سيطرة مؤشر ثقة المستهلك على الدولار 29/6/10 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من *********

المؤشر الأمريكي لثقة المستهلك يسيطر على الدولار الأمريكي اليوم


سيكون على التجار اليوم التركيز على نتيجة تقرر ثقة المستهلك الأمريكي، والذي دائمًا ما يكون سبب في ارتفاع معدل تذبذب حركة التداول في أزواج العملات الأساسية. وبالتالي، قد يجد التجار فرص جيدة لدخول السوق بعد الإعلان عن نتيجة هذا لتقرير في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- ارتفاع الدولار مقابل اليورو وسط إشارات بقوة التعافي الاقتصادي
ارتفع الدولار الأمريكي على نطاق واسع مقابل اليورو ولكنه ظل مستقرًا مقابل العملات الأخرى صباح يوم الاثنين، حيث لم تكن الأخبار القادمة من اجتماع الدول الصناعية العشرين مشجعة للتجار في السوق على دخول صفقات واضحة وجريئة. ولكن مع إغلاق التداول يوم أمس، ارتفع الدولار مقابل اليورو، مما دفع بزوج العملة اليورو/ دولار إلى مستوى 1.2280. وسلك الدولار السلوك ذاته مقابل الدولار الاسترالي، مع إغلاق هذا الزوج عند مستوى 0.8715. وشهد الدولار اتجاه هبوطي أيضًا مقابل الفرنك السويسري، منخفضًا بما يزيد عن 150 نقطة ليغلق عند مستوى 133.45. خلال الأجازة الأسبوعية، قال المسئولون في مؤتمر الدول الصناعية العشرين في تورنتو أنهم يتعهدون بالتعاون للوصول بالعجوزات المالية إلى النصف على الأقل مع حلول عام 2013، والعمل على استقرار نسب الديون بالنسبة للإنتاج المحلي الإجمالي مع حلول عام 2016. وكان تم الإعلان يوم أمس عن تقرير الإنفاق الشخصي الأمريكي، والذي سجل ارتفاع في مايو بمعدل أعلى من التوقعات، وهي إشارة تدل على ارتفاع الثقة بين الأسر في التعافي الاقتصادي وفي سوق العمل. فقد ارتفعت المشتريات بنسبة 0.2% بعد تغير طفيف الشهر الماضي. بينما ارتفع الدخل الشخصي بنسبة 0.4% وارتفعت معدلات الادخار إلى أعلى مستوياتها خلال ثمانية أشهر. واليوم، من المنتظر الإعلان عن بيان هام من أمريكا وهو مؤشر ثقة المستهلك في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. يعتبر هذا التقرير في غاية الأهمية، حيث يميل دائمًا إلى رفع معدل التذبذب في حركة الدولار. وبالتالي سيكون على التجار في السوق التركيز على هذا المؤشر لأنه من المحتمل أن تكون هناك فرصة بزيادة معدلات التقلبات والتذبذب في السوق بعد الإعلان عنه.

اليورو EUR

- انخفاض اليورو إلى ادني مستوى خلال عام ونصف العام مقابل الباوند
انخفض اليورو مقابل اغلب العملات الأساسية يوم أمس بضغط من مخاوف التمويل البنكي وبسبب الشكوك حول زيادة معدلات الديون الأوروبية هذا الأسبوع. وقد ارتفع الفرنك السويسري بعد أن قال مسئول عن السياسة النقدية أن قوة العملة لم تكن تؤذي الاقتصاد السويسري. وبالتالي، انخفض اليورو بما يزيد عن 1% مقابل الفرنك ليسجل انخفاض قياسي عند 1.3323. ومقابل الإسترليني، سجل اليورو ادني مستوى له خلال عام ونصف العام وأغلق التداول بانخفاض نسبته 1.1% عند مستوى 81.30. كان الفرنك السويسري من أكثر العملات حركة بين العملات الأساسية يوم أمس، حيث اندفعت العملة السويسرية للأعلى بسبب تسلك التصريحات التي أدلى بها عضو من البنك المركزي السويسري. وكان هذا الارتفاع متأخرًا قليلاً، خاصةً بعد إنهاء البنك المركزي السويسري في يونيو لبرنامج شراء اليورو للحد من ارتفاع الفرنك. ويبدو أن البنك السويسري سوف يترك العملة السويسرية تتحرك وفقًا لقوى السوق، إلا إذا شهد البنك المركزي إشارات جديدة بأن ارتفاع الفرنك يخلق نوع من الانكماش عن طريق جعل الواردات أرخص ثمنًا.

