ماهو مصير الكويتين اللي خذوا محلات باسواق القرين - وقطوا اللي وراهم وقدامهم؟

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
في مؤتمر صحفي لممثلي ملاك ومستثمري محلات أسواق القرين:
صفر يريد تدمير المنطقة ولن نسكت!


أبو الحسن والسبيعي والكندري والقحطاني تصوير عبدالرحمن ذياب
زكريا محمد

شن عدد من ممثلي ملاك ومستثمري محلات أسواق القرين هجوماً عنيفاً على وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية د. فاضل صفر، بسبب تهديده بإغلاق المحلات في 6 يونيو المقبل ، مؤكدين أنهم لن يسكتوا في حال أصر صفر على إغلاق هذه المحلات.
وأوضح ممثل مجموعة من ملاك القسائم وليد الكندري في مؤتمر صحفي عقد أمس بحضور عدد من المتضررين للحديث عن تراخيص منطقة غرب أبوفطيرة الخدمية الحرفية، ودور وزير البلدية في الإضرار بمصالح المستثمرين، أن المنطقة يملكها المئات من المستثمرين، حيث تم توزيع قسائ‍مها من البلدية قبل امتلاك الشركة المستثمرة المشروع. واتهم الكندري البلدية بأنها وراء الإضرار بالمستأجرين بهدف تدمير المنطقة، مشيراً إلى أنه تم الطلب من وزير البلدية بانتظار حكم القضاء العادل في شهر اكتوبر المقبل لصدور الحكم لاي من الطرفين وقبل اغلاق المحال الا انه رفض ذلك وما زال مصرا على رأيه. واوضح الكندري ان هذه المنطقة تم توزيعها كبديل لاراض خاصة، ولكن اجندة الوزير وبعض موظفيه هدفهم من هذه الاجراءات تدمير منطقة اسواق القرين، مؤكدا ان لديهم من المستندات ما يثبت ذلك. وقال «اذا كانت هناك مشكلة بين وزير البلدية وملاك المشروع فعليه الا يدخل المستثمرين في هذه القضية الخاصة بينهما، خصوصا ان اغلب المستثمرين هم من الشباب وربات المنازل والمتقاعدين. وكشف الكندري أنه صدر حتى الان ما يزيد على 400 حكم لمصلحة المستثمرين، لذلك من الواجب على الوزير انتظار حكم الاستئناف بدلا من تشريد العائلات.

الأنشطة المسموحة
وقال المستشار القانوني لمجموعة من الملاك خالد القحطاني ان منطقة ابو فطيرة تم طرحها للقطاع الخاص لبناء البنية التحتية على ان تقوم الدولة بمبادلتها بأراض تم نزع ملكيتها وتم استلامها بالكامل، حيث قامت البلدية بتوزيع الاراضي ليصبح عدد ملاكها حوالي 90 مالكا.
واضاف القحطاني ان الانشطة المسموح بها في المنطقة تشمل معارض تجارية وقسائم خدمية حرفية غير ملوثة ومعارض سيارات، مشيرا الى استمرار الملاك بالسماح لهم بالبناء واصدار التراخيص لهم بفتح المحال منذ ذلك الوقت بوجود المسؤولين الحاليين انفسهم في البلدية.
واوضح ان الامور كانت تسير بشكل طبيعي لحين شهر يونيو 2009 صدر قرار عجيب من البلدية بطلب ايقاف اصدار جميع التراخيص رغم ان القوانين.
حددت اختصاصات عمل كل جهة في الدولة، سواء وزارتا التجارة أو البلدية وحتى الهيئة العامة للصناعة، مشيرا الى ان وزارة التجارة هي المختصة باصدار التراخيص وتوطين وتحديد الأنشطة والمسموح بها في المناطق الحرفية والخدمية ومنها غرب ابو فطيرة، كما ينحصر دور الهيئة العامة للصناعة بتوطين الانشطة الصناعية، بينما دور البلدية هو ابداء الرأي الفني بشأن توافر الشروط اللازمة لاصدار الترخيص التجاري.

إغلاق السوق
واضاف ان المشكلة الحالية هي قيام البلدية بتشكيل فريق لاغلاق السوق رغم حجز محكمة الاستئناف قضايا الى‍ 26 سبتمبر المقبل، وكان يفترض من الوزير انتظار حكم المحكمة بدلا من التسرع في اغلاق المحلات، خصوصا ان قضاءنا نزيه وهو الفاصل بين المتخاصمين.
وبين القحطاني ان وزارة التجارة وهيئة الصناعة خاطبتا البلدية بالأنشطة المسموح بها في هذه المنطقة، لكنهم لا يعترفون بهذه الكتب، كاشفا ان الهيئة العامة للصناعة قامت بارسال خطاب رسمي الى رئيس محكمة الاستئناف العليا تشهد بان منطقة ابو فطيرة تختلف عن المناطق الاخرى، وانها غير مختصة بها، وذلك لتعرية صحة ما جاء في كلام البلدية بتبعية المنطقة لهيئة الصناعة.

القضاء النزيه
وقال القحطاني ان القضاء النزيه العادل اكد انحراف البلدية عن دورها بأن اصدر احكاما بتجديد التراخيص التجارية، متسائلا: لماذا تفجر البلدية بالخصومة وتدخل نفسها بأمور غيرها، ام ان هناك اجندة خاصة لايقاف العمل في السوق؟
واضاف «لقد استغربنا من وزير البلدية بتقديم مبادرة لحل مشكلة المنطقة الحرة بالرغم من عدم اختصاصه، وكان الأجدر ان يبادر بايجاد الحلول للمشكلة التي افتعلتها البلدية مع المستثمرين الذين تضرروا من اجراءات بعض المسؤولين»، مؤكدا أن الجدوى الاقتصادية للمستثمرين وصلت إلى الحضيض، وان الكثيرين بدأوا بإغلاق محلاتهم، لأن وزير البلدية لا يريد لأسواق القرين العمل، على الرغم من أن المستثمرين يريدون بيئة صحية ومسؤولين يرحبون بهم ويحلون مشاكلهم لإصدار تراخيصهم. وأكد القحطاني أن السبب الرئيسي في مشكلة اسواق القرين هو وزير البلدية، على الرغم من أن دور البلدية الرئيسي هو تطبيق القانون وليس القرارات المزاجية، متسائلا لماذا لم يصدر في جميع القضايا المرفوعة حكم واحد لمصلحة البلدية؟ وكشف القحطاني عن قيام المستثمرين بمخاطبة الوزير بأن هناك 500 حكم صدرت لمصلحتهم لإنذاره بهذه الاحكام لكن ادارة مكتبه رفضت تسلم الإنذار.

