تقرير للبنك الوطني الكويتي .. اداء قوي لسوق العقارات المحلي خلال شهر مايو الماضي

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة ودي اربح, بتاريخ ‏23 يونيو 2010.

  1. ودي اربح

    ودي اربح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    3,728
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الخير
    كونا 23/06/2010
    اقتصادي متخصص اليوم ان السوق العقاري المحلي تجاوز المستويات الضعيفة التي سادت العامين الماضيين و عاد إلى نشاطه وذلك عقب تسجيله اداء قويا خلال شهر مايوالماضي.

    واوضح الموجز الاسبوعي لبنك الكويت الوطني عن سوق العقار المحلي ان عدد الصفقات العقارية المسجلة لدى وزارة العدل في جميع القطاعات بلغ 857 صفقة في شهر مايو الماضي مرتفعا بواقع 15 في المئة عن الشهر السابق.

    واضاف أن حجم المبيعات مستمر في الارتفاع وذلك بفضل الأداء القوي غير الاعتيادي لمبيعات الأراضي وليس لتداولات المباني ذاتها مضيفا ان المبيعات بلغت مستوى مرتفعا لا يفوقه إلا ما كان سائدا خلال فترة الانتعاش في بدايات العام 2008.

    وذكر أن قيمة المبيعات الإجمالية بلغت 251 مليون دينار مرتفعة بواقع 42 في المئة عن شهر ابريل وبأكثر من ثلاثة أضعاف عن مستوياتها للفترة نفسها من العام السابق مسجلة اعلى قيمة منذ شهر مارس عام 2008.

    وعن القطاع السكني قال التقرير ان اجمالي عدد الصفقات ارتفع إلى 632 صفقة خلال شهر مايو الماضي مقابل 558 صفقة في ابريل الماضي مسجلا بذلك أعلى مستوى له منذ أكثر من عامين في وقت تشير البيانات إلى أن نصف الصفقات تقريبا تم تداولها على شكل أراض وليس مباني.
    واضاف ان ثلث الأراضي المتداولة تركزت في منطقة لؤلؤة الخيران في جنوب الكويت ومعظمها بغرض المضاربة كماأن مبيعات البيوت الخاصة شهدت قفزة قوية مرتفعة بأكثر من ضعفي مستوياتها السائدة في نهاية العام السابق.

    وعن العقار الاستثماري ذكر التقرير أن مبيعاته سجلت قفزة كبيرة بلغت 215 صفقة لتسجل بذلك أعلى مستوى لها على الإطلاق مقابل 175 صفقة خلال فترة الذروة السابقة في منتصف العام 2007.

    وقال ان مبيعات العقار التجاري واصلت أداءها المتميز حيث بلغ عدد الصفقات المتداولة 10 صفقات متراجعا عن المستوى المرتفع غير الإعتيادي البالغ 18 صفقة المسجل في الشهر السابق.

    وعن القروض المقررة من بنك التسليف والادخار اوضح التقرير ان عددها سجل تراجعا خلال مايو عن مستواها في الشهر الأسبق بنسبة 4 في المئة لتبلغ 333 قرضا.

    وذكر أن عدد القروض المقررة شهد نوعا من التحسن على مدار العام الماضي كما انخفضت قيمة العروض بواقع 8 في المئة خلال شهر مايو لتبلغ 3ر9 مليون دينار.

     
  2. ودي اربح

    ودي اربح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    3,728
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الخير
  3. خالد العليان

    خالد العليان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 مارس 2010
    المشاركات:
    530
    عدد الإعجابات:
    0
    هلا ودي اربح...موضوع حلو...
    وتقارير البنك الوطني نحترمها..
    الخبر يقول ان (ثلث) الاراضي المتداولة هي في لؤلؤة الخيران بهدف( المضاربة) ياليت نحط كلمة ثلث و المضاربة بين قوسين...
    التقرير يؤكد اللي اشرنا له بالسابق من ان بيوع لؤلؤة الخيران هي اللي نقذت كشف الاحصائية العقارية لوزارة العدل للعقار اللي صاير فيها بيع موطبيعي ويثير علامات استفهام كثيرة...
    تقرير البنك الوطني اكد بتقريره على نقطتين اساسيتين هما:
    1- ثلث الاراضي التي بيعت في شهر مايو هي في لؤلؤة الخيران...اذا استثنينا مبيعات لؤلؤة الخيران قول على الاحصائية...السلام.
    2- البيوع الحاصلة على اراضي لؤلؤة الخيران هي للمضاربة..
    شكرا
     
  4. ديناركو لمتد

    ديناركو لمتد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 مارس 2010
    المشاركات:
    681
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي ودي اربح هالمره ماني قايلك اعتقد لسبب احب احتفظ فيه
    بس انه متأكد انه الثلث الي انذكر في لؤلؤة الخيران اهي اراض واجه بحريه وصارفيها تنافس بين شركات عده لي اقامة مشاريع سياحيه ( مثل متنزهات شاليهات ) وصارت المضاربه عليها لرفع اسعارها من اجل الأستفاده شغل تجار

    بس الي ابي اسألك ثلثين الباجين في اي مناطق ؟ عن نفسي ما أدري بس كشف العدل يوضح لنا اكثر


    بعدين اخوي عذبي هذ البنك الوطني لاحجى الكل يسكت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