيهم شهر انذار وادفع لهم الشهرين المتبقيين

rahaly

مستشار قانوني
أرجو الرد على هذا السؤال فقط
هل أستطيع تعويض الشركة براتبي عن المدة المتبقية من فترة 3 شهور انذار؟
يعني ان أعطيهم شهر انذار وادفع لهم الشهرين المتبقيين

اختي وفقا للقانون الجديد(مادة 44) يجب اخطار رب العمل بالاستقالة قبل 3 شهور في العقود الغير محددة المدة

وفي حال عدم الاخطار .. يستحق رب العمل تعويضا يعادل مدة الاخطار .. يعني راتب 3 شهور ..

هذا بحسب النص

أعلى