ردة فعل
وأكد فايز السبيعي بصفته ممثلا عن مجموعة من المستثمرين، أن اكثر من الف مستثمر تضرروا من قرارات البلدية، منهم حوالي 850 كويتيا، مما يعني تضرر 850 اسرة، واغلبهم حصلوا على قروض ومهددين بالسجن، لافتا الى انه عند مراجعة الوزير صفر طالبنا باللجوء الى القضاء.

مشكلة المنطقة
ووصف المستثمر محمد أبو الحسن مشكلة المنطقة بأنها ليست سهلة، وتنبأ بشرارة تحت الرماد، لأنها تمس شريحة كبيرة من المستثمرين، الذين صرفوا ما في جيوبهم في هذا المشروع، والذي كنا نتوقع أن يجر البلاد إلى مرحلة النمو. وأكد أبو الحسن أن إجراءات البلدية بإغلاق المحلات ستدخل شريحة من المستثمرين في نفق لا أحد يعلم نهايته لأن المنطقة تحوي آلافاً من المحلات.

القبس - 26-5

التعليق وبكل بساطه : انت ماخذ منطقة حرفية بأي حق تنزل اعلانات تجارية وتوقع الناس على عقود تجارية ؟
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=706691&date=26052011
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
--------------


شكوى إلى النائب العام ضد «أبوفطيرة»

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

| كتب أحمد لازم |

تقدم المحامي علي العلي بشكوى الى النائب صباح أمس بصفته وكيلا عن بعض اصحاب محلات ابوفطيرة ضد الممثل القانوني للشركة صاحبة المشروع بتهمة التزوير والنصب والاحتيال.
وقال العلي في شكواه انه «بموجب عقد استثمار وتطوير المنطقة الحرفية (داخل أسواق القرين) أجر المشكو في حقه بموجب عقد إيجار مؤرخ 2009/2/17 المحلات أرقام من 1 إلى 11 بالقسيمة رقم 362 مجمع 9، وبعد مرور مدة زمنية تقارب عامين عند انتهاء مدة الترخيص و قيام الشاكي بتجديد الترخيص للنشاط التجاري المذكور تفاجأ بأن إدارة الترخيص بالبلدية في وزارة التجارة والمطافي تفيد بأن الترخيص غير صحيح وصدر مخالفاً للقانون واللوائح ـ وسوف تتم محاسبة الموظفين الذين باشروا إجراءها عند صدوره وتم رفض التجديد».


