البنك المركزي الكويتي يعلن عن احتمالية حدوث ازمة مالية جديدة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة هده خله يتحدي, بتاريخ ‏29 يونيو 2010.

  1. هده خله يتحدي

    هده خله يتحدي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2007
    المشاركات:
    1,631
    عدد الإعجابات:
    511
    مكان الإقامة:
    لندن
    البنك المركزي الكويتي يعلن عن احتمالية حدوث ازمة


    (كونا) – اعلن البنك المركزي عن احتمال حدوث ازمة مالية جديدة وذلك بسبب الديون المتصاعدة التي تعاني منها ميزانيات العديد من الدول محذرا البنوك المركزية العالمية (نوتينبنك دير نوتينبانكين).

    واوضح البنك في تقريره "سارعت حكومات العالم في هذه الازمة الى معالجة الاوضاع عبر دعم البنوك المهددة بالانهيار بالاموال الطائلة فانه في الازمة المقبلة المحتملة لن تتوافر الامكانيات للقيام باجراءات دعم مماثلة اخرى لانقاذ البنوك والاقتصادات".

    واشار الى ان ما يزيد من تفاقم الامور في حال حصلت ازمة مالية عالمية جديدة هو ان نسبة الفوائد الرئيسية في منطقة اليورو وفي مناطق اخرى تعتبر متدنية بحيث انه يتعذر على البنوك المركزية وجود امكانيات لضخ اموال في اسواق المال العالمية.

    واكد ان الوسائل الوحيدة التي تضمن تفادي الوقوع في ازمة مالية اخرى هو تطبيق في كل دولة تعليمات وقواعد متشددة للمحافظة على رسوخ راس المال.

    ونصح تقرير البنك الدول في شتى انحاء العالم بضرورة تخفيض الديون والعجز في ميزانياتها مبينا انه لا بديل لهذا الاجراء اذا ما رغب المرء تفادي ازمة مالية جديدة خطرة "واذا ما اراد المرء ان يعمل على تحريك النمو الاقتصادي وغير ذلك يودي لا محال الى فقدان الثقة بالبنوك وبالتالي بسوق المال
     
  2. نبيه خضر

    نبيه خضر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    1,460
    عدد الإعجابات:
    455
    مكان الإقامة:
    الكويت-العاصمه
    الله يعينا
    و الله مو ناقصين بعد
     
  3. C-oNtROoL

    C-oNtROoL عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2005
    المشاركات:
    1,130
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    نبي بعد أخبار سلبية و السعري يصعد :rolleyes:
     
  4. NEW حاكم السوق

    NEW حاكم السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2010
    المشاركات:
    1,455
    عدد الإعجابات:
    0
    يدافع عن نفسه أخوي هده ..... من إنتقادات الناس محليا وعالميا بأن المركزي الكويتي ما سوا شيء لإعادة ألإتزان لإقتصاده المحلي ... بل العكس الكل أجمع بظعف رقابة المركزي الكويتي على البنوك (اللي أكلت ألأخضر واليابس) والشركات ألإستثماريه اللي لعبت لعب تحت رقابته!!

    والمثل يقول .... اللي على راسه بطحه يحسحسها ... وهذا اللي قاعد يسويه الحين!

    خل يشوف العالم شسوت وشلون عدلت إقتصاداتها وأسواقها !!!

    إلا حنا وبسبته!!!! وصلنا لمرحلة "ما نترقع " ... والحين المركزي الكويتي قاعد يحذر دول العالم! بأنه إذا صارت المشكله مره ثانيه؟ ماراح تستطيع دول العالم تقديم دعم مماثل لماقدمته في 2008-2009 لأن ما راح يكون عندها سيوله!؟

    ياعمي ... إنت دعمت إقتصادك بالأوله ... عشان تي تحذر من الثانيه ؟؟؟

    مفروض واحد ثاني يرد عليه ... ويقوله لأنك ماسويت الصح لفائدة إقتصاد ديرتك!؟ .. المشكله اللي تعتقد إنك يالمركزي الكويتي طلعتها من باب! البنوك!؟ راح تردلك مره ثانيه من دريشة! شركات ألإستثمار!

