90 ألف أسرة في انتظار بيت العمر الطلبات تتكاثر والأراضي تقل

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة ودي اربح, بتاريخ ‏22 يونيو 2010.

  1. ودي اربح

    ودي اربح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    3,728
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الخير
    الطلبات تتكاثر والأراضي تقل والسبب بين النفط والبلدية


    90 ألف أسرة في انتظار بيت العمر ولجنة برئاسة الشريعان للترشيد الحكومي



    2010/06/21 09:54 م


    شكرا لتصويت التقيم
    التقيم الحالي 3/5



    (Alwatan)







    كتب فيصل العلي ومطيران الشامان ومحمد الهاجري وخالد العتيبي:
    علمت «الوطن» أن عدد الطلبات الإسكانية المسجلة رسميا بلغت أكثر من 90 ألف طلب تنطبق عليها الشروط المعتمدة من قبل الهيئة.وأوضح مصدر خاص لـ «الوطن» أن فترة الانتظار للحصول على الرعاية السكنية تصل الى 15 سنة أو أكثر، وذلك لعدم توافر أراض لبناء وحدات سكنية، بسبب اعتراضات من وزارة النفط كون ان أراضي عديدة تمر بها أنابيب نفط وخدمات أخرى تابعة للوزارة، وكذلك اعتراضات من بلدية الكويت سببها عدم صلاحية أراض معينة للبناء.
    وقال المصدر ان الحكومة تعمل جاهدة لتقليص فترة الانتظار، وانها ستوزع خلال الشهور الستة المقبلة 8500 وحدة سكنية في ضاحيتي جابر الأحمد وصباح الأحمد، وأشار الى ان أعداد الطلبات يتزايد بمعدل 6 آلاف طلب كل عام، الأمر الذي يساهم في زيادة معدل سنوات انتظار المواطنين للحصول على الرعاية السكنية.
    جدير بالذكر، ان مدير ادارة الطلبات والبحوث الإسكانية بالتكليف في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أحمد الهداب كان قد صرح لـ «الوطن» قبل ثلاثة أشهر ان اجمالي الطلبات التي تقدمت بها الأسر الكويتية خلال السنوات الثلاث الأخيرة، في الفترة من عام 2007 حتى نهاية شهر فبراير من العام الحالي بلغت 25 ألفا و856 طلبا بمعدل 8 آلاف و500 طلب كل عام.
    على صعيد مجلس الوزراء، أكدت الحكومة أنها ستطبق القوانين الرياضية المقرة في مجلس الأمة، الى حين الانتهاء من تعديل المواد غير المتوائمة مع اللوائح الدولية والأولمبية في القانون والمتوقع ان يتم بحثها اليوم في مجلس الأمة، كما وافقت خلال اجتماعها الأسبوعي أمس على كافة توصيات أعضاء مجلس الأمة بشأن معالجة الأزمة الكهربائية.
    من جانبه، قال وزير الكهرباء والماء د.بدر الشريعان عقب تدشينه رسميا الخط الساخن رقم «153» لاستقبال استفسارات وشكاوى المستهلكين ان مجلس الوزراء شكل لجنة برئاسته وعضوية ممثلين عن مؤسسات الدولة هدفها تفعيل ترشيد الطاقة في المباني الحكومية والمؤسسات التابعة لها من أجل تخفيض الأحمال الكهربائية، وأشار الى ان مجلس الوزراء طلب تقديم عرض مرئي من الوزارة حول الوضع الكهربائي، والحلول المطروحة لمواجهة هذا الصيف وخاصة خلال شهر رمضان.وطمأن قائلا: طالما كان الجانب الانتاجي مستقرا ويعمل بكامل قدرته فلن يكون هناك قطع مبرمج.
    وعودة الى جلسة مجلس الوزراء أمس، فقد تدارست الحكومة التقرير الاقتصادي لبنك الكويت المركزي لعام 2008 الذي احتوى 6 أجزاء استعرضت الملامح الأساسية لأداء الاقتصاد العام للدولة، والتطورات النقدية والمصرفية، ونشاط بنك الكويت المركزي في مجالي السياسة النقدية والرقابة المصرفية، والمؤشرات المالية للجهاز المصرفي والمالي، والتطورات المالية العامة، وتطورات التجارة الخارجية وميزان المدفوعات لعام 2008، والمؤشرات الرئيسية للتداول في سوق الكويت للأوراق المالية.


    http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=37705

     
  2. ودي اربح

    ودي اربح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    3,728
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الخير
    تمثل %39 من عدد الأسر الكويتية البالغة 230 ألفاً


    الطلبات الإسكانية كسرت حاجز 90 ألفاً



    2010/06/21 11:32 م


    شكرا لتصويت التقيم
    التقيم الحالي 5/0



    مدينة سعدالعبدالله (Alwatan)







    كتب فيصل العلي:
    كشف مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ان عدد الطلبات الاسكانية بلغت حسب اخر احصائية اكثر من 90 الف طلب في وقت بلغ فيه عدد الكويتيين حسب احصائية الهيئة العامة للمعلومات المدنية حتى 31 ديسمبر من العام الماضي 2009 مليون و118 الفاً و911 مواطناً ومواطنة.
    وفيما تبين اخر احصائية للهيئة العامة للمعلومات المدنية ان عدد الاسر الكويتية بلغ حتى اخر العام الماضي 230 الفاً و295 اسرة كويتية فان 90 الف طلب اسكاني تعني ان %39 تقريبا من الاسر الكويتية بلا سكن خاص بها.
    وقد اشارت المصادر في المؤسسة العامة للرعاية السكنية الى ان ستة الأشهر المقبلة ستشهد توزيع اكثر من 5800 وحدة سكنية في وقت لفت فيه الى ان كل ستة اشهر تشهد تقديم ثلاثة الاف طلب اسكاني.
    ويشار في هذا الصدد الى ان عدد الطلبات الاسكانية كان تراوح بحدود 66 الف طلب اسكاني في واخر العام 2006 فيما كانت مصادر في المؤسسة كشفت لـ «الوطن» ان السنوات الثلاث الاخيرة من 2007 شهدت زيادة اكثر من 25 الف طلب اسكاني.



    http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=37753
     
  3. zidantheking

    zidantheking عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    985
    عدد الإعجابات:
    0
    يقولون مشاكل كهرباء

    لو يخلونها 60 فلس نفس ما اقترح واحد من الاعضاء المنتدى

    بدل 2 شوف شلون الاستهلاك يقل

    بس المشكلة الايجار يصعد :(