الراي 25-5


ما اقول إلا كفو يا علي العلي وربي يوفقك

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=277575&date=25052011
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
تخبط البلدية يضع أصحاب محلات أبوفطيرة على أبواب "المركزي"
البلدية تجاهلت الرد على مجلس الوزراء حتى لا يتم إحراج صفر لعدم وجود أسباب مقنعة لايقاف التراخيص
تحقيق- عبدالناصر ابراهيم:
بحلول الأول من يونيو المقبل يسري قرار غلق محلات أبوفطيرة ليدخل اصحابها مرحلة جديدة من مسلسل المعاناة الذي لاينتهي بسبب تخبط البلدية وجهازها التنفيذي في التعامل مع تلك المحلات منذ البداية.
ولم يعد أمام أصحاب تلك المحلات الذين يدورون في حلقة مفرغة سوى خيارين لاثالث لهما, فإما أن يعودوا لمزاولة نشاطهم التجاري أو أن ينتهي بهم المطاف داخل ساحات المحاكم ومن ثم صدور احكام بالحبس ضدهم جراء مطالبات اصحاب المحلات والشركة التي استأجروا منها تلك المحلات تنفيذا للعقود المبرمة, بالاضافة الى وجود مديونيات على الكثير منهم من خلال قروض حصلوا عليها لتجهيز هذه المحلات.
ولاتزال قضية المنطقة الحرفية والخدمية في أبوفطيرة معلقة منذ اكثر من عام فرغم صدور قرار مجلس الوزراء في 27 يونيو 2010 باحالة قضيتي ابوفطيرة والعارضية الى لجنة الخدمات العامة وابلاغ وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية د. فاضل صفر بالقرار, إلا أن الوزير والجهاز التنفيذي في البلدية لم يقوما بالرد على مجلس الوزراء ولم يعرضا الأمر على لجنة الخدمات برغم اهتمام سمو رئيس مجلس الوزراء بالأمر.
وتشير المصادر إلى أن البلدية قامت بتأخير الرد على مجلس الوزراء لايجاد اسباب مقنعة لايقافها التراخيص في أبوفطيرة والعارضية وحتى لايتم احراج الوزير أمام سمو رئيس مجلس الوزراء خصوصا مع صدور اكثر من 350 حكما قضائيا تلزم الوزير ووكيل وزارة التجارة باستئناف التراخيص.
ومما يزيد الأزمة تعقيدا أن وقف التراخيص جاء بعد فترة من استئجار المحلات حيث اعلنت البلدية ومن دون سابق انذار ان المنطقة ليست تجارية بل حرفية فضلا عن قيام الشركة المسوؤلة بتضمين البلوكات على أشخاص وبدأوا بمنافسة الاخرين وانشاء مشاريع ونشاطات منافسة لهم حيث ان الاتفاق الاولي كان ينص على ان لاتتعدى المحلات التي تعمل على المنافسة 12 محلاً ولكن بعد التضمين وصل عدد المحلات التي تتنافس على نفس النشاط الى مايقارب 40 محلاً مما عرض العديد من اصحاب المحلات المتضررة الى خسائر مادية كبيرة.
ويقول علي زكريا صاحب مقهى ومتضرر من قرار البلدية في غلق المحلات التجارية في منطقة اسواق القرين والتي تعرف تجاوزا بأسواق او محلات ابو فطيرة إنه ناشد سمو رئيس الوزراء التدخل لحل مشكلة اصحاب المحلات المتضررة او حتى يتم التجديد لهم لمدة سنة لإمكانية حل مشكلة غلقها المفاجئ الذي صدر بقرار بلدي قبل ايام .
واضاف نحن نقوم بتسديد القروض التي وضعناها على ظهورنا لإنشاء مشاريع صغيرة تخدم الاهالي وتعود علينا بالنفع مشيرا الى ان المتضررين هم مواطنون ارادوا خوض العمل التجاري الاقتصادي الحر لكن يبدو ان الدولة اجهضت جميع احلامهم لاسيما ان المحلات تضم اكثر من 50 عاملاً وكلهم لديهم اسر فماذا سيكون مصير هؤلاء العمال ? وماذا سيكون مصيرنا ومصيرهم ونحن لم نخطئ وجميع اجراءاتنا سليمة ونتمنى التجديد لنا فقط وايجاد طريقة لحل هذه المشكلة مطالباً سمو رئيس مجلس الوزراء ووزير الاشغال والبلدية النظر الينا بعين الرحمة فإن الايجارات مرهقة واصحاب الملك لا يعنيهم كوننا لا دخول قوية لدينا وهمهم هو تحصل الايجار والا فإن المحاكم طريقنا ويعلم الله وحده كيف سيكون حالنا بعد دخولنا دهاليز واروقة المحاكم .
من جانبه قال حسن وهو احد العاملين في بعض المقاهي المتضررة ان في المنطقة ما يقارب 45 مقهى كلها فوجئت كحالنا بمداهمة فرق تفتيش البلدية وقرارها القاضي بغلق محلاتنا بحجة عدم قانونية وضعها فبعد ان قمنا بالاقتراض من البنوك وبعد مضي فترة قصيرة من العمل جاءت البلدية تزعم اننا لا يمكن استمرارنا بالعمل وانه لا تجديد لرخص المحلات.
وتساءل اذا كانت لدينا مخالفات لماذا لم تخبرنا البلدية بهذا القرار قبل الترخيص الاول ولماذا لم يقل لنا اي مسؤول او مراقب باننا مخالفون مستغربا ان عذرهم في عدم تجديد الرخص ان المنطقة حرفية وليست تجارية والغريب في الامر ان الجهات الحكومية تقول إنه علينا الذهاب الى المحاكم وهذا مانفعله الان .
واضاف ان المنطقة كلها تحتاج الى مثل هذه الانشطة مؤكدا انها بالفعل تعمل وتجتذب الزبائن لكن قرار الغلق سيصيب عملنا في مقتل ولن تغلق المحلات فحسب بل بيوت كثيرة واسر تعيش على مردود هذه المحلات.
وابدى عبدالباسط وهو صاحب محل "مطعم" انزعاجه من قرار البلدية بغلق المحلات غير ذات النشاط الحرفي رغم احتياج المنطقة لها مضيفا قمنا بالاجراءات القانونية ولكن فوجئنا بوجود انشطة حرفية وليست تجارية امام البلدية للترخيص على العمل الحرفي وليس التجاري رغم أن منطقة اسواق القرين من المناطق التي خففت الزحام على الاسواق التجارية التابعة للدائرة الخامسة وهناك مواقع ومناطق مخالفة ولكن على عينك ياتاجر ولاتوجد عليهم مراقبة و الخطأ ليس علينا ولكن من قبل صاحب المشروع والان لايهتم بمشكلتنا ونتمنى من مجلس الامة والنواب ان يهتموا بالمواطن البسيط بدلا من المشاجرات في قاعة عبدالله السالم وان يتبنوا قضيتنا والاهتمام بالمستثمر الكويتي الصغير.
ومن جانبه فضل هيثم البلوشي رفع الشكوى الى اصحاب القرار عبر جريدة "السياسة" مناشداً سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد بالنظر في القضية ووضع حلول شاملة لها سواء بتعديل القانون والاجراءات التي تتخذها البلدية في هذ الشأن او من خلال مسألة التعويض المادي للمتضررين الذين وضعوا كل ما لديهم من اموال في هذه المشاريع الصغيرة والتي قامت عليها احلامهم الصغيرة في العيش الكريم .
وقال اذا كانت تراخيصنا مخالفة فلماذا قامت البلدية منذ البداية بصرفها لنا ولماذا تم ترخيص تلك المحلات فما هو ذنبنا نحن الذين لا حول لنا ولا قوة وكان الاجدر بموظفي وزارتي البلدية والتجارة ان يعرفوا اسس القانون والاجراءات الحكومية في مثل هذه الحالات لا ان يكون الضحية المواطن البسيط متسائلا كيف نعرف ان هذه المنطقة ممنوعة الترخيص من عدمه وهو من صنع الدولة وموظفيها لا نحن .
ومن جهته قال المحامي علي العلي: قمنا برفع دعاوى قضائية مدنية للمطالبة بالتعويض وتقديم شكوى جنائية بتهمة النصب والاحتيال والتزوير ضد الشركة المسؤولة عن استخراج التراخيص للمواطنين وضد قياديي الجهات الحكومية الذين ساعدوا على استخراج التراخيص للمواطنين تحت مسمى نشاط تجاري وليس حرفياً مشيراً الى وجود دعاوى قضائية تنظرها المحاكم حاليا للمطالبة بتعويض أصحاب المحلات المتضررة من قرار إغلاق البلدية بداية شهر يونيو المقبل.
من جهته قال بخيت وهو احد العاملين في مطعم شمله قرار الغلق ان صاحب المحل الذي اعرفه عن قرب شاب في مقتبل العمر اقترض مبلغا من المال ليكون ضمن صغار المستثمرين وليرفد الدولة من خلال انشطة تجارية صغيرة منوها الى ان امثاله من المستثمرين بلغت قروضهم 50 الى 60 الف دينار ولا يستطيع هو ولا اولئك تسديدها فلا مردود مادياً من المحلات يوازي المصاريف ولا حلول تبدو في الافق تدعمهم معنويا لمزيد من العمل التجاري بعد قرار الغلق المفاجئ حيث انهم قاموا بالحصول على تراخيص العمل والانشطة التجارية في هذه المنطقة وبعد سنة اصدرت البلدية قرارها الذي هد كواهلهم وألجم الرغبة التجارية لديهم .


