سر نزول السوق امس

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة catalyst, بتاريخ ‏16 مارس 2005.

  1. catalyst

    catalyst عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2004
    المشاركات:
    107
    عدد الإعجابات:
    0
    البورصة توقف أسهم «سلطان» عن التداول ثلاثة أيام وتلغي صفقات لـ «بيان» مع صندوق «آفاق»
    اقرت لجنة التأديب في سوق الكويت للاوراق المالية في اجتماع عقدته امس برئاسة مدير عام السوق الدكتور صعفق الركيبي ايقاف اسهم شركة مركز سلطان عن التداول لمدة ثلاثة ايام عمل اعتبارا من اليوم الاربعاء وحتى نهاية دوام يوم الاحد المقبل، على ان يعود السهم للتداول يوم الاثنين المقبل.
    وبررت اللجنة قرارها بإيقاف التداول على اسهم «سلطان» بسبب نفي الشركة لخبر نشر في احدى الصحف في 23/10/2004 يتعلق بفوز الشركة بمناقصة مع الجيش الاميركي بقيمة 60 مليون دولار، بينما تم تأكيد الخبر بأسلوب اخر فيما بعد من خلال ما نشر في الصحف المحلية في تاريخ 6/11/2004 عن وجود مفاوضات شبه نهائية مع الحكومة العراقية لعقد قيمته 68 مليون دولار.
    وذكرت مصادر مطلعة لـ «الرأي العام» ان ممثلي «سلطان» لم يحضروا التحقيقات التي اجرتها لجنة التأديب قبيل صدور الحكم الذي يعتبر نهائيا وقطعيا ويبدأ تنفيذه فورا.
    على صعيد متصل قررت اللجنة ايضا إلغاء صفقات تمت لصالح حساب الاجل في شركة بيان للاستثمار مع صندوق آفاق للمشتقات المالية والمدار من قبل «بيان»، حيث اتضح وجود ترتيب مسبق في عقد الصفقات واتمامها خلال ثوان بين الاطراف المشار اليها، وبناء على ذلك تم توجيه انذار لشركة بيان والمسؤول في الشركة عن ادارة هذين الحسابين لوجود تعارض مصالح في قرار البيع بين حساب الشركة في الاجل والصندوق المدار من قبلها مع مخاطبة الجهات الاشرافية المعنية في ذلك.
    وعلمت «الرأي العام» ان الصفقات التي تعود لاسهم احدى شركات قطاع الخدمات والتي شهدت اسعار اسهمها تراجعا خلال العام الحالي ستعاد الى «بيان» بنفس سعر تنفيذ الصفقة وليس بالسعر الحالي مما يرتب فارقا مقداره حوالي 250 الف دينار.