من تتوقع يفوز بعقد 7 مليار دولار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سوق المناخ, بتاريخ ‏16 مارس 2005.

?

من تتوقع يفوز بعقد 7 مليار دولار

الإستطلاع مغلق ‏5 ابريل 2005
  1. مجموعة المخازن

    45 صوت
    58.4%
  2. مجموعة المشاريع

    20 صوت
    26.0%
  3. جهه اخرى

    12 صوت
    15.6%
  1. سوق المناخ

    سوق المناخ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    627
    عدد الإعجابات:
    0
    الرجاء من الاخوه التصويت لمن يرجحه للفوز بالعقد : المخازن.... المشاريع.... جهه اخرى
     
  2. قلنا لكم

    قلنا لكم موقوف

    التسجيل:
    ‏26 فبراير 2004
    المشاركات:
    449
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مو مهم من سيفوز
    المهم نبي العقد يتوقع رسمي
    بغض النظر عن الفائز
    لان اي شركه كويتيه تفوز فهو مكسب للسوق وللكويت
     
  3. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait
    نسيت جلوبل وهي تشكل المجموعة الثالثة وايضا نسيت المجموعة الرابعه مجموعة النقل وهي مشكل بشركة النقل والتبريد
     
  4. بوعابد

    بوعابد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2004
    المشاركات:
    64
    عدد الإعجابات:
    0
    المخازن اكثر الشركات اللي تعاملت مع الجيش الامريكي وتعرف اغلب طلباتهم واشلون اتكتك حق العقود ناس لهم خبره في هالمجال فصعب ان يروح العقد منهم
     
  5. careful_invest

    careful_invest عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 يوليو 2004
    المشاركات:
    853
    عدد الإعجابات:
    286
    اتوقع ان المخازن راح تفوز ان شاء الله لان سبق وزكرت المخازن في تصريح سابق بانها (متفائلة) بالحصول على العقد..والحقيقة لا يمكن ان تقول شركة انها متفائلة الا بعد وصول ضوء أخضر من الادارة الامريكية بالموافقة المبدئية، هذا ان لم يكون الموافقة الشفهية قد تمت فعلا وتبقى فقط الاجراءات الرسمية..لان بصراحة شركة ضخمة مثل المخازن تضع سمعتها على المحك وتتفائل ومن ثم (يفشلونها الامريكان) مما يخلق موقف محرج جدا امام الرأي العام وخصوصا المستثمرين. الأمر الثاني لا تنسى توجه الامريكان بادراجها في بورصتهم..يعني أكيد يبون يتشاركون بالارباح عن طريق مستثمرينها..فالعقود هذي وراها مصلحة مالية للامريكان..والكيكة كلها ما تروح فقط للمستثمرين الكويتيين..فالمؤشرات كلها تقول بان العقد الجامبو والعقود التالية للمخازن باذن الله..

    موفقين
     
  6. careful_invest

    careful_invest عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 يوليو 2004
    المشاركات:
    853
    عدد الإعجابات:
    286
    ملاحظة فنية كتابية املائية..الكلمة (زكرت) في السطر الأول ليس لها علاقة بالزكورة أو الفحولة..انما قصدت (ذكرت)..من باب التذكير فقط :D :D
     
  7. أمير القلوب

    أمير القلوب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2004
    المشاركات:
    153
    عدد الإعجابات:
    0
    يا اخوان لاتصيرون مثل اللي كذب كذبة وصدقها
    ليش وين راحت الشركات الامريكية والاوربية والاسيوية من اليابان والصين وكوريا من هذي العقود هذي اللي يتم الاشاعة عنها اغلبها عقود باطن ماخوذ خيرها وعلى قولة المثل ( رحم الله أمرء عرف قدر نفسة)
    والحذاري من الاقتناع بالاشاعات
    وربك بيقلب السحر على الساحر
    والله يرزقكم وويفقكم جميعا
    وشكرا
     
  8. المستثمر الراكد

    المستثمر الراكد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يناير 2005
    المشاركات:
    622
    عدد الإعجابات:
    0
    تفائلوا خيرا تجدوه
     