السياسة 25-5

http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/140986/reftab/36/Default.aspx
 

china

موقوف
التسجيل
29 يوليو 2010
المشاركات
218
هناك بروشورات تم توزيعها على اصحاب محلات اسواق القرين

تدعوا إلى اعصام يوم الأحد الموافق 29/05/2011 الساعه 7 مساءا بجانب بنك برقان

وذلك لمنع بلدية الكويت من اغلاق السوق
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
والله مو كاسر خاطري الا اللي ماخذ قرض وبيدفع من جيبه الفترة المقبله
زين ماخذ قرض ليش مارفعت القضية قبل ست شهور عالاقل !!
الناس من زمان متحركة من اول ما الوزير عطى مهلة

بس بصراحة هم ما ينلام يحتاج للمدخول الشهري اللي كان يطلعه
عشان يسد مبلغ من القرض عالاقل

الله يكون بعونهم من شاف مصايب الناس هانت عليه مصيبته

والشركه عساهم من خساير لي خساير وناخذ حقوقنا منهم

مانبي نعتصم عشان لا يسكرون المحلات
خل يسكرونها وخل ياكلها صاحب المشروع اللي ضحك عالعالم
خل يفتح له محلات صناعة ألبان وأجبان طبعا مع احترامنا للأنشطة
مو كفو ياخذله فلس واحد من فلوس الأجارات اذا مددوا له سنه ثانيه

اللي نبيه ان الحكومة تعوضنا وتعوض هالناس اللي خذت قروض وراح تتحمل المبالغ
لين تخلص القضية بشهر 11 القادم او شهر 6-2012 او شهر 9-2015
بسبب مشروع وهمي برعاية حكومية

الحل واحد مافي غيره ولازم الكل يطالب فيه يا اصحاب المحلات
طبعا احنا كليناها وخسرنا وخلصنا
العصيمي ضحك علينا والحكومة ممثلة بالبلدية والتجارة ضحكوا علينا
مالنا إلا نطالب بتعويض مادي من الحكومة بعد التحطيم اللي صار
مايفيد لا إعتصام ولا بطيخ
وينكم ووين التنميه اذا مشروع مثل هذا ما تدرون عن البلاوي اللي فيه

وانا واحد بسكر محلاتي وبنسى شي اسمه القطاع الخاص واعتمد على نفسك
وبقدم على ديوان الخدمه لا عوار راس ولا بطيخ :)
 

خالد بوحمد

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2009
المشاركات
29
راح نتجمع غدا ان شاء الله ...

سؤال لو تكرمتوا

بالنسبة للتراخيص

انا ترخيص محلي مكتوب فيه ( حرفة خياط نسائي )

والمحل خياط نسائي

هل هو مشمول بالمحلات المخالفه ( حسب البلدية ) أو ان المحل حرفي ماعليه غبار ؟
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
خالد بوحمد .. دام مكتوب حرفة اتوقع مسموح فيه
اتمنى المطالبة تكون اليوم التعويض وليس التمديد
الحكومة هي اللي ضرتنا بهالمشروع واذا بتطبق القانون عليها ان تعوضنا

ماعتقد بتكلف شي من الميزانية
650 رخصه مخالفة ب 20 ألف عالمحل هذي 13 مليون فقط لا غير
يعني ولا شي بالنسبه لهم.. لكن شي كبير بالنسبه لأصحاب المحلات

واذا العذر مافي عدالة بالموضوع بحجة ان مساحات المحلات مختلفة
بسيطة
محل بو 20 متر عوضه 10 آلاف
بو 40 متر واقل عوضه 20 ألف
اللي اكبر من 40 متر عوضه 30 ألف
وانت اللي خالص وانصفت الشباب اللي ضيعتهم وضيعت أسرهم
وحطمتّهم وحطيتهم بحالة الله يعلم فيها ..
حملّتهم قروض وناس تسلفت على مشروع وهمي
وتقوله انطر تخلص القضية!! متى تخلص 2014 ولا 2015؟
وانا شذنبي !‍!!!
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
قرار سياسي يفض نزاع «أبو فطيرة»

