اليـــــــــــــهـــــــود.......

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة فيصل سعود, بتاريخ ‏23 يونيو 2010.

  1. فيصل سعود

    فيصل سعود موقوف

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2010
    المشاركات:
    65
    عدد الإعجابات:
    0
    اليهود وافساد شعوب العالم


    ابتدا اليهود في الشعب الامريكي

    عندما قاموا طبع اول مجلة شبة اباحية في سبيل التجربة

    وعندما لاقت رواجا وقبول قاموا في طباعة الكثير منها الي ان وصلت صدها الي كل انحاء امريكا

    واخذوا يزيدون في الاباحية في هذية المجلات الي ان اصبحت علنية

    وقاموا في تطوير هذية الاباحية عن طريق الشعب الامريكي نفسة

    وهم يديرون الاعمال في الخفاء ولايظهرون للاعيان

    الي ان تم تصدير هذية الاباحية الي الدول المجاورة

    وانتشارها في كل دول العالم بشكل متطور وحديث من افلام وصور ومجلات

    الي يومنا هذا،،،،،، الي ان وصلت الي يدك الان.......


    من يذكر الشعب الامريكي قديما ايام الكاوبوي

    وكيف كان لبس نسائهم>>>انظر الي الصورة
    [​IMG]


    [​IMG]
     
  2. فيصل سعود

    فيصل سعود موقوف

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2010
    المشاركات:
    65
    عدد الإعجابات:
    0
    فية اشياء يتحملها العقل البشري واشياء لايتحملها

    ومايقولة لي خالي عبدالعزيز من معلومات تصيبني في الريبة

    ومن عندة معلومات عن سر الحياة ووجودنا .........فل يتفضل

    ويسردها لنا ........بشرط ان ياتي بشي جديد لم نسمع عنة من قبل
     
  3. قلم حر

    قلم حر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 مايو 2004
    المشاركات:
    26,415
    عدد الإعجابات:
    3,380
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد الاصدقاء

    ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون )​
     
  4. ابوعايض

    ابوعايض عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 يناير 2006
    المشاركات:
    1,735
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بوسعود كيفك انشاء الله طيب وحمدالله على السلامه
    انت تبي معلومات جديده وانا اقولك لا توجد
    الكتاب والسنه تكلمت عن سر الحياه والوجود
    والعقل يؤيدها بدأت الحياه البشريه عند نزول آدم للارض
    ونصيحه لك اخوي ابلع العافيه ولا تشغل نفسك في الاعماق
    تحصن قبل كل شيئ لا تمشي في الظلام من غير سراج *
     
  5. فيصل سعود

    فيصل سعود موقوف

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2010
    المشاركات:
    65
    عدد الإعجابات:
    0
    اليهود موحدين الله

    وليست لهم صلاة واليهودية ليست دين

    وديانتهم ان يدعون الله بالسنتهم فقط

    وينفذون مايامرهم الله بة علي حسب مايشتهون من الحرام والحلال

    ويعرفون النبي محمد صلي الله علية وسلم

    وكانوا يقولون النبي محمد مات وخلف بنات

    واذا قلت لماذا تفعلون هذي المخالفات يقولون قلوبنا غلف



    لماذا قالوا اليهود اتخذنا عند الله عهدا اننا ندخل الجنة..........؟؟؟

    شي ولا في الخيال .........

    واقسم لو خالي لم يمسكني ان لااخبر احد لااخبرتكم عن سر الحياة

    التي سوف تصيبكم في الريبة المستمرة في حياتكم.......
     
  6. قلم حر

    قلم حر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 مايو 2004
    المشاركات:
    26,415
    عدد الإعجابات:
    3,380
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد الاصدقاء

    اذكر الله وتعوذ من الشيطان ​
     
  7. العاشق

    العاشق عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 يناير 2009
    المشاركات:
    14,324
    عدد الإعجابات:
    557
    مكان الإقامة:
    هنا

    بوسعود سبح وهلل واذكر الله

    مداخل الشيطان واجد لا تستسلم لها وتنساق وراها

    كتاب الله وسنه نبيه عليه الصلاة والسلام واضحه ومفصله ووافيه
    بس تبي تمعن بقلب خاشع ​
     
  8. فيصل سعود

    فيصل سعود موقوف

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2010
    المشاركات:
    65
    عدد الإعجابات:
    0