  9. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait

    اخي الكريم البنتاغون ( وزارة الدفاع الامريكية ) وايضا رئيس الامريكي بان عقد البنتاغون خصيصا للشركات الكويتية والظاهر ماعندك خبر عن هلاامر
     
  10. سهم اخضر

    سهم اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 مارس 2005
    المشاركات:
    204
    عدد الإعجابات:
    0
    هذا تاكيد على كلام الاخ الريان
    المخازن لم تدخل في مناقصة او منافسة للحصول على العقد.
    سول سورسينغ ، تعني بدون مناقصة

    Public Warehousing Company, State of Kuwait, was
    awarded on Feb. 15, 2005, a maximum amount of $3,271,308,474 firm fixed price indefinite quantity contract for subsistence items for the Army, Navy, Air Force and Marine Corps. Work will also be performed in Doha, Qatar and Mersyn Free-Zone, Turkey. The estimated performance completion date is Dec. 15, 2005. Contract funds will expire at the end of the current fiscal year. This contract is sole source. Current contractor is maintaining troop support. The contracting activity is the Defense Supply Center Philadelphia, Philadelphia, Pa. (SPM300-05-D-3119)
     
  11. مساهم قديم

    مساهم قديم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 فبراير 2005
    المشاركات:
    158
    عدد الإعجابات:
    0
    مو ملاحظين ان المخازن اخذت حقها
    مو معقوله كل شى حق مجموعة المخازن
    شنو ما فى غيرها ....... نعم الامريكان تعاملوا مع المخازن ومرتاحين
    بس لازم يعطون الفرصه لغيرها ( طبعا مطابقه للشروط )
     
  12. أحمد بورصة

    أحمد بورصة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مارس 2005
    المشاركات:
    809
    عدد الإعجابات:
    0
    هممممممممممممم

    و الله يا جماعة أنا اعتقد مثل ما الكثير يعتقد أن شركة المخازن العمومية هي المرشح الاول لعقد الجامبو , و لكن لا استطيع ان استوعب ان الاداره الامريكية تظع مبلغ اجمالي قريب من ال 11 او 12 مليار دولار في شركة واحدة , فمن الحكمة ان يشرف أكثر من مقاول في هكذا مشاريع.

    اتوقع انه العقد الجامبو سوف يقسم الى بضع شركات كويتية حيث سيكون نصيب الاسد للمخازن العمومية.

    سؤال : ما هي الشركات الكويتية و اللتي أعلنت رسميا خوضها لمناقصة الجامبو ؟


    و الله الموفق و الرازق

    بالتوفيق انشالله :)
     
  13. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait

    اخي الكريم

    انت بنفسك جربت مع مقاول بناء عقار وكان اغلى من السوق حبتين بس خلك ترتاح على الاخر بل قمت باكرامه لما قام بانجاز العقار وعندك مشروع اكبر وسلمته وايضا افلح باتمامه والحين عندك مشروع اكبر وعندك اربع شركات :

    الاول مجرب اكثر من مره ولدية جميع الطلبات المطلوبه بالعقد وهو ان يكون متوسع اقليميا ويكون له توجد بافاغنستان وباكستان والاردن وقطر والكويت وتركيا من يملك هذه الميزات غير المخازن


    الشرط الثاني ان تكون لدية قمية سوقية قوية او اصول تتعدى مليار دولار والمخازن تملك اصول تصل الي اكثر من مليار ونص دولار وايضا القيمة السوقية للسهم قوية وتدل على قوة الشركة


    الامر الثالث لا اذكر ولا الرابع

    لكن ناتي للمنافسين
    واعتقد المنافسين اثنين لا ثالث لهما المخازن سوف ينافسها جلوبل والنقل اما المشاريع فلا اعتقد سوف يكون لها حض باذلك

    جلوبل والسبب يرجع الي قوة الادارة التي تملكها شركة لكن يعب ذالك امر واحد وهو ان الشركة جديدة تم انشائها في اواخر 2004 او اعتقد على وشك الانتهاء من التاسيس

    وبالنسبة للمجموعة الثالثة وهي النقل والتي تشكل على ما اذكر التبريد والنقل ولا اعتقد لديه الاماكنية والسبب يرجع الي ان اصول الشركتين لا يصل الي ربع اصول المخازن بل لايزيد بكثير عن راس المال الاصلي للمخازن لعام 2005 والمتمثل بقيمة 61.9 مليون فاعتقد الامر واضح تقريبا