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

| كتب مشعل السلامة |

فيما دعا أصحاب المحال المستأجرة في أبوفطيرة إلى اعتصام جماعي مساء اليوم احتجاجاً على إنذار البلدية لهم، علمت «الراي» من مصادر مطلعة في بلدية الكويت أن قرارا سياسيا سيصدر قريبا يضع حلا منصفا لملف منطقة أبوفطيرة الحرفية والخدمية خصوصا أن الأمور تشابكت بعد وصول الخلاف إلى المحاكم.
وقالت المصادر ان «المعطيات التي اطلع عليها المسؤولون عن القرار اثبتت ان بلدية الكويت لم تكسب أي حكم قضائي ضد ملاك ومستأجري تلك المنطقة، والمشكلة اصبحت راهناً بين ثلاثة اطراف وهي البلدية ومجموعة من الملاك وعدد من المستأجرين».
وفيما رجحت المصادر ان «تتم مناقشة هذا الموضوع في احدى جلسات مجلس الوزراء المقبلة خصوصا ان البلدية ستطبق الاغلاق قريبا وربما تحدث اشتباكات تحول دون اتمام قرار الإغلاق ويوجد نحو (800) مواطن لديهم محال مستأجرة في المنطقة»، بادرت البلدية بتوزيع انذارات على أصحاب المحال تخطرهم بضرورة اغلاق جميع الانشطة المخالفة في تلك المنطقة.
وأفادت المصادر ان موظفي البلدية «قاموا بوضع ملصقات على المحال المخالفة في تلك المنطقة مطالبين اصحابها بضرورة اغلاقها قبل 6 يونيو المقبل، وهي نهاية المهلة التي وضعها وزير البلدية لتعديل الانشطة المخالفة قبل سنة بالضبط»، مشيرة الى أنه «لم يقم أي مستأجر او مالك بتغيير النشاط خلال الفترة الماضية، بل اختصموا البلدية في القضاء الذي أنصف بدوره ضمن الأحكام الاولية مجموعة كبيرة منهم حيث استأنفت البلدية كل الاحكام التي صدرت ضدها وسيتم النطق النهائي اواخر شهر سبتمبر المقبل».
وبينت المصادر ان أصحاب المحال من ملاك ومستأجرين «سيناشدون في اعتصامهم اليوم رئيس الوزراء التدخل لحل الموضوع الذي يصر الوزير صفر على انهائه، بينما اصحاب المحال يرون انهم ظلموا وخسروا جميع ما يملكونه جراء اخطاء ارتكبها موظف في البلدية واكتفت البلدية بإنهاء خدماته فقط وتكفلت البلدية بإنهاء مصدر رزق آلاف المواطنين من هذه المحال».

الراي - 29-5-2011
http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=278304

التمديد يفيد الشركة اللي ضحكت علينا ويضمن اجاراتها فترة ثانيه
وهي ماتستحق ولا فلس من هالأجارات كونها تدري ان مشروع حرفي ووقعت الناس على عقود تجارية

مايفيد غير التعويض .. عوضوا عيالكم يا مجلس الوزراء الموقر اللي حطمتوهم ودمرتوهم

لا للتمديد وإفادة الشركة .. نعم للتعويض وإفادة المتضررين
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
التمديد : سيبقي الوضع على ماهو عليه .. 10 محلات شغاله و 100 على الابيض و100 على الأسود والباجي مسكرين
التمديد : يفيد الشركة ويحمل المستأجرين خساير زيادة كون المنطقة مو شغاله بالكامل
مستأجر ماخذ المحل ب 400 دينار .. يدفع أجار 400 للشركة.. ويدش ب جيبه 150 دينار.. خسارة 250 دينار من جيبه شهريا غير المصاريف الثانيه مثل معاشات الموظفين وغيرها
التمديد : لا ينهي المشكله

التعويض: سيعيد الثقة من المستثمرين بالحكومة وان استثماراتهم ومماراستهم التجارية مؤمّن عليها
التعويض: سيرضى كل المستأجرين ويحل مشاكلهم مع انفسهم وأسرهم والجهات اللي يتعاملون معاهم من تسليف او قروض
التعويض : تطبيق للقانون ببقاء المنطقة حرفية خدمية وليست تجارية بالكامل
التعويض : حماية للشباب والمستثمرين من اي مشروع وهمي يتم برعاية حكومية
التعويض ما هو خسارة لشباب حب يبني بلده ويعمرها ويساهم في نهضتها من خلال مشاريع تجارية بسيطة
التعويض يأتي من ضمن دعم وتشجيع الشباب للتوجه للقطاع الخاص دون خوف لأن هناك ضمان حكومي لحمايتهم من أي نصب او إحتيال يتم حتى لو كان بمساعدة حكومية


التمديد إفادة لصاحب المشروع فقط لا غير .. ودوس ببطن القانون وزيادة للخساير
التعويض هو الحل .. عوضونا
 

خالد بوحمد

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2009
المشاركات
29
اي والله صدقت التمديد اذا وقتي مجرد وقت فهو من صالح الشركات المالكه حتى تسحب اكبر عدد من الأجارات

ولكن اذا كان حل جذري فهنا نقول نعم وموافقين

وللعلم ترى الشكات المالكه وعدونا قبل سنة أو اكثر اعتقد أن الافتتاح سيكون ضخم ولكن ماسووا افتتاح ولا يحزنون

قبل اسبوعين سووا حركه بايخه ما يعرفها إلا حزب البعث

جابوا طاولات وفتحوا مكاتب وتصوير كاميرات ومسرحيه جدا جدا قذره صوروها على اساس ان في مراجعين كثيرين صافين طوابير ولكن اصحاب المحلات موراضين يطلعون ويغيرون نشاطهم

وبعدين صكروا التصوير ومشوا


حركه راح تفيدهم بالمحاكم ولكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
للتاريخ فقط وللمواقف رجال وبوحمود مسلم البراك واحد من اصحاب هالمواقف

على كل من يشكك بموضوع بوفطيرة يشوف هالاستجواب بسنة 2004
وكان لوزير المالية الأسبق محمود النوري

http://www.youtube.com/watch?v=xdmLJdaPVX0

http://www.youtube.com/watch?v=f6b8geS55mg

http://www.youtube.com/watch?v=zrtdE-oXJe4

استمتعوا بالموضوع دام ماخذ صدى اعلامي هاليومين : )))
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
انباء عن موافقة المجلس البلدي بالإجماع على استمرار الرخص بنفس الأنشطة

والمتوقع ان يرفض الوزير قرار المجلس البلدي ويعطيهم جم شهر بس لين تخلص القضية
اللي يقولون ان حكمها النهائي بشهر 9 أو 10 القادم
والتعويض من الحكومة الظاهر الكل راح يغسل ايده منه ..
نطرو المحاكم سنه وسنتين دامكم مو راضين تطالبون الحكومة بتعويض عن الضرر اللي تسببت فيه

المنطقة حرفية واذا تحولت تجارية راح تضر بشكل اكبر الناس اللي طلعت
وراح تكون ضربة للقانون وهيبة القانون بالبلد
وهذي رسالة للمجلس البلدي لا تكن كالأحمق الذي أراد أن يفيد الناس فأضرّهم بدلا أن يفيدهم

ليتكم طالبتوا لنا بتعويض من الحكومة بدال هالقرار اللي تدرون ان الوزير راح يرفضه
لكنه مجرد قرار شعبي واخلاء مسؤولية .. ومش حالك ورقّع يا مرقّع
 