    مرحبا قلم

    هذية معلومة صغيرة كلكم تعرفونها........كم دجال يخرج للناس

    في الخليقة طبعا 30 دجال من الاشخاص العاديين ،، غير الدجال الكبير

    وهذا كلام الله سبحانة وليس كلامي.......انا لااتي بشي من عندي ابدا

    اعوذ بالله ومن اليشطان ان انطق في مالا اعرفة

    ولاكن انا اشك في خالي عبدالعزيز ان يكون منهم

    جنني واخذ يقول كلام عجيب غريب لم اسمع فية ولم ادرسة في حياتي

    هذا كــــــــــوم والريـــــــــــبة التي قالها لي كوم ثاني

    يقول النار تفني ولم يبقي فيها احد بعد ان يتطهروا من ذنوبهم الناس ولم يبقي فيها

    الا فرعون وقارون وهامان وبعد ان يتطهروا بعد امد طويل يخرجهم الله الي الجنة

    والذي حيرني ايات من القران هي التي يستند اليها........
     
  9. سيف راكس

    سيف راكس عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 أغسطس 2009
    المشاركات:
    1,563
    عدد الإعجابات:
    2
    لعل هذا ما يفسرعدم قدرة الكثيرين على مواجه ما بأنفسهم الى الرياء والنفاق والتبرير الساذج لأفعالهم وتصرفاتهم هربا من حقيقة ما بأنفسهم من خطايا وانحرافات ومن انماط سيئه فاسده ومن شذوذ في السلوك والتصرف وفي الفعل والممارسه وفي الحكم والتبرير بل ان امثال هؤلاء غالبا ما يحاولون الهروب مما بأنفسهم والانفلات من ظغوطه النفسيه المؤلمه نتيجه عدم القدره على مواجهته او تغييره ... حبيبي هذا كتاب ارجو ان تقرأه للكاتب سالم القمودي .. اسم الكتاب التغيير .. هذا الكتاب يصلحلك للتغيير
     
  10. فيصل سعود

    فيصل سعود موقوف

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2010
    المشاركات:
    65
    عدد الإعجابات:
    0

    فناء النار وخروج من فيها

    يوجد في التراث بضع آراء لمفهوم الخلود في النار.

    أ- استمرار عذاب أهل النار إلى ما لا نهاية( عذاب سرمدي).

    ب- عذاب أهل النار مدة طويلة جداً ثم فناء النار ومن فيها .

    ت- عذاب أهل النار حسب ذنوبهم،ويخرجون من النار تباعاً كل حسب عقوبته، فلا يبقى فيها إلا المجرمون (فرعون وقارون وهامان )، ومن تبعهم في إجرامهم فيبقون مدة طويلة جداً ( خالدين فيها أبداً ) إلى أن يأذن الله بخروجهم بعد أن يكونوا قد طهرتهم النار من شرورهم وخبثهم ، فيخرجون إلى الجنة، وتسعهم رحمة الله .وتفرغ النار من أهلها، فَيُفنيها لانتفاء وظيفتها !.

    والرأي الثالث هو الذي أرجحه وأميل إليه. وسأعرض لك أهم القرائن والأدلة التي اعتمدتهافي ذلك :

    1-إن النفس للكائن الإنساني متصفة بصفة الدوام لا تفنى، هكذا أرادها الخالق تبارك وتعالى، فسواء أكانت النفوس في الجنة أم في النار، فهي متصفة بصفة الدوام ، وبالتالي يبطل مفهوم فناء أهل النار،ويبقى للنقاش والحوار المفهومين الأول والثالث .

    2-العدل الإلهي يقتضي أن يكون العقاب مناسب للعمل، وليس أكبر أو أكثر منه . فمهما كان العمل إجرامي، فهو لا شك محدود في النهاية، وبالتالي لابد من محدودية وانتهاء مدة العقاب، بخلاف الثواب والعطاء، فهما مبنيان على العمل الصالح، ولكن غير مُقيدان به من حيث الكم والكيف، وإنما هما مرتبطان بصفة الكرم والقوة والقدرة للمُعطي ، فالعقاب محدود، والعطاء والثواب مفتوح، والأصل في استمرار الشيء، هو الخير والصلاح ، وليس للشر والفساد ، فالناس يدخلون إلى الجنة بعملهم الصالح وبرحمة الله لهم، ويخرج العُصاة من النار تباعاً بعدل الله وقدرته ورحمته .

