مجموعة عارف الإستثمارية ( عـارف )

فيلادلفيا

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
455
الإقامة
الكويت
يا جماعه عطونا وين رايح السهم
 

كحيلان30

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2006
المشاركات
310
عارف الاستثمارية" الكويتية تقرر بيع حصتها فى "الطيران السودانية".. وتخاطب "مصر للطيرا

--------------------------------------------------------------------------------

عارف الاستثمارية" الكويتية تقرر بيع حصتها فى "الطيران السودانية".. وتخاطب "مصر للطيران" و"القطرية" لتحديد موقفيهما
المصري اليوم 22/06/2010
قررت مجموعة «عارف» الاستثمارية الكويتية وشركة الفيحاء السودانية، بيع حصتيهما فى الخطوط الجوية السودانية، فى الوقت الذى بدأت فيه مخاطبة عدد من الشركات الإقليمية والعالمية، منها مصر للطيران والخطوط القطرية لبحث مدى اهتمامها بالصفقة المرتقبة.

وقال مسؤول قريب الصلة بمجموعة عارف فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» إن الحصة المعروضة للبيع تمثل نحو ٧٠% من الخطوط الجوية السودانية، موزعة بواقع ٤٩% لمجموعة عارف، و٢١% لشركة الفيحاء السودانية، فيما تحتفظ الحكومة السودانية بالحصة الباقية البالغة ٣٠%.

وأشار المسؤول، الذى فضل عدم ذكر اسمه، أن البيع يأتى فى إطار إعادة هيكلة استثمارات المجموعة الكويتية، بعد الأزمة المالية العالمية. ويبلغ رأسمال شركة الخطوط الجوية السودانية المدفوع ٢٥٠ مليون دولار، والمرخص به مليار دولار.

وكشف المسؤول أن وفدا من مجموعة عارف سيزور القاهرة الأسابيع القليلة المقبلة، خاصة فى ظل اهتمام شركة مصر للطيران بالاستحواذ على الحصة المطروحة، فى الوقت الذى رفض فيه مسؤولو مصر للطيران الإفصاح عن أى معلومات تتعلق باهتمام الشركة بالصفقة. وبينما أشار المسؤول القريب الصلة بمجموعة عارف إلى أن الخطوط القطرية أبدت اهتماماً بالصفقة، إلا أن «أوبدش كابور» المتحدث الرسمى باسم الخطوط الجوية القطرية، نفى علمه بوجود أى مفاوضات بشأن ذلك، واصفا ما أثاره المسؤول بأنه «مجرد تكهنات».

فى هذه الأثناء، توقعت مصادر سودانية بالقاهرة، تطرق المفاوضات المتعلقة بالصفقة إلى مشاكل تتعلق بالعقوبات المفروضة على الخطوط السودانية التى تساهم فيها الحكومة، خاصة ما يتعلق باستيراد قطع غيار من الخارج.

وكانت عارف وفيحاء قد اشترتا ٧٠% من شركة الخطوط الجوية السودانية عام ٢٠٠٧، مقابل ٢٢٠ مليون دولار، فيما احتفظت الحكومة السودانية بحصتها البالغة ٣٠%.

وتعد الخطوط الجوية السودانية، شركة الطيران الوطنية فى السودان، وقامت العام الماضى بنقل ما يزيد على نصف مليون سودانى داخل وخارج البلاد.

وتتوقع مصادر سودانية تعثر القضية داخل البرلمان السودانى بسبب عدم اكتمال الترتيبات بين شريكى الحكم فى السودان، المؤتمر الوطنى، والحركة الشعبية، حول اختيار وتسمية اللجان المختصة بالنقل والطرق والمواصلات.

غير أن أتيم قرنق، نائب رئيس البرلمان السودانى، أكد أن البرلمان سيتخذ موقفاً حول هذه القضية بعد البحث فيها عبر الإجراءات اللازمة، فيما يختص بكل ما يمس حقوق المواطن السودانى أو هيبة الدولة أو أى مؤسسة ذات صبغة حكومية، وأشار فى اتصال هاتفى لـ«المصرى اليوم» من الخرطوم إلى تطبيق سياسات حازمة فى الحكومة الجديدة.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
اتوقع الخبر كان للتصريف كميه كبيره

تداول تقريبا 5 مليون سهم


الحذر
 

طبعنا

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2007
المشاركات
1,198
اليوم تصريف بحت
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
الخطوط الجوية السودانية تنفي انباء عن طرح مجموعة (عارف) الكويتية اسهمها للبيع

كونا 23/06/2010

نفت شركة الخطوط الجوية السودانية (سودانير) اليوم انباء عن بيع مجموعة (عارف) الكويتية اسهمها في الشركة والبالغة 49 في المئة من اسهم الشركة.