    لكن باقي ثغره وحيدة والتي من باب هذا يخاف عليها

    هل الهدف من العقد ارضاء الحكومة الكويتية بالعقود الكبيرة التي ترسى على شركاتها ولذالك تقوم الحكومة الامريكية بالتنويع للعقود كما راينا بعقود التوريد للبنزين بالنقل كما حصل مره للمخازن ومره للنقل ومره للمبرد وايضا شفنا الحماده تفوز بعقود مبطنه وايضا الرابطه لكن هل ترا الادراة من الافضل التنويع او ان مسئلة الجيش لابجب فيها المجاملة واخذ الجدية اكثر




    وبالمناسبة الشي بالشي يذكر


    الجيش الامريكي اعطى عقد قبل اكثر من سنة وهذا العقد مخصص بنقل الاسلحة والقوات وهو خصيصا لشركة امريكيو Ipa ولديها عقود باطنة لتاجدير الناقلات اقصد الشاحنات لكن العقد الجامبو يعرف باسم من الابره الي الصاروخ
    هل سوف ينتهى عقد الشركة ويدخل هذا العقد للمخازن ايضا والذي سوف يكون كفيل بوحده ارباح عالية بسبب النقل الاسحلة مكلف
     
  14. سوق المناخ

    سوق المناخ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    627
    عدد الإعجابات:
    0
    كلامك صحيح اخوي الريان .. ومشكور على ذكر باقي الشركات المنافسه.. بس من وجهة نظري المتواضعه ان مجموعتي المشاريع والمخازن ذات الحضوض الاوفر في نيل العقد لذلك فضلت وضع باقي الشركات المنافسه في مجموعه واحده لكي لا يتشتت التصويت مع جزيل الشكر
     
  15. بو صالح

    بو صالح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    642
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الحمادة عندهم عقد مباشر مع شركة كي بي ار الامريكيةاللي كان رئيسها قبل ديك تشيني


    اذا العقد نقل فقط اعتقد ان شركة النقل والتخزين احتمال ان يكون لها فرصة تاخذ العقد لان عندهم عقد نقل مباشر مع الجيش والامريكان مجربينهم

    اما اذا كان العقد امداد لوجستي ونقل اعتقد ان المخازن ما تواجة منافسة
     
  16. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait

    شنو سبب اقتناعك فوز المشاريع لتقول عشان مجلس الادارة فيها شيخ ترا الامريكان ماعندهم هالامور وخاصه اذا الامور متعلقه بالاسحلة
     
  17. سوق المناخ

    سوق المناخ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    627
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي الريان.... بنسبه لتوقعي اتوقع فوز المخازن . اما بالنسبه لترشيحي مجموعة المشاريع على باقي الشركات لسبب قوة المجموعه واحتواءها على امكانيات كبيره لادارة مثل هذه العقود . وحتى وجود الشيخ له دور مانقدر نلغيه ماقول واسطه ولكن تصير بعض المقايضات وتبادل مصالح ليش لأ ;)
     
  18. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    مساء الخير
    صح كلامك أخوي سوق المناخ لا تقولون لي فوز المخازن بالعقد بو 3 مليار من غير مناقصه لسواد عيون الجناعات كلها رشاوي ولا أحد يقول غير هذا الكلام بس مجموعة الجناعات بيضوها والله يوفقهم يارب
     
  19. Decency

    Decency عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2005
    المشاركات:
    171
    عدد الإعجابات:
    0
    ارجوا ان لا يتطور النقاش فنبدأ بقذف الناس, احترسوا اخواني الافاضل فان بعض الظن اثم. كذلك كيل التهم والتشهير دون دليل هو ظلم قد نكون في غنى عنه فالظلم ظلمات يوم القيامه

    من يرسي عليه العقد سوف نفرح له لا شك مع امنية استفادة الزملاء الاعضاء جميعهم دون استثناء
     
  20. ashraf khalil

    ashraf khalil عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2004
    المشاركات:
    456
    عدد الإعجابات:
    3
    توقعي المشاريع
    وراح تكون مفاجأة
    وراها محمود حيدر