    3-إن صفة الغضب الإلهي واللعن صفة عارضة غير مستمرة، بخلاف العدل والحكمة والرحمة فهم مستمرين، وذلك يقتضي تحديد العقاب، وفناء النار، وخروج أهلها برحمة الله الواسعة إلى الجنة في نهاية المطاف، فالعدل والرحمة أصل ، والغضب واللعن ظرف راهن .

    4- مفهوم التعويض للناس عما أصابهم في الحياة الدنيا من المصائب ، فالإنسان المظلوم يأخذ حقه كاملاً مضاعفاً حتى يرضى، ويذهب من نفسه الضيق والحزن، ويُعاقب اللهُ الظالمَ بما يستحق ، فيتم شفاء غليل نفس المظلوم، وبعد ذلك ينتفي عن المظلوم صفة وقوع الظلم عليه لأخذ حقه مادياً ونفسياً، وفي هذه المرحلة يرجع الأمر إلى مشيئة الله وعلمه وحكمته وعدله ورحمته، فيفعل ما يريد، ليس لأحد بعد تحقيق العدل والتعويض عن الضرر وحصول الرضا من قبل المظلوم من حق بالاعتراض أبداً على رحمة الله )إِنّ رَبّكَ فَعّالٌ لّمَا يُرِيدُ( ( هود107)

    5- لم يأت أي نص يخبر عن المكوث في الجنة بصيغة زمنية محددة، بينما أتى في الإخبار عن المكوث في النار بصيغة زمنية محددة . قال تعالى:)لاّبِثِينَ فِيهَآ أَحْقَاباً ((عم 23)، وكلمة أحقاب: جمع كلمة (حقب)، التي تدل على مجموعة زمنية طويلة جداً ، ولكن في النهاية هي محدودة من حيث الكم ، ومجموع المحدودات محدود ضرورة ، بينما اللانهاية لا تُجمع ! .

    وقال: )وَأَمّا الّذِينَ فَسَقُواْ فَمَأْوَاهُمُ النّارُ كُلّمَآ أَرَادُوَاْ أَن يَخْرُجُواُ مِنْهَآ أُعِيدُواْ فِيهَا وَقِيلَ لَهُمْ ذُوقُواْ عَذَابَ النّارِ الّذِي كُنتُمْ بِهِ تُكَذّبُونَ )(السجدة20) ، انظر إلى فاعل كلمة (يخرجوا) وهم أهل النار، ولم ينف النص إرادة الله لهم بالخروج فيما بعد بإذنه، وانظر إلى كلمة (ذوقوا ) ؟ وهي كلمة تدل على تناول بعض الشيء لاختباره ، فهي تدل على المدة المحدودة ، ولم تُستخدم هذه الكلمة لأهل الجنة أبداً.

    6- انظر إلى دلالة النص الذي يتكلم عن إرادة أهل النار في الخروج ونفي ذلك عنهم {وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ}البقرة167، فكلمة (خارجين) اسم فاعل، وهي تدل على إرادة أهل النار الخروج من تلقاء أنفسهم من شدة العذاب، فنفى الله عنهم تحقيق مرادهم، ولم ينف إرادة الله لهم بالخروج فيما بعد، انظر إلى النص التالي الذي يتكلم عن أهل الجنة{لاَ يَمَسُّهُمْ فِيهَا نَصَبٌ وَمَا هُم مِّنْهَا بِمُخْرَجِينَ }الحجر48، فمن الطبيعي أن أصحاب الجنة لا يريدون الخروج ولا يطلبونه لأن الأصل في الثواب والعطاء التمليك والاستمرار، لذا؛ أتى النص بكلمة ( مُخرجين) لتدل على نفي إخراجهم من قبل الله.

    7- انظر إلى دلالات الكلمات المستخدمة في دخول أهل النار إلى النار،وكيف أنها لا تدل لساناً على اللانهاية للحدث :

    أ-مكث :تدل على توقف وانتظار

    ب- لبث : تدل على مجرد السكون والتجمع والالتصاق في الشيء .

    ت-أوى : تدل في عمومها على ميل الإنسان إلى مكان والدخول فيه ليحصل على الحماية، ولذلك يأوون الكفار إلى النار ليتخلصوا من شعورهم بالخزي الذي يحرق قلوبهم !.

    ث-خلد : كلمة تدل على ارتخاء وحركة متصلة لازمة منتهية بدفع شديد . نحو خلد زيد إلى الأرض . إذا التصق بها بشدة .

