محامو «أجيليتي»: الادعاء صعد الاتهامات والقضية تتعلق بالعقد وليس بالأداء

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة zizo 40, بتاريخ ‏27 يونيو 2010.

  1. zizo 40

    zizo 40 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2010
    المشاركات:
    2,609
    عدد الإعجابات:
    32
    مكان الإقامة:
    Q8
    مع استمرار النزاع القانوني من قبل قاضي المحكمة الفدرالية الاميركية حول ما اذا كان يجب تغريم المورد الرئيس لوحدات الجيش الاميركي، قالت الشركة الاميركية التابعة لشركة المخازن العمومية يوم الجمعة الفائتة، ان قضية الجيش الأميركي تتعلق بالعقد لا الأداء.

    وفقا لـ «بلومبرج» اضاف المحامي توم بيفير في جلسة الاستماع، ان شركة أجيليتي القابضة لخدمات الدفاع، فقدت موظفين وعائدات منذ ان وجهت محكمة اتلانتا اتهامات للشركة الام «شركة المخازن العمومية» في نوفمبر، بالاحتيال على الحكومة الاميركية بمبلغ لا يقل عن 68 مليوناً، مقابل عملها مع القوات الاميركية العاملة في الكويت والعراق والأردن.

    وقال بيفير «ان الشركة قد توسعت، ولكن سنكون شركة ميتة». ولم يحدد كم من الإيرادات التي خسرتها الشركة أو عدد موظفي الشركة الذين اريقوا. لذا حث القاضي على إصدار أمر النيابة العامة لتسريع عملية البحث في هذا الشأن.

    وسعت المخازن العمومية لعرقلة الاتهامات الموجهة اليها، قائلة ان المدعين من النيابة العامة فشلوا في خدمة الشركة بشكل صحيح. وان النيابة العامة الفدرالية قامت بتصعيد خطابهم ضد الشركة الكويتية، في الوقت الذي سعت الاخيرة للسير قدما في المفاوضات للوصول لتسوية ممكنة.

    وكان المدعي العام قد وصف الشركة بانها «هاربة من وجه العدالة» في وقت سابق من الاسبوع الفائت، الا انه يوم الجمعة قال المدعي ريتشارد ريد القضية عبارة عن «تربُح من الحرب».

    فيما قالت مدعي عام آخر، باربرا نيلان، ان الشركة تلعب لعبة معقدة «الحق بي اذا امكنك»، وفي هذه الاثناء حاول محامو الشركة تصوير القضية على انها نزاع حول العقد وليس قضية جنائية. وأضاف المحامي بيفير «انها قضية تتعلق بالعقد، ولا تتعلق بالاداء. حيث تم تسليم الأغذية إلى العميل بشكل مطابق بنسبة 99.6 في المئة للجدول الزمني» وبين. «انها ليست قضية حول ما إذا كانت الأسعار عادلة ام لا».

    فيما قال الادعاء ان الشركة قامت بالتلاعب في صيغة التمويل للاحتيال على الحكومة الاميركية بمبلغ لا يقل عن 68 مليوناً، على الرغم من ان النيابة العامة اوضحت أن هذا الرقم يمكن أن ينمو والتحقيق لا يزال مستمرا. واشار الى ان النيابة العامة ركزت في البداية على الشركات الكويتية فقط، الا انها بعد ذلك وسعت التهم في ابريل لتشمل شركتان اميركيتان تابعتان.

    وقامت ان المرافعات القضائية باحباط كلا الجانبين، وقال أعضاء النيابة العامة يوم الجمعة الفائتة انه من المرجح ان الحكومة لن تجدد عقدها مع الشركة، والتي تلقت أكثر من 8.5 بلايين دولار في أموال دافعي الضرائب منذ توقيع اول العقود في 2003.

    لكن نيلن قالت ان الشركة الكويتية ستواصل تزويد الجيش بالمواد الغذائية حتى ديسمبر على الرغم من المخاوف التي أعلنتها وزارة العدل. واضافت «نحن لا نحب ذلك» و«نشعر باننا لانزال ندفع مبالغ اضافية».
     
  2. بدجت

    بدجت عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,151
    عدد الإعجابات:
    23
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يكون بعون صغار المساهمين هم اللي خسارتهم جايده...... أما كبار الملاك قلعتهم ياخذون عقود بالمليارات وآخرتها سعر السهم من 5.750 دينار ليما 370, فلس والتوزيعات ماكو قال شنو عندي كاش مليار دولار ليش ماوزعت 2009 لكن مقيوله مال البخيل ياكله العيار:p حيلكم فيهم يالبنتاغون حسبي الله ونعم الوكيل الله لايبارك فيهم.
     