الين الياباني JPY

- الين يشهد تضارب في تداوله مقابل العملات الأساسية
أغلق الين الياباني جلسة يوم أمس بشيء من التضارب مقابل العملات الأساسية الأخرى. فقد كان تداول الين بدون تغيير تقريبًا مقابل الدولار الأمريكي، وأغلق جلسة التداول حول مستوى 89.40. كما شهد الين الياباني اتجاه صعودي مقابل اليورو، حيث ارتفع بمقدار حوالي 100 نقطة ليغلق عند مستوى 109.70. واليوم، لن تكون هناك بيانات اقتصادية يابانية وبالتالي سوف تتأثر اتجاهات الين بأزواج العملات الأساسية الأخرى. ويبدو أنهمن المتوقع استمرار تذبذب حركة تداول الدولار الأمريكي والفرنك السويسري في جلسة التداول اليوم، ومن المحتمل أن يكون هذا هو الحال أيضًا مع تلك العملات في أزواجها مع الين الياباني. وعلى التجار التركيز على الأخبار القادمة من أمريكا وأوروبا، حيث قد تكون من العوامل المحددة لحركة الين الياباني اليوم. ولا بد أن يكون هناك تركيز خاص على مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش.

النفط الخام Crude Oil

- انخفاض النفط إلى ما دون مستوى 78.50 دولار
انخفضت أسعار النفط الخام يوم الاثنين وسك توقعات بأن العاصفة الاستوائية "الكس" سوف تجتاح منطقة إنتاج النفط الرئيسية في خليج المكسيك وسوف تؤثر على إنتاج النفط من شركة BP . وقد سجل النفط الخام أعلى مستوى له خلال سبع أسابيع عند 79.40 عندما صدرت تقارير بأن عاصفة "الكس" سوف تتحول إلى إعصار خلال الـ 48 ساعة القادمة. كما تراجعت الأسعار وسط توقعات بان البيانات عن ثقة المستهلك الأمريكي ستأتي بقراءة ضعيفة وأن معدل النمو في القطاع الصناعي سوف يشهد تباطؤ خلال هذا الشهر. علاوة على ذلك،كان انخفاض اليورو مقابل الدولار قد جعل من النفط استثمار اقل جاذبية. ونظرًا لأن النفط يتم تسعيره بالدولار، فسوف يكون النفط أعلى ثمنًا للذين يحملون عملات أخرى غير الدولار وذلك عندما يرتفع الدولار للأعلى. كما يراود المحللون مخاوف من أن أزمة الديون الأوربية قد تؤدي إلى تباطؤ معدل النمو في اقتصاديات منطقة اليورو مما قد يؤدي بالتالي إلى تراجع الطلب على النفط.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يشير التقاطع على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات إلى أن التصحيح الصعودي لهذا الزوج قد يتحقق في وقت لاحق اليوم. ويدعم هذه الفكرة مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة. وننصح التجار بالدخول شراء اليوم، حيث أن الحركة الصعودية متوقعة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي تقاطع مع خط المقاومة العلوي للأعلى، مما يدل على أن الحركة الهبوطية قد تتحقق. ويمكننا أن نرى أيضًا إشارات بالتصحيح الصعودي المحتمل اليوم على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للثماني ساعات. وننصح التجار اليوم بالبيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
هناك العديد من الإشارات بأن هذا الزوج في منطقة ذروة البيع في الوقت الحالي. تتضمن تلك الإشارات مؤشر البولنجر باوند ومؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي ومعلى الرسم البياني للأربع ساعات، حيث يظهر على جميع هذه المؤشرات إشارات تدل على أن الحركة الصعودية وشيكة. وبالتالي ننصح التجار اليوم بالدخول شراء مع نقاط وقف قريبة اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي تقاطع للحد السفلي للأسفل والذي يمثل مستوى دعم، مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق اليوم. وتدعم هذه الفكرة مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للثماني ساعات، والذي يتحرك في منطقة ذروة البيع. وبالتالي ننصح التجار بالدخول شراء اليوم.

التوصية اليومية

ناسداك 100
يشير مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للثماني ساعات أن مؤشر ناسداك يقع في منطقة ذروة البيع. وتعتبر هذه إشارة مثالية على أن التصحيح الصعودي سوف يتحقق خلال اليوم. ويدعم هذه الفكرة مؤشر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي. وبالتالي ننصح التجار بالشراء مع نقاط وقف قريبة اليوم.

افتح حساب تجريبي
 
أعلى