    ج-أبد : تدل في عمومها على الزمن الطويل الممتد، ولكن في النهاية هو محدود ضرورة إلا بقرينة تعطيه صفة الامتداد .

    اشتراك بعض الكلمات لأهل الجنة وأهل النار في الاستخدام مثل ( خالدين، أبداً، مأوى..) الضابط لها هو: أن العدل والرحمة أصل، والغضب واللعن ظرف، أي الثواب دائم، والعقاب مؤقت، والجنة دار السلام والمقام، والنار دار البوار والهلاك، وأهل الجنة لن يُخرجهم أحد منها، بينما أهل النار لا يخرجون بإرادتهم ، وإنما يخرجون بالعفو الإلهي والرحمة التي وسعت كل شيء بعد تحقيق العدل ، والوعد لابد من تحقيقه لأصحاب الجنة، والوعيد متعلق بمشيئة الله إن شاء فعل ، وإن شاء عفا، فهو الملك القاهر العادل الحكيم الرحيم الحي القيوم القادر على كل شيء.

    9- دلالة النص {وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْماً مَّقْضِيّاً }مريم71

    فحسب سياق النص والآيات التي قبله وبعده متعلقة بإحضار المجرمين إلى قرب النار جاثيين، ورؤية المؤمنين لهم، كما أن دلالة كلمة ( ورد) غير دلالة كلمة ( دخل)، فالنص يتكلم عن عملية ورود وليس دخول، وهي تدل على العرض والحضور والمجيء وماشابه ذلك، ومن ثم نجاة المؤمنين من النار ودخول المجرمين فيها.

    10- ودلالة النص {وَقَالُواْ لَن تَمَسَّنَا النَّارُ إِلاَّ أَيَّاماً مَّعْدُودَةً قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِندَ اللّهِ عَهْداً فَلَن يُخْلِفَ اللّهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ }البقرة80، لايوجد فيه نفي خروج أهل النار، وإنما يدل على أن الكافرين يظنون أن المكوث في النار هو بضع أيام، وسوف تمضي بسهولة، فيخبرهم النص أن هذا القول هل كان نتيجة أخذكم من الله عهداً ، أم تقولون على الله ما تعلمون، إن العذاب والمكوث في النار أكثر مما تعتقدون بكثير، والعذاب شديد ومهول، ومثل ذلك كمثل من يقول إن مدة عقوبة جريمة القتل بضع أيام، وبالتالي يستسهل الجريمة، بينما الواقع غير ذلك تماماً فقد تصل العقوبة إلى الإعدام.

    أخي الكريم

    لاحظ أن آيات الخلود في النار تأت بصيغة اسم فاعل دائماً )خالدون (، ولم تأت ولا مرة واحدة بصيغة (مُخَلدون )، وهذا يدل على أن صفة الخلود تكون منبثقة من إرادة الإنسان الكافر، وذلك لشعوره بالخزي والعار فيسارع إلى الخلود إلى النار ليطفئ نار الخزي والندم والألم النفسي الملتهب في داخله ، وذلك من باب تغطية الألم بألم أشد منه، نحو استخدام الكي في النار لتغطية ألم نفسي أو جسمي ! وهذا لا يعني عدم وجود الألم والعذاب في النار الذي يدفعهم إلى إرادة الخروج منها ، فهم يخلدون إلى النار للخلاص من الألم النفسي، وعندما يدخلونها يجدون ألماً أشد منه فيريدون الخروج منها فلا يستطيعون، ويمكثون في النار إلى أن تَطْهُر نفوسهم الخبيثة النجسة، فإذا طَهُرَت نفوسهم، وذلك يكون بعد أن أدوا عقوبتهم كاملة، وتحقق العدل الإلهي فيهم، انتفى وجود المبرر لبقائهم في النار بعد أن صارت نفوسهم طاهرة، فتسعهم رحمة الله ، ويخرجون بالأمر الإلهي العفو والرحمة، فيخرجون من النار إلى الجنة، ولكن بالحد الأدنى منها، لانتفاء العمل الصالح عنهم في دار الامتحان، وسوف يرضون بذلك، ويشعرون في قرارة أنفسهم بالكرم والعطاء الإلهي العظيم، لأنهم يعلمون أنهم لم يحصلوا على ذلك بعملهم وطاعتهم لله ، ومثل ذلك كمثل ملك أصدر قراراً بالعفو عن مجرم بعد انتهاء نصف عقوبته المحددة له، فمجرد فعل العفو بحد ذاته هو كرم ورحمة، فما بالك إذا رافقه عطاء !! هل يظن أو يتساءل المجرم عن قلة أو كثرة العطاء؟ وهل يعتقد أن العطاء حق له؟ أم يرضى بأي شيء وهو مسرور به لأقصى الحدود لعلمه في نفسه أنه لا يستحق ذلك أبداً .