الكفه

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2011
المشاركات
104
الله يعينكم شفت اليوم مناشدتكم

بالتوفيق
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
امس على الراي محامي الشركه في مقابلة استفدنا منها بصراحه وكنا نتمنى تطول شوي عشان نعرف النقاط الجوهرية اللي راح يتفضل فيها لكن الله يسامحك يا مذيع الراي ماعرفت تدير الوقت ولو انك تشكر على هالمقابلة

المهم ان طلع ويقول ان ما تم ترخيصه بالمنطقه نفسه نفس الشويخ ومناطق حرفية اخرى
وانا اقوله هل الشويخ فيها عطورات وملابس وألعاب أطفال يا حضرة المحامي؟
اذا فيه بالشويخ محلات عطورات وملابس وألعاب أطفال علمونا خل نروح نشوف ونكحل عيونا ، نعم الشويخ فيها مطاعم ، اسواق مركزية ..مواد غذائية .. لكن عطورات وملابس وألعاب أطفال وأسواق ذهب وغيره !! صعبه نصدقها يا حضرة المحامي تطيح السقف هالجمله ان نفس الأنشطة

هذي الأنشطة اللي سوقتها شركتك بالجرايد

http://hh7.net/May5/hh7.net_13062259261.jpg

شنو منها موجود بالشويخ ؟ 90% منهم مو موجودين

ويقول ان وزارة التجارة هي من تحدد الأنشطة وليس البلدية ونقوله صحيح يا حضرة المحامي ولكن لا تقول ولا تقربوا الصلاة ولا تسكت

العقد المبرم الأساسي بين شركتك الموقرة وبين الهيئة العامه للصناعة وليس التجارة أو البلدية يعني أساس المشروع حرفي صناعي دام ان العقد بنفسه مبرم بينك وبين الهيئة العامة للصناعه

ولكن هناك أنشطة خدمية ومساحات قليله للمحلات التجارية لا تتجاوز ال 2000 متر يعني لو نقسمها على محلات كل محل 20 متر يطلع معانا 100 محل تجاري فقط لا غير والمحلات التجارية المرخصة 650 مو 100 ولا 200

شي طبيعي إن الهيئة العامه للصناعه هي من تحدد الأنشطة الحرفية وليس البلدية
وشي طبيعي ان وزارة التجارة هي من تحدد الأنشطة التجارية وليس البلدية ولكن ما هي مساحاتك التجارية المسموح فيها بالمنطقة ؟ معارض السيارات + 1800 متر تقريبا حسب تقرير لجنة تقصي الحقائق

* عدم إختصاص البلدية بالأنشطة صحيح هي مختصة بالراي التنظيمي والهندسي والأنشطة هي اختصاص الهيئة العامة للصناعه والتجارة وليس البلدية

بس الخلاف ان الجزء الأكبر من منطقتك هي حرفية والجزء الأصغر هو تجاري خدمي (معارض تجارية , محلات تجارية بعدد قليل ، مواقع للوزارات) , إنك تقلب المعادلة ويصير الجزء الأكبر تجاري والجزء الأصغر حرفي هذا اللي نتكلم عنه ونقول عنه دوس ببطن القانون

مع العلم اني متضرر من البلدية ومن الشركة ومن التجارة وصارلي فترة حاليا بالمحاكم لكن واجب علينا نوضح الأمور على من تخفى عليهم مثل هالأمور والفايده تعم للجميع
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
وهذا إثبات لكلامي الموضح بالرد اللي فوق

5 تم ابرام العقد بين الهيئة العامة للصناعة والشركة في 31/12/2002 واعتمد كالتالي:
أولا: المنطقة الحرفية ومساحتها 24750م وتشمل الآتي:
أ- 467 قسيمة فئة 500م.
ب- 64 قسيمة فئة 1000م.
ج- منطقة خدمات موزعة عبارة عن 9 دكاكين بمساحة 100م لكل منها ومحلات تجارية بمساحة اجمالية بمساحة 1000م.
د- مسجد بمساحة 5.578 م و1050 م.
هـ- عدد 2 مواقف سيارات بمساحة 5.887م 1050م.

ثانيا: منطقة معارض السيارات ومساحتها 46000 م موزعة كالتالي:
أ- مساحة للاستغلال التجاري قدرها 38400 م بنسبة 60 في المئة من المساحة الاجمالية لمعارض السيارات.
ب- منطقة خدمات بمساحة قدرها 25600 م بنسبة 40 في المئة من المساحة الاجمالية للمعارض.

ثالثا: منطقة الخدمات العامة: تقع جنوب المنطقة ومساحتها 27177 م موزعة كالتالي:
أ- مستوصف بمساحة 4212م.
ب- مسجد بمساحة 2120م.
ج- مواقف سيارات بمساحة 10000 م.
د- محلات تجارية بمساحة سطحية 800م.

هـ- اماكن التشجير وزراعات تجميلية محددة بالمخططات.
و- مركز اطفاء بمساحة 4740م.
ز- مخفر شرطة بمساحة 2550م.

هذي الأجزاء المخصصة للأنشطة التجارية, هل إلتزمت فيها أثناء توقيعك للعقود مع المساكين أصحاب المحلات؟
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
هذا بيان نازل الجرايد اليوم

من صياغته اعتقد انه نازل من الشركة .. بإسم "المستأجرين"
لكسب تعاطف المسؤولين
وهو مافيه شي جديد ولا يبرر خطأهم ولفهم ودورانهم

وهذي صورة من البيان لعيونكم

http://hh7.net/June1/hh7.net_13069174691.jpg

وتعليقي عليه ..
أولا : تغيير اسم المنطقه لا يعني تغيير استعمالاتها المخصصة وقت ما رست عليهم المناقصه !! تغيير الاسم من صناعية حرفية خدميه الى حرفية خدمية مايعني انها تجارية يا ساده كرام

لو كان تغير الإستعمال صحيح لكان ذكروا بالنص تغيير (استعمال) وليس تغيير (إسم)

