الدين

قطار الشرقي

عضو نشط
السلام عليكم
عندي مجموعة استشارات ياجماعة اذا تكرمتوا بالمساعدة بالرد عليها :
1) شخص عليه حكم محكمة مادري أمر أداء أو غيره ، المهم انه على كمبيالة
وصدرت ضده إجراءات ، هل في حالة ابتعاثه من الدولة للعلاج بالخارج يستطيع السفر؟ أم الضبط والإحضار ومنع السفر يمنعون سفره؟
2) هل يستطيع أن يقسط المبلغ المحكوم به ان كان الخصم فرد وليس شركة أوبنك؟ أم أن القاضي لايجبر الخصم على الموافقة على التقسيط؟
3) هل ينفع كونه من ضمن المقيدين بصندوق المعسرين في مسألة التقسيط؟ أم أن هذا الأمر ليس له علاقة بالأحكام؟
4) إذا كان عند المحكوم عليه فواتير تفيد أنه تم دفع المبالغ وزيادة للمحكوم له ، وهي عبارة عن وصولات تحويلات مالية من شركة صرافة معروفة ومعتمدة بالكويت ، ولكن القاضي لم يأخذ بها، وعنده فواتير أخرى ، هل يستطيع رفع قضية لاسترداد هذه المبالغ من المحكوم له بناءا عليها؟
وشكرا لكم.

فريح الكوح

عضو نشط
1 - يقدم التماس برفع منع السفر (يسونه ضباط الدعاوى) ويقدم اوراق الابتعاث وينطر الحكم .

2 - يطلب من قاضي التنفيذ تقسيط البلغ ، القاضي يعرض التسوية على الدائن بدون الزام .

3 - ممكن القاضي يسهل امر التقسيط كون المدين معسر .

4 - اذا صار الحكم نهائي ورفض القاضي المستندات بعد الاطلاع عليها ، صعبة انها تكون مفيده .. والله اعلم .

فريح الكوح

عضو نشط
على فكره : التقسيط ما يرفع منع السفر

q82007

عضو نشط
ماقصر الزميل فريح الكوح اجابته وافيه بس حبيت أضيف

بخصوص السؤال الأول الأسهل هو التقدم إلى مدير إدارة التنفيذ بطلب السماح بسفره واحده مرفق معها ما يثبت ويرفع فورا بدون حكم تظلم

فريح الكوح

عضو نشط
مشكور على الافادة استاذي :)

معلومة مفيدة بصراحة ، انا ما جربت اسويها قبل .. على طول رفع دعوى عند قاضي الامور الوقتية بطلب مستعجل !

قطار الشرقي

عضو نشط
مشكورين الأساتذة كويت2007 وفريح الكوح
بس ياليت إفادتي بكل الأسئلة ، خصوصا اذا كان فيه ضبط
واحضار ، انا اعرف انه قاضي التنفيذ يسمح بسفرة واحدة مع بقاء الأمر ، بس هل اذا انتهت رحلة العلاج يدخل البلد عادي؟ أو يتم ضبطه أثناء دخوله؟
وباقي الأسئلة لو سمحتوا خصوصا أستاذي "بوحمود"

فريح الكوح

عضو نشط
اول اجراء يتم رفعه اسهل اجراء هو الضبط و الاحضار .

رفع منع السفر لو لسفرة وحدة يرفع الضبط .

باقي الاسئلة اعتقد اني جاوبتها ... والا نسيت شيء ؟

ابوهايف

عضو نشط
اخوي بالنسبه لمنع السفر تروح لقاضي التنفيذ التابع له ملفك وتقدم الكتاب اللي ماخذه انت من ادارة العلاج بالخارج ويتم رفع منع السفر عنك لسفره وحده فقط ارجع واقول يرفع عنك منع السفر ولايرجع منع السفر الي اذا تقدم الدائن بطلب ذالك وبالنسبه للضبط والاحضار فلا يتم ضبطك وانت مسافر او راجع من السفر واذا كلش كلش تبي تتطمن اعمل اشكال قبل سفرك وارفع الضبط والاحضار ومن السفر فهمتك طريقته واي سؤال تبي انا بالخدمه بالنسبه لاجرائات التنفيذ

أعلى