    ولا هم بدول العالم سوو اللي يقدرون عليه من تشريعات وقوانين ودعم مالي وإقتصادي ... والباجي على جودة سرعة عودة عجلة ألإقتصاد للدوران لديهم!!!

    بينما حنا للحين ... ماندري شنو اللي صاير عندنا ... من تكسير وسحق لأكبر شريحه بالمجتمع !!! ألا وهي الطبقه المتوسطه .. واللتي بدونها .. لن تكون هنالك قائمه لأي إقتصاد حر بأي دوله!

    لاحول ولاقوة إلا بالله .... الله يعين ...
     
  5. هده خله يتحدي

    هده خله يتحدي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2007
    المشاركات:
    1,631
    عدد الإعجابات:
    511
    مكان الإقامة:
    لندن
    2010/06/29 03:58 م

    [​IMG]


    (Alwatan)

    http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=39377
     
  6. sgs_q8

    sgs_q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 ابريل 2008
    المشاركات:
    273
    عدد الإعجابات:
    0
    رحنا فيها يالله دخيلك
     
  7. BARKAWI

    BARKAWI عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 مارس 2009
    المشاركات:
    3,174
    عدد الإعجابات:
    9
  8. بن عدوان

    بن عدوان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    2,444
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت
    لا فض فوك ..

    بردت جبدي :)

    هذيل خيرهم للبعيد !!

    اي والله سنع نفسك وبعدين انصح العالم يا بنك الكويت المركزي
     
  9. mohyeldeen

    mohyeldeen عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 يناير 2009
    المشاركات:
    1,236
    عدد الإعجابات:
    3
    مكان الإقامة:
    بلد الخير
    هذا هو الهدف من كل هاللعبه
     
  10. ksr911

    ksr911 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    1,028
    عدد الإعجابات:
    39
    تمخض الفيل فولد فأرا

    اقول : تصريحهم لا يعدو ان يكون وجهة نظر لتبرير عدم دعمهم للإقتصاد الكويتي، بل قيامهم بدق الاسافين فيه عندما وجدوا انفسهم مقصرين في تطبيق المعايير و القوانين التي تجاهلوها منذ تحرير الكويت او ربما قبل ذلك.

    البنك المركزي هو سبب الازمه المالية في الكويت. فحتى لو تعافت الاقتصاديات العالمية فاقتصادنا سيستمر في ازمته لان الاخوان الخبراء في البنك المركزي فجأة قاموا من سباتهم و اولى اصلاحاتهم هو اعدام الشركات المساهمه.
     
  11. NEW حاكم السوق

    NEW حاكم السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2010
    المشاركات:
    1,455
    عدد الإعجابات:
    0


    آمن وأرقد ... الله سبحانه مايرد دعوة المظلوم ... ولو بعد حين ...

    لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم ...
     
  12. NEW حاكم السوق

    NEW حاكم السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2010
    المشاركات:
    1,455
    عدد الإعجابات:
    0


    عسى الله سبحانه دوم يبرد على جبدك بالخير ... جزاك الله خير يالحبيب
     
  13. BARKAWI

    BARKAWI عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 مارس 2009
    المشاركات:
    3,174
    عدد الإعجابات:
    9
  14. NEW حاكم السوق

    NEW حاكم السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2010
    المشاركات:
    1,455
    عدد الإعجابات:
    0


    أي والله يالبرقاوي .... شدخل المركزي الكويتي بالأزمه العالميه!؟

    بس الكل من هالتعابه اللي عندنا وعلى رأسهم المركزي الكويتي ... يعلقون بقشة!!!! فشلهم وجمبزتهم والخسائر اللتي تسببو فيها والظلم الواقع على الناس منهم والمتمثل بسحق الطبقه المتوسطة بالمجتمع بلا رجعه!!! على شماعة الأزمه العالميه ... وهي منهم ومن فعايلهم بالناس! براء !!!!!!!!!!!

