رسالة لبنك الإنماء ومن على خُطاه

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة الحـوت النايم, بتاريخ ‏22 يونيو 2010.

  1. الحـوت النايم

    الحـوت النايم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 مايو 2010
    المشاركات:
    35
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    نصيحة اخويه من القلب لمن يدير استثمارات بنك الإنماء لكي لايقع في نفس الخطاء السابق كقروض القطاع البتروكميكل كسابك وغيرها

    * عدم التوسع في استثمارات العقار وعدم اخراج الكثير من الشركات العقارية من مأزقها واخطاءها .
    هي مجرد نصيحة لربما تجد من يستمع لها لاننا الان في منتصف المشور وكانت القمة عند كتابة هذه المشاركة تحت عنوان ( تابعنا جميعا ً ضربات التسونامي لكن أين الجهه ومتى )


    مجرد نصيحة اخويه استثمروا في شيئين فقط :
    * الزراعة
    * الطاقة النظيفة
    دمتم في حفظ الله
    محبكم ابوعبدالله
    الثلاثاء 22 / 6 / 2010 م
     
  2. ok..

    ok.. فريق المتابعه اليوميه

    التسجيل:
    ‏3 ابريل 2007
    المشاركات:
    2,032
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    بارك الله فيك
     
  3. الحـوت النايم

    الحـوت النايم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 مايو 2010
    المشاركات:
    35
    عدد الإعجابات:
    0
    [align=center][​IMG]

    خلال تدشين الفرع النموذجي الأول للبنك.. الفارس لـ(الجزيرة):
    بنك الإنماء لم يفرط في التمويل وقطاع المقاولات نال أكثر من ملياري ريال
    الأحد 15 رجب 1431
    جريدة الجزيرة

    نفى مدير عام مصرف الإنماء أن يكون البنك قد استهدف قطاع الشركات فقط دون الاهتمام بقطاع التجزئة والأفراد، وأن يكون البنك قد أفرط في حجم التمويل وعدم تمويل قطاع المقاولات والإنشاءات.

    وقال عبد المحسن الفارس في حديث لـ (الجزيرة) خلال افتتاح الفرع النموذجي الأول (المملوك للمصرف) إن قطاع التجزئة والأفراد قدم العديد من القروض والتمويلات وبمنتجات مختلفة ولأول مرة تطرح في السوق السعودية مثل تلك المرتبطة بتقديم القروض التعليمية (منتج التعليم) حيث وقع بنك الإنماء مع أكثر من 140 مركزاً تعليمياً ومدرسة اتفاقيه يقوم البنك من خلالها بتقسيط الرسوم المدرسية على أولياء أمور الطلاب بشكل شهري ولمدة سنة من دون أي فائدة.

    وأضاف الفارس أن هناك برامج أخرى وضعها البنك لقطاع التجزئة والأفراد مثل برنامج تمويل المساكن والذي تكون عقوده عن طريق المرابحة وعقود الإجارة، مبيناً أن معظم عقود تمويل المساكن في بنك الإنماء تكون بطريق الإجارة وهذا النوع من التمويل يخير من خلاله العميل في عمولة التمويل سواء ثابتة أو متغيرة.

    وفيما يتعلق بتمويل البنك لقطاع المقاولات والإنشاءات أكد الفارس أن البنك قدم أكثر من ملياري ريال لهذا القطاع، وقال إن الدراسات أثبتت حاجة كبيرة لتوفير المساكن للمواطنين كما أن المقاولين لديهم عمل كبير من خلال المشروعات الحالية والمستقبلية ونحن في المصرف من أوائل من دعم المقاولين في المشروعات الحالية كمشروع مركز الملك عبدالله المالي، ونرى في البنك أن شركات المقاولات الناجحة والتي لديها ملاءة مالية جيدة هي مجال جيد للتمويل.

    ونفى الفارس صحة الحديث حول إفراط البنك في حجم التمويل وقال إن البنك لديه لجنة ائتمان وإدارة مخاطرة اختيرت بعناية لتقديم التمويل للشركات التي تملك مراكز مالية وملاءتها جيدة مبيناً أن هذه الإستراتيجية ربما تكون السبب في تأخر توجهنا لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة مبرراً ذلك بأن البنك يعتبر ناشئاً ويجب عليه أن يعير مبدأ المخاطرة أهمية قصوى.

    وحول سياسة التوسع لمصرف الإنماء أوضح الفارس أنهم يسعون لاستكمال شبكة الفروع بالإضافة إلى بناء المركز المالي المصرفي للبنك حيث استطاع المصرف أن يضع 15 فرعاً في مختلف مناطق المملكة مخصصة للرجال و11 فرعاً آخر للنساء تعمل وتزاول نشاطها، كما يسعى البنك في تقديم الفروع النموذجية (المملوكة للبنك) في مناطق مختلفة في المملكة والتي ستبلغ 16 فرعاً أولها فرع (السويدي) والفروع الأخرى ستكتمل في نهاية العام القادم. ويأتي إطلاق مصرف الإنماء لفرعه النموذجي الأول امتداداً لخطط المصرف التوسعية في شبكة الفروع؛ لتزويد شركائه بمجموعة واسعة من الخدمات التي تلبي احتياجاتهم ورغباتهم، إضافة إلى كونها متوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية.

    فرع نموذجي بتقنيات ذكية

    ويأتي فرع السويدي النموذجي محتوياً على تقنيات ذكية وعالية، تمثل أحدث الأساليب التقنية المعاصرة، وأبرز وسائل الاتصال الحديثة، وأفضل التطبيقات ونظم المعلومات المصرفية والمالية المستخدمة محلياً وعالمياً. وقد تم تدشين أعمال الفرع بحضور رئيس مجلس إدارة المصرف عبدالعزيز الزامل والرئيس التنفيذي عبدالمحسن الفارس، وتم تدشين أعمال الفرع رسمياً لمزاولة أعماله التجارية إيذاناً بافتتاحه. بعدها اطلع الجميع على أبرز الخدمات التي يقدمها الفرع.


    نتمنى ما صدر من الفارس صحيح ان شاء الله ولكي يكون اكثر شفافية ويحدث اكبر نقله نوعيه في المصارف المالية لدينا وإعلاناتها بنشر كل التفاصيل امام الجميع مع اعلانات كل ربع وبإذن الله تحسب لهذا البنك وستكون اكبر جاذب للاستثمار في هذا البنك سواء ً داخليا ً او خارجيا ًاتمنى ان يجد هذا المطلب الصدى ويفعل مثل ما وجدت هذه الرسالة الصدى وبإذن الله سترى النتيجة خلال عام مالي واحد فقط .

    استودعكم الله وفي حفظ الرحمن
    محبكم ابو عبدالله
    [/align]
     
  4. المسلفط

    المسلفط عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2008
    المشاركات:
    24
    عدد الإعجابات:
    0
    بو عبدالله ليتك توضح كيف يكون الاستثمار في قطاع الزراعة هل نشتري الاسهم الزراعية كنادك والقصيم وجيزان ... ام ماذا ؟
    وما هو قطاع الطاقة النظيف ؟ أخوك من كثر الضربات الموجعة راسه ما يركز ، يعلم الله اني متابع لك منذ ثلاث سنوات واثق بما تقوله حتى لو تحقق بعد كم سنه !!! بس المهم التحقق