  3. zizo 40

    zizo 40 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2010
    المشاركات:
    2,609
    عدد الإعجابات:
    32
    مكان الإقامة:
    Q8
    على فكره, تعرفت من يومين على مدير فى الإداره الماليه فى أجيليتى, سألته عن وضع الشركه بشكل عام؟

    يقول وضع الشركه المالى ممتاز, بس موضوع المحكمه مأثر عليهم وإستغنوا عن عدد كبير من الموظفين

    مع ذلك يقول إنه متأكد الشركه راح ترد لسابق عهدها, مسألة وقت فقط, على ذمة الراوى, والله أعلم
     
  4. رجل مبتدئ

    رجل مبتدئ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2009
    المشاركات:
    295
    عدد الإعجابات:
    0
    خبر ايجابي والا شرايكم ؟؟؟؟
     
  5. zizo 40

    zizo 40 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2010
    المشاركات:
    2,609
    عدد الإعجابات:
    32
    مكان الإقامة:
    Q8
    شايفه إيجابى وسلبى بنفس الوقت, أتوقع بالنهاية يتوصلون لتسويه والسهم يشلع, بس السؤال متى؟؟؟
     
  6. zizo 40

    zizo 40 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2010
    المشاركات:
    2,609
    عدد الإعجابات:
    32
    مكان الإقامة:
    Q8
    الادعاء الأميركي: نملك أدلة على استمرار «أجيليتي» في تضخيم الأسعار

    قال ممثلو الادعاء الفيدراليون في جلسة استماع خاصة تمهيدا لبدء المحاكمة في القضية الجنائية ضد شركة «أجيليتي» أمس ان لديهم ادلة على ان الشركة مستمرة في تضخيم أسعار الامدادات التي تقدمها الى الجيش الاميركي.
    وأبلغت مساعدة مدعي عام الولايات المتحدة باربرا نيلان قاضي المحكمة في اتلانتا آلن بافرمان أمس «نحن نشعر بقوة ولدينا دليل على أن عملية الاحتيال مستمرة».
    وتُتهم «أجيليتي» بزيادة أسعار العقود الخاصة بالامدادات الغذائية الخاصة بالجيش الاميركي في العراق والكويت والتي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.
    وأضافت نيلان أن الشركة الكويتية «تتربح من الحرب». مشيرةً الى أن عقد الحكومة الاميركية مع «أجيليتي» قائم حتى ديسمبر المقبل.
    وقد اتهم المدعون العامون «أجيليتي»، بداية الاسبوع الماضي، بأنها «فارة من وجه العدالة الاميركية» وأنها تحاول التهرب من المحاكمة بتهمة الاحتيال في العقود الخاصة بامدادات الجيش الاميركي في منطقة الشرق الاوسط. فيما تدعي الشركة أنها لم تتلق مضبطة الاتهام في القضية وفقا للقانون.
    ورفض محامي «أجيليتي» ريشارد دين التعليق على أقوال نيلن في جلسة الاستماع أمس.
    من جهته أبلغ محامي شركة «أجيليتي دي جي اس القابضة» توم بيفر، وهي وحدة تابعة للمجموعة الكويتية ومتهمة أيضاً، المحكمة أن القضية برمتها تتعلق بخلاف بشأن العقد حول ما اذا كان على «أجيليتي» أن تحتفظ بالخصومات التي كانت تحصل عليها من الموردين أو أن تعيدها الى الحكومة الاميركية.


    («عن بلومبرغ»)
     
  7. رجل مبتدئ

    رجل مبتدئ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2009
    المشاركات:
    295
    عدد الإعجابات:
    0
    باذن الله المدعون الامريكيين ما عندهم غير الاهياط :)
     
  8. المجدمي

    المجدمي موقوف

    التسجيل:
    ‏19 مايو 2009
    المشاركات:
    320
    عدد الإعجابات:
    0
    والله هالامريكان اذكياء

    عرفوا ان اجيليتي تتلاعب بالاسعار بالبداية

    وخلوهم على راحتهم لانهم بحاجتها للامداد

    ولما خلصوا من العراق

    قدموا اتهام بالتلاعب

    عشان يردون فلوسهم كاملة على داير ملييييم وبالفوائد بعد


    صج تفكير استراتيجي :rolleyes:
     
  9. رجل مبتدئ

    رجل مبتدئ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2009
    المشاركات:
    295
    عدد الإعجابات:
    0
    ما اعتقد ان عندهم دليل ..... صدقني بس اهياط