هذي اول مغالطه وخلط الحابل بالنابل.. خلط الاستعمال بتغيير الاسم

ثانيا : ردينا على ان الانشطة اللي ترخصت هي نفس الأنشطة بالشويخ والجهراء الحرفية والصليبية .. طيب طلع لي محلات عطورات وملابس رياضية وتلفونات وملابس نسائية وصالونات نسائية ومكاتب محاماة وألعاب اطفال وشارع كامل للحلاقين بالشويخ الصناعيه ؟ موجودين عشان تقول نفس الأنشطة؟ هذي الجذبه الثانيه هاهاهاهاها

ثالثا: الكلام اغلبه صحيح وهو ان الهيئة العامه للصناعه تختص بتحديد الانشطة الحرفية فقط اما الانشطة الخدمية واللي منها التجارية لها مساحات محدودة بالمنطقة هي اختصاص وزارة التجارة والصناعة

لكن شيبون منكم لجنة التحقيق عشان يعطون تقرير مليء بالمغالطات ؟ كلهم مدراء ادارات ومستشارين وكل كلامهم بناءعلى مستندات ومراسلات رسمية وعقود مو معقوله يعني كارهينكم جذي :)

ونرد لنقطة إن الأنشطة المسموح فيها لا تشمل شارع تلفونات ولا شارع حلاقين ولا شارع ملابس رجالية وشارع ملابس نسائية وشارع صالونات وشارع مكاتب محاماة وشارع ألعاب اطفال وشارع عطورات هناك أنشطة تجارية نعم ولكنها محدده واذا انتو قد الكلام كنتو ذكرتوا هالأنشطة عشان تنكشفون جدام العالم

بالنسبه للنقطة الرابعة هم نفس الكلام :
معاكم حق بالمطالبة بالتمديد لحين صدور حكم نهائي عشان تنحفظ حقوق المستاجرين بشكل افضل لازم يتم التمديد لحين الإنتهاء من القضية وصدور حكم نهائي واللي مايبي يقعد يقدر يسلم المحل قانونيا عن طريق المحكمة ويوفر عليه الاجارات اذا كان يبي يوقف خسارته
وانا عن نفسي الحمدلله موقف خسارتي من بعد قرار المهلة بجم شهر

بس فرحتكم بكتاب الهيئة العامه للصناعة مافيه شي جديد
تحديد الأنشطة الحرفية اختصاص الهيئة العامة للصناعة
تحديد الأنشطة التجارية (المحددة بمساحات 1800 متر فقط ومعارض سيارات) من اختصاص وزارة التجارة والصناعة

اعتراف الهيئة بان الانشطة التجارية مو اختصاصها صحيح , لكن شنو المساحات المسموحة لك عشان الاستعمالات التجارية ؟ وضحت هالنقطة ب رد سابق


ان شاءالله مايكون تعليقي فيه ظلم لأحد لكني طرف محايد بين البلدية والشركة والتجارة وانا تضررت منهم كلهم وعندي قضية ضدهم وأحملهم جميعا المسؤولية لكن للأسف لما نشوف اللف والدوران وإكمال مسلسل الضحك على الناس المساكين هذا مايرضينا وواجبنا نوضح الأمور اذا كنا عارفينها وفاهمينها
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
حمّل المدير العام والوزير المسؤولية إذا نفذت التهديدات

محامي محال «أبوفطيرة» يحذّر البلدية: الغلق تجاوز لاختصاصكم وهدر للمال العام والخاص


أكد المحامي خالد القحطاني وكيل مجموعة ملاك ومستأجري محال غرب أبو فطيرة الخدمية عدم اختصاص البلدية بالغلق الاداري لمحال موكليه، مشيرا الى مسؤولية وزارة التجارة والصناعة عن هذه الانشطة بشهادة الهيئة العامة للصناعة والاحكام القضائية، محذرا البلدية من ان الاقدام على الغلق يعد «تجاوزا للاختصاص وتضليلا للرأي العام، واهدارا للمال العام والخاص».

جاء ذلك في كتاب رفعه القحطاني الى البلدية وأحاله الوزير صفر على الادارة القانونية للافادة بصفة عاجلة.

وقال القحطاني في كتابه «يحذر ملاك ومستأجرو محال منطقة غرب أبوفطيرة الخدمية الحرفية بلدية الكويت من مغبة اتخاذ ثمة اجراءات أو قرارات ادارية ضد محالهم على خلفية تصريحاتهم وتهديداتهم عبر الجرائد اليومية من غلق اداري وخلافه وذلك لعدم اختصاصهم بهذه الاجراءات عملا بما قررته بالمادتين (19، 8) من لائحة المحال العامة رقم 2008/372 والتي تؤكد اختصاص بلدية الكويت في الموافقة على (المقر) فقط».

وأضاف القحطاني «ان توطين الانشطة من اختصاص وزارة التجارة والصناعة عملا بالمواد (14، 15/ 16، 17) من قانون التراخيص رقم 1969/32 والمواد 36، 27، 26 من القانون رقم 2005/5 بشأن بلدية الكويت فضلا عن مخالفة بلدية الكويت لقيامها بمثل هذا الاجراء لمسلك جهة الادارة في توطين الانشطة والمتمثل في الكتب والمراسلات الصادرة من وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للصناعة كل في حدود اختصاصه الى بلدية الكويت وأهمها الكتب المؤرخة في 1989/11/16، 2009/11/18، 2010/11/28، 2010/1/25، 2010/2/8 وما أكدته الهيئة العامة للصناعة في الشهادة الصادرة منها بتاريخ 2011/5/9، وما قررته الاحكام القضائية الصادرة لصالح المستأجرين ضد بلدية الكويت والتي تبلغ (500) حكم قضائي».

وبين القحطاني ان بلدية الكويت مازالت تسأل عن الجهة المختصة بتوطين الانشطة، مشددا على ان الاقدام على مثل هذه الاجراءات (رغم تجاوز البلدية الاختصاص وتضليل الرأي العام)، يعد اهدارا للمال العام والخاص معا «وعليه يحمل ملاك ومستأجري محال هذه المنطقة كامل المسؤولية المدنية والجزائية والادارية لمدير عام بلدية الكويت ووزير الدولة لشؤون البلدية».

وختم بأن «مثل هذه الاعلانات والتهديدات لا تزيد ملاك ومستأجري منطقة غرب أبوفطيرة إلا تمسكا بحقوقهم المشروعة التي اقرها الدستور والقانون».


الراي - 2- 6 - 2011

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=279174&date=02062011

يهدد ويقوووول :)

منو المسؤول عن تنظيم المنطقة يا القحطاني ؟ التجارة ولا البلدية ؟
منو اللي يحدد إن هالقسيمة المعينه حرفية ولا تجارية ولا صناعية ولا استثمارية ؟
العقد الأساسي بين منو ومنو ؟

عموما ننطر ونشوف مع منو الحق مابقى شي , اشتددددي يا ازمة تنفررررجي :)
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
آخر الاخبار اعزائي الفطيراويين اللي كليتوا "فطيرة" فاسدة من البلدية

انتهت المهلة ب6-6 وللحين البلدية ماقامت بـأي اجراء
انتهت اغلب تراخيص الاعلانات والله اعلم يتم تجديدها أو لا
انتهت اغلب التراخيص الصحية والله اعلم يتم تجديدها او لا

يعني اللي يفتح الحين يقدر يفتح بدون ترخيص صحي ولا ترخيص اعلان واثنينهم عليهم مخالفات
احكررررررررر

وآخر الاخبار كان قبل شوي لقاء على سكوب مع المحامي خالد القحطاني
اللي نشكره ونحييه على نشاطه وتحركاته الله يعطيه العافيه
ومايهم نتفق ولا نختلف معاه المهم يسوي اللي عليه ويشرح وجهة نظره
عكس بعض الناس (البلدية.. صفر والصبيح وربعهم) اللي مطنشين العالم ولا يردون عليهم
ولا حتى قادرين يدافعون عن رايهم ووجهة نظرهم

الله يعطيك العافيه يا خالد القحطاني مع اني اختلف معاك لكن بديت اقتنع شويشوي بسبب تطنيش البلدية وبعد ما اثبتوا انهم مو قد قرار الإغلاق
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
صالح الغنام
07/06/2011
رب ارزقني وارزق مني!
خارج النص
المستثمرون وأصحاب المحال في "أسواق القرين" حالتهم تصعب على الكافر, وحتى لا يضيق صدري أكثر وأكثر, امتنعت عن قراءة بياناتهم ومناشداتهم واستجدائهم الحكومة كي تتدخل وتنقذ بيوتهم من الخراب, وتنصفهم من قرار البلدية الجائر, بإيقاف تراخيصهم وإغلاق محلاتهم.

غالبية هؤلاء كويتيون بسطاء, صدقوا أحلامهم الكاذبة بإمكانية تحسين أوضاعهم المعيشية, من خلال مزاولة التجارة, فتعرضوا لعملية نصب كبرى قام بها ونفذها موظفون كبار في الحكومة, وللتذكير, فمشكلة هؤلاء المساكين ليست الأولى من نوعها, ففي ثمانينات القرن الماضي حصل ما يماثلها في منطقة صبحان الحرفية, وأظن أنه سيتكرر في منطقة العارضية الحرفية, يعني الواحد صار يشك, بأن توريط الناس أمر مقصود ومتعمد!

في العالم أجمع, يتم تشجيع المواطنين على مزاولة تجارة التجزئة, لكونها الركن الأساس في قوة ومتانة واستقرار الاقتصاد, وأن العاملين في مجالها هم من يصنعون الطبقة الوسطى وفوق المتوسطة, التي تحرص كل دولة على وجودها, ولولا تجارة التجزئة, لما نجحت أميركا واليابان في اجتياز مأساة انهيار البورصة في العام 2008. بينما في الكويت, تجري محاربة المواطن إن هو فكر في خوض غمار هذه التجربة. ففي بلادنا هناك مافيا خفية تحمي الاحتكار, وتمنع أي كويتي من أن يمارس تجارة التجزئة بحرية وأريحية, انتبهوا, هذا المنع يسري فقط على الكويتي, لأن طموحاته كبيرة وبلا حدود, والخوف من أن يكبر ويتمدد ويتوسع وينافس الكبار, أما الوافد, فمسموح له أن يتاجر ويكسب, ففي نهاية الأمر, هو شخص غريب, يسهل التعامل معه ويمكن السيطرة عليه وتقييد وتحديد طموحاته.

أعضاء المافيا المحلية, ليسوا كأقرانهم أعضاء المافيا العالمية, يخطفون ويقتلون ويأخذون الإتاوات بالقوة, لا, لا, المافيا عندنا أرحم بكثير, فهي بس, تعرقل دخول بضائع التاجر الصغير إلى البلاد, وترصده بالمخالفات, وتنغص عليه بالتفتيش المتكرر, وتعطل تعاملاته المصرفية ومصالحه في أجهزة الدولة المختصة. بس, هذا هو كل ما تفعله المافيا. ومن دون تحديد جهة بعينها, يتضح لكم أن أعضاء المافيا, هم قلة فاسدة تعمل وتسيطر وتتحكم في قطاعات حكومية لها صلة بالعمل التجاري. مهمتها الأولى, حماية الاحتكار, وتأديب كل من يجرؤ على منافسة الكبار, وإخراجه من السوق قسرا. وهؤلاء "عشعشوا" في مناصبهم الحكومية لسنين طويلة جدا, لدرجة أن الدولة غير قادرة على زحزحتهم من مواقعهم, بفضل دعم ونفوذ بعض التجار الكبار لهم... خذوها مني, إلى أن يؤمن هذا البعض بمقولة: رب ارزقني وارزق مني, أقول لكل الحالمين بتحسين أوضاعهم المعيشية: "خشوا فلوسكم"!

السياسة 7-6-2011
http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/142966/reftab/36/Default.aspx
 
أعلى