    حسبي الله ونعم الوكيل ....
     
  15. NEW حاكم السوق

    NEW حاكم السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2010
    المشاركات:
    1,455
    عدد الإعجابات:
    0


    أحسنت يالksr ولا إقتصادنا ماله شغل باللي صار عالميا أصلا .....
    توهقو وماعرفو شيسوون بفضايح ربعهم ...!؟؟ قال حطها براس ألأزمه العالميه وإطلع منها تلمع سواد وجهه :) مثل اللوميه :)
     
  16. CALAKS

    CALAKS عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2006
    المشاركات:
    109
    عدد الإعجابات:
    2
    ياجماعه التشدد من المركزي في الوقت الحالي فعلا مطلوب إلي أن تنقشع الأزمة وتستقر الأوضاع عالمياً وبعدين ينظر المركزي لأوضاعه المحلية ، شركات الإستثمار ، الشركات المتعثرة ، التمويل والإقتراض ، إنما أنا أشوف إنه ما يصير فعلا أجي انا في وسط الضباب والي حاصل في دول أكبر وأضخم إقتصاديا من دولنا ووسط التشدد العالمي وأقول تعالوا يا شركات الإستثمار أخدوا قروض وضاربوا في السوق وأسسوا محافظ وأعملوا إكتتابات ، أنا أعتقد إنها مسألة وقت وسوف يبدأ المركزي بإستخدام أساليب أكثر مرونة لمعالجة أوضاع الشركات ،
     
  17. NEW حاكم السوق

    NEW حاكم السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2010
    المشاركات:
    1,455
    عدد الإعجابات:
    0


    صح كلامك يالبرقاوي ... التقرير والتحذير صادر من البنك المركزي للبنوك المركزيه بالعالم ... يعني مجرد هيئه ورقيه لاينش ولايكش !!!!!!!

    رأي شخصي! مستعد أراهن بأن للمركزي الكويتي يد بهذا التقرير ... ذو العقليهالهيئه الرجعيه مثل اللي عندنا .... وما أستغرب إن عرفنا بأن يمكن؟ المركزي الكويتي من أكبر الداعمين لهذه الهيءه الورقيه اللي لاتكش ولاتنش!!! :) ومطلعين هالتقرير ... لزوم يبين إنه تصرفات المركزي الكويتي بدمار الإقتصاد المحلي! كانت صحيحه علشان يوفر السيوله لحل مشكلة الدمار الشامل للإقتصاد المحلي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    شدعوه عاد التقرير صادر عن البنك المركزي ألأوربي! ولا البنك الدولي!!!؟؟
    ولا ألأونكتاد بالأمم المتحده ..... يامعود الريال ماخذ بيرديم ومسافر سياحه! راحه وإستجمام! درجه أولى للمشاركه بهالمؤتمر البطيخي!! دام واثق كله تمام يافندم بالديره! من رفض مجلس ألأمه لقانون الفوائد والقروض! ومرور صندوق المتعثرين! وقبلها بإسبوعين مررو ميزانيته! وأمس الهيئه و... و... الخ ...............

    ياعمي خلها على الله ....
     
  18. هاربر2

    هاربر2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2009
    المشاركات:
    1,122
    عدد الإعجابات:
    111
    راح فيها السوق باجر حمر لي النخاع
     
  19. CALAKS

    CALAKS عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2006
    المشاركات:
    109
    عدد الإعجابات:
    2
    انشا الله يرتد من النخاع يقولون عنده دعم قوي عند النخاع :)

    اتغشمر وياك ، والله يرزقك من وسع
     
  20. متدرب أصيل

    متدرب أصيل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يناير 2008
    المشاركات:
    3,277
    عدد الإعجابات:
    769
    9 مليار دولار فائض الميزانية
    9 مليار ايرادات أكبر صفقة بالشرق الأوسط
    الظاهر يبيلنا بعد 100 مليار و يمكن ما يتعدل الوضع