وابلغ مدير الشركة العبيد فضل المولى الموجود حاليا بالقاهرة وكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا هاتفيا بان الخبر الذي تناقلته وسائل الاعلام عن طرح مجموعة (عارف) اسهمها للبيع عار تماما من الصحة.

واضاف انه اجرى اتصالا برئاسة المجموعة بالكويت وابلغته بعدم صحة الانباء التي ترددت بهذا الخصوص وانها لا تخطط لبيع نصيبها في (سودانير).

واكد ان المجموعة من حقها بيع نصيبها لكن بعد الرجوع للحكومة السودانية حسب نصوص الاحالة في الاتفاقية المبرمة بين الجانبين.

وكانت الصحف السودانية اوردت اليوم نقلا عن مواقع اخبارية اجنبية ان مجموعة (عارف) الاستثمارية الكويتية وشركة الفيحاء السودانية ترغبان في بيع حصتيهما فى الخطوط الجوية السودانية وانها خاطبت عددا من الشركات الاقليمية والعالمية منها مصر للطيران والخطوط القطرية لبحث مدى اهتمامها بالصفقة المرتقبة.

يذكر أن مجموعة عارف وشركة الفيحاء تمتلكان 70 في المئة من الخطوط الجوية السودانية موزعة بواقع 49 في المئة لمجموعة عارف و21 في المائة لشركة الفيحاء فيما تحتفظ الحكومة السودانية بالحصة الباقية البالغة 30 في المئة.

وتاسست شركة الخطوط الجوية السودانية في عام 1946 وتم تحويلها عام 2004 الى شركة مساهمة خاصة تحتفظ فيها الحكومة بنسبة 30 في المئة و21 في المئة للقطاع الخاص الوطني و49 في المئة لشركاء استراتيجيين من الخارج واعلنت الحكومه تحويلها الى شركة مساهمة عامة تدريجيا.

وفي عام 2007 شاركت مجموعة عارف والفيحاء الحكومة السودانية.

ويبلغ رأسمال شركة الخطوط الجوية السودانية المدفوع 250 مليون دولار والمرخص به مليار دولار.
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
السهم ما فيه شي يا جماعة الخير ومازال طيب , ويمكن السوق أثر عليه , لكنه مازال طيب وبإذن الله وحوله بيكمل صعود , وهذا والله أعلم .
 

الملفات المرفقه:

  • 1.png
    1.png
    الحجم: 95.9 KB   المشاهدات: 517

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
السهم ما فيه شي يا جماعة الخير ومازال طيب , ويمكن السوق أثر عليه , لكنه مازال طيب وبإذن الله وحوله بيكمل صعود , وهذا والله أعلم .


والله إني متفائل فيك يا سيد علقم وأستمتع بتعليقاتك :)

الله يعطيك علي قد نيتك.
 

TAHOE

عضو مميز
التسجيل
7 يوليو 2008
المشاركات
4,260
نظره فنيه

والله اعلم
 

الملفات المرفقه:

  • عارف.png
    عارف.png
    الحجم: 59.4 KB   المشاهدات: 2,039

طنش تعش

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2009
المشاركات
1,188
الإقامة
الكويت
نظره فنيه

والله اعلم

نظره فنيه تستحق المتابعه ... بارك الله فيك يابوداود عالمجهود الطيب ....

والشكر موصول لأخونا علقم .... رجل مجتهد ويستحق الشكر .
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
نظره فنيه تستحق المتابعه ... بارك الله فيك يابوداود عالمجهود الطيب ....

والشكر موصول لأخونا علقم .... رجل مجتهد ويستحق الشكر .

والله يا الغالي طنش دام حظر الماء يبطل التيمم على طول , دام بوداوود عطى رأيه فرأيه الصحيح 100% وأنا متوهم 100% .
 

TAHOE

عضو مميز
التسجيل
7 يوليو 2008
المشاركات
4,260
والله يا الغالي طنش دام حظر الماء يبطل التيمم على طول , دام بوداوود عطى رأيه فرأيه الصحيح 100% وأنا متوهم 100% .

العقو والمعذره يا اخوي بومبارك ,, لالالا ,,,,,يمكن انا رأيي غلط انت لك نظره من زاويه وانا هذي نظرتني من زاويه ثانيه ويمكن انا نظرتي تكون خاطئه ولو ما كثرة الرسايل من الاعضاء بالخاص يطلبون التحليل ما حطيته لانك امكفي واموفي يا الغالي ,, ومشكووووور على جهودك الرائعه في خدمة اخوانك ,, واعذرني يا بومبارك لان دائما يتهموني ان نظرتي سلبيه ,, وان شاءالله اهنيه تكون خاطئه

ولك تحياتي وتقديري وارجو تقبل اعتذاري يا الغالي :)
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
بعد جبدي والله يا بوداوود ومشكور على المجاملة لكن العين ما تعلا على الحاجب خيي , بوداوود بطلبك طلب , تطل خيي على صفحة المستثمرون وتقول رايك بالنموذج اللي حاطه , يا خوي النموذج يخرع وإن شاء الله يبين معاك إني غلطان .
 

BARKAWI

عضو مميز
التسجيل
4 مارس 2009
المشاركات
3,203
والله أعلم

aig.png
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
"عارف للاستثمار" تقترب من إنجاز اتفاقية لإعادة جدولة 300 مليون دينار ديونها

الرأي العام 28/06/2010
كشفت مصادر مطلعة ان شركة عارف للاستثمار اقتربت من التوصل مع البنوك الدائنة لها لاتفاقية اعادة جدولة 300 مليون دينار اجمالي ديونها والتي تمثل 50 في المئة من اجمالي قيم اصولها البالغة 600 مليون دينار.

وأوضحت المصادر ان "عارف" استعدت لاعادة الجدولة من خلال توقيعها اتفاقية مع مكتب الرويح القانوني عينته بموجبها مستشارا قانونيا لها, فيما عينت مكتبا اخر مستشارا ماليا يهتم بالنظام المحاسبي والمالي وتقييم الاصول الخاصة بعملية اعادة الجدولة.

ولفتت المصادر الى ان مدة اعادة الجدولة تبلغ 5 سنوات تبدأ من لحظة توقيع الاتفاقية, كما سيتم سداد 40 مليون دينار دفعة اولى عقب 18 شهرا من التوقيع.

وأوضحت المصادر ان التنسيق مستمر مع الدائنين في انهاء اجراءات اعادة الجدولة والتي من المتوقع وان يعلن عنها خلال منتصف يوليو المقبل.

وأفادت المصادر ان "عارف" وضعت خطة لاعادة الهيكلة تتضمن التخارج من بعض اصولها التي تحقق عائدات وتوفر السيولة للاستحواذ على فرص مغرية تساهم في مساندة "عارف" في سداد التزاماتها المالية من خلال العائدات المضافة.

وألمحت المصادر الى ان "عارف" تدرس حاليا ايضا مجموعة من الفرص الجيدة تمهيدا للاستحواذ على افضلها ابرزها شراء اصول في قطاع الخدمات لشركة محلية مدرجة تمثل ذراعا قوية لمجموعة عارف في قطاع الخدمات.

وبينت المصادر ان صعود سهم "عارف" يأتي بدعم من اعمال تشغيلية فعلية وارباح حقيقية وهيكلة ايجابية هدفها دعم السهم ورفع معدلات نمو اداء الشركة خلال الفترة المقبلة لتعويض الخسائر السابقة والناتجة عن تداعيات الازمة المالية.
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
شركة تابعة لـ "عارف طاقة" تفوز بمناقصة بـ29 مليون دولار

الكويت: الأربعاء 30 يونيو 2010 - 10:13

أفادت شركة عارف للطاقة القابضة عن ترسية مناقصة لصالح شركة "دي دي بي" (المملوكة بنسبة 80 في المئة لشركة عارف للطاقة القابضة) من شركة نفط الخليج (العمليات المشتركة) والخاصة بتزويد القوى العاملة وذلك بقيمة 29.8 مليون دولار ولمدة 4 سنوات، ومن المتوقع توقيع العقد الخاص بالمناقصة بتاريخ 5 يوليو 2010.
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
6.5 فلوس أرباح «أثمان للاستثمار» عن 2009

الأربعاء 30 يونيو 2010 - الأنباء



شريف حمدي
علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان شركة اثمان للاستثمار التابعة لمجموعة عارف للاستثمار حققت ارباحا صافية عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2009 تقدر بـ 6.5 فلوس للسهم، وذلك رغم الظروف التي تمر بها شركات الاستثمار سواء المدرجة او غير المدرجة وهو ما ستعلن عنه الشركة خلال جمعيتها العمومية التي ستعقد قريبا. وعلى صعيد الادراج في سوق الكويت للأوراق المالية قالت المصادر ان الشركة رغم استيفائها لكل الشروط اللازمة للإدراج الذي كان مقررا له العام الحالي ارجأت الفكرة الى اجل غير مسمى، مشيرة الى ان الاوضاع السيئة التي يمر بها السوق في الوقت الراهن هي السبب في العزوف عن استكمال اجراءات الادراج.
 
أعلى