    مفهوم الخلود غير السرمدية

    أما النصوص الأخرى التي تدل في ظاهرها على المكوث اللانهائي مثل ]إنَّ الذين كَذَّبوا بآياتنا واستكبروا عنها لا تُفَتَّح لهم أبواب السماء ولا يدخلون الجنّة حتى يلجَ الجَمَلُ في سَمِّ الخِيَاط [الأعراف40،فينبغي أن تُفهم على ضوء المنظومة العامة للمفهوم ، وعدم تحميل الكلمات دلالات لا تحتملها، فمفهوم اللانهاية لا يدل عليه أي كلمة مما تم استخدامه في النصوص المتعلقة بدخول النار والمكوث فيها، مع العلم أن اللسان العربي يحتوي على كلمة تدل على الاستمرار اللانهائي في اتجاه واحد فقط، وهي كلمة(سرمد ) التي تدل على بدء الشيء واستمراره على ما هو عليه إلى ما لانهاية لذلك نقول:الله أزلي في وجوده، وسُرمدي في بقائه. ولم يتم استخدام كلمة ( سرمد ) لأهل النار أبداً، مع استخدامها في النص القرآني مُقيدة )قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِن جَعَلَ اللّهُ عَلَيْكُمُ الْلّيْلَ سَرْمَداً إِلَىَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ إِلَـَهٌ غَيْرُ اللّهِ يَأْتِيكُمْ بِضِيَآءٍ أَفَلاَ تَسْمَعُونَ&قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِن جَعَلَ اللّهُ عَلَيْكُمُ النّهَارَ سَرْمَداً إِلَىَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ إِلَـَهٌ غَيْرُ اللّهِ يَأْتِيكُمْ بِلَيْلٍ تَسْكُنُونَ فِيهِ أَفلاَ تُبْصِرُونَ )(القصص 71-72 ).وقد يقول قائل: ولم تُستخدم لأهل الجنة أيضاً. وأقول: لأن استمرار أهل الجنة في الجنة تحصيل حاصل، فكما ذكرت سابقاً الثواب والعطاء دائم ومستمر، فَمَن مِن الناس يظن أن جائزته التي حصل عليها مؤقتة؟ ولو سأل المانح لها عن حقه في امتلاكها أو استمرارها لضحك الناس منه!، بخلاف سؤال المعاقَب عن مدة انتهاء عقوبته ،فهو سؤال مشروع وحق له.

     
  11. فيصل سعود

    فيصل سعود موقوف

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2010
    المشاركات:
    65
    عدد الإعجابات:
    0
    عـــــرفت بـــــــــــحر عـبـد العزيـــــز ..........

    كان يعاشر اليهود في بلغاريا الي ان اثروا فيــة

    والله اعلم هذية الاسرائليات التي قولون .........
     
  12. فيصل سعود

    فيصل سعود موقوف

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2010
    المشاركات:
    65
    عدد الإعجابات:
    0
    تصبحون علي خيـــــــر ،،،////يااحبابي
     
  13. ابوعايض

    ابوعايض عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 يناير 2006
    المشاركات:
    1,735
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اخوي بو سعود مسألة فناء النار تخالف الكتاب والسنه والاجماع

    وقد وردة آثار عن الصحابه رضي الله عنهم اجمعين بفناء النار وهذه الآثار

    غير صحيحه

    واذا تبي تطلع على هذا الموضوع اقرأ كتاب رفع الاستار لإبطال أدلة

    القائلين بفناء النار
    للصنعاني تحقيق الألباني


    وأيضا فتاوى اللجنة الدائمة 3/486-493
     
  14. 9hbhb9

    9hbhb9 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    732
    عدد الإعجابات:
    0
    كلام مردود عليه من زمان اذا تو تسمعه لابد ان تسمع الطرف الثاني حتى تكون منصف لنفسك اما ان تسمع من طرف واحد وتحكم فهذا ظلم لنفسك والرد جاء بهذا الكتاب
    رفع الاستار